أعدَّت مجلَّة “أربيان بيزنس” قائمة لـ”أقوى 500 شخصيَّة عربيَّة” من قطاعاتٍ متنوِّعةٍ بالمقارنة مع حجم شهرتها في العالم العربي، وذلك عن طريق حساب نتائج البحث على “غوغل” لكل شخصيَّة، وترتيبها وفقًا لذلك، متسائلةً ما إذا كانت كل شخصيَّة تتمتَّع بالسلطة، قادرةً على تحقيق الشَّهرة؟

وكان للنساء نصيب في اللائحةً حيث حلَّت الفنانة اللبنانيَّة، نانسي عجرم، في المرتبة الأولى بين النساء، وتلتها نظيرتها اللبنانيَّة، هيفاء وهبي، فيما جاءت السيِّدة فيروز في المرتبة الثالثة بين النساء بينما حلَّت الممثلة الفلسطينيَّة، هيام عباس، في المرتبة الرابعة بين النساء، وأتت الفنانة اللبنانيَّة، أليسا، في المرتبة الخامسة بين النساء .

كما ضمَّت اللائحة عددًا من النساء نذكر منهم ملكة جمال أميركا للعام 2010 اللبنانيَّة الأصل ريما فقيه، الإعلاميَّة اللبنانيَّة ماريا معلوف، المخرجة اللبنانيَّة نادين لبكي، الكاتبة الجزائريَّة أحلام مستغانمي، الناشطة السياسيَّة الفلسطينيَّة حنان عشراوي، المغنِّية المصريَّة شيرين، الفنانة اللبنانيَّة ماجدة الرومي، الفتاة اليمنيَّة المعروفة بالعروس القاصر نجود العلي، الممثلة السوريَّة سلاف فواخرجي، رئيسة جمعيَّة الوليد بن طلال في لبنان الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، الممثلة السوريَّة سلافة معمار.

في حين غابت العديد من الأسماء النسائيَّة العربيَّة المعروفة عن اللائحة أمثال الفنانات نجوى كرم، ونوال الزغبي، وكارول سماحة، وأصالة نصري، وأحلام، كما ضمَّت اللائحة العديد من الأسماء العربيَّة كالأمير الوليد بن طلال، الفنان عاد إمام، المخرج نجدت أنزور، الفنان مارسيل خليفة، الفنان عمرو دياب، الفنان دريد لحَّام، رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن، المصمِّم إيلي صعب، الإعلاي واهي وهبي، وغيرهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. يا فرحكم يا سعدكم يا معشر الأعراب بهاتان الشخصيتان القويتان و اللتان سوف تجعلان لكم صوتا قويا بين الأمم و بواسطتهما سوف تحصلون على حق الفيتو بمجلس الأمن و بالعضوية الدائمة فيه و سوف تحتلون المراتب الأولى في جميع المجالات. يا أمة ضحت من جهلها الأمم و التي أفتخر بأنني لا تجري في عروقي دماؤها.

  2. الله الله الله صارو اقوى لشخصيات النسائية العربية نانسي واليسا و حلفا قصدي هيفا ربنا يستر للايام الجاية مين راح يصيرو اقوى الشخصيات العربية

  3. اي واين القيم والاخلاق والشخصيات القوية ؟؟ هل نانسي عجرم وهيفاء وهبي اقوى النساء شخصية في الوطن العربي ؟؟ واين ذهبت النساء العظيمات الماجدات اللاتي جمعن صفوف العرب و امهاتنا اللاتي ربونا الى ما اصبحنا علية الان ؟؟ مهزلة التاريخ هو ان نحترم قرارات ونشرات الاعلام المنافق .. الاعلام الحقيقي لا ياخذ بفنان يغني وهل الشهرة والغناء اصبح اهم من الاعمال الاخرى ( الهندسة , الطب , السياسة , العلوم , المحاماة , الخ ) .. هذا ليس رد على الموضوع انما هذا سؤال على حالنا وعلى الحال الذي اصبح به اعلامنا العربي .. سخيف مع الاسف

  4. ياااااااااااه على التلاعب بالكلمات
    يعني شو محلهم من الاعراب في جوجل الناس تبحث عليهم لرؤية فيديوهات او صور او سماع اغاني
    شو دخل هاد بالقوة؟؟؟؟؟؟

    كل شوية تطلع لنا مجلة بواحدة اقوى عربيا مش من شهر كانت الشيخة موزة
    يعني شوبنقول هنيئا لكن
    كل واحدة رايحة تترشح لرئاسة دولة عربية
    كل واحدة تختار في عدد لاباس به من الدول العربية تخلوا الييوم من رئيس او تكاد تخلو
    نانسي هيفا اليسا
    مصر تونس ليبيا اليمن البحرين سوريا …….
    يالله

  5. على كل حال بعد الثورات العربية التي نجحت وعلى راسها ثورة مصر ما عادت تلك الاسماء لها الشهرة كما في السابق وفقدت الكثير من الاهتمام ، خاصة ممن يدعونهم بالفنانين !

  6. نوميديا
    اولاً لك الشرف ان تحملي دماء عربية
    ثانياً ياريت تكتبي بلغة تانية اذا كنتي كتير مشمئزة من العرب وبعتقد انكليزي الكل بيفهم
    اما برأيك عن تفاهة المسابقة اوافقك الرأي وهذا فعلا جهل وقرفنا يعني

  7. iza hayfa wehbi w nancy 3ajram 2akwa cha5siten bel watan l 3arabi
    ya3ni fra7ou ya 3arab in7allit adyyet l chark l awsat
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!w heeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee

  8. فعلا هذا استهـــزاء

    اذا كانت الرقاصة هايفة وهبي والطبالة نانسي عقرب تمثل اقوى شخصيات نساء العرب,فأنـا أفضل أن أكون من الماغول على ان اكون عربية تمثلنني امثالهن
    ثم لماذا لم تذكرو خديجة بن قنة هي ايضا كانت في القائمة بس مش قبلهن لأنها ياحسرتي عليها لا بترقص ولا بطبل

  9. مبروک نانسی.نانسی تستاهل هذا اللقب اکید لانها احسن و اجمل و احلی شخصیه فی کل العالم.
    بحبک یا احلی نانسی

  10. فعلا كلامهم صح ..نانسي .. هيفاء .. اليسا … اقووووى الفنانات والشخصيااااات وافي احد مايعرفهم …….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *