قررت محكمة جنح السيدة زينب (وسط القاهرة) تأجيل محاكمة ثلاثة صحفيين بجريدة “البلاغ الجديد” الأسبوعية الخاصة بشأن اتهام الفنانين نور الشريف وخالد أبو النجا وحمدي الوزير بممارسة الشذوذ الجنسي إلى جلسة 28 أكتوبر/تشرين الأول للاطلاع وتقديم المستندات.

وطالب الدفاع عن الفنانين الثلاثة بتأجيل نظر الدعوى لتمكينه من الإدعاء المدني ضد الصحفيين الثلاثة ولإعلانهم بالدعوى المدنية ومطالبتهم بتعويض مادي قدره 10 ملايين جنيه.

وشهدت الجلسة مشادات كلامية محتدمة بين مرتضى منصور nourrrcherif-محامي نور الشريف- ودفاع الصحفيين بعد أن قاطعوه أمام المحكمة، وتدخلت المحكمة برفع الجلسة لمدة خمس دقائق بغرض السيطرة على الأمر.

وقال منصور -خلال كلمته بالمحكمة- إنه سمع عبر الفضائيات أن دفاع المغربي سيطالب بتوقيع الكشف الطبي على نور الشريف وبقية الفنانين، وإنه إذا حدث ذلك فسيطالب بإحالة مغربي إلى مستشفى الأمراض العقلية!.

فيما طالب دفاع الصحفيين بتأجيل نظر الدعوى للاطلاع على التحقيقات التي جرت فيها، مشيرا إلى أن هذه القضية شهدت سرعة غير مسبوقة في إجراءاتها؛ حيث تقدم الفنانون ببلاغاتهم في 3 أكتوبر وتم إرسال استدعاء للصحفيين بالحضور يومي 4 و 5 أكتوبر، ونظرا لعدم استطاعتهم الحضور تم صدور قرار في 6 أكتوبر بإحالتهم لمحكمة الجنايات.

وشدد دفاع الصحفيين الثلاثة في تصريحاتٍ خارج الجلسة أن لديه مستندات سيقدمها في الجلسات القادمة ستفضي إلى براءة المتهمين، بينما رفع عبده مغربي بأسطوانة مدمجة (سي دي).. مؤكدا أن بها دليل براءته، وأنه سيطلب من المحكمة عرضه ومشاهدته.

وقدم الدفاع عن الصحفي إيهاب العجمي -محرر الموضوع محل القضية- إقرارا محررا بخط يد عبده مغربي رئيس تحرير الجريدة يؤكد فيه الأخير مسئوليته عن كل ما نُشر من معلومات محل القضية.

حضر الجلسة رئيس تحرير الجريدة عبده مغربي، فيما تغيب رئيس التحرير التنفيذي أحمد فكري والمحرر إيهاب العجمي، وأنابا محامين للدفاع عنهما، حيث تجري محاكمتهم في ضوء ما قاموا بنشره بعدد الصحيفة الصادر في أول أكتوبر الجاري، بأن أسندوا للفنانين نور الشريف وخالد أبو النجا وحمدي الوزير أنهم تم ضبطهم والتحقيق معهم لاتهامهم بممارسة الشذوذ الجنسي في إحدى فنادق القاهرة، وهو الأمر الذي أكدت مصادر قضائية وأمنية عدم صحته.

محاكمة جنائية

وكان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد سبق وأن قرر إحالة الصحفيين الثلاثة للمحاكمة الجنائية العاجلة، وطالب بتطبيق مواد الاتهام عليهم التي تعاقب بالحبس والغرامة معا؛ لكونها تتصل بالطعن في أعراض الأفراد بطريق النشر.

تعود وقائع الدعوى إلى أنه بتاريخ 3 أكتوبر/تشرين الأول الجاري عندما تقدم الفنان نور الشريف ببلاغٍ إلى النائب العام جاء فيه أنه فوجئ بنشر مقالٍ بالجريدة المشار إليها متضمنا موضوع الاتهام خلافا للحقيقة، بما أساء إليه وألحق به أضرارا بالغة، حيث قرر النائب العام إحالة البلاغ إلى النيابة المختصة (نيابة جنوب القاهرة الكلية) التي باشرت تحقيقاتها بسؤال نور الشريف وباقي المجني عليهم من الفنانين الذين تقدموا ببلاغات مماثلة في اليوم التالي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. هتقل من نظرى أوى يانور لو الكلام دة طلع صحيح.،
    وبعدين لية مش سامعين صوت خالد أبو النجا وحمدى الوزير!!

  2. انا حاسس انى الموضوع ده بجد وبكره تشوفه لانه واضح من كل لقأت نور الشريف انه بيعمل بربجنده عشان يغطى على الموضوع والناس تقف وتتعاطف معاه
    وبكره تقبولوا

  3. انا متاكد ان الموضوع كله مختلق ومن قام بنشره اراد ان يضرب عصفورين
    بحجر ومن لم يتاكد من السبق الصحفي قبل نشره فانه يغامر بمنصبه وكما
    يقول المثل من دق باب الناس باصبع سوف يدقون بابه باديين فليتحمل الفاعل
    بما فعل والله العالم

  4. انا رائ في الموضوع صار معروف يا مصريين . نور الشريف و البقية اكيد مدنبيين لانو مش اجديد هدا الموضوع عن مصر اومش بس نور الشريف و الي معه شواد دي كل الفراعنة كدا (الله يرحم الرجولة في مصر)

  5. انا بصراحة لما كتبت التعليق 1 احسست بعد دهابي للنوم انني ضلمت الفنان نور الشريف و الي معه بس ارجعت هلا على جال اعتدر و اسحب كلامي لاني فعلا في هده المرة اخطات او حسيت اني ضالم
    في التعليقات السابقة كنت صاحب حق و مضلوم بعد الي شفتو بعيني و سمعتو بادني من الصحفي عمرو اديب النكرة الحقير بس الان انا ضالم لنور الشريف و الي معه اكرر اسفي و اسحب كلامي و انشاء الله ربي يغفرلي لاني فعلا اد نبت

  6. انا بصراحة لما كتبت التعليق 1 احسست بعد دهابي للنوم انني ضلمت الفنان نور الشريف و الي معه بس ارجعت هلا على جال اعتدر و اسحب كلامي لاني فعلا في هده المرة اخطات او حسيت اني ضالم
    في التعليقات السابقة كنت صاحب حق و مضلوم بعد الي شفتو بعيني و سمعتو بادني من الصحفي عمرو اديب بس الان انا ضالم لنور الشريف و الي معه اكرر اسفي و اسحب كلامي و انشاء الله ربي يغفرلي لاني فعلا اد نبت

  7. يعني هو الشذوذ يجي بيوم وليلة, كل واحد شاذ تكون الة حركات معينة وطريقة معينة تفضحة مهما حاول يخبي, وهذا الشي لاينطبق ولايمت بصلة بنور الشريف

  8. its ok adam..mdamk rag3et nfasak 5alas ma t7sesh blzanb kolna bn3’lat w bnsee2 el zan bel nas
    bas bsra7a fe heek mwade3 m7dsh el mfrod yftii l2nha som3et w sharf nas 7aram..

  9. صح عندك حق لانو الكلام في شرف الناس يعتبر قد ف و انا انسان مؤمن و الحمد لله على نعمة الاسلام او بعرف حدودي

  10. لو نعرف من هلخسيس، السافل المنحط قليل الدين والضمير إلي أصله واطي إلي نشر على نور الشريف هذه الاشاعه حتى نعرف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *