نفت المطربة السورية ميادة الحناوي أن تكون على خلاف مع المطرب العراقي كاظم الساهر الذي وعدها بلحن لكنه لم يفِ بوعده، حسب ما ذكرت، مشيرة إلى أنها تبحث عن أغنية دينية مناسبة حتى تغنيها.

وقالت ميادة إن كل إنسان مشغول بحاله، وإذا لم يعطها كاظم لحنا فلا يعني ذلك أنه يرفض أن تغني من ألحانه، “لكن المشاغل الكثيرة” هي التي حالت دون أن يعطيها لحنا.

وأضافت أن كاظم فنان راق وحساس جدا، وأنها تحب صوته وألحانه، مشيرة إلى أنهما غنيا معا دويتو (ست الحبايب) اللافت، كما أعجبها دويتو المحكمة الذي غناه مع أسماء المنور.

وقالت المطربة السورية إن ملحنين كثيرين يلحنون لها، وإنها ستسافر نهاية يوليو/تموز الجاري إلى القاهرة من أجل تسجيل ألبومها الجديد مع المنتج محسن جابر، من دون أن تفصح عما سيتضمنه الألبوم من أغنيات أو ألوان، لأن “القرار النهائي لم يُتخذ بعد”، كما قالت.

أغنية دينية ورمضان وغزة

ميادة أوضحت أنها بصدد تصوير عدد من الكليبات، وإحياء حفلات عدة في أكثر من دولة عربية، وفي الوقت الذي أشادت فيه بالفنان التونسي صابر الرباعي لفنه الرائع، أبدت إعجابها بالألبوم الديني الأخير للفنان اللبناني وائل جسار الذي وصفته بأنه فنان مهم جدا في الوقت الحالي.

وقالت “إن الأغاني الدينية التي تضمنها الألبوم جميلة جدا؛ كلاما ولحنا وموسيقى”، متوقعة أن يتضمن أحد ألبوماتها المقبلة أغنية دينية إذا وجدت أغنية تعجبها، “خاصة أننا مقبلون على شهر رمضان المبارك”.

وعما ستفعله في رمضان المقبل قالت إنها تفضل البقاء في المنزل مع الأهل، خاصة أن شهر رمضان المبارك شهر الصلاة والتقرب إلى الله تعالى.

من جهة أخرى، قالت المطربة السورية إن تحضيراتها الفنية الجديدة لا تسمح لها بمتابعة المونديال، وإنها بمنأى عن تفضيل أي فريق عالمي على آخر، على الرغم من أنها كانت تتمنى الفوز لأي منتخب عربي كان سيبقى إلى النهائيات.

ومن جانب آخر، شنت الحناوي هجوما عنيفا على الإسرائيليين الذين هاجموا أسطول الحرية في عرض البحر المتوسط، وسقط فيه شهداء وجرحى من الأبرياء والعزّل، اتهمهم الإسرائيليون بالإرهاب، مع أن السفن تحمل مساعدات إنسانية كالغذاء والدواء.

وقالت “كفى حصارا لغزة، ولأطفال ونساء ورجال وكهول غزة.. وحان الوقت الذي يجب أن ينهي فيه المحتلون هذا الحصار الكابوس على رؤوس الناس”.

وأضافت “مثل هذه الأعمال البربرية ليست غريبة على إسرائيل”، مؤكدة أنه سيأتي اليوم الذي تزور فيه غزة، وهي محررة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. هذه السيدة والفنانة المبدعة لم تأخذ حقا حظها كاملا لاسباب عديدة منها حسد الحاسدين وغيرة الغيورات خاصة بعد نجاحها الباهر في بداياتها في مصر وماحدث بعد ذلك من طردها من هناك بسبب علاقتها الفنية مع عبد الوهاب … على كل حال فان اغانيها التي لحنها لها بليغ حمدي قد اصبحت من الكلاسيكيات الآن والتي لم تموت بالرغم من البعد الزمني، وحتى الشباب يسمعها ويستمتع بها …

  2. ملكة الغناء وقيصر الفن والطرب ما احلاهم الله يوفقهم الاثنين

  3. الفنانه القديره العزيزه….مياده الحناوي
    شكرا جبيرالج على تقديرج لموقف وضروف وانشغال الفنان كاظم الساهر وانتي تعرفين هو رجل اخلاقه جدا عاليه و يحب كل الناس ويقدر الفنانين وبشكل خاص العمالقه امثال حضرتج وبرغبته ان يخدم كل الفنانين… ولكن احيانا المفاجئات والمسؤليات والضروف اتكون اقوى من كلمة الوعد وما نعرف ممكن يتسنى الوقت والضرف وايكون كاظم كدر ايسوي شي الج وانتي عزيزه على كل الناس ومن حضه الي يتقرب الج او الي يشارك وياج.
    تحياتي

  4. قمة الاخلاق والتواضع التقيت بها صدفة في مطار دمشق وهي عائدة من سفرة وانا اغادر سوريا . ودون سابق معرفه سلمت عليها فأوقفت كل الذين معها ومدت يدها للسلام وسألتني من اي بلد ثم مدحت بلدي وقالت أهل الذوق والفن . وطلبت ان تقوم بضيافتي على اعتبار اني في بلدها تشكرت منها وحبيت ان أروي لها حادثه جرت احاثها في بانكوك عندما كنت ضمن مجموعه سياحيه وانا استمع الى اغنية نعمت النسيان للسيدة الحناوي وطلبت مني سائحه امريكيه ان تستمع الى الغناء العربي . وعند سماعها الاغنيه بدأت بالرقص والطرب وأعجبت كثيرا بالصوت الجميل واللحن البديع . ضحكت السيدة الحناوي عند سماعها ذلك فشكرتها وغادرت وانا مسرور جدا بهذا التواضع والاخلاق الجميله الف تحية لك سيدتي .

  5. الفنان الغالي…… كاظم الساهر
    مو مهم ان تعرف اسمي الحقيقي ولكن احنه التقينه في بيروت ومعنا الاخ نادر….
    كان عندي شي من هذاك الوقت كنت احب ان اكلك بيه بس ما سمحت الفرصه.
    كانت امنية الشاعر القديرالمرحوم عبد الوهاب البيتي ان يسمع كلمات احدى قصائده باحد اغانيك وانته تعرف هذا…. ولسوء الحظ حصل ظرف منعكم من التعاون..
    ياريت اتعيد النظر بفكرة قراءة قصائده لربما تجعل الشاعر سعيد.
    وهو مات بلا وطن…. وكان اخر الرجال.
    واغلب تنبؤاته صحيحه بخصوص الغربه وذكريات الطريق والموت بلا وطن…..وها نحنو نموت بلا وطن
    تحياتي الك…… وانشاء الله نتقابل يوما ما لاحتمال عمل مشترك.
    واسمحلي ان اهديك احدى قصائده

  6. حلمت

    أني هارب طريد

    في غابة

    في وطن بعيد

    تتبعني الذئاب

    عبر البراري السود والهضاب

    حلمت

    والفراق يا حبيبتي عذاب

    أني بلا وطن

    أموت في مدينة مجهولة

    أموت

    يا حبيبتي

    وحدي بلا وطن

  7. الفنان كاظم الساهر انسان متواضع جدا قمه في الاخلاق . ليس لي به معرفه شخصيه ولكني وبحكم عملي كنت احيانا على مقربه منه او من اعضاء فرقته الموسيقيه فاسمع او ارى ما يسر عن اخلاقه . فمثلا ايام مهرجان بابل في العراق كنت من المسؤولين عن تنظيم مسرح الغناء للفنان الساهر وفي الجهه الخلفيه للمسرح توجد غرف وحمامات خاصة بالفنانين لغرض تغير ملابسهم او للراحه وعند وصول الفنان الساهر أجتمع الصحفيون حوله كالعادة وهو مشغول معهم وأذا بأمرأة عجوز تعمل في تنظيف الحمامات تصيح على الساهر لغرض ألقاء التحيه عليه فترك الجميع وتوجه اليها يسألها عن صحتها وحالها . ويحدثني احد اعضاء فريقه الموسيقي عن المساعدات التي يقدمها الساهر الى المحتاجين وعن سأله عن جميع معارفه . هذة اخلاق الفنان المبدع كاظم الساهر ولاندري لماذا تنزل عليه احقاد الحاقدين من الذين اعمى الحقد بصائرهم قد لايكون صوته وألحانه السبب بل قد يكون قوامه ومظهره السبب . الله بالخير عيني ابو وسام

  8. ■ابن العرب….
    الله ايحي اصلك ان تذكر محاسن الناس الطيبين وكلامك صحيح..والحادثه الي شهدتهه بنفسي اثناء زيارتي من كندا لبيروت التقيت بالصدفه بمجموعه من الشباب كانت تستعد لموعد مع كاظم الساهر لتتلقى مبلغ مادي من عنده والي كا ن يشرف على توزيعه شاب صديقي ..واتفاجئة المجموعه عدده جبيروالمبلغ ايضا يعتبر جيد.
    اما بخصوص الحقد والحاقدين ..فعلا كان موجود على كاظم وحصلت حادثه معي واني لاول مره احجي هذا الحجي واقسم بفاطر السماء والارض انو ما حاجيه لا لكاظم ولا لاي شخص ماعدى صديق واحد ماعنده معرفه مع كاظم …
    اثناء زيارتي لبيروت وبخصوصا عملي بمجال( الاعلام ) طلب مني من مسؤليين الاساءه ل كاظم الساهرمن خلال الميديا واعطوني بعض النقاط ممكن استخدامهه وهي سخيفه وتخص حياته الخاصه وهي عاديه جدا…. واني عندي اكانيه بان اسيء ولكن رفضت رفض قاطع واحرجتهم.
    ولغية الموضوع.
    كاظم بقوته الفنيه واخلاقه وحب الناس وكع فنانين اكثيرين وهمشهم ولهذا هم حاقدين عليه….ولكن بالنهايه الله جبير والله ما يترك عباده
    تحياتي الك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *