أكدت الفنانة اللبنانية نجوى كرم أنها لن تغني إلا باللهجة اللبنانية التي أحبها الجمهور بها، معلنة أنها لن تغني باللهجة المصرية، ولا بغيرها من اللهجات.

وفي الوقت نفسه؛ قالت إن وطنية المصريين وحبهم لبلادهم علمها كيف تحب لبنان، وتتمسك بالغناء بلهجته فقط دون غيرها من اللهجات.

وأوضحت المطربة اللبنانية -في مؤتمر صحفي عقدته في إطار مهرجان الدوحة للأغنية، الذي يأتي هذا العام تحت شعار “ع هوا لبنان”- أنها تغني باللهجة اللبنانية لأنها لبنانية، وقالت: تعلمنا من المصريين ومن حبهم لمصر كيف نحبّ لبنان.

وأضافت: أنا لم أغنّ طمعا في شهرة أو ثروة، فقط غنيت للبنان.. وأغنيتي اللبنانية اشتهرت وانتشرت في مصر، والشعب المصري أحبّها، فلماذا يريدون وضع طابور خامس بيني وبينهم؟.

وكانت كرم قد حضرت في الموعد المحدد للمؤتمر الصحفي؛ حيث أثنى الإعلاميون على التزامها بالموعد، كما صفقوا لها تحية لالتزامها.

يُذكر أن نجوى تحيي يوم الإثنين 27 ديسمبر/كانون الأول مع عدد من نجوم الفن اللبناني أولى حفلات المهرجان، وينتظر منها جمهورها تقديم مجموعة من أغانيها التي أحبها وعرفها بها.

عبده أول الواصلين

ويرفع مهرجان الدوحة العاشر للأغنية ستائره اليوم، لتصدح حناجر مطربين خليجيين وعرب في قلب «كتارا – الحي الثقافي الجديد»، وعلى مدى خمس ليال يتناوب عليها 19 فنانا.

وكان فنان العرب المطرب السعودي محمد عبده أول الواصلين إلى الدوحة، وبدأ بروفاته على أغانيه التي سيقدمها في الليلة الخامسة والختامية من ليالي المهرجان بصحبة فرقته الموسيقية التي يقودها المايسترو عماد عاشور.

ويحضر المطرب اللبناني المخضرم طوني حنا للمرة الأولى في المهرجان ضمن ليلة لبنانية خاصة تحت عنوان “ع هوا لبنان”، ويشاركه الحفلة الافتتاحية الموسيقي ملحم بركات، ونجوى كرم، وأيمن زبيب، وملحم زين.

ويفتتح القطري فهد الكبيسي الليلة الغنائية الرابعة التي يعود فيها السعودي أصيل أبو بكر إلى المهرجان برفقة الإماراتية أحلام واللبناني فضل شاكر.

وبحسب مسؤول في “اللجنة المنظمة للمهرجان” فإن عددا من النجوم المشاركين في الحفلات سيقدمون أغنيات خاصة عن دولة قطر؛ إذ يواكب المهرجان الإنجاز العالمي الذي تحقق أخيرا بفوز قطر باستضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫55 تعليق

  1. ههههههههههه طيب اشبعو بهيفا بتغني مصري
    شو عليها صوت مثلا اقرو الجملة اللي قالتا ولوووووووو واقرو الموضوع منيح
    أكدت الفنانة اللبنانية نجوى كرم أنها لن تغني إلا باللهجة اللبنانية التي أحبها الجمهور بها، معلنة أنها لن تغني باللهجة المصرية، ولا بغيرها من اللهجات.وفي الوقت نفسه؛ قالت إن وطنية المصريين وحبهم لبلادهم علمها كيف تحب لبنان، وتتمسك بالغناء بلهجته فقط دون غيرها من اللهجات.

    ركزو ع تاني جملة

  2. كلمة بسيطة بس هى لو بتعرف تغنى مصرى كان زمنها فى مصر من زمان تانى حاجة الممثلة الاولى فى لبنان هى صباح واصبحت الاولى لنى الناس لا تعرفها الى بمصر وهتفضلى تطبور عاشر مش خامس مش وزى مالمصرين علموك تحبى بلدك هيعلموكى تكون روحك اعلى من كدا لعدم اهتمهم بيكى بلاش عصيبة وقرف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *