“لا يوجد فنان عربي يمكن ان يصل الى العالمية”. هكذا عبرت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي عن رؤيتها للفن والفنانين العرب.

نوال الزغبي
نوال الزغبي

كما قالت ان أي فنان مهما وصل الى مراحل متقدمة من الشهرة، وحتى ان نجح بالحفاظ عليها، ويقول انه يطمح الى العالمية إنما هو يبالغ و”يحلم حلم هو مش قده” بحسب وصفها.
وتناولت الزغبي، على سبيل المثال، الفنان المصري عمرو دياب بالقول: “هو أيضاً ليس فناناً عالمياً” على الرغم من ترجمة أغنيته “حبيبي يا نور العين” الى أكثر من لغة.
وأضافت ان أغنيتها “الليالي” تُرجمت أيضاً الى العديد من اللغات علاوة على انه تم اختيارها في ألبوم أغاني “بودا بار” في فرنسا، وان أغنية “طول عمري” كانت تصدح في نادٍ ليلي لمادونا في ميامي، وثم تساءلت “فهل أكون وصلت للعالمية ؟”، لتجيب على السؤال بالنفي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. la raki ralta kayene fanene 3alami wa howa jazairi habiti wala krahti en plus kayene 2 mami wa khaled l3alem kolou masta3raf bihoum wanti t9ouli makanche fanan 3arabi wasal lil3alamiya wache ma3amrolekche 3inik wala raki tasta3bati anti malha9tiche lil3qalamiya o3amrek mahatawsali hadek l3alem l3arabi wa besse

  2. شاب خالد وصل الى العالمية والعالم كله يعرفه حتى في طكيو يعرفونه …..

    1. لا شاب خالد غير معروف أنا أعيش في سويد ربما هو معروف في فرنسا لأنه يوجد فيها جاليه كبير من المغرب و الجزئر مند الحرب العالميه الثانيه

  3. انت انسانة تافهة و الأتفه منك هو اللي بيسمعك ولا بيتفرج عليكي وعلى اللي زيك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *