كشف الفنان السوري نضال سيجري عن أن النهاية الحقيقية لمسلسل “ضيعة ضايعة” لم تعرض بعد في الجزء الأول، مؤكدا أن فريق العمل بكى في أثناء مونتاج الحلقة الأخيرة للمسلسل الكوميدي، لتأثرهم بموت سكان الضيعة جميعا بتفجير نووي.

وكانت الحلقة الأخيرة من الجزء الأول لمسلسل “ضيعة ضايعة” قد أثارت كثيرا من ردود الأفعال المتضاربة، بسبب النهاية التي وصفها البعض بالمأساوية

والمفاجئة، وبعضهم الآخر بغير المنطقية؛ حيث شهدت موت كل سكان الضيعة “الافتراضية” بإشعاع نووي أدى إلى إبادتهم جميعا.

وقال “سيجري” : إننا قد هيئنا أنفسنا لردود الأفعال هذه؛ لأنه من الطبيعي أن يكون البعض مع هذه النهاية، والآخرون مع وجود أجزاء أخرى.

ووصف سيجري -الذي قام بدور “أسعد”- قرار النهاية بالمغامرة منهم كأصحاب لهذا المشروع -هو وباسم ياخور والمخرج الليث حجو والكاتب ممدوح حمادة- مضيفا أنهم أقدموا عليه؛ لأنهم يحترمون المشاهد الذي دخلوا بيته وأصبح فيما بينهم حالة من الحب والاحترام، وأنهم لم يضعوا أيّ احتمال ولو بنسبة ضئيلة أن يقول لهم الناس “كفى”.

وقال “أردنا أن نكون كـ”الضيف المهضوم بياكل وبيقوم”، فهو شيء خطير أن نصل إلى لحظة يكون فيها المشاهد غير راغب في متابعتنا فجأة.

الجزء الثالث غير وارد

وأكد سيجري على أن وجود جزء ثالث للمسلسل فكرة غير واردة على الإطلاق، موضحا أن ما جعلهم يقدمون على تقديم جزء ثان من العمل، هو التعاطف مع حب الجمهور، ورغبة منهم في عدم الظهور بمظهر المغرورين “لكن اتفاقنا كان لجزء ثان وكفى، فكما دخلنا قلوب الناس بحب، فلنغادر بحب”.

واعتبر الفنان نضال سيجري أن النهاية غير المتوقعة في أعمال الكوميديا بشكل خاص، ليست بالضرورة أن تكون ضد العمل “فنحن مؤمنين أنه في قمة الكوميديا هناك تراجيديا، وأن منشأ السخرية هو الوجع بلحظة من اللحظات”.

وشبه سيجري شخصيات أسعد وجودة بـ “الكاريكاتور في الفن التشكيلي”؛ حيث يوجد فيها كثير من المبالغة والمفاجأة التي لا يتقبلها كثيرون في بداية الأمر، لكنهم مع الوقت يشعرون بها ويلتقطون حالتها أكثر “والنهاية كانت الشيء نفسه، وأكيد مفاجئة”.

وكشف سيجري عن أن النهاية الحقيقية الكاملة للمسلسل لم تعرض بعد، حرصا على أن لا يكون الوجع كبيرا لدى الجمهور، وبأنهم سيعرضونها لاحقا.

مضيفا أنهم كانوا كفريق عمل يبكون في أثناء مونتاج الحلقة الأخيرة، التي حذفوا منها بعض المشاهد المؤلمة، و”التي ستظهر الضيعة بشكلها الحقيقي فارغة من السكان الذين ماتوا جميعا”.

وقال سيجري: اعتمادنا لطريقة ترجمة بعض المفردات المستخدمة في العمل كان في البداية لضرورة التوضيح وشرح الكلمات غير المفهومة وليس كرفاهية، ومن ثم شعرنا أن هذه الترجمة أصبحت مثل أية شخصية في العمل، لا تقل أهمية عن شخصيات جودة وأسعد وغيرهما”.

مظلوم في “كليوباترا”

من جهة ثانية أكد سيجري على أن مشاركته في مسلسل كليوباترا بشخصية “ديون” لا علاقة لها بموضوع الابتعاد عن الكوميديا، وبأنه لا يحب هذه التصنيفات أساسا، فهو سبق وشارك في كثير من الأعمال المعاصرة والتاريخية مثل العبابيد، وصلاح الدين، وأبناء القهر، والانتظار، والزير سالم والظاهر، وبيبرس، وغيرها.

مضيفا أنه يحب المنصة التي يشعر فيها بأنه يقدم ولو شعرة من حالة الإبداع التي تقدم في هذا الوطن الكبير، هذا إلى جانب اشتياقه لتقديم أدوار اللغة العربية الفصحى، قائلا “كانت فرصة جديدة لأمتحن لغتي العربية الصحيحة، وهذا ما جعلني أشارك في العمل”.

وقال سيجري: مسلسل “كليوباترا” ظلم، ربما بسبب عدم الإعلان الكافي مسبقا عن العمل، ليستأثر بانتباه الجمهور ويكون لديه حافز للمتابعة، وبسبب أن المشاهد السوري تحديدا قد أصبح لديه إشباع من الأعمال التاريخية التي تحتاج -بحد ذاتها- إلى تأمل ووقت. مضيفا أن العمل لا بد من أن يأخذ فرصته من العرض والمشاهدة الآن بعد انتهاء شهر رمضان. وعن جديده المقبل في المسرح، قال “سيجري ” إنه يعمل حاليا على نص مسرحي للأطفال بعنوان “سيد الأمنيات”، وهو من تأليف مهند ورد، ومن إعداده وإخراجه، وسيعرض قريبا في دمشق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. بالتاكيد سنفتقد أسعد وجودي والبيسي وسلنغو وعفوفي وكل هذه الشخصيات التي أحببناها،،، لكن هكذا أفضل ، فكثرة الأجزاء قد تضر بضيعة ضايعة أكثر مما تفيد ،، وان حكى الواح بيقولوا حكى الواح ، وان ما حكى الواح بيقولوا ما حكى الواح ،، شو بدو يحكي الواح ليحكي الواح ….

  2. سالت كتيرين حد شاف المسلسل هاد ، قالولي لا ! لا وحلقة تانية كمانه ؟! غريب ! مو خلي الناس تشوف الحلقة الاولى لحتى يشوفوا الحلقة التانية !

  3. السلام عليكم اخي نضال بليز الي عندك طلب يكون في جزء ثالث لضيعه ضايعه بتمنى تعملوه لانه كثير من المشاهدين بطلبو هالطلب

  4. ليس من حقهم ان ينهوا شخصيات هذا المسلسل للآن شخصية غوار الطوشي التي اداها الفنان دريد لحام حية ترزق وقد تظهر باعمال اخرى وليس بالضرورة ظهورها بسلسلة صح النوم او حمام الهنا لقد احببنا هذه الشخصيات وخصوصا شخصية اسعد التي ابرع بادائها الفنان نضال سيجري لو انهم ابقوا على الشخصيات وتوقفوا لفترة من عمل اجزاء اخرى لهذه السلسلة لقد اغتالوا شخصيات هذا المسلسل وسلبوا حرية رأي الجماهير التي طلبت اجزاء اخرى

  5. ■bassel في أيلول 17, 2010 |
    مسلسل رائع جدا واللي ما عاجبو لايتفرج ولا يعلق تعليقات فاضية
    ……………………………………………………..
    خي باسل لاتقرأ التعليق اقرأ ما ورائه فالغير مهتم بهذا المسلسل لن يسأل الناس لاستطلاع ارائهم حول المسلسل والغير متابع لهذا المسلسل لن يدخل هذه الصفحة لانه لايعرف على ماذا سيعلق ومن يدخلها ويقول لم اشاهد ولم اتابع واستطلعت فهو اذا يُعلك على الفاضي

  6. هذا المسلسل أكثر من رائع ودخل التاريخ والعالم رح تذكرو لبعد مية سنة وبنصح يلي ماحضرو يحضرو مشان ماينقص عمرو

  7. مسلسل اكثر من ناجح ضيعة ضايعة . تابعت جميع حلقاته حتى انني شاهدت مرتين و لم امل بعد. في الحقيقة شخصية اسعد هي اجمل شخصية بالوجود و لا اريد ان ننسى البقية لانهم لا يقلون اهمية على الاطلاق. الله عليكم من اجمل ما رايت و زرعتم البسمة على وجوهننا حتى بعد يوم عمل متعب و طويل

    بالاذن بالانف بال….

    سلامة يا حمامي

  8. Kteeeer 7elo hal mosalsal betmana ykon fe jeze2a 3 che 7elo lazem ey7oto w yfar7o olobna be hek mosalsalet w ykatro kamen

  9. فعلا كما قال الفنان نضال سيجري فأن شخصيات المسلسل تشبه الكاريكتور في الفن التشكشلي وهي تبدو غير محببة في البداية ولكن سرعان ما يكتشف المشاهد نقاط الجذب فيها والفكرة الطريفة والمفارقات فيها وهو بالفعل مسلسل اقل ما يقال عنه انه رائع……………………………………………هفا هفي الجبل

  10. للى ماحضرو المسلسل .. لا تخلو هيك فرصه تفوتكم .. لهيك روحو لليوتيوب ورح تلاقو جميع الحلقات الجزء الاول والثانى موجودين .. المشكله انو الاعلام السورى دائما ضعيف فى الاعلان والترويج للاعمال الفنيه .. على عكس السينما المصريه والخليجيه دائما اقوى فى الدعايه والاعلان .. رغم انو بنظرى ورأيي الشخصى ان الاعمال السوريه حاليا افضل من اى اعمال عربيه .. وبصراحه كتير زعلت لعدم وجود جزء تالت من ضيعه ضايعه .. واكتر شى شتقت لعفوفه .. واحلى حلقه كانت حلقه الكلاوى .. وسقوط ام الطنافس .. وغلطان بالنمرة … الخ .. وفى النهايه تحياتى للجميع .. وياهما لالى ياهما لالى

  11. احلى مسلسل سوري لائنو دخل على كل بيت بسوريا وزرع البسمة والضحكة بقلوبنا رح يضل مسلسل خالد وانجاز كبير للدراما السورية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *