قالت الفنانة السورية وفاء موصللي -المعروفة بـ”فريال” في مسلسل باب الحارة- إنها أجرت عملية تصغير المعدة؛ لمحاولة تخفيف الوزن، مشيرة أنها جراء العملية فقدت 24 كيلو خلال ثلاثة أشهر، وبذلك عادت إلى وزنها المفضل قبل 8 سنوات.
وأشارت موصللي أنه تم إعادة تفصيل ملابس فريال من جديد أثناء تصوير مشاهدها في باب الحارة لتتناسب مع قياسها الحالي، قائلة: “إن الجمهور سيعتقد أن فريال تعاني كثيراً في الجزء الخامس، ويتقلص وزنها تدريجياً نتيجة تلك المعاناة”.
وأوضحت أنها كانت نحيلة الشكل إلى أن بدأ وزنها يزداد من ثماني سنوات، حيث أصيبت الغدة الدرقية -نتيجة حزنها على رحيل زوجها كثيراً- وتوقفت عن وظيفتها في حرق الأكل والشحوم، مما جعلها تشعر أن روحها محبوسة في جسد غريب عنها.


ورفضت أن يكون كلامها دعوة موجهة إلى الذين يعانون البدانة على اعتبارها فنانة وكلامها له وقع خاص عند الناس، مبينة أن جميع العمليات الجراحية ترافقها نسبة خطورة فيه 5 بالمائة، وذلك نتيجة التخدير وخطورة الاختلاط.
وذكرت النجمة السورية أنها أجرت عملية تصغير المعدة أثناء مشاركتها في مسلسل “ساعة الصفر”، حيث قدمت بعض المشاهد بشكلها البدين والبعض الآخر بشكلها الحالي، لافتةً أن الجمهور سيفاجأ في المسلسل أنها تخرج من البيت سمينة وبدينة وتعود إليه نحيلة.
ورفضت أن يكون إجراؤها لعملية تصغير المعدة من منطلق جمالي بل صحي، لافتة إلى أنها تؤيد فكرة الجمال الطبيعي الذي يتوافر فيه جمال الروح والمصداقية الشخصية.
وأضافت “زيادة الوزن قد ينتج عنها أمراض كثيرة كارتفاع الكولسترول وتصلب الشرايين والإصابة بمرض السكري”.
واعتبرت موصللي البيت الذي تؤدي فيه شخصية فريال في باب الحارة بمثابة منزلها الحقيقي؛ لأنها تعيش فيه قرابة أربع سنوات؛ لا سيما بعد اعتيادها على تفاصيل الغرف، حتى أصبح شائعاً لدى الناس في تلك المنطقة باسم بيت فريال.
وأشارت إلى وجود شجرة في البيت تربطها معها علاقة مميزة، حيث كانت تقوم بشرب القهوة تحتها أثناء فترات الاستراحة في التصوير، واصفة اللقاء مع تلك الشجرة بالموعد مع الحبيب.
وأضافت أنهم كانوا يحركون شجرة التوت أثناء تواجدهم في بيت سعاد أم عصام باب الحارة ليسقط منها التوت وجمعها على الأرض ومن ثم أكله بشكل متكرر في وقت تصوير مشاهدهم.
وتابعت أنهم في بعض الأحيان يقومون بقشر البطاطا وحفر الكوسا في “باب الحارة” مع الفنانة هدى شعراوي أو سحر فوزي، حيث يعدون وجبة لأكلها مع السلطة والتبولة.

وفي سياق آخر، كشفت الفنانة وفاء موصللي أنها تمارس التمثيل بطريقة تربوية مع ابنتها “مايا”، مشيرةً لدى إطعامها سندوتش الجبن تخترع لها حكاية حول البقرة لكي تتعلم أهمية الحليب، وبذلك اعتادت ابنتها على سماع الحكايات، ووصل بها الأمر إلى المطالبة بقصةٍ ما عن الكرسي إذا ما جلست عليه.
جاء هذا الكلام في الوقت الذي تجسد فيها وفاء موصللي شخصية الأم لأبي خليل القباني، حيث تلعب دوراً فعالاً في تنشئته عبر سردها له حكايات ألف ليلة وليلة والغول وصراع الخير والشر قبل نومه.
وفي السياق عينه، قالت إن حلمها العام هو محاولة تربية ابنتها على مبادئ سليمة لتكون فاعلة في المجتمع ولا تقتصر حياتها على البيت والزواج، مضيفة أن مايا (14 عاما) تدرس في معهد الرسم والموسيقى، وتعزف على آلة الجيتار الكلاسيكي، وأنها بصدد العمل مع منظمة الهلال الأحمر لتقديم المساعدات الإنسانية لكبار السن والأيتام.
وفاء موصللي تشارك في مسلسل بقعة الضوء وأبو خليل القباني، إضافةً إلى انتهائها من تصوير مسلسل باب الحارة وساعة الصفر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. مفيش ناس من سوريا يحكوا عنهم غير ممثلين باب الحارة!!!!!؟؟؟؟؟
    باب الحارة
    باب الحارة
    باب الحارة

  2. رغم اني ما اطيقها واعتقد انهها غير موهوبة …بس فعلا تعاطفت معها الحزن صعب جدا … الله يرحم زوجها …
    ايضا احب اوجة كلامي للاخت المعلقة ((لبنانية )) في موضوع ملكة جمال امريكا ريما فقية كتبت تعليق انتقد فيه اميريكان جيرل….. ..ويبدو انك فهمتي انو انا احكي عنك وانا كنت احكي معك عنها … انا اعتذر اتمنى تقرأي التعليق مره ثانية عشان تفهمي وانا احب تعليقاتك 🙂 اتمنةى تقراي هذا التعليق ..

  3. بــاب الحاره مسلسل جميل جدا .. الوطن العربي كلو معجب فيه لسبب بسيط جدا ..
    ممكن تجلس انتا وكل اهل بيتكم تتفرجو عليه .. من غير مايجي منظر سخيف يحرجك من أهلك واخوانك .. رساله حلوه ..
    حتى اخوانك الصغار ممكن يتعلمو منه قيم ومبادئ حلوه مرره ..
    يعني في هالزمن ال tv صاير تافه جدا جدا .. فلما تلقا برنامج ممتع ونظيف فعلا تحترمو ..
    ياليت باقي لعرب يتركو التركيز على الانحطاط ويهتمو اكثر بالقصه الحلوه
    بالمناسبه انا ماشفت الى الجزء الاخير .. بعد ما لقيت نفسي الوحيد في الوطن العربي الي مايعرف عنو شي .. لسبب بسيط انا
    internet dude , tv is Boring

  4. مفيش ناس من سوريا يحكوا عنهم غير ممثلين باب الحارة!!!!!؟؟؟؟؟
    باب الحارة
    باب الحارة
    باب الحارة
    Copy 3an Teddy 🙂
    ————————————————
    I’ m proud of her! At least she did some thing to reduce her heavy weight and will be able to control her eating habits. I wish all the Arabic women take good care of them selves even though I’m not I’m not big fan of the bypass. Eating healthy and working out are the solution. Good luck to all

  5. يا اخوان شهر رمضان الكريم للعباده والتقرب الى الله سبحانه وتعالى مو للمسلسل التافه باب الحاره ساعة المسلسل اتقرب بها الى الله عزوجل احسن من مليون مسلسل صح لو لا تنسو ربكم وادعو الله الفرج القريب وبنزول رحمته الواسعه على المسلمين وليس على الكافرين مسلسل باب الحاره لان كلهم كفره شاربين الخمور والفجور

  6. باب الحاره من اجمل المسلسلات العربيه والممتعه الي تذكرنا بلزمن الجميل وممثليها كلهم محترمين وموهوبين وخاصة فريال ومبروك عليها نجاح العمليه ولو هيه حلوه بكل الاحوال والي يكول غير شي فهو خطيه مصاب بمرض الحقد باب الحاره مسلسل العائله المحترمه

  7. انا معك احمد الخبر والله حجيك در ومبين انت محترم وبن عائله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *