رفض الفنان نور الشريف الاعتذار الذي قدمه رئيس تحرير صحيفة البلاغ الجديد -عبده مغربي- في إحدى الفضائيات، إثر نشرها خبرا يتهم الفنان المصري ومعه خالد أبو النجا وحمدي الوزير بالتورط في شبكة شذوذ في أحد فنادق القاهرة.

وطالب الشريف بتنفيذ حكم السجن لمدة سنة الصادر بحق مغربي وصحفي آخر في الجريدة.

كان مغربي قد اعترف على الهواء مباشرة بخطئه في اتهام الشريف وأبو النجا والوزير، معتذرا لهم عن نشره خبرا كاذبا يمس سمعتهم.

وقال رئيس تحرير صحيفة البلاغ الجديد -في مداخلة على إحدى القنوات الفضائية-: إنه ارتكب خطأ مهنيّا لنشره خبرا دون التأكد من صحته، لكنه بالمقابل قال إنه كان ضحية مصدر تلاعب به، وأن الخطأ لم يكن خطأه وطالب بمحاسبة الضابط الذي سرّب الخبر.

من جانبه، كشف نقيب الصحفيين المصريين مكرم محمد أحمد أنه ناشد الفنان نور الشريف وزميليه خالد أبو النجا وحمدي الوزير بالتنازل عن القضية، وترك الفرصة للنقابة لمعاقبة مغربي وآخرين بطريقتها.

في الوقت نفسه، قال نقيب الصحفيين -في تصريحات صحفية- إنه طالب بتأديب رئيس تحرير الصحيفة، متسائلا: “هل علينا أن ندخل السجن حتى نتعلم أدب الحوار؟”، وشدد على أنه لا يريد ترسيخ عقوبة حبس الصحفيين في جرائم الرأي، على رغم الجرم الذي ارتكبته صحيفة “البلاغ” في حق الفنانين المصريين واتهامهم بأمور لا أخلاقية، وهي اتهامات باطلة تمامًا.

ومضي قائلًا: “نحن لا نطلب العفو من الفنانين، لكن نطلب محاكمة مغربي داخل النقابة، على أن نرد الاعتبار للفنانين في يوم مشهود في حضور رموز الفكر وكبار الصحفيين، وأن يكون هناك اعتذار رسمي من مغربي لنور الشريف، القيمة والقامة وزميله”.

وأكد نقيب الصحفيين أن “محاكمة مغربي داخل النقابة ستكون رادعة، وسيمثل أمام المحكمة التأديبية ويكون الحكم ربما بالإيقاف سنة أو الشطب ستة أشهر، وإننا لا نريد أن نبدو محتالين ونريد أن نفلته من العقاب”.

حبس سنة للصحفيين

كانت محكمة جنح السيدة زينب قد قضت بحبس رئيس تحرير صحيفة “البلاغ الجديد” عبده مغربي، وإيهاب العجمي المحرر بها بالحبس سنة واحدة مع الشغل، وكفالة قدرها 20 ألف جنيه لكل منهما، وتغريمهما بمبلغ 40 ألف جنيه في قضية اتهام الصحيفة لثلاثة فنانين مصريين بممارسة الشذوذ الجنسي.

كما قضت المحكمة بدفع مغربي والعجمي مبلغا مماثلا لمبلغ الغرامة لفندق سميراميس على سبيل التعويض المدني المؤقت، بينما حكمت المحكمة ببراءة أحمد فكري -رئيس التحرير التنفيذي للصحيفة- ورفض الدعوى المدنية ضده.

وتعود وقائع الدعوى إلى الثالث من أكتوبر/تشرين الأول في العام الماضي، عندما تقدم الفنان نور الشريف ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، جاء فيه أنه فوجئ بنشر مقال بالصحيفة المشار إليها، متضمنا موضوع الاتهام خلافا للحقيقة بما أساء إليه، في حين قدم أبو النجا والوزير بلاغات مماثلة في اليوم التالي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. في الغرب يكرم الفنان بكل الطرق و يمكن ان يعملوا تماثيل توضع في المتاحف تقديرا” له و مكافأة لجهوده
    في الشرق يكرم الفنان بطرق لا تخطر على بال الشيطان نفسه
    بالشائعات و الفضائح و الاتهامات و احيانا” السجن زياده في الاهتمام
    والشائعه المخزيه للفنان الكبير نور الشريف اراد من كان وراءها تحطيم
    كبرياء و سمعة و تاريخ نور الشريف
    للاسف اليوم نور الشريف و غدا” فنان اخر
    كنت اتمنى لو حكمت المحكمه بقطع لسان او اصبع الصحفي المذكور
    عندها لن يتجرأغيره باتهامات مماثله

  2. We all know Khaled Abo Elnaga is guy but nour and hamdy I find it hard to believe but maybe why know everything is possible this days

  3. انا اشوف نور احسن من فنانين غيره كثير ممن يستحقون تلك الاشاعه لانهم بداوا يطبقونها في افلامهم

  4. تكمن خباثة هذي الأشاعة انها محبوكة بسيناريو, يعني بهتان وتوسيخ سمعة وتشكيك

  5. اكير جريمة هو الطعن بالشرف والعرض مهما من يكون .. لازم يأخذوا جزاءهم ومن الطبيعي نور الشريف يرفض الاعتذار هذا اقل ما يفعله

  6. اكيد الباطل حرام و المسكين الشريف عانى كتير بسبب الموضوع ده الحمد لله الحقيقة ظهرت

  7. الأخوه والأخوات الكرام , أود أن أتساءل وأقول هل فعلاً تعتقدون أن عبده المغربي بهذه الدرجه من السذاجه بحيث يتعرض لشخصيات معروفه في المجتمع بحجم شخصية نور الشريف ويُعرض نفسه للمساءله القانونيه والتي قد تكلفه مستقبله المهني برّمته للضياع؟ انا شخصياً لا أعتقد ذلك . وأظن على أقل التقادير أنه كان ضحية تسريبات ( خاطئه ) ربما جعلته يتسرع في النشر على أعتبار ( السبق الصحفي ) . نعم أنا مع معاقبة من يتعرض للناس بالسب والقذف لكن لا أن يصل الأمر الى المطالبه بقطع اللسان والأصبع لعبده المغربي (كما طالب أحد الأخوه) . ولكن بمعالجة الموضوع معالجة واقعية بعيدة عن الأنفعال والتهور ليأخذ كل ذي حق حقه. والفنانون في النهاية بشر مثل سائر البشر يخطئون وينحرفون وربما يشذون . وقد سبق أن شهدنا حالات لبعض الفنانين من هذا القبيل . أنا لا أدافع عن المغربي بقدر ما أدعو أن تكون ردود أفعالنا متزنة وموضوعية , بعيداً عن المحاباة والعاطفة التي تستر عنا وجه الحقيقة وتبعدنا عن الصواب . شكراً

  8. to masriya
    there is nobdy great rather than allah SWT you egyotian people how you think that you re the best in the world, try to be hamble little bit because only the devil who thought he is the best .

  9. فعلا شر البليتي ما يضحك, العتب على الزمن وعلى الحكومه والمختصين الي ايخلي من هب ودب ان يصبح كاتب ويكتب ما يحلو له دون عقاب بالاعتداء والتجريح لاشخاص مهمين للانسانيه ورموز تاريخيه تشهد لهم الاجيال ,ورجائي من الفنان القديرالرمز نور الشريف ان يتمسك بقراره بمعاقبة هولاء الشرذمه ليكون درس للاخرين من امثالهم .

  10. مفكرين حالن بيقدرو يكذبو و يظلمو و يتهموو…. يثيرو فتن و يحرضو و ياججو مشاعر…. ويشتمو دول عربية و شخصيات وطنية على هواهم…. لا و شو كمان طلعو بالعالي ال معهم دليل .. يبقو يبلوه و يشربو ميتو لانهم صحافة ما بتستحي …

  11. انا اسال رئيس التحرير واي انسان عنده ضمير واخلاق وانصاف ان يبحث بتاريخ نور الشريف واتحداه اذا وجد اي شائبه عليه خلال كل حياته الفنيه الي اتعايشنه وياه بيهه . كما انه نور الشريف ما اتملق لا حاول التملق مثل اكثير من الفنانين, دائما محترم نفسه وبعيد عن الاضواء و يعني اذا جامل او مزح او جلس مع مختلف اصناف الناس صار الانسان في نضر الصحافه هو خارج عن القانون انا اقولهه بفخر واحترام يارية كل الناس اتكون نور الشريف وانا اولهم على الاقل انفع الناس والاجيال مثل ما نفعهم نور الشريف علما انو انا امتلك وحده من اكبر شركات العالم للميديا خارج منطقة الشرق الاوسط , ومثل هولاء الصحفيين وتخلفهم الثقافي والاخلاقي هم الي ايخلونه بعيدين عن العمل مع المجتمع الشرقي, نوري الشريف كفنان عالمي المفروض ايكون له تمثال وسط بيتك يا مغربي مو انته جاي تتهجم عليه بغرض دنيء.. ولكن شنو اكوله هذا هو مستواكز

  12. موضوع الاساءه الى الفنان نور الشريف
    بالغ الحساسيه و التعقيد و الاساءه
    واحد الاخوه المحترمين يلومني انني انفعلت و طالبت بقطع لسان و اصبع من تسبب بهذه الاساءه و البذاءه
    اخي العزيز لنتخيل لدقائق انك في هذا المأزق لا سمح الله و انك اتهمت زورا” بتلك الفضيحه المشينه التي لا يمحو عارها الف اعتذار هل سوف ترضى بمجرد الاعتذار او المسامحه او العقلانيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نور الشريف قيمه فنيه اسعدتنا كثيرا” و ليس لنا ان ندخل في تفاصيل حياته حتى و لو كان هناك بعض التجاوزات التي لا تناسبنا او لا تعجب بعضنا
    وشكرا” للجميع

  13. افضل ماعمل اذا كان الخبر غير صحيح مافي اي اعذار لمن ينشرون اخبار مهينة هكذا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *