أعرب ممدوح الليثى رئيس اتحاد النقابات الفنية عن استيائه ورفضه للاعتداء على الفنانين والرياضيين والصحفيين المصريين من قبل الجماهير الجزائرية بالعاصمة السودانية الخرطوم والذى وقع مساء الأربعاء الماضى.

وأبدى الليثى عدم ترحيبه بأى تعاون فنى بين الفنانين المصريين ونظرائهم الجزائرين خاصة فى ضوء عدم صدور أى بيان من المؤسسات الفنية الرسمية وغير الرسمية الجزائرية يدين فيها الإعتداءات التى وقعت من جانب الجمهور الجزائرى ضد مشجعى المنتخب المصرى بصفة عامة والفنانين بصفة خاصةmhmd laysi.

كما أبدى استياءه من التعبئة الإعلامية التى قامت بها العديد من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية مما كان سببا فى إيجاد المناخ الذى ساهم فى وقوع مثل هذه الأحداث العدائية ضد المصريين.

وأعرب رئيس الإتحاد العام للنقابات الفنية الثلاث “التمثيلية والسينمائية والموسيقية” عن أسفة من أن يأتى الإعتداء الجزائرى على الفنانين المصريين مواكبا لتكريم مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الثالثة والثلاثين والتى تختتم أعمالها الجمعة للسينما الجزائرية وكذلك تكريم المخرج الجزائرى أحمد راشدى وإدارج بعض الفنانين الجزائريين ضمن لجنة تحكيم مهرجان الإعلام العربى ال15 الذى اختتمت أعماله بالقاهرة مؤخرا.

من جهة أخرى، أبدت الشركة العربية للسينما احتجاجها على صمت قادة الثقافة والإعلام الجزائرى بشأن تلك التجاوزات ..كما أبدت مقاطعتها لكافة المهرجانات السينمائية والفنية وأى تظاهرات ثقافية جزائرية خاصة وأن الشركة سبق وأن قامت بدعم هذه المهرجانات بأفلامها وإبداعاتها ونجومها حرصا منها على التواصل العربى.

وأبدت الشركة كذلك عدم مقدرتها على التعامل مع الفن الجزائرى بأى شكل أو صورة إلى حين عودتهم إلى رشدهم واحترامهم للثقافة والفن المصرى.

كانت العاصمة السودانية الخرطوم قد شهدت أحداثا مؤسفة عقب انتهاء مباراة مصر والجزائر الأربعاء الماضى، وعلى الرغم من إنتهاء المباراة بفوز الفريق الجزائرى وتأهله إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا إلا أن هذا لم يمنع الجمهور الجزائرى من الإعتداء على الجماهير المصرية التى حضرت لتشجيع المنتخب القومى وملاحقتهم بشوارع العاصمة السودانية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. طبعا ستقول هذا ، لانك ابن النظام الفاسد ،،، هل تنسى ايام أن كنت مسئولا كبيرا وكان مكتبك يزخر بما لذ وطاب ، حيث كان فيه غرفة نوم مُجهزة تجهيزا ممتازا لتلك الامور ( الطيبة ) ،،،!!! يظنون ان الناس تنسى ،،، لكن هيهات ، فنحن نعلم كل صغيرة وكبيرة عنك …

  2. mais hadouma machi 3bad, allah yahdikoum. sah kedbou kedba w amnouha; kima kal bouhayouf ta3 hissat “el bite bitek” (ELLI KHTICHOU MATOu

  3. نطالب بطرد كل الفنانيين العرب المأيددين لموقف الجزائر وحرمانهم من الغناء والتمثيل في مصر

  4. لو الجزائر فعلا مش حبين المصريين وشيفنا افترانا عليكم
    وده طبعا كدب خليكم عايشين فى كدبكم
    مصر وشعبها اطهر وانقى واحسن واكبر من انهم يعملو معاك يا جزائرى زى منتو عملتو

    فى حاجه اتعلمناها واحنا صغيرين
    لو عندنا زميل غير محترم مش بنكلمه وبنحيده وبنقطعه وبيبقى فريد فى وسط اصحابه لان مش حد بيكلمه
    نفس الموقف معاكم ياجزائريين

  5. من انتم ومن انت ان دالك الزميل الغير المحترم هو منا ان نحن غير محترمين.مثله. لاننا تعلمنا ونحن صغيرين يوم كانوا المحترمين يهينونا ويحتقرونا ونحن صغيرين في كل شيء فقررننا الاعتماد على النفس كي ننزع احترامنا بأيدينا. بينما كانوا المحترمين الصغييرين يعتمدون على ابائهم واسرهم فلما كبرو ا انتزعت منهم التغطيةالمحترمة المزيفة اللتي كانوا يعتمدون عليها فأصبحوا مخنتين ولم يجدوا من يحترمهم لانهم تكبروا عندما كانو اقوياء باسم عائلاتهم ومتدوا في تطاولهم على الناس يبحتون عن شيء ضاع منهم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *