أكدت النجمة المصرية ميرفت أمين أنها ستعتزل الفن عندما لا تجد أدوارا جديدة تقدمها لجمهورها، مشيرة إلى أن الحظ لعب دورا كبيرا في مسيرتها الفنية التي اعتبرت فيلم “زوجة رجل مهم” أصعب مراحلها؛ كاشفة أن صفعات الفنان أحمد زكي فيه كانت الأشد في حياتها.
وكشفت في لقائها مع برنامج “كلام نواعم” الكثير من أسرارها الشخصية؛ حيث رفضت لقب “زوجة سابقة” للفنان حسين فهمي، لافتة إلى أنها فوضوية في منزلها الذي تُربي فيه القطط، واعترفت بعشقها لأكلاتٍ شعبية مثل “الكوارع” و”محشي ورق العنب”، وأنها تطبخهما بنفسها أمام حمام السباحة.
وقالت ميرفت أمين في اللقاء الذي بُث الأحد 6 يونيو/حزيران الجاري: “أفضل لقب أعتز به هو “أم منة” وأرفض لقب زوجة سابقة لحسين فهمي”. وتحفظت بشدة على تلقيب حياتهما الزوجية السابقة بـ”الحب الذي كان”، وأرجعت ذلك إلى أن “طليقها بالنسبة لها هو أبو ابنتها فقط، وصارت له حياته الخاصة”.
وتحفظت أيضا في الرد على سؤال عمن ستختاره كزوج وحيد في حياتها، وأرجعت ذلك إلى “حرصها على الرد فقط عما يتعلق بها ولا يمس أشخاصا آخرين”.
وعمن ساندها في حياتها والأزمات التي مرت بها وخاصة محنة الطلاق؛ اكتفت النجمة المصرية بالإشارة بيدها إلى السماء، في تأكيد على أن لله وحده هو الذي وقف بجانبها في حياتها الفنية والشخصية.
وعن أسرارها الخاصة داخل منزلها، اعترفت ميرفت أمين بأنها فوضوية في بيتها، لأنها لا تجيد ترتيب الأشياء المنزلية، وكشفت عن احتفاظها بركن للشيشة في منزلها، رغم عدم تدخينها لها، وأرجعت ذلك إلى ضيوفها وأصدقائها المدخنين، وأبرزهم: المخرج عمر عبد العزيز، والفنانة دلال عبد العزيز؛ لافتة إلى أن الأخيرة لها طريقة خاصة في تدخين الشيشة؛ حيث تقوم بنفث الدخان في وجوه الجالسين معها.
وكشفت النجمة المصرية عن حبها تربيةَ القطط، مشيرة إلى أنها تحتفظ بـ8 قطط في بيتها، ترعاها دائما وخاصة عند الولادة. وعن أكلاتها المميزة قالت إنها “إنها تعشق الكوارع، وورق العنب، وتطبخهما بنفسها، أمام حمام السباحة”.
وفيما يتعلق بأكبر مخاوفها قالت ميرفت أمين “إنها تصاب بالرعب من السفر بالطيران، وإن أكثر رحلاتها رعبا عندما فوجئت بأن مساعد الطيار امرأة”.
وبررت قلة حواراتها الإعلامية بأنها تفضل ألا تظهر إلا عندما تريد أن تتحدث عن شيء جديد.

ثنائي ناجح مع نور

ومن الأسرار الشخصية إلى كواليس مسيرتها الفنية، حيث أعلنت ميرفت أمين أنها تعتزم اعتزال الفن عندما تشعر بأنها لا تجد جديدا تقدمه لجمهورها. واعتبرت أن دورها في فيلم “زوجة رجل مهم” كان أصعب أدوار حياتها، مشيرة إلى أن أحمد زكي ضربها بالفعل في هذا الفيلم، وأن صفعاته كانت الأشد في حياتها.
وحول أعمالها التي قامت بها خلال مشوارها الفني، قالت الفنانة المصرية، إنها شعرت بالقلق الشديد من دورها في فيلم “أيام السادات” الذي يحكي قصة الرئيس المصري الراحل، والذي جسدت دور زوجته، خاصة وأن اختيارها هذا الدور جاء من قبل زوجة السادات نفسه.
وأشارت إلى أن الفنان نور الشريف كان أكثر من ارتبطت به فنيّا، في 27 فيلما ومسلسل وحيد، مضيفة أنه من أعز أصدقائها، وأنهما بدآ مشوارهما في الفترة نفسها، وأنها تعتبر أدوراها معه “ثنائيا فنيا ناجحا”.
وأفادت بأن دخولها مجال الفن كان مصادفة غريبة، حيث كانت في مدراس إنجليزية، ثم عرض عليها أحد أقاربها أن تأتي معه إلى “استديو جلال” لترى كيفية عمله في تصوير الأفلام السينمائية، فذهبت لترى رشدي أباظة، ومحمود المليجي، وأحمد رمزي، وشريفة ماهر.
وأضافت أنه عندما اعتزم أحمد رمزي الدخول في فيلم جديد، تذكرها فعرض الأمر على والديها، فوافقا، على أساس أنها ستمثل ذلك الفيلم، وستتشبع به ولن تعيد التجربة، ولكنها انطلقت.
وأشارت إلى أنّ الحظ رافقها في كل حياتها العملية حتى الآن، واستدلت على ذلك لافتة إلى قيامها ببطولة فيلم “أبي فوق الشجرة” بدلا من إحدى زميلاتها التي كانت المرشحة الأولى للدور، ولما تخلفت رشح وحيد فريد “مدير تصوير الفيلم” ميرفت، وفي بيته قابلت المخرج حسين كمال، وعبد الحليم حافظ.
وأكدت أنها لم تكن تسمع شيئا من اللقاء، لأن كل تركيزها كان في التأمل في عبد الحليم حافظ وحركاته؛ حيث ذهبت في اليوم التالي لتتباهى أمام زميلاتها بأنها كانت بالأمس في لقاء مع عبد الحليم حافظ.
ونفت ترشيح زوج ابنتها، الفنان شريف رمزي، لمسلسل “أحزان مريم”، موضحة أنه شارك في العمل، بترشيح من المخرج عمر عبد العزيز، حين كان مجتمعا بها في منزلها، ثم حضر شريف ليلتقي ابنتها التي كانت ما تزال خطيبته آنذاك.
وأشادت -من الجيل الجديد- بدنيا سمير غانم، واحتارت في اختيار الممثل؛ مؤكدة أن كثيرين منهم جيدون. وعزت عدم خجلها أمام الكاميرا، رغم شهرتها بالخجل في الوسط الفني، بأنها في التمثيل تؤدي شخصية مختلفة، وليست ميرفت أمين، لذا تخلع خجلها مع شخصيتها الحقيقية. وأضافت أن أصعب لحظات حياتها، كانت عندما أجرت ابنتها “بروفة” على فستان الزفاف في أحد المحال، مشيرة إلى أنها بكت لحظتها بشدة، مما دفع ابنتها إلى أن طلبت منها ألا تبكي خلال حفل الزفاف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. أمورة ولن تكبر ابدا بابتسامتها الطفولية هذه ، لقد ادت في شبابها ادوارا مع محمود ياسين وغيره من الممثلين الكبار في ذاك الوقت ادوارا تمنع الرقابة تصويرها الآن بنفس الطريقة ، والا لخرج عليها المحمي الوحش بقضايا لا قبل لها بها ،،،

  2. من جميلات الشاشة العربية …. ياي عليها وعلا رقتها في شبابها … سووو بيوتفل ….. طبعا انا لاحضت ان اغلبالفنانات العربيات – الفاتنات فيهم اصول غير عربية ممكن حد يشرحلي ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 🙂

  3. رقيقة جدا كالنسمة, لكن ستعتزل! والله هو وجودها حالياً مثل عدمه وشكراً

  4. سفتلها مسلسل نسيت عنوانه لكن كان ادائها رايع
    افلامها ايضا القديمه كانت جميله وجريئه
    لا اعتقد انها ستعتزل لانها لا تستطيع

  5. أغلب أيه يا بنت لندن؟!
    أنتِ بتصدقى كلام النت ده؟
    على فكرة مرفت أمين أصولها مصرية، لكن مامتها أنجليزية، والحمد لله أنها مش طالعة لمامتها، كان دمها هايكون تقيل وواقف.

  6. لاتعجبني كثيرا أراها ست متعجرفة وواتقة من نفسها أكثر من اللازم كممثلة لا كامرأة جميلة نعم

  7. يا ميرفت امين وانتي صغيرة كنتي احلا ما خلق الله
    انما وانتي كبيرة بردو زي العسل.
    فاتي
    استغربت من تعليقك اوي بتقولي اصولها عربية وفي نفس الوقت
    بتقولي مامتها انجليزية..يعني بردو فيها عرق اجنبي(غير عربي)
    وهو ده اللي بنت لندن تقصده..وهي فعلا عندها حق لان معظم فنانتنا
    الجميلات ليهم اصول غير عربية.
    اذا كانت ميرفت امين او شمس البارود او ليلى علوي او او او
    do agree with you bent london

  8. u always agree with me norah
    because um sure that u are a too much girl
    u know i like u when i don’t know any thing about u
    i love all the names with nor,,if norah ,nour or nouran
    nouran is my girl’s name
    (;

  9. b7ebbak ya lebnan ya watany b7ebbak
    b shmalk b jnobak b sahlak b 7ebbak
    norah ana mesh ha3raf awseflek ad eh ana b7eb lebnan
    w nas lebnan kollohom bamout fehom
    um from egypt and i’ve lived all my life n kuwait with my
    family and right now i study n ukraine
    how old are u norah???
    3la fekra my aunt has married from lebanise man
    and she lives now n elm3amelten n beirut

  10. صباح الخير تيدى.
    أنا مش عارفة أنتِ موجودة دلوقتى ولا لا، بس أتمنى تقرائى تعليقى.
    أنا أقصد بالأصل الاب واأهله ونسله، وليس الأم.
    والدتها انجليزية، يعنى فيها عرق أنجليزى وليس أصل.
    فيه فرق كبير بين الكلمتين.
    وعموماً اللى كنت أقصده، أن ميرفت أمينقبل كده قالت أنها تشبه أهل والدها، وده الأهم، والحمد لله أن دمها ماطلعش بارد ووواقف زى الأنجليزى.
    أما عن باقى الممثلات اللى ليهم أصول غير عربية، فده موجود، وكمان اللى ليهم أصل عربى موجودين كمان. ومعروف عندنا فى مصر أن حتى كتير من المصريين يا أما فيهم عرق غير عربى، او ليهم أصل غير عربى.
    تقبلى تحياتى.
    صباح الخير نورهان، طبعا رأيك ورأى تيدى يحترم للغاية، نورهان هو أنتى روانا اللبنانية؟
    ياريت تكونى هى، عموما تشرفت بيكى أنتِ وتدى.

  11. صباح الفل فاتي والله انا اللي اتشرفت فيكي.
    بس قبل اي حاجة يا فاتي انا يا فاتي ولد
    والله يا جماعة ولد,ولد,ولد والله ولد…انتوا شككتوني في نفسي
    (:
    وعلى العموم انا فهمت قصدك..بس انا كان قصدي اقولك على
    اللي بنت لندن اكيد كانت تقصده ان بيكون في ام او اب او جد
    او جدة غير عربي…كدة يعني
    واحلى حاجة في الموضوع كله اني اتشرفت فيكي
    صباحك سكر

  12. noo norah
    i’ve told u that um from egypt om eldoniaaa
    bs en lm akon masreian la wadadt an akon lebnaneian
    de 7aga tzedne sharaf

  13. اهلا تيدى، أنا أسفة والله على سوء الفم ده.
    أنا كمان تشرفت بمعرفتك أخ تيدى.
    هههههههههههههه معلش سماح المرة دى.
    هااااااااااااااااااااااى نورهان، أخبارك أيه؟
    ده شرف ليا أنا يا نورهان، وسلامى لكل لبنانى فى استراليا.

  14. teddy
    i am sorry, i didn’t see your comment that you have told me that you are Egyptian
    nahna ilna al sharaf bik ashaan inta arabi asiil

  15. انا ما احبش افلامها وهي صغيرة كانت مسخرة اوي بصراحة لكن كل مسلسلاتها وهي كبيرة حلوة وهي طبعا رقيقة وقمر .. على فكرة كل اللي يشوفني بيقوللي اني شبهها وهي صغيرة .. عشان كده باحبها هاهاهاها

  16. جميله وجذابه وعلى قول ورده الجزائريه (( مابتترسمش ))( طبعاً ورده قالت كده عن مروان خوري ) بس عملية شد الوجه ماكانشي ليها لزمه لأنها مش باين عليها السن

  17. هي في رايي اجمل ممثلة ظهرت على الشاشة و كلاس و عندها بعض الافلام الجيدة مثل الأراجوز و زوجة رجل مهم و سواق الأوتوبيس و لكن لها ايضا افلام سيئة اعتمدت فيها فقط على جمالها الفتان .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *