أعربت الفنانة المصرية منال سلامة عن رفضها لحالة الجدل السياسي الدائرة في البلاد بعد ثورة 25 يناير، التي جعلت معظم المصريين في حاجة إلى طبيب نفسي.

ومن جهة أخرى، أكدت منال أن فرض المنتجين بعض مطربات الإغراء الشهيرات على التمثيل من أجل البيع فقط دون النظر إلى الأداء من شأنه أن يدمر الأعمال الفنية، وشددت على أنها لم تحضن ممثلا أبدا، وأنها تحدد الحلال أو الحرام في التمثيل حسب ما إذا كانت تخاطب عقلية المشاهد أو غرائزه.

وقالت منال -في مقابلة مع برنامج “المسلسلاتي” على قناة “نايل دراما 2” مساء يوم الأحد 25 سبتمبر/أيلول-: “معظم المصريين يحتاجون إلى الذهاب لطبيب نفسي بسبب الجدل الدائر في الساحة السياسية بعد الثورة”.

وأضافت: وفضلا عن ذلك فالساحة التي تدور فيها برامج التوك شو حاليا مفرغة في معظم القنوات، ورأت أنه على القوى السياسة التوحد والنظر إلى مصلحة مصر فقط، وأن تؤجل تقسيم التورتة إلى ما بعد النجاح وعودة مصر لمكانتها إقليما وعالميا.

ورأت أن “تجربة مهاتير محمد مع ماليزيا رائدة ومعجزة حقيقة، ولا بد أن يجلس المسؤولون في مصر معه للاستفادة من النهضة التي حققها في ماليزيا خلال فترة رئاسته للوزارة”.

وطالبت بقرارات حاسمة تعاقب المجرم والمقصر، وأخرى تحفِّز المجتهد على العمل والبناء، وعدم الإصغاء لبعض السياسيين المتواجدين على الفضائيات، خاصةً أن معظم حديثهم عديم الجدوى، ولا يقدم أية حلول، مشيرة إلى أن مصر يتم تدميرها منذ 40 عاما، وأنها تحتاج إلى 10 أعوام للعودة مرة ثانية بشرط توحد الشعب كله تحت راية البناء والإصلاح.
لم أحضن رجلا

وانتقدت الفنانة المصرية قيام المنتجين باختيار بعض المطربات الشهيرات لبطولة أفلام أو مسلسلات أو أعمال مهمة من أجل ضمن البيع والربح فقط، رغم أنهن لا تمتلكن للموهبة أو القدرة على الأداء الجيد لإخراج العمل بالشكل اللائق، معتبرة أن العلاقات الشخصية والمحسوبية أصبح لها دور كبير في العمل الفني حاليا.

وأوضحت منال أنها مستعدة أن تخفض أجرها إلى النصف أو تقدم أي تنازلات أخرى من أجل تقديم عمل جيد وقصة هادفة، لكنها شددت في الوقت نفسه على أنها ترفض تقديم الابتذال أو المشاهد الساخنة، مشيرة إلى أنها لم تقدم مشاهد قبلات أو أحضان مع أي ممثل في مسيرتها الفنية.

وشددت على أنها حضنت الفنان “أحمد شاكر” شقيقها في مسلسل “رجل من هذا الزمان”؛ لأن الموقف يتطلب ذلك لأنه غائب منذ سنين طويلة، فيما رفضت أن تحضن الفنان “مفيد عاشور” زوجها في المسلسل، لافتة إلى أنها في المشهد الأول تخاطب عقلية المشاهد ومشاعره، فيما تخاطب في المشهد الثاني غرائز المشاهد.

الحلال والحرام

وأشارت الفنانة المصرية إلى أنها تحدد الحلال أو الحرام لها في التمثيل بتحديد إذا كانت ستخاطب عقلية المشاهد أو غرائزه، لافتة إلى أنها بعيدة عن السينما لأن المنتجين يريدون فنانات تقدمن أشياء أخرى بجانب الفن، وأنها ترفض تقديمها، ولن تقدمها أبدا.

وأشادت بمسلسلها الأخير “رجل من هذا الزمان”، واعتبرته بمثابة الحل السحري للأزمة التي تمر بها مصر بعد ثورة 25 يناير، وأنه على المسؤولين في التعليم والبحث العلمي أن يشاهدوا هذا المسلسل؛ لأنه يحمل رسائل مهمة جدا، أهمها أنه لن تنهض أمة إلا بالعلم وباختراعاتها، وهذا ما نحتاجه في الفترة الحالية حتى لا يتحكم أحد فينا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. طالما تعطون أهمية إعلامية لهؤلاء الفنانون فاستعدوا لسماع مثل هذه الأخبار كل يوم –لو كل جرو عوى ألقمته حجرا لصار الصخر مثقالا بدينار.

  2. فنانة كثير محترمة و ابدعت في كل المسلسلات اللي مثلتها
    بس شو نقول في زمن تهمش فيه المحترمة وتعطى فيه الاولوية ل**

  3. بحبك يا نوفا يا بنت الحاج عبد الغفور البرعى
    منال سلامه اخوها شريف سلامه(نبيل فى حرب الجواسيس) واللى كان برضو فى مسلسل العار (الظابط)
    الشئ المؤسف ان اخو جوزها (المخرج عادل اديب )هو عمرو الغير اديب!! وايضا الصحفى المحترم عماد اديب
    لو فاضيين لبكرة ممكن اقولكم بقية العيله ههه
    بس مين فتن عليا عند نوفا وقالها ان عندى depressed mood ؟؟!!!

  4. فاكرة يا حياتى؟؟؟
    سنيه وبهيرة ونفيسه ونظيرة وعبد الوهاب؟؟؟..
    احلى ايام طفولتى

  5. اكيد فاكراهم ولو مش فاكراهم احط قناة نيل دراما بيتعرض عليها هاته الايام
    احلى ايام طفولتك يعني قضيتيها بتتفرجي على بنات الحاج عبد الغفور وهما بيجوزا ويطلقوا يرجعوا تاني لابوهم وتتقفل الشقة وتباع وتنحط فلوسها في البنك
    بس لما تلتقي عبلة كامل ونور الشريف يطلع مسلسل روعه

  6. الي يقول ان تمثيل عبلا كامل حلو او انها مهضومه اكيد ان الكبد عنده مستأصله ههه

  7. اوكي بنت لندن مقبولة منك كبدي مستاصل ومش كبدي بس
    تقبلي الراي والراي الاخر ولكل ذوقه

  8. لاالعكس تنفتح اكبادي السبعة بعد استئصال الثامن وتنشرح خاصة في دور ريا في مسلسل ( رياوسكينة)

  9. لاالعكـ س تنفتح اكبادي السبعة بعد استئصال الثامن وتنشرح خاصة في دور ريا في مسلسل ( رياوسكينة)

  10. الحكام العرب كلهم يحتاجو لدكتور نفسى لانو مش عايزين ينزلوا من الكرسى افضل لكم يقعدو فوق الكنب ؟؟؟

  11. منافقة زي التانيين فاكرة نفسها حاتضحك على الناس ونسيو هي بتقصد المطربات الشهيرات اللبنانيات بتغير منهم هي مش عارفة نفسها زيهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *