كشفت الفنانة المصرية منى زكى أنها قامت بشراء عدسة تلغي البصر كانت ترتديها بصفة مستمرة خلال فترة تصوير فيلمها الأخير أسوار القمر، التي ما زالت مستمرة منذ عام ونصف العام.
وأشارت الفنانة إلى أنها تعلمت الكثير عن حركات المكفوفين الجسدية، والتي تساعدهم في استكشاف العالم من حولهم مثل حركة الأذن واليد والقدمين، من خلال تدريباتها في البيت بهذه العدسة.
وقالت منى زكي  “استغرقت 4 سنوات للتحضير للشخصية في الفيلم الذي كتبه محمد حفظي ويخرجه طارق العريان، حيث أؤدي دور فتاة فقدت بصرها بعد تعرضها لحادث”.


وأضافت “أنتظر رأي الجمهور بشغف في هذا الفيلم الذي يتسم بالإثارة والتشويق وأخذت 4 سنوات للتحضير لهذا الدور، ومازال فريق العمل مستمرا في التصوير منذ سنة و6 أشهر”.
وأشارت أنها بذلت مجهودا كبيرا لأداء هذه الشخصية، قائلة “أتمنى أن يترجم مجهودي على الشاشة ويشعر به الجمهور، فإحساس صعب جدا أن أستمر في العيش لمدة عام ونصف كأني فاقدة للبصر”.
ولفتت إلى أنها قامت بشراء عدسة تلغي البصر كانت ترتديها بصفة مستمرة طوال فترات التصوير وحتى خارج التصوير حتى تتدرب على شخصيتها في البيت كي تكون حركتها واقعية”.
وتابعت “أردت التدريب من خلال العدسة على حركات الجسد لأن المكفوفين لهم حركة خاصة بالنسبة الرقبة والأذن، كما أن أقدامهم لا ترتفع كثيرا خلال السير على الأرض لأنهم يأخذون شعورهم منها، أما بالنسبة للأيدي فهي بمثابة الكاميرا الخاصة به التي يصور بها المكفوف كل العالم الذي حوله”.
مع النجمة على هامش حفل مغنية البوب الأسترالية كايلى كينوج الذي أقيم في القاهرة برعاية MBC4 الخميس 21 أكتوبر/تشرين أول الجاري.
وحول أجواء حفل كايلى مينوج بمناسبة عيد ميلاد مجلة “enigma” المصرية باللغة الإنجليزية العاشر قالت “إنها سعيدة جداً بالحفل التي تتميز بأجواء ساحرة في سفح الأهرامات وبين أحضان الحضارة، وأن أكثر ما أسعدها هو تفكير المجلة في الاحتفال بالعيد العاشر لها عن طريق عمل خيري وتجميع مؤسسات كبرى مثل الـMBC في الحفل الذي يذهب ريعه إلى مستشفى أبو الريش”.
وتابعت “كما أن اختيارهم لكايلى مينوج في غاية الروعة؛ فهي مغنية عالمية وبوب ستار ولها جمهور كبير في مصر والعالم العربي الذين يعشقون أغانيها”.
وعن مشاركتها في الأعمال الخيرية المماثلة أكدت أنها تحب المشاركة في الأعمال الخيرية، لكن في نفس الوقت لا تحب أن يكون لها متابعة إعلامية حيث تحتفظ بقيمتها أكثر عندما تكون بعيدة عن الإعلام، وقالت “أنا حالياً متضامنة مع مشروع كبير للتبرع بالدم مع شباب واعدين، أريد أن أحييهم بشدة لأنهم أصحاب فكرة التبرع بالدم وهم شباب لا زالوا حديثي التخرج، وهى فكرة رائعة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. يعني المطلوب ايه بالضبط ؟ نصفق و نقول عنك فنانه محترفة ؟؟؟ والله بعد فيلم شهرزاد اعتقد انك اسوء فنانه و لا ترعفين ابسط ابجديات التمثيل …. ولا عدسات تعمي ولا عدسات تفتح راح تنفع معاكي .و بعدين والله انا ما استسيغك ابدا …. فانقلعي عن وجهي السعادي لحسن والنبي لنا مخلياكي ماتسوي بيزه ..( الجزئ الثاني من العباره صار فيه لخبطة لهجات معلش استرووو ما واجهتم ) انشر بيبي…

  2. دعاية جيدة للفيلم من منى زكي ،،، ان شاء الله لا تُخَيِب ظننا ويخرج العمل بشكل جيد كما تدعي …

  3. البيزة ، لمن لا يعلم هي جزء صغير من العملة الهندية الروبية ، ويعلم الجميع ان الروبية كانت مستخدمة في الخليج قبل صك العملات المحلية بعد الاستقلال عن بريطانيا ….

  4. wallahy ya mona enty 7abbabeh O 6ayobeh kteer O kol ensan beya’7od naseboh wensha allah bettawfe2 … ta7eyaty laky O le ahamad

  5. منى زكي ست محترمه جدا و ما اسمح لأي حد يتكلم عنها الأنها فعلا محترمه , و مالو فيلم احكي يا شهرذاد مفيهوش حاجه عيب لو قصدكم على البس فلبسها كان شيك جدا علشان قصير عادي ميين مبيلبس قصير انزلو الشارع و شوفو, عيب تتكلمو على الناس كده دي ست متجوزه و ام لو الفيلم مش عجيبكو محدش غصبكو تتفرجو عليه او قولو رايكم بأدب مش زي بنت لندن و اسلوبها الغير حضاري عيب عليكو

  6. ana shaifa en mona mo7trma geda we mosh basada2a ay kalam ao sor we7sha 3anha we ba3taberha el momasela el wa7eeda elly begad fi masr we bmoooooot fi ahmed 7elmy we kol wa7ed ya reit yetkalem be adab we zoo2a shewaia

  7. انا مش عارف الناس اخذت موقف من فيلم احكي يا شهرزاد ليه … مع ان منى زكي اجمل ممثلة مصرية و خفيفة الدم والظل .. واذا كان فيلم احكي يا شهرزاد ماعجبكم .. مش ضروري ان كل شخص ينجح في كل شيئ .. لازم يكون في اشياء نوقف عندها ولايمكن نسميها فشل لكن الجميل في منى زكي انها بتقدم اعمال متنوعة .. اذا في شيئ مش عاجب مجموعة من الناس اعتقد ان في اسلوب محترم تقدروا توصلوا لها اي اعتراض او نقد اما بالنسبة لي كمتابع لأعمال منى انا مش شايف انه فيها اي شيئ .. اعمالها ناجحة .. وامرأة جيدة و لها كثير معجبين ….

  8. اصلا بنت لندن وحدة مكيودة بتعرفو ليش لانو ما بحكي عنك الا الغيران منك وانتي غيرانة من منى زكي هههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *