قالت الفنانة المصرية هالة صدقي إنها تلقت عددًا كبيرًا من رسائل التهنئة والمعايدة بمناسبة عيد الميلاد من أصدقائها المسلمين، مشيرةً إلى أنها لاحظت اهتماماً كبيرا هذا العام من جانب زملائها الفنانين بتهنئتها على العيد عن طريق الرسائل، لافتةً إلى أن الرسائل تجاوز عددها أكثر من 500 رسالة، وأن أول رسالتين تلقتهما من الفنانتين يسرا ومعالي زايد.

هالة صدقي1
واعتبرت صدقي أن هذه الرسائل تعبر عن المودة والحب والألفة بين المصريين وأنها تؤكد الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط ومتانة علاقتهما رغم ما أسمته “محاولات مستميتة لإحداث فتنة بينهما”.
وأضافت:”كانت هناك شائعات باستهداف كنائس خلال العيد، لكن هذا لم يحدث، لأن المصري سواء كان مسلمًا أو مسيحيًا لا يستهدف دور العبادة بل يحميها كما حدث في الانفلات الأمني”.
وأوضحت أن طقوسها ثابتة كل عام في العيد، مشيرةً إلى أنها تتفق مع طقوس المسلمين في عيدهم مثل أكل الفتة والكعك بعد العودة من الكنيسة، ثم تبادل الزيارات مع الأهل والأصدقاء والجيران، ولفتت إلى أن الأحداث السياسية كان لها تأثير على الجميع وذلك بقولها:”بالطبع الكل يشعر بالقلق، ولذلك لم نخرج من المنزل ولم نذهب إلى دور السينما، واقتصرت احتفالاتنا على البقاء في المنزل مع الأسرة”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *