بعد الجدل الذي أثير الأيام الماضية بشأن منع فيلم “SPIDER-MAN: ACROSS THE SPIDER-VERSE” من دور العرض السعودية، حسمت السينما السعودية الأمر، عبر حسابها على تويتر، إذ أكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أنها لم تستقبل حتى الآن طلب فسح وتصنيف فيلم.

وقال الحساب: “من حرصنا على سلامة المحتوى المعروض في صالات السينما، ومسؤوليتنا تجاه المشاهدين، نود التنويه بأننا لن نقوم بفسح وإجازة أي فيلم يتعارض مع ضوابط المحتوى المعمول بها في نظام الإعلام المرئي والمسموع ولائحته التنفيذية، ما لم تلتزم شركات الإنتاج بتنفيذ التعديلات المطلوبة”.

وتطالب الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ببعض التعديلات على الفيلم حتى يجاز ويعرض بما يتفق مع العادات والتقاليد وقيم المجتمع السعودي.

كانت أنباء قد ترددت عن أن السعودية منعت فيلم الرجل العنكبوت من العرض رسميًا في المملكة، مثلما حدث مع فيلم مارفل Doctor StrangeK، بسبب ما تضمنه الفيلم الجديد من إيحاءات وعبارات لا تتوافق مع المبادئ الإسلامية.

وأشيع الحديث نقلًا عن عدد من المتابعين أن الشخصية الرئيسية في الفيلم “متحوّلة جنسيًا”، وقيل إن الفيلم يحاول توجيه رسالة مسيئة للأطفال من أجل الترويج للمثلية ونشرها.

ورد حساب السينما السعودية قائلًا: “دائمًا خذوا الأخبار من مصادرها الرسمية.. الهيئة لم تستقبل حتى الآن طلب فسح وتصنيف فيلم”.

يأتي فيلم “سبايدر-مان” الجديد استكمالًا لفيلم Spider-Man: Into the Spider-Verse” ” الحائز على جائزة الأوسكار.

كما حصل الفيلم أيضًا على ثالث أفضل مشاهدة في افتتاحية عطلة نهاية أسبوع، مقارنة بجميع أفلام “سبايدر-مان” مع الأخذ في الاعتبار الرسوم المتحركة والتمثيل الحقيقي.

الفيلم يعرض محاولة “مايلز” إحداث توازن بين عالمه في غرفته بالمنزل وحياته المدرسية والتعامل مع جيرانه الأشرار مثل شخصية “سبوت” الذي يؤدي دوره جيسون شوارتزمان.

وأظهر الإعلان الترويجي للفيلم أن كل ما تريده عائلة مايلز، أن يكون سعيدًا في حياته، لكن بدلًا من إخبار عائلته عن حياته المزدوجة، يعيش مغامراته في شخصية سبايدرمان مع صديقته غوين (هايلي ستاينفيلد)، حيث تقوم بدعوته إلى مغامرة جديدة يلتقي فيها مايلز ببيتر باركر الذي يلعب دوره جاك جاكسون.

وينطلق مايلز موراليس عبر الأكوان المتعددة رفقة جوين ستايسي وشخصيات تُشبهه من عوالم أخرى، ولكن حينما يشعر مايلز تهديدات جديدة، يصبح عليه إثبات مكانته عبر عالم العنكبوت.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ جاستن ك. طومسون وكيمب باورز، ﺗﺄﻟﻴﻒ فيل لورد وكريستوفر ميلر وبطولة شاميك مور، هيلي ستينفيلد، إيسا راي، أوسكار إيزاك وجاك جونسون.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. وتطالب الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ببعض التعديلات على الفيلم حتى يجاز ويعرض بما يتفق مع العادات والتقاليد وقيم المجتمع السعودي.

    كانت أنباء قد ترددت عن أن السعودية منعت فيلم الرجل العنكبوت من العرض رسميًا في المملكة، مثلما حدث مع فيلم مارفل Doctor StrangeK، بسبب ما تضمنه الفيلم الجديد من إيحاءات وعبارات لا تتوافق مع المبادئ الإسلامية.

    “”””””””””””””

    لا اقتنعت انا جداً ههههههه
    هو في شي ما صار عندهم أو ما عملوه ؟؟??‍♀️
    كل المحرمات و الفسق و الفجور و الفساد و الشذوذ عندهم و حفلات الهز و الشخلعة و الشباب حاضنين البنات و الهالوين و التعري و المخدرات وكل هذا و فقط مخالف للعادات والتقاليد ؟؟ ههههههه بعدين همه تركوا فيها قيم ؟؟ قال قيم المجتمع هههههه
    وطيب شو بخصوص الحلال و الحرام و الدين ؟؟؟
    يخيبكم والله حتى الطفل الصغير يضحك عليكم و يتمسخر عليكم يا بعران

    1. هههههه السوأل يعيد نفسو تانى ينخاعة يحببتى هيا أية البيئة اللى اهلك كانو معيشينك فيها ؟؟؟ هما كانوا حابسينك وفلتوكى فجأة والا حاجة لاسامح الله !!! هههههههه مفيش مبرر لحالة السعار والهيجان اللى عندك غير كدة ههههههههه مش معني انك بتتمنى ان دة هوة بس اللى بيحصل معناة حقيقى ينخاعة يحببتى لحد امتي هتفضلى جاهلة كدة هههههههه دول بقو يقولو عمك جربانة وبيهربو منك يرضيكى كدة ؟؟؟ انا بقي ميرضينيش وهعيد الجلسات من تانى وهديلك حقنة كمان وربنا فى العون ههههههههههه

        1. هههههههه وهما الوهابية وجعوكى بأية ينخاعة يحببتى علشان تفضلى ليل مع نهار تنبحى عليهم ؟؟؟ هههههههه فضفضى يحببتى مش هقول لحد والله هههههههههه وكمان الكلب صوتو نباح مش عواء يامثقفة يحببتى هههههههههه
          هوة يعنى انتى بس اللى بتعرفى تنسخى !!! ههههههههههههه

  2. جيد انه منع هيك اجراءات يجب ان تكون ولا يستهان بها من قبل المؤسسات الحكومية نفسها.
    ابني من اسبوعين شاهده .
    الا مبارح قال لنا في البيت (كنا عم نحكي عن هذه الظاهرة الخطيرة واستخدام الاعلام والشاشات باختلافها) لجعل الامر انه عادي وعادي جداً.
    فقال خلود بتعرفوا انو الفيلم كان عارض علم المثليين ب مقطع سريع (أنا ما انتبه يا مام )بس زكريا قال لي من شوي ما كان لازم نروح نحضر الفيلم أبداً.(لانه وووو)
    فقلت رأيي كما أراه للأولاد بأنه صار غصب عن شركات الانتاج (ان يعرضوا ولو مشهد واحد)وإلا الفيلم او الشاو او البرنامج لن يأخذ حقه في الانتشار والدعاية ووو
    لان في فيلم سبايدر مان هذا (فقط مشهد واحد داخل غرفة نوم البنت يوجد العلم)
    أو مثلا شاو Wednesday مثلاً أحد الصبيان (عرضوا مشهد لاغير بأنه أهله (امرأتين) وهكذا..وفيلم من كم سنة انفينيتي احد السوبر هيرو (زوجه ذات اسم عربي ومسلم ايضاً) الفيلم كمان لم يطرح في السعودية لان شركة الانتاج لم تقبل بالغاء المشاهد في السينما السعودية .
    علينا كأهل ان نتكلم دائما دائما مع اولادنا حول هذه الخطوات الخطيرة والسريعة جداً بما يتعلق بالشاذين .والأهل يلي بتركوا اولادهم على تيك توك وانستا وو ينتبهوا شو عم يشاهدوا اولادهم .الامر عنجد صار كتير كتير مخيف.
    اللهم ارزقنا واياهم العلم النافع والعمل الصالح والقلب الخاشع والرزق الواسع آمين

  3. ..


    في مَناقِب أمير المؤمنين الفَـاروق

    ثاني القَوم عُمَر الفَاروق، ذُو المَقام المَأنوق، أعلَنَ اللّٰـه بهِ دَعوةَ الصَّادق المَصدوق، فَعَلَتْ بالتَّوحيد أصواتُهم بعدَ تَخافُت، وَثَبتوا عَلىٰ أحوَالِهم بعدَ تهافُت، غَلبَ كَيدَ المُشركين، بما ألزمَ قَلبهُ من حَق اليَقين، ولا يتلفتُ إلى كَثرتهم وَتَواطيهِم، وَلا يَكترثُ لممانَعَتِهم وَتعاطيهِم، اتِّكالاً عَلىٰ مَن هوَ مُنشئهم وَكافيهِم، وَاستنصاراً لِمَن هوَ قاصِمهم وَشافيهِم، المَخصوص مِن بينِ الصحابَة بالمُعارَضَة للمُبطلين، وَالموافقَة في الأحكَام لِربِّ العالَمين، السكينَة تَنطقُ عَلىٰ لسانِهِ، وَالحَقُ يُجرِي الحكمَةَ مِن بيانِـهِ

      1. ياحسيني ياشاذ
        اكمل ضحكاتك الشاذه مع اىمعرجاني

      1. روح ياحسيني شاذ راجع كلام الشيخ عقمان عن بنات النبي يافلتت زمانك وحجه عصرك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *