حالة من الاستعدادات القصوى يعيشها نجوم وصنّاع الأفلام التي تقرّر عرضها خلال موسم عيد الأضحى المقبل، لتشهد دور العرض في مصر وبعض الدول العربية منافسة قوية أبطال تلك الأفلام لتحقيق أكبر نسبة إيرادات

يدخل النجم تامر حسني السباق بفيلمه الجديد «البدلة»، الذي تأجّل من موسم عيد الفطر، حيث رأت الشركة المنتجة أن الفيلم ضخم، وأن موسم عيد الفطر لن يتمكن من استيعابه بسبب انشغال الناس بمتابعة مباريات كأس العالم، ولهذا أجّلته إلى موسم عيد الأضحى، ويجسد تامر حسني شخصية ضابط يحقق في قضية معينة، ويواجه العديد من الصعوبات في إطار كوميدي.
الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، ويشارك في بطولته أكرم حسني، وأمينة خليل، وماجد المصري، ودلال عبدالعزيز، ومحمود البزاوي، وحسن حسني، ومي كساب.

أما محمد رمضان، فرغم ما تردد من أن فيلمه الجديد «الديزل» مهدد بالخروج من هذا السباق بسبب عدم الانتهاء من تصويره حتى الآن، أعلن أن الفيلم سيُعرض في موسم العيد، مما يعني تأجيل عرض الجزء الثاني من فيلم «الكنز»، الذي يشاركه بطولته محمد سعد وهند صبري، وكان المخرج شريف عرفة قد انتهى من تصوير الجزء الثاني منذ أسابيع عدة، ومنذ ذلك الحين لم يتحدد موعد عرضه، والأرجح أن يخوض رمضان منافسات موسم عيد الأضحى بفيلمه «الديزل».

أما منّة شلبي وآسر ياسين فيشعلان المنافسة من خلال فيلم «تراب الماس»، الذي يشاركهما بطولته ماجد الكدواني وخالد الصاوي وشيرين رضا والفنان الكبير عزت العلايلي، وتدور أحداثه حول شاب يعيش حياة رتيبة، يعمل مندوب مبيعات في شركة للأدوية، ثم يتمكن بلباقته ومظهره اللائق من إقناع أشهر الأطباء بأهمية الأدوية التي يروّج لها، إلى أن تُرتكب جريمة قتل غامضة، وتُوّجه إليه أصابع الاتهام… ويعد هذا الفيلم عودة لمنّة شلبي الى السينما بعد فترة غياب طويلة عنها.

ورغم أن فيلم «سوق الجمعة» لا يضم نجوم شباك، نجد صنّاعه يراهنون على البطولة الجماعية التي يتقاسمها عمرو عبدالجليل وصبري فواز ودلال عبدالعزيز وريهام عبدالغفور ونسرين أمين وسهر الصايغ ومحمد عز ومحمود حجازي… وتم الاستقرار على عرضه في موسم عيد الأضحى بعد أن تأجّل لأكثر من ستة أشهر.

وبعد غيابه عن موسم رمضان الماضي، يحاول الفنان طارق لطفي دخول سباق موسم عيد الأضحى بفيلمه الجديد «122»، الذي تشاركه بطولته أمينة خليل، وتدور أحداثه في إطار من الغموض والإثارة.

كما انتهى الفنان يوسف الشريف من تصوير كل مشاهد فيلمه الجديد «بني آدم»، والذي سيعود من خلاله الى شاشة السينما بعد سنوات طويلة من الغياب، وتشاركه بطولته دينا الشربيني وهنا الزاهد، وكان من المفترض أن يُطرح أيضاً خلال موسم عيد الفطر، وتم تأجيله بسبب بطولة كأس العالم.

أبرز النجوم الذين يخوضون هذا الصراع السينمائي، أحمد السقا ومنى زكي اللذان يتقاسمان بطولة فيلم «3 شهور»، ويعودان به للعمل معاً بعد غياب سنوات.
وقد انتهى نجوم الفيلم من تصويره وأصبح جاهزاً للعرض، ويراهن القائمون عليه على تحقيق إيرادات ضخمة، لتشوّق الجمهور لمشاهدة السقا ومنى زكي معاً من جديد، بعد أكثر من فيلم سابق حققا فيها نجاحاً ضخماً.
الفيلم من تأليف محمد سامي وإخراجه، ويشارك في بطولته خالد الصاوي وروجينا وانتصار، وتدور أحداثه في إطار أكشن رومانسي، حيث يتزوج مواطن مصري، ويجسّد دوره أحمد السقا، من امرأة أميركية وينجبان طفلاً، وتتصاعد وتيرة الأحداث.

المصدر: lahamag.com

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *