بعد أن غادر سوريا إثر اندلاع الحرب فيها مضحيًا بنجاحاته الفنية في بلده، بدأ الممثل جهاد عبده لعب دور البطولة في هوليود.

ويبدأ الفنان السوري رحلته في هوليود مع النجمة العالمية نيكول كيدمان، في الفيلم الروائي العالمي “ملكة الصحراء”، وهو من تأليف وإخراج الأسطورة فيرنر هيرتزوغ الحاصل على 44 جائزة وثلاثين ترشيحًا لجوائز أخرى من بينها الأوسكار، ويشارك في البطولة نخبة من النجوم من بينهم جيمس فرانكو، روبرت باتنسون، داميان لويس، صوفي لاينفيلد، وآخرون.

إلى ذلك، تبدأ عمليات التصوير قريبًا بأحدث التقنيات في عالم التصوير السينمائي في عدة دول منها بريطانيا مسقط رأس “غيرتروود بل” عالمة الآثار والمؤرخة المستشرقة التي سافرت إلى العراق وسوريا بصفتها مستشارة للمندوب السامي البريطاني بيرسي كوكس في بدايات القرن الماضي، والتي أطلق العراقيون عليها لقب خاتون، ولعبت دورًا بالغ الأهمية في ترتيب أوضاع المنطقة بعد الحرب العالمية الأولى، على أن يتابع التصوير في المغرب والأردن.

ويقوم الفنان السوري بأداء دور (فتوح) مرشد غيرتروود ومستشارها في المدينة كما في الصحراء، وذلك لفراسته وخبرته وشدّة إخلاصه ودرايته بالمنطقة وأهلها من الحضر والبدو، ما جعل غيرتروود تعجب به وتمنحه كامل ثقتها. وفتوح بصفته دليلًا مقترحًا من قبل القنصلية البريطانية آنذاك سيتكلم الإنكليزية إضافة لبعض العربية.

ويقدم الفيلم نموذجًا مشرقًا للرجل العربي ذي الخصال الحميدة على عكس الأنماط السلبية التي دأبت هوليوود على تقديمها على الشاشات الأميركية، وهو من انتاج بالميرا برودكشن العائدة لنيك راسلان بتمويل من بنارويا بيكتشرز وإتش فيلم برودكشن.

الجدير ذكره أن الفنان جهاد عبده يتقن الأداء بأربع لغات هي الإنكليزية والإسبانية والرومانية والروسية، وقد سبق له أن قام بذلك في عدة أعمال في السينما والتلفزيون وعلى خشبات المسارح الأوروبية منذ بداية مسيرته الفنية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *