حذر الممثل المصري هاني رمزي من وقوع الشعب المصري في فخ الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين، ودعا وسائل الإعلام إلى بث مواد تدعو إلى الوحدة بدلا من التركيز على الأخبار بعينها .
وكتب الفنان المصري على صفحته على موقع “الفيسبوك اللعب بورقة الفتنة الطائفية وما حدث مؤخرا في قرية أطفيح وتداعياتها يؤكد ضرورة التكاتف سويا من أجل عدم السقوط في دوامة الفتنة”.
وأضاف هاني: “لابد من إعادة هيكلة منظومة ثلاثية الأبعاد وهي الإعلام والثقافة والتربية والتعليم فالإعلام يتحدث كثيرا عن قطبي الأمة ويتحدث عن أمور إنسانية صميمة مركزا على ديانة صاحبها رغم أنها بديهية وإنسانية في المقام الأول، فيكتبون عن حادث تعرض له مسيحي مثلاً فنقله مسلم للمستشفى وهي أمور لا يصح أن نلقي الضوء عليها بنظرة مسلم ومسيحي بل بنظرة أولاد البلد” .
أما باقي أبعاد المنظومة فقال عنها هاني رمزي: “لابد أيضا من تأهيل منظومة التربية والتعليم من خلال قيام المدارس بدور أكبر وإعادة النظر في المناهج التعليمية مع الارتقاء بالثقافة التي تراجع دورها بشكل كبير وتعرضت للتهميش فلم يعد أحد لديه الرغبة في الاقتراح والبحث وأصبح هناك استسهالا غريبا في الحصول علي المعلومة” .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫61 تعليق

  1. VIP
    شكرا وبارك الله فيك
    أحمد المصري
    حتى لو رفضتم التعليق فانت ليس لك الحق بان تقول لي لا داعي لردودك هل المفروض ان اسكت على اهانة ديني حتى ارضيك لان ردودي لم تعجبك

  2. طبعا …لانك مثل الحم ــار يحمل اسفارا … لو عندك ثقافة دينيه كنتي عرفتي الحديث انه غلط ,,, طيب ثقفي نفسك قبل ما تعملي اسلاميه وتشتمي دين الاخرين بأسم نصره الاسلام نصرو عزرائيل عليك انشالله يريحنا منك قاتك دهيه … فعلا fake !

  3. بناااااات يكفي
    المفروض نعمل اتفاقيه
    مفادها انه لا دخل للدين في المجله وبسسسسس
    وانسوا كل ما حصل اليوم
    وخلو تعليقاتكم بحدود
    كاتيا الله يخليكي لا تفتحي لاحد مجال انه يتكلم على الاسلام الله يبارك فيكي

  4. حصل خير يا جماعة وأنا بعتذر للأخوة المسيحين إللى شاركونا التعليقات أو إللى تابعونا وإكتفوا بالقراءة على أيةً مُضايقات أو إهانة .
    وبطلب من الأخوة المُعلقين جميعاً مُسلمين ومسيحيين أن يتحلوا بالأخلاق قبل كتابة التعليقات مع مُراعاة مشاعر الأخرين فى الموضوعات الدينية تحديداً .!
    الدين للإنسان ( خط أحمر ) ويعتبر جوه نفسه قبل ( وطنه ) فبلاش يا جماعة نحارب بعض على النُقطه دى لإن ما فيش أى إنسان هيقبل الإهانة لدينه !
    تحياتى للجميع …

  5. و الله الواحد بيرفع راسه بهيك شباب و الله يا فيب كفيت ووفيت

  6. سلام
    لقد مدح الله عز وجل المسيحيين في القرآن الكريم

    قال عز وجل في محكم تنزيله :

    “ولتجدن اقربهم مودة للذين امنوا الذين قالوا انا نصارى ذلك بان منهم قسيسين ورهبانا وانهم لايستكبرون”
    كما أكد على الأدب في الحوار فقال جل وعلى ،،ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ،،فلا يكفي الإحسان فقط وإنما التي هي أحسن من الأساليب.لا ينبغي أن يشعر المسيحي وأنت تحاوره بتلك الفوقية وأنك تعتبره مسكينا ناقص عقل لأنه لم يتبن دينك،فهذا ينفر ولا يقرب أبدا.هذا الشعور بالسمو مع ازدراء الغير هو الذي استلزم مقت الله عز وجل لليهود.ما أود قوله أننا نؤمن نعم أن الدين عند الله الإسلام، لكن لا يعني أن غيري لا شيء

  7. wallahi 2arabit teji ekhir el deni we ba3edna minsseb beba3ed we minhin ba3ed nchallah bass nchouf yom fi ma7abe we i7tiram el inssan la khayo el inssan ba3idan 3an el lawn we el 3irk we el din , nchallah byeji hal el nhar 2abel ma yeji yom akhir el deni, we ma nkoun ba3edna cha3eb tafeh minhin el akhar 3ala mou3takadatou.

  8. أنا بس مستغرب ان هاني رمزي مسيحي معقوله مش باين عليه خالص لا حول ولاقوة الا بالله والحاجة التانية انتم يا مسيحيين الله لا يقبل من دينكم شيء منذ أن أتى الإسلام ليش ما تفهمون يعني تعبكم على الفاضي والا بس المسألة تعصب لدين ابائكم واجدادكم وبس والأخت اللي تقول الاختلاف بينا في المعتقد بس انتي مجنونة والا شوالفرق كبير المسلمين الله يقبل دينهم واي دين اخر لا يقبل عودوا الى الله وادخولوا في السلم كافة لتتقوا نار جهنم ادخلوا يا يهود ويا مسيحين في الأسلام والله العظيم سيأتي يوم تندمون ولا ينفع الندم قد تستهزئون بكلامي هذا لكنه والله هو الحقيقة على الأقل ابحثوا اقرأوا عن الأسلام واختاروا من العلماء الأكفاء , الآ هل بلغت اللهم فاشهد والسلام عليكم .

  9. دى ماتنسيش ان الله سبحانه وتعالى قال “لكم دينكم ولى دين”،
    انا نسخت هذا الجزء من تعليق احد الاخوة واحب اوضح هنا عندما يقول الله لكم دينكم ولي دين ما المقصود اي انه لي دين الاسلام الذي اقبله من البشر وانتم لكم دينكم الذي لا اقبله من يهوديه او مسيحية او اي اديان اخرى سماوية او غير سماوية فالمفروض الآية دي تنوركم وتفهمكم لماذ اختص بدين الاسلام له وترك باقي الأديان اي نعم الاديان السماوية الأخرى من عند الله ولكن كانت مقتصرة على وقت معين من الزمان وبأنتهائه انتهى قبولها عند الله يعني اللي كان يهودي ايام موسى ويقيم العبادة بأذن الله يدخل الجنة وبرحمته واللي كان مسيحي ايام عيسى عليه السلام وعلى موسى السلام يدخل الجنه بأذن الله ورحمته وعندما أتى الإسلام خلاص انته كل شيء وهذا ليس كلامي ولكن كلام الله يقول الله تعالى ( الدين عند الله الإسلام ) والدين الاسلام دين عام وشامل لايقتصر لا بمكان ولازمان وهذي حكمة من الله عز وجل نحن لا نعلمها وانما علينا الطاعة والرضوخ لرب العزة جل شأنه والسلام عليكم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *