قال الفنان العراقي نصير شمة، إن الفنان الراحل نور الشريف كان سببًا في إنقاذه من الحكم عليه بالإعدام خلال فترة حكم الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وحكى “شمة”، خلال استضافته، مارس الماضي، ببرنامج “معكم” مع الإعلامية منى الشاذلي، تفاصيل الحكم عليه بالإعدام، ودور نور الشريف في إنقاذه.

وأكد “شمة” أن القدر لعب دورًا في إنقاذه من حكم الإعدام الذي أصدره ضده نظام البعث العراقي، وحكى تفاصيله قائلًا: “دعاني السفير العراقي لزيارته، وما أن وصلت فاجأني بفريق أمني من بغداد حوالي 6 أشخاص اختطفوني من السفارة إلى المطار، وأخبرني القنصل أنه أرسلني بجواز أحمر أي سأعدم اليوم بدون محاكمة”.

وأضاف: “استمرت التحقيقات 23 يومًا، ثم قالوا لي إنهم سيطلقون سراحي، وأعطوني ورقة على أساس إطلاق سراحي لكن اتضح أنها ورقة بها حكم الإعدام”.

وعن دور نور الشريف قال “شمة”: هل تعلمين من السبب في انقاذي من هذا الإعدام، نور الشريف، فردت الشاذلي مندهشة نور الشريف بتاعنا؟!”.

وقال شمة: “سمعني في البصرة في يوم الفن الذي حضره مجموعة كبيرة من فناني مصر، وعندما قام ليلقي كلمة تحدث عني وأثنى على موهبتي وكان بالحفل أحد القيادات المهمة بحزب البعث العراقي، هذا المسؤول هو السبب في ما بعد في إطلاق سراحي بعدما سمع ثناء نور الشريف على موهبتي”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *