(CNN)– “”نظراً لما يتعرّض له إخوتنا في سوريا من قتل وسفك للدماء أعلن عدم مشاركتي في هلا فبراير،” بهذه الكلمات غرّد بلبل الخليج، الفنان الكويتي نبيل شعيل على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي معربا عن استيائه إزاء ما يجري في سوريا التي تشهد مواجهات دموية منذ أشهر عبر عدم الغناء في المهرجان السنوي المقام ببلاده.

وأثنى عدد من المشاركين على موقع “تويتر” بموقف شعيل ووصفه بالإنساني، فكتب أحدهم قائلا: “كبير يا فنان يا كبير، أنت إنسان راقي الأحاسيس والمشاعر وإنساني وتحترم نفسك وفنك وضميرك، بارك الله فيك يابو شعيل، وجزاك الله كل خير.. لك تحية محبة واحترام من كل أحرار وشرفاء سوريا عامة وأحرار حلب خاصة.. بوركت.”

وكتب آخر: ” الفنان نبيل شعيل شكرا لك..الله محي أصلك يا بطل..معا لتحرير بلاد الشام من هذا الطاغية البعثي قاتل الأطفال والنساء و الشيوخ..الشعب السوري الحر.”

كما صرح شعيل للصحافة الكويتية التي استوضحت منه طبيعة موقفه، ونقلت عنه صحيفة الأنباء قوله: “اعتذرت عن ليالي فبراير لأنني إنسان يحس بالآخرين”. مضيفا “ما يتعرض له الشعب السوري تقشعر له الأبدان، فكيف لي أن أغني وهناك بشر مسلمون يقتلون يوميا، فقدمت اعتذاري عن المشاركة حتى يعم السلام والطمأنينة في نفوس إخواننا السوريين.”

وتدفقت تعليقات المشاركين مشيدة بهذه التصريحات من قبل الفنان الكويتي، منها: ” نبيل اسم على مسمى.. نشكرك وكل إنسان يقف مع ما نعانيه في سوريا الحبيبة من الإجرام الأسدي..ونعلم أن موقفك هذا إنساني بحت، ونحن بحاجة الدعم من كل الشرفاء أمثالك ولو بالتعاطف والتضامن.”

وتنظم دولة الكويت سنويا مهرجان “هلا فبراير” الذي يقام خلال فبراير/شباط، للاحتفال بعيد الاستقلال والتحرير الكويتي. ويضم المهرجان مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات والأحداث المتميزة إلى جانب الترفيه والتسلية.

وكان الفنان نبيل شعيل قد شارك في عدد من حفلات المهرجان الغنائية، منذ بداية مشواره الفني قبل ثلاثة عقود بأغنيته “سكة سفر.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. الكويت قررت إلغاء مهرجان هلا فبراير لهذه السنة …في انتظار إلغاء مهرجان موازين الرباط كذلك…لكم الله يا شعب سوريا…

  2. وماذا عن شعب البحرين ايها الوطني الهمام الشجاع البطل..يامن تشعر بمعاناة شعب سوريا واهل سوريا الم تشعر بشعب البحرين واهل البحرين….نعرف حقدك على العراق وشعب العراق وقد نعذرك فيه فقد هجموا عليكم وصرتم كل وطني بدوله…ماذا عن الشعب البحريني وهم اشقاء لكم ومجلس واحد بينكم وعكال وغتره واحده ام ان وطنيتك على ناس وناس ولم يهتز شاربك لهم وانت ترى الدم والقتل والسجن والاعتقال والتعذيب يطول كل اهلهم…عموما كل اناء بما فيه ينضح

  3. الله يخلعكو يا خليت من ماربورق
    حتا في نورت يهينو العربي ، ليش يعني
    شو صار ؟ تعاونو عليي كانو ما في الله
    معلمين وطلاب في جامعت ماربورق الحقيرة
    والله لا أحط اساميهم واحد واحد

    1. lebanon-girl سلامتك… و حياتك يا اختي ما تعصبي …علي النعمة لآخذها دلوقتي موتورجل لغاية جامعة ماربورق دي و حأخلي عاليها واطيها…آه أومال…ماربورق يا حقيرة…هاخلي عميدك يقعد ع الحصيرة…اديني اساميهم واحد واحد…و انا أجلدهم واحد ورا واحد…

      1. مريم
        ناديا وفنتكيله وعويجه وكمزونه وظبريان وعلي وبرمهندروز الله لايرزقن

        1. خلاص يا lebanon-girl و لا يهمك من الليلة دي هايشرفوا في التخشيبة ….

          1. مريم شكرا
            والله حاله رمادي وبصل شو بدن فينا بدنا النام الشمس بتعلي ومنخيري بيوجعني لقد سمعنا قلقنا برفاق المدرسه من هم ارز وصلصة كرةىالقدم

  4. هذا مغنى كويتى واعتذر عن الغناء ووقف بجانب الشعب السورى الذى يقتل
    اما نحن فوقف يغنى فى امريكا تامر حسنى وليس على باله ما يجرى فى مصر
    الم يخبره احد بمجزرة بورسعيد
    الم يخبره احد باحداث وزارة الداخليه

  5. نعم..حتى انتم تغاضيتم عن ماطرحته انا…ولكم كلكم ..وليس للدبه شعيل فقط…..وماذا عن شعب البحرين…وماذا عن شعب البحرين ..الا يستحقون منا وقفه ..الا يستحقون ان تتوقف المغنيات عن عريهن او المغنين عن نفاقهم…وانتم ياقراء نورت …الا يستحق شعب البحرين الذي يقتل وتسفك دمائه منذ اكثر من عام….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *