تعد النجمة منى زكي من أبرز نجمات جيلها وأكثرهن موهبة واحتراماً، لنفسها ولجمهورها، تتميز أدوارها بالتنوع والاختلاف، لكن الجمهور أصيب بصدمة شديدة بسبب دورها في “احكي يا شهرزاد” لما يتسم به من جرأة شديدة لم يعتدها الناس في أفلامها.. وقال البعض إن منى بدأت مرحلة جديدة من مشوارها الفني أكثر تحرراً من ذي قبل.. تساءلوا هل لشائعات انفصالها عن زوجها نجم الكوميديا أحمد حلمي دخل في هذا التحول المفاجئ..لكل  التقينا بها وكان هذا الحوار:

كيف ترين الهجوم الذي تعرضت له بسبب دورك في فيلم “احكي يا شهرزاد”؟

” لا أعرف لماذاMona zaki الهجوم وفي توقيت غريب لا أعرف أسبابه أيضاً؟ كيف يتم الحكم على دوري دون أن يشاهد أحد الفيلم، فقد بدأت الحملة ضدي قبل عرض الفيلم بأسبوعين تقريباً واتهموني بأنني أقدم مشاهد ساخنة رغم أن الفيلم لم يتم عرضه وقتها.. فمن أين جاؤوا بهذا الكلام؟

الفيلم يتناول موضوعاً مثيراً وحساساً جداً، يناقش تعرض المرأة للقهر الجنسي بكافة أشكاله ما جعل البعض يتصور أنني أجسد مشاهد إباحية وساخنة، وكل هذا ليس صحيحاً فأنا لم أتعد حدودي، وكل مشهد في الفيلم كنت مقتنعة به جداً كما أنني لم أجسد مشاهد تخاطب الغرائز.

هناك بعض المشاهد مع زوجك بالفيلم الوجه الجديد حسن الرداد.. تتسم بالجرأة غير المعتادة منك؟

هي مشاهد عادية، ولا أرى أنها جريئة وتمثل مداعبات عادية بين الرجل وزوجته ولم نخرج فيها عن المألوف أو المعتاد في السينما.

لكن أيضاً في الفيلم مشاهد لبطلات أخريات جريئة ما يعني أنك خرجت من دائرة السينما النظيفة التي ناديت بها أنت وبنات جيلك؟

مصطلح السينما النظيفة لم أناد به في يوم من الأيام وهو اختراع النقاد والصحافيين، ولم أصرح أبداً بهذا المصطلح، وإذا وضعنا مصطلحاً لفيلم “احكي يا شهرزاد”.. فهو ينتمي لسينما ناصعة البياض.

الجمهور وضع أفلامك في مكانة خاصة لخلوها من مشاهد الإثارة حتى لو كانت لممثلات آخريات.. ألم تخشي ذلك؟

كوني وضعت لنفسي حدوداً منذ دخولي التمثيل، فليس هذا معناه أن أرى كل ما يقدم من جرأة على شاشة السينما خطأ، وأنا مقتنعة بأن الرسالة لكي تصل للناس لابد من تقديمها بشكلها الحقيقي والصحيح.

يرى البعض أن جرأتك في الفيلم لها علاقة بشائعات انفصالك عن زوجك النجم أحمد حلمي؟

هذا كلام مغلوط، أراد به البعض خلط الأوراق وإطلاق العنان لخيالاته فأنا لم أقدم أشياء غير مألوفة ولم أخرج عن التقاليد أو الآداب ومن جهة أخرى لا توجد مشاكل بيني وبين زوجي أحمد حلمي وكلها شائعات مغرضة هدفها ضرب سعادتنا وحياتنا الناجحة معاً، ومن ثم لا نهتم بالرد على مثل تلك الأقاويل لأنها تتردد بين فترة وأخرى.

لماذا إذن لم تتسلمي جائزة أحمد حلمي من مهرجان أوسكار ART رغم حضورك؟

المنتج الذي يعمل معه حلمي هو الذي أراد تسلم جوائز الفيلم كلها ومن بينها جائزة حلمي كأحسن ممثل، أما أنا فحضرت لاستلام جائزة خاصة بي.

بصراحة.. ما رأي حلمي في دورك بفيلم “احكي يا شهرزاد”؟

سعيد بدوري وفخور بي جداً وهذا يضاعف من سعادتي بالتأكيد.

تقديمك لفيلم يناقش قضايا المرأه الحساسة هل هو صدفة أم نوع من الاهتمام بهذه النوعية من القضايا؟”

الفيلم عرض عليَّ صدفة وتحمست لتقديمه ولكن هذا لا ينفي اهتمامي بقضايا المرأة ومشاكلها لأنني في المقام الأول امرأة والأقدر على الشعور بمشاكلها ولابد أن تشغل قضاياها بالي، دائماً يعرض علي سيناريوهات لموضوعات كثيرة ولكن لا أختار منها إلا ما أشعر به وأحسه فقط.

أثناء تجسيد شخصية المذيعة.. هل كان أمامك نموذج معين لمذيعات التوك شو؟

أبداً.. فقد تعاملت مع الشخصية منذ أن قرأتها وكأنها شخصية غير موجودة وحاولت أن أضع لها مفرداتها وشكلها بمعنى أحولها لشخصية حقيقية من دون التأثر بنموذج معين من مقدمات البرامج.

كيف ترين تجربتك الأولى مع المخرج يسري نصر الله؟

أرى أنني تأخرت كثيراً في التعاون مع المخرج يسري نصر الله وتعاوني معه في هذا التوقيت بالذات يمثل اضافة لاسمي كممثلة، وهو مخرج حساس جداً يمتلك أدواته الفنية بحرفية عالية ولا شك أنني استفدت منه جداً.

لكن ألم تقلقي من التعاون معه لأن أفلامه نوعية وغير تجارية؟

إطلاقاً، يهمني أن أقدم عملاً مختلفاً وهو ما وجدته في “إحكي يا شهرزاد” من خلال شخصية المذيعة هبة يونس مقدمة البرامج التي تناقش خلال “فضفضة” النساء معها مدى القهر الذي تعيشه المرأة رغم ما يقال عن إنها نالت كل حقوقها.

هل تعتبرين “احكي يا شهرزاد” مرحلة فنية جديدة في مشوارك الفني؟

بالتأكيد ومرحلة مهمة جداً، وكممثلة كل فترة زمنية أجد نفسي في مرحلة فنية جديدة، يمكن اعتبارها نقلة في نوعية أدواري.

ماذا عن الجديد بعد “احكي يا شهرزاد”؟

لدي فيلم “أسوار القمر” تأليف محمد حفظي وإخراج طارق العريان ومعي آسر ياسين، ودوري فيه مفاجأة فنية كبرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. الناس حكموا على الفيلم من الاعلانات ولما شاهدوه انصدموا اكثر منى زكي مشهور ماكان في داعي لمثل هذا الفلم في رصيدها الفني

  2. ملاحظه كل التعليقات من رجاله بس ولا يهمك يا مني الله ينور عليكي
    دايما متألقه ومنوره كل اعمالك انت والعسل احمد

  3. أنا بحب منى زكي أمورة ونعومة وجذابة وتمثيلها حلو بس فيلمها ماشفته لحتى علق على الموضوع

  4. لا أعرف أين الفن والموهبة التي يلصقونها بتلك المسماة منى زكي ، هل العري وإظهار النهود وتقبيل العنق وممارسة الحب على السرير والقبلات النارية ومداعبة وملامسة الجسد العاري يعد فنا ؟؟! إن هذا كله يمكن لأي امرأة غير محترمة أن تقوم به بل وأكثر من هذا أيضا ،،، دعونا نسمي الأشياء بمسمياتها الحقيقية وكفى دياثة وقذارة ، والأخ المعجب بتلك المرأة هل يرضى لأخته أو زوجته أو أمه أو ابنته بأن تقوم بأداء تلك المشاهد والأدوار القذزة ، إن كان يرتضي ذلك فهو لن يكون أقل من زوج المذكورة تلك …

  5. الله يفتح عليك ( رجل شرقي يغار )

    اين الاخ ياسر و الاخت مها رفاعى و كتير من اصقاء الموقع مختفين هل لسباب شخصية ام اسباب خاصة بالموقع ؟؟؟؟

  6. منى زكي تمثيلها حلو بس هواي مكبرين راسهة في ممثلات لهن القدرة على التمثيل مثلها واحسن بس مبينتجون الهم افلام مثلها مابعرف ليش؟؟بالنسبة لي شاهدت المشهد الاول فقط من فيلم شهرزاد وماعجبني اكمل الباقي بس من اول لقطة كان الفليم في الحركات اكثر من الكلام وكانت اللقطات عبارة عن مشاهد تشير الى الجنس بشكل صريح ومباشر!!ولما بيسالوا منى في المقابلات عن الدور بتقول هي مشاهد عادية واشياء تحدث بين الزوج وزوجتهة !!واللة فهمنة بس الي احنة نتكلم عنه انالمستوى الي وصلوا اليه فنانات اليوم بتجسيد المشاهد الجنسية هذه الايام!اللة يستر علينة اذا احنة العرب هيك صرنة لازم منعتب علة الافلام الاجنبية صح؟

  7. أشكر الأخ الفاضل الأستاذ/ محمد سامي على تعليقه وأقول للجميع : أخوتي إن هذه القذارات التي تسمى بأفلام السينما في مصر وغيرها ماهي إلا نشر للرذيلة والفحشاء وحث عليهما وإننا عندما نقف ونرفض تلك القذارة فهذا من منطلق عقيدتنا الإسلامية الطاهرة ودفاعا عن ثوابتنا الأخلاقية وحماية لأعراضنا ودفاعا عن سمعة أوطاننا ونسائنا فلعنة الله على كل من يسعى لنشر الفساد والرذيلة والفجور والزنا وارتكاب الفحشاء ويجهر بها ويتباهى بها ،،، إن هؤلاء الذين يطلقون على أنفسهم فنانين وفنانات ما هم إلا مروجي عهر وفجور ورذيلة أدعو الله لما ولهم بالهداية ومن أصر منهم فعليه من الله بما يستحق من عذابه وغضبه جزاء ما سولت له نفسه وغرر به شيطانه وقدمت يداه ..

  8. أوئيد رأى القارئ “رجل شرقى يغار”
    وفعلاً إسم على مُسمى
    إنت قولت اللى كنت عاوز أقولة فى تعليق الاول
    بجد ربنا يفتح عليك ويكملك بشرقيتك وغيرتك على أهل بيتك،،
    كلامك مايختلفش علية إتنين، حتى لو كان اللى مُختلف معاك ديوث، ماعتقدش إنة هيكون لية عين يجادلك،،
    أما بالنسبة للأخت منى زكى
    فأحب أقولها كفاية دعاية للفيلم،
    الناس لما إنتقدت الفيلم، إنتقدتة من إعلاناتة، مكانتش محتاجة تدخلة عشان تشوفة وتحكم، زى مقالت الاخت Samar

  9. اريد اقول لكل اللى معجب بدور منى دكىافتكروا لحظة الحساب امام الله

  10. انما الاعمال بالنيات و ان لكل مرء ما نوى
    لكن بشرط الا تتعدى الطريقة حدود الله المذكورة في القرآن و السنة و رسالة الفن الراقية يجب ان تحترم هذه الحدود
    اصلحنا الله جميعا وصل اللهم و سلم على حبيبنا محمد

  11. ان منى زكى فنانة جميلة جدا وهى ايضا فنانة تعرف ماذا تريد ان تقدم وتختار ايضا الموضوع لفلمها واظن انها تعرف ماذا تفعل لاكن الناس يعتقدون ان الفنانة منى زكى فى فلمها احكى يا شهرذات ان فى الفلم مشاهد ساخنة لا اعتقد هذا ان منى فقط تحكى القصة بسلوب جديد فقط وانها ايضا مميزة لاكن الناس يعتقدون ان النجاح ياتى بسهولة لا اعتقد لازم الانسان النجاح يتعرض لبعض الاشياء التى لا تعجب الانسان الفشل اشكرا منى زكى على كل شى وانا احبها موت

    شكرا لكى يا منى زكى انتى الافضل على طول وانا احبك اوى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *