اعتبرت الفنانة المصرية مي عز الدين مباراةَ مصر والجزائر في نصف نهائي كأس أمم أنجولا التي تقام يوم الخميس القادم ليست ثأرية أو معركة، فيما دعا المطرب تامر حسني الإعلامَ في البلدين إلى التحلي بالروح الرياضية، بينما قال النجم أحمد السقا إن هذا اللقاء عادي، ويجب أن يليق بالكرة العربية.

وقالت الفنانة مي عز الدين  “يجب ألا ننظر إلى المباراة على أنها مباراة ثأر أو معركة؛ بل يجب علينا التركيز

فقط في كيفية تقديم مباراة جيدة”.

وحول فوز الفراعنة على الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف، قالت إنها أطلقت زغرودة في منزلها، حيث شاهدت المباراة في منزلها مع والدتها بعد إحراز اللاعب أحمد حسن لهدف التعادل، بعد أن كان تسبب في تقدم الكاميرون بهدفٍ تسبب هو على سبيل الخطأ بدخوله في مرمى المنتخب المصري.

من جهته، وصف الممثل أحمد السقا لقاءَ الخضر والفراعنة بأنه مباراة عادية، ولا ينبغي أن ننظر إليه على كونه أكثر من هذا، فالمباراة على أرض محايدة، ليست مصرية أو جزائرية، وهي فرصة لتقديم مباراة تليق بالكرة العربية.

وقال السقا إنه لا يتوقع وقوع أي أحداث للشغب بين جمهور البلدين، مشددا على لاعبي البلدين بالتركيز فقط في المباراة، وعدم النظر إلى ما هو أبعد منها.

“الروح الرياضية”

فيما توقع المطرب تامر حسني أن يكون اللقاء المرتقب بين مصر والجزائر مشحونا من الفريقين، لكنه أعرب عن تمنياته من وسائل الإعلام المصرية والجزائرية أن تتحلى بالروح الرياضية، وألا تسبب ضغطا عصبيا على الجمهور في كلا البلدين.

من جهة أخرى، قال المطرب المصري إنه شاهد لقاء مصر والكاميرون مع مجموعةٍ من أصدقائه وشقيقه، وإنه أصيب بالتوتر طيلة الشوطين، لكنه وعلى رغم الهجمات الكاميرونية التي شكلت في معظمها خطرا على شباك حارس المرمى عصام الحضري، إلا أن الأسد المصري استطاع حماية شباكه من الأهداف.

وأضاف تامر أنه يرسل برقية شكر خاصة إلى اللاعب سيد معوض بصفة خاصة؛ لأنه أظهر قوة مضاعفة في هذا اللقاء من أول دقيقة إلى آخر دقيقة، وتحمل الكثير من الضغط العصبي.

وفي السياق نفسه، توقعت الممثلة غادة إبراهيم عدم تكرار سيناريو الشغب في مباراة مصر والجزائر المقبلة على رغم وجود روح عصبية بين كل من الجمهورين لا تزال قائمة، لكنها في النهاية مجرد مباراة، كما قالت، معربة عن أمنياتها بأن تكون المباراة بمثابة المصالحة بين الشعبين.

وعابت غادة إبراهيم على محمد زيدان لاعب المنتخب المصري ضياع هدف مؤكد منه أمام الكاميرون، فيما أشادت بأداء كل من أحمد حسن ومحمد جدو، مؤكدة أن كل لاعبي منتخب المصري قد استبسلوا في هذه المباراة التي كان من الممكن أن يخرج فيها المنتخب المصري فائزا بستة أهداف، بحسب رأيها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. احمد
    ادعي ربنا وقول الفوز لسنا في معركة فيها النصر
    كلنا ندعوا بالنصر للاسلام والمسلمين والمقاومين والمجاهدين
    وشتــان بين هذا وذاك

  2. ربنا معااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااكى يا بلدى ياام الدنيا

  3. لا اقصد العداوة ولكن اقصد معني النصر لبلدي كي نفرح ويفرح كل المصريين

  4. عموما موضوع العداوة تاكدي انه مش موجود في قلوب المصريين الطيبين لاننا ننسي الاساءة بسرعه

  5. واضح من تعليقاتك يا احمد انك طيب جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا انت ومصرية وافتخر اطيب منكم ما في

  6. تامر وسقا ومي نحن نتحلي بالروح اىىخلاقية الرياضية والجزائر ومصر اخوة..؟لكن اعداء
    وتوقعي حول المباراة فوز مصر فرق2

  7. يااااااااااااااااااااااااااه يا أخ زغلووول، أنت الإرسال عندك متأخر ههههه فكرتنا بالذى مضى.
    احنا فى 2012 على فكرة.

  8. اه يا كاتيا… أنا نسيت بس الأخ زغلول بئا الله يباركله.
    أنا حاسة انه كان فى غيبوبة ولسه صاح 🙂

  9. هالو احلام، منورة نورت.
    انا فاتى اسمى الحقيقى نرمين… من اب تركى وام عراقية، وعايشة فى الامارات 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *