عبرت نقابة الفنانين في لبنان عن استغرابها تصريحات وزير الثقافة التونسي مهدي مبروك التي رفض فيها مشاركة فنانات العري في قرطاج، وقال: “مشاركة نانسي عجرم وإليسا في قرطاج على جثتي، وتامر وشيرين ممنوعين”.
وأشار بيان أصدرته النقابة الأربعاء 15 فبراير/شباط على لسان رئيستها سميرة البارودي إلى إنه يأسف لما جاء في تفاصيل الخبر المنسوب لوزير الثقافة التونسي من عبارات سلبية بحق الفنانتين إليسا ونانسي عجرم، ووصف البيان الفنانتين بسفيرتي النوايا الحسنة.
وأوضحت البارودي أن كلامها هذا لا يأتي في إطار دفاعها عن فنانتين ينتميان إلى نقابتها فقط، بل لأنهما تتمتعان بمهنية عالية المستوى، وإعجاب جماهيري، ولا يجوز أن تتعرضا لمثل ما ورد بحقهما.
وأضاف البيان مخاطبا الوزير التونسي: “معالي الوزير إن لبنان الذي كان ويبقى أبداً فاتحاً قلبه ومساحات مهرجاناته الفنية للفنانيين التونسيين نستغرب أن يقابل فنانوه أمثال نانسي عجرم وإليسا بمثل ما ورد بصوت معاليكم أو بالصياغة الصحفية التي قرأناها في معظم المطبوعات والمواقع الإلكترونية، ولنا كبير الأمل أن يعاد النظر من قبلكم بما تقدم، حرصاً على حتمية استمرار التواصل الثقافي والفني بين بلدينا”.
كان وزير الثقافة التونسي -مهدي مبروك- قد أعلن أن المطربات التي تعتمد على العري سيتم منعهن من المشاركة في مهرجان قرطاج الموسيقى الشهير في تونس، ولفت بالاسم إلى اللبنانيتين إليسا ونانسي عجرم والمصريين تامر حسني وشرين عبد الوهاب، في خطوة اعتبرها مراقبون أولى نتائج حكم الإٍسلاميين في تونس على الفن.
وقال الوزير -الذي ينتمي لحزب النهضة التونسي الإسلامي- سنسعى إلى الارتقاء بمهرجان قرطاج في 2012 حتى تكون خشبة المسرح تليق بتونس وثفاقة تونس، ولكن لن يتحول قرطاج إلى مهرجان للعري، كما كان في السابق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. مبروك لنونس بوزير ثقافتها الذي اسمه ميروك ! واخيرا وزير عربي يقول لسلطانات العري لا ولو على جثتي !

  2. ghezalhom.loukane kol edowal edirou lebladhom kima,had el3aryanat yesthiw chouiya,en plus elboldane rahom f lamisere et houma yekhelssou 1m$ lelwahda,lahla tredhom.

  3. وهو الصادق مطربات تعري الوزير ما كذب
    يعني اذا انتو بلبنان بتتشرفوا فيهم مو معناها بقية الناس متلكم
    ليكون عم يحكي عن فيروز وأم كلثوم ونحنا ما منعرف !!

  4. يعني اذا انتو بلبنان بتتشرفوا فيهم مو معناها بقية الناس متلكم
    nour ana sadqini inu hak bada3h ma betsharaf fihon

    1. بعرف يا بلال
      هالأشكال ما بتشرف الناس المحترمة في لبنان
      لكن بتشرف أمثالهم اللي بيصفقوا لهم

  5. ما دكر هيفاء هلا فرحانه لانها مسكينه ما عندها تعري hhhhhhhhhh et haifa etafhha?
    wa min a3ndi ziyadeh
    qahqahqahqahqah

  6. كل الفنانات الحين فنانات عري ..مع العلم انو تعجبني نانسي واغانيها بس للاسف هذا الواقع

  7. صدق الوزير .. اخيرا واحد نطق كلمة حق

    ليه زعلانين من الحقيقه الي ما واحد بيقولها ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *