قال الممثل الفرنسي الكوميدي من أصل مغربي جمال دبوز، إنه يرغب في كتابة مسرحية كوميدية ساخرة عن الخمر، الذي وصفه بأنه شراب مذهل. واستغرب دبوز لماذا يحرم الإسلام الخمر.

وتحدث جمال دبوز، في حوارٍ أجرته معه صحيفة “تيليراما” الفرنسية، نشر الجمعة 21 يناير/كانون الثاني 2011؛ عن الإسلام بشكل غير لائق وبأسلوب ساخر؛ حيث قال: “أنا مسلم ملتزم تقريبًا”.

وأضاف في الحوار أنه لا يفهم بعض مفاهيم الدين الإسلامي.

وقال، في بداية حوار مع الصحيفة الفرنسية، إنه يريد أن يناقش العلاقة بين الدين الإسلامي والشباب؛ حيث قال: “لا استوعب في أيامنا هذه إقبال شباب مسلم على إطالة لحاهم حتى أكتافهم في سن العشرين، أو ما أسميه سن الطفولة”. وأضاف: “متأكد لي أن أغلب هؤلاء الشباب لم يقرأ القرآن في حياته”.

وكشف دبوز، وأمامه كأس من النبيذ الأحمر، على حد وصف الصحيفة الفرنسية، أنه يرغب “في كتابة مسرحية ساخرة عن الخمر؛ هذا الشراب المذهل، لكني أستغرب لماذا حرمه ومنعه الإسلام؟”.

وقد عاد دبوز إلى الآية القرآنية التي تحرم شرب الخمر، وقرأها كما وردت في النص الكريم.

والغريب أن الممثل الكوميدي دبوز، المولود في منطقة إيفلين في الضواحي الجنوبية لباريس في 18 يونيو/تموز 1975 ومن أصول مغربية؛ في الجزء الثاني من الحوار، تحدث عن زواجه الذي تم في الكنيسة بالإعلامية الفرنسية ميليسا تيريو، وهي واحدة من أجمل مئة امرأة في العالم، وله منها ابن أطلق عليه اسم “ليون”.

وقد سبق لدبوز أن جهر بإسلامه عبر وسائل الإعلام الفرنسية، وأشار إلى أن الإسلام سبيل لحماية المرء من الانحراف، وافتخر بأن والدته ترتدي الحجاب وتطبق ما أمرها دينها به.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫129 تعليق

  1. فرنسي مين يا نورت هاد مغربي…و كتير بيضحك ههههههه و تمثيله روعة
    حلوة صورته مع الممثلة القديرة الجزائرية شافية بودراع …

  2. هذا اصلا يضحك على نفسه وعلى الأخريين حتى لو مسلم يمكن لسه جديد على الاسلام ولا يعرف تعاليمه .
    وشوفوا شكله واذنه !!
    عمركم شفتوا مسلم حاط حلقه باذنه ؟؟؟

  3. باريت وهو فرنسي لان هذه الأشكال لا تشرفنا كعرب ومسلمين هولا الحثالات من يعملوا جاهدا لإرضاء الغرب ولو بدينهم ولن أطيل بل سأكتفي بهذه الأبيات لهذا اللوح
    قالوا سكت وقد خوصمت قلت لهم .. إن الجواب لباب الشر مفتاح
    والصمت عن جاهل أو أحمق شرف .. وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
    أما ترى الأسْد تُخشى وهي صامته؟.. والكلب يـُخسَا لعمري وهو نباح

  4. وكشف دبوز، وأمامه كأس من النبيذ الأحمر، على حد وصف الصحيفة الفرنسية، أنه يرغب “في كتابة مسرحية ساخرة عن الخمر؛ هذا الشراب المذهل، لكني أستغرب لماذا حرمه ومنعه الإسلام؟”.
    _________________________

    و المسلمون يستغربون من سداجتك الدينية عندما تستغرب ما حرمه الله.

  5. وقال تعالى وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ120 سوره البقره.

  6. اه عنده الجنسية الفرنسية؟ و الله ما كنت عارفة…ايه يربح بيها هو كامل الي كيفه.
    ابوصطيف اهلين صباح النور…

  7. خلوا البشر بحالهم ويكفي أحكام على كل البشر من وراء شاشاتكم!!!!
    مللت!!!!!!!!!! كل ما أقرأ خبر على نورت لازم توجد شتائم وتقييمات كـأنكم أشخاص منزلون أو ملائكة!!!!!! ادعوا لأي شخص بالهداية.. على الأقل ستكسبون ثواب وستحمون أنفسكم من الغيبة والنميمة!!!! وأنشر حبي على طريقة العزيزة بنت لندن 🙂

  8. مثل القرد و لساتو بيحكي…ما بعرف هاي المرأه الجميله كيف تتزوج مثل هاي الزلمه…

  9. قال الممثل الفرنسي الكوميدي من أصل مغربي جمال دبوز، إنه يرغب في كتابة مسرحية كوميدية ساخرة عن الخمر، الذي وصفه بأنه شراب مذهل. واستغرب دبوز لماذا يحرم الإسلام الخمر.
    …………………………
    إنت مسلم ما شاء الله عليك. كمّل نصّ إسلامك و إقرأ القرآن جيّدا و ستعرف الإجابة لوحدك.
    ككوميدي، جمال دبّوز هو الأفضل و أفلامه تشهد بذلك أيضا. المغاربة في فرنسا مبدعون و لولاهم ما كان فيه شيء حلو نتفرّج عليه في القنوات الفرنسيّة و لولاهم ما كان فيه مواهب أصلا في فرنسا. الله معهم و الله يهديهم كمان.

  10. اجتمعت الكبائر في غرفة و أقفلت ب مفتاح أسمه الخمر،،،
    نورت هذا المجهول صار عنده أهمية لما نشرتو ه الخبر لأن أحنا أصلا ما نعرفه،
    مسكين يتمنى رضا الفرنسين عنه و عمرهم ما رح يرضو و رح يحتقروك أكثر،

  11. من فضلكم الذي يعرف شيئا لا يعلق عليه جمال دبوز مشهور كثير ربما أشهر كوميدي في فرنسا و ربما تصريحه قاله بشكل كوميدي هو هكذا حتى في جديته مرح و لماذا نكذب على أنفسنا معظم مسلمي فرنسا من أصل مغاربي لا علاقة لهم بالاسلام سوى بالاسم أنا أعرف الكثير منهم و هم لا يعرفون و لا حتى آية من القرآن الكريم..
    ايمان لي راها فالصورة الزاوجة مشي شافية بوذراع؟؟

  12. فنان ههههههههههههههه والله ارى مفك براغي وراء اذنه … هذا سبـــاك وكثير عليه هههه وفرنسي ايه ؟والله سحنه العرب لا جدا ل عليها رديئه جدا و باينه …. الفرنسيييون منك براء !

  13. وقال تعالى وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ120 سوره البقره
    thx malika it’s the right answer.allah yahdi man yacha

  14. العرب والمسلمين بريئون منكم يا حثالت العرب مثلك مثل بنت لندن مل يشرفنا انكم تنتمو الا اسيادكم العرب انا خايف عليكم تموتو من الحسره واقهر مهما عملتم لن يرضو عنكم

  15. لا يزال يقول اسيادي العرب.. شحال لو ما كانت معاهده تقسيم العالم العرب تمت بتوقيع من بريطانيا ؟ ههههههههههههههههههههههههههههههه مين اسياد مين ياشاطر ؟ شي مضحك ومبكي بنفس الوقت!

  16. ana mostaghriba min had lmomatil howa moslim wa tazawaj fi kanisa ta9eb odno msami walado leon !lahawla wala 9owata illa bi Allah allh ihdih walah law i3ich miyat alf sana fbilad nsara wi ikhali dino wa tafkiro lan irdaw 3lih Allah ihdina walah fih katir min motagharibin moslimin icharfo dina li howa l Isalam hmdllh ahsan din mitl maher zin naftakhiro bihom

  17. بنت لندن العرب شو عاملين مغتصبين امك شي و المغرب فيها العرب و البربر شو عرفك انو عربي

  18. اين التعجب في الموضوع!!!!!
    فكاهي فرنسي مسلم قال رأيه!!!!!!!!!!
    هو ليس عالم دين او مفتي او شيخ اسلامي او داعيه!!!!!!!!!!!
    رأيه خطأ وهذا ناتج عن جهل منه او استعباط !!!

  19. نحي يديك على الممثلة الجزائرية شافية راك وسختها
    ……

  20. ■هــــزار .alah yahdina wi yahdi omat mosslmin .ohada ili intom ti3mlh hal2 moch hara 3am tinaf9o fi inssan .jamal daboz a3ta raayah o howa hor f raayah.

  21. الكل يعطي رايه علي الاسلام ومافي واحد يطبقه في كل الدول العربية في خمر و كباريه و فساد وكل العرب بيجون علا باريس باحثين عن هدا انا شفت بعيوني عرب يشربون الخمر في شهر رمضان المبارك !!!!! فكفاكوم تشويح وكلام علي الراجل بس لأنو مغربي فرنسي متمسك باصلو العربي المسلم وعند راي خاص في الحياة و الدين !!!! علي اقل ما حللل زواج البنات في ١٣ من عمرهم مثل الفقيه العربي المسلم !!!!!

  22. احنا العرب فالحين في النقد وبس وكلنا حثالة من المحيط الى الخليج والغريب في الامر هناك معلقين يعترون انفسهم افظل قوم والاخرين حثالة كاليهود المفتخرون بانهم احسن الخلق
    صناعة الجدل يتقنها بارع في فنون الجدل
    اذا اردنا نجاح الجدل لابد ان يستند علي المناقشة التي تؤدي إلى نتيجة
    العقل كالبحر كلما إزداد عمقاً قلت ضوضاءه.

  23. العقل كالبحر كلما إزداد عمقاً قلت ضوضاءه.
    لغريب في الامر ان بعض العرب يصنفون انفسهم افظل وكأنهم معصمون كالرسل

    كل العرب حثالة من المحيط الخليج

  24. اللي ما تعرفو عن هذا الحقير أنه معوق و عنده عجز في يده اليمنى، رو جاي يتجرأ على كلام الله سبحانه و تعالى لكي تزيد شهرته و ترضى عنه النصارى…و هو مغربي و مولود في فرنسا و يتكلم عربي …فعلا كل منقوص منحوس

  25. بريئ منك الاسلام
    ومين هاي امك الله يخليها الك؟
    الحمدلله حجاب
    انت لا تعلم بلاسلام شيئ
    زين والماما فين؟
    اسالها؟
    يمكن هيه تعرف جوابك
    والا ؟؟؟ والا ما اقولها حرام

  26. هدا ليس مسلم هو كان مسلم و كل العرب يكرهوه في اوربا حتي المغاربه لي في اروبا يكرهوه لانو دخل الدينه اليهوديه من اجل زوجته و فيه فيديو في ليوتيب يتبت هدا الكلام اعملو جمال دبوز يهودي و سوف ترونه اخسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس اكرهه

  27. chno ta3rafo antom 3an lislam golo <<sobhanak llaho wabihamdik wa achhado anna lailaha illa anta astaghfiroka wa atobo ilayk << oallah yaghfirlakom 3ala magoltoh 3an jamal dbouz kafa

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *