إنتشرت كالنار في الهشيم شائعة عن وفاة الفنان الملقب بـ “سندباد الخليج” راشد الماجد، قبل أن يتدخل “الراشد” بنفسه ليؤكد بأنه بخير، وأن الخبر غير صحيح.

بدأت الشائعة مساء يوم الأربعاء بنشر تغريدة من قبل إحدى الصحف المحلية المعروفة، جاء فيها “عاجل.. وفاة الفنان راشد الماجد” وتناقلت هذه التغريدة معظم وسائل الإعلام  حيث أضاف البعض لمساته المثيرة للخبر بتوضيح أسباب وفاة الراشد نتيجة “جلطة”، بينما أكد آخرون أن وفاته كانت نتيجة حادث مأساوي!

لم يحتج خبر وفاة راشد الماجد إلى وقت طويل ليتصدر قائمة أكثر هاشتاغات “تويتر” تداولاً في السعودية #وفاة_راشد_الماجد.

وهو الأمر الذي حدا بالعديد من الجهات الفنية إلى المبادرة في الاتصال بالماجد للاطمئنان إليه، فيما تولت بعض الجهات الأخرى، نفي الخبر جملة وتفصيلاً عبر حسابها على موقع تويتر، وهو ما أكده أيضاً منصور القحطاني، مساعد مدير في هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي الذي قال في تغريدة له أن “الخبر غير صحيح”.

حدث كل ذلك قبل أن ينفي الحساب الرسمي للفنان السعودي راشد الماجد، صحة الشائعات المتداولة حول وفاته، بتغريدة محتواها: “ما يتم تداوله عن وفاة الفنان راشد الماجد مجرد شائعة لا صحة لها”.

التغريدة التي نفت الخبر كانت كفيلة بوأد شائعة وفاة الماجد، الذي كان ضحية لخبر نشرته الصحيفة السعودية، والذي حمل بين طياته “خطأ غير مقصود” في الأسماء، بحسب ما أكدته الصحيفة التي بادرت على الفور بنشر بيان اعتذار لراشد الماجد عن هذا الخطأ، مبررة ذلك الخطأ بأنه قد تولد بسبب تشابه أسماء بينه وبين الأديب السعودي “راشد المبارك” المعروف في الأوساط السعودية بلقب “العالم” والذي توفي بالفعل، وأوضحت الصحيفة في بيانها: “تعتذر الصحيفة عن الخطأ غير المقصود من محررها الذي كان يصوغ خبر وفاة الأستاذ العالم (راشد المبارك)، رحمه الله، ما أحدث لبساً لديه بتداخل اسم الماجد بدلاً عن المبارك، نكرر أسفنا واعتذارنا للفنان راشد الماجد، حفظه الله لمحبيه”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *