كشفت المطربة اللبنانية مي حريري عن أنها رفضت بطولة فيلم سينمائي عالمي تؤدي من خلال أحداثه شخصية “مساعدة سيناتور” مقابل أجر قدره 6 ملايين دولار، لاحتوائه على مشاهد ساخنة.

وأشارت إلى أنها طلبت تعديل هذه المشاهد إلا أن المسؤولين عن الفيلم رفضوا، فما كان منها إلا الاعتذار. وفي الوقت الذي أعلنت فيه استنكارها استغلال الفنانات اللبنانيات في السينما المصرية كسلع تجارية، لم تخف أن مشوار إليسا ونانسي عجرم كان أصعب منها، على اعتبار أنها كانت زوجة لملحم بركات.

وأكدت مي أنها تلقت عرضًا لفيلم سينمائي من شركة “سوني” خلال مشاركتها ضيفة فعالة في مهرجان السينما مؤخرًا، وأنها أعجبت بمضمون السيناريو، عندما تسلمت النسخة الأولى منه، ولكن بعد اطلاعها على النسخة الثانية تراجعت عن رأيها.

لست نادمة على الرفض

ومضت قائلة «الفيلم يتضمن مشاهد ساخنة أكثر من اللازم، طلبت تعديلها، لكنهم غابوا ثلاثة أسابيع قبل أن يخبروني بأنهم لن يتمكنوا من فعل ذلك؛ لأنهم يعتمدون عليها لإنجاح الفيلم، فاقترحت عليهم الاستعانة بممثلة بديلة، إلا أنهم رفضوا وأصروا على أن أؤديها بنفسي، ولم يكن أمامي أيّ خيار سوى الاعتذار، على الرغم من أن المبلغ الذي عرض علي كان كبيرًا، وهو ستة ملايين دولار، ولو أنه عرض على أية فنانة أخرى ما ترددت لحظة في قبوله، والفيلم من النوع السياسي ويحمل عنوان “السفارات”، وكان يفترض أن أؤدي فيه دور مساعدة سيناتور».

وعما إذا كانت نادمة على رفض العرض أو أنها تسرعت في الرفض قالت “لم أندم أبدًا لأنني فكرت كثيرًا، ووجدت أنني غير قادرة على أداء مثل هذا الدور الجريء فوق العادة، وما يشاهده الناس في إطلالتي عبر الكليبات هو “المكسيموم” الذي أستطيع أن أقدمه، من حيث الجرأة، ففي النهاية أنا امرأة شرقية وأرفض أن أهين نفسي، كما أرفض أن أضع رأس العرب بالأرض، كأن يقال في الدول الغربية استعنا بفنانة عربية ومسلمة، انظروا ماذا فعلت، إليكم النتيجة، لست متعصبة دينيًّا ولكن ثقافتي تختلف عن ثقافة الأجانب، وأثناء المفاوضات قالوا لي: انظري إلى تجربة سلمى حايك فأجبتهم: “سلمي ولدت ونشأت في المكسيك قبل أن تنتقل إلى لوس أنجلوس، أي أنها محسوبة عليكم أكثر مما هي محسوبة علينا”.

رؤية ضيقة

عن اتجاه عديد من الممثلات اللبنانيات إلى السينما المصرية، قالت إنها أحيانًا تشاهد مقتطفات من بعض الأفلام التي تعرض على الفضائيات.. “ألاحظ فيها أنه يتم الترويج للممثلات اللبنانيات كما لو أنهن مجرد سلع تجارية، وهذا الأمر يحزنني كثيرًا، وبرأيي لا يمكن أن ننكر على الفتيات اللبنانيات جمالهن مقارنة بسائر الممثلات العربيات، ومع ذلك لا أفهم لماذا لا تسند إليهن أدوار البطولة، كما كان يحصل في السنوات الماضية التي كانت تظهر فيها في أدوار خلاعية، لكن في أدوار رئيسة تعالج قضايا اجتماعية مهمة ننسى معها أنها ترتدي المايوه أو تنورة “ميني جيب” في حين أن القائمين على السينما المصرية اليوم يرون الممثلة اللبنانية بعين “زغيرة” وهذا يزعجني كثيرًا، ومن هذا المنطلق رفضت مشاريع سينمائية كثيرة عرضت علي، وحين أقرر العمل في السينما المصرية، فلن يكون ذلك إلا من خلال فيلم مع المخرج جابي خوري ابن خالة الراحل يوسف شاهين؛ لأن أعماله تميزت بمضمونها الراقي.

مشوار إليسا ونانسي أصعب

لم تخف مي أن مشوار إليسا ونانسي عجرم كان أصعب منها، على اعتبار أنها كانت زوجة لملحم بركات.. إذ قالت: “بصدق شديد هما تعبتا أكثر مني في بدايتيهما وقدمتا أعمالًا جيدة، أما بالنسبة لي فإن اسمي حقق نجومية حتى من قبل أن يتعرف الناس أعمالي، علما أنني لم أفكر يوما في احتراف الغناء في حين أن نانسي وإليسا بدأتا تجربتيهما الغنائيتين في عمر مبكر، إليسا مثلا كنت أتابعها تغني وتمثل في مسرح الساعة العاشرة، أما نانسي فكانت تزور برفقة عصام زغيب ملحم بركات، حين كنت زوجته، وكانت تطلب منه أن تغني معه في حفلاته، وأنا كنت من بيئة محافظة، وما كنت أجرؤ على البوح بما أفكر به، لكنني عندما كبرت وأصبحت قادرة على اتخاذ قراراتي بنفسي، قررت أن أحترف الغناء على خلفية “يلي بدو يصير.. يصير”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. والله يا مدام ما كان ليكى حق ترفضى فليم عالمى اكيد ليكى فيه مشهد واحد يتيم وسؤال يعنى قديش كانت حرارة المشهد ??

  2. ونعم الأخلاق يامدام مي….!! شو ال 6 ملايين دولار لاتساوي شئ أمام المبادئ والأخلاق الحميدة ونعم التربية…!! يلا الكلام ببلاش كنت خليهم 10 مليون دولار

  3. هههههههههههه هاهاهاهاهاهيهيهيهيهيءءءءءءءءءءءاوااااااااواااااااا
    اي صدقتك كتير

  4. هههههههههههه هاهاهاهاهاهيهيهيهيهيءءءءءءءءءءءاوااااااااواااااااا
    اي صدقتك كتير

  5. مع كل التحفظ ،،، أحييكى على موقفك الأخلاقى الذى ينم عن أصالة المنشأ والجذور ،، فمن تتنازل مرة ستتنازل بعدها ألف مرة .
    والإنسان موقف ،، فإن تاهت مواقفه تاهت شخصيته وأصبح كالسراب فى دنيا الوجود……………..تحية لموقفك مى الحريرى

  6. والله المفروض وافقتي على المشاهد الجريئة مع اني اشك ان هنالك فيلم اصلا. وبعدين انت لا وجهك ولاجسمك يوحي على الاغراء, يعني يسيبو الممتلات الاجنبيات الي كلهن اغراء وياتو اليكي انت ده عبط ده ولا ايه!! يعني فعلا الفنانات العربيات عندهن مشكة في قبول الامر الواقع بانهن غير جميلات خالص مقارنة (مع ان المقارنة ضالمة ) بنساء العالم الاجنبي.

  7. شوي شوي عليها بهذلتوهة البنت هي ايش كالت بس 6 ملايين اناعرضوا علي مشهد بس انضر لقطة نضرة جريئة ساخنة مقابل مبلغ بليون دولار ورفضت هههههههههه اهم شي المبادء

  8. يعني والله عاقل بحكي ومجنون بسمع,, الفنان فان دام وسلفستر ستالون بعد ما انتحروا تمثيل وصل اجرهم ٦ مليون دولار ,, وانت يا مي من بوسة بدهم يعطوكي ٦ مليون دولار. وبعدين من قلة الممثلات الاجنبيات الناشئات الي عندهم استعداد لهل الدور بنص مليون وبجوز ببلاش كمان اذا الفيلم بحقق لهم شهرة ,, روحي يابنت الناس العبي غيرها , جايه تعرج بحارة مكسحين .

  9. الله يهدي لو كان بجد الكلام صحيح ولكن يا اخ علي الجمال الشرقي احسن 100مره من الجمال الغربي البارد الذي لا بيه روح ولا حياء

  10. ياأخ الفارس عربي الأخ علي تكلم عن الممثلات الأجنبيات انهم أكثر إغراءآ وليس جمالأ ولكن صدقني لايوجد مقارنة بالجمال العربي والجمال الأجنبي فالأجنبيات أكثر جمالآ ربما أنت عندك راي غير ذالك لسببب أنك لم تعش في بلد أجنبي ولم ترى جمال الاجنبيات غير في الأفلام

  11. lih ya7abibti matsada2ich ya masriya mahontom ya masreyen koli aflamkom tafha w bala madmoun walahi souriyine a7san minkom biktir 3ala 2a2al binitfaraj 3ala madmoun

  12. في الحقيقة بقول وبكل أمانة الله يعطيك العافية ياأخت مي حريري
    رفضك ل 6 ملايين دولار بيدل على تربيتك الصالحة
    و 6 ملايين هذي ولاشيء اذا الإنسان سمعته بتطيح في الأرض
    أنتي لديك كرامة ولك أصول والواحد مايستحق أنه ينزل كرامته على فلوس
    بصراحة أحييك على موقفك الجميل والرائع وأنا من معجبيك جدا
    ………………………………………….
    وبيني وبينكم ان الجمال الأجنبي فيه إغراء أكثر من الجمال العربي
    في جمال عندنا بس بارد بصراحة

  13. اهنأك لرفضك 6 مليون دولار لاني رفضت انا مثلك 5 مليون دولار للمشاركة في نفس الفيلم المعروض عليك لمشهد مساعد كمبارس … لاني عربي ومسلم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *