أكد الفنان المصري هاني سلامة أن الفنانين في مصر لا ينظرون إلى الفنانات على أنهن عاهرات أو منحلات، وذلك بعدما أعلن النجم عادل إمام مؤخرا رفضه دخول ابنته مجال التمثيل؛ خوفا عليها من المشاهد الساخنة والقبلات.

وقال هاني إن رفضه هو الآخر دخول ابنته مجال التمثيل ليس بسبب خوفه عليها من المشاهد الساخنة أو القبلات، وإنما يريدها ألا تعاني مثله، وأن تكون لها حياة مستقرة، ومواعيد ثابتة في حياتها.

وقال سلامة -في مقابلة مع برنامج “كلام على ورق” على قناة “نايل لايف” الخميس 15 يوليو/تموز-: “ابنتي ما زالت صغيرة للغاية، وما زال العمر مبكرا جدا على دخولها مجال الفن، لكن دخولها من عدمه شيء يرجع لي وليس لأحد غيري”.

وأضاف “لا أريد أن تعمل ابنتي ممثلة، وهذا الأمر ليس عيبا، أحب أن تكون لها مواعيد ثابتة وحياة مستقرة، ولا تعاني مثلما أعاني حاليا، كما أنني أعلنت قبل زواجي أنني لن أتزوج ممثلة وكان لنفس السبب”.

وأوضح أن رفضه عملَ ابنته في التمثيل لا يعيب الفنانات أو يعني أنهن سيئات، رافضا في الوقت نفسه ما يتردد حاليا عن أن الفنانين المصريين ينظرون إلى الفنانات على أنهن عاهرات ومنحلات، لذلك يرفضون دخول بناتهم هذا المجال أو الزواج منهن.

الدين والسينما والمرض

ورفض الفنان المصري إدخال الدين في السينما، أو تصنيفها بالحلال والحرام، معتبرا أن البعض يحاولون إقحام الدين في كل شيء، رغم أن الدين علاقة روحانية بين الشخص وربه.

ونفى سلامة أن تكون كثرة التدخين أو ضغوط العمل تسببت في الأزمة الأخيرة التي تعرض لها ودخل على إثرها المستشفى، مشيرا إلى أنه عاش أياما صعبة، لكن الله سبحانه وتعالى وقف بجانبه وشفاه سريعا من هذه المحنة.

وأوضح أن مرضه الأخيرة كان ناتجا عن بكتريا في الجسم وصلت البنكرياس، الأمر الذي سبب له ألما شديدا في فم المعدة، لافتا إلى أن الأطباء لم يتوصلوا لهذه البكتريا إلا بعد 10 أيام.

وأكد الفنان المصري أن حالة السينما في مصر لا تعجبه لاعتمادها على المستثمر العربي أو الخليجي، مشيرا إلى أن مصر كانت تنتج أكثر من 20 فيلما، لكن العدد وصل الآن إلى 8 أفلام فقط بالرغم من أن مصر سيدة السينما في الوطن العربي.

المادة قبل الفن

وأوضح سلامة أن المنتجين حاليا لا يهتمون بمستوي نصوص الأفلام بقدر ما تهمهم الناحية التجارية والمادية، مشددا على أهمية أن تقوم الدولة بتمويل الأفلام حتى نستطيع تقديم أفلام جيدة وذات قيمة فنية.

وأشار إلى أن السينما مصدر دخله ورزقه، لذلك فهو يهتم بها ويسعى دائما إلى معرفة الجديد عنها، لافتا إلى أنه دائما يفكر في مستقبله، ويحلم بتقديم أدوار مختلفة يحقق منها خلالها سجلا فنيا مميزا.

وكشف الفنان المصري عن أنه كان سيعمل مسلسلا خلال شهر رمضان القادم اسمه “بن موت”، لكنه تراجع بعدما وجد القصة مشابهة لقصة مسلسل عرض في رمضان الماضي.

كما أوضح سلامة أنه رفض تقديم مسلسل عن حياة الفنان بليغ حمدي بعد اختلافه على أجره، كاشفا في الوقت نفسه عن أنه يجهز لفيلم جديد سوف يبدأ التصوير فيه بعد عيد الفطر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. وقال هاني إن رفضه هو الآخر دخول ابنته مجال التمثيل ليس بسبب خوفه عليها من المشاهد الساخنة أو القبلات، وإنما يريدها ألا تعاني مثله،
    ونعم الابوة!!!!!!،لا اريد ان اتلفظ بكلمة لا احبها معناها الرجل الذي يقبل بالفاحشه لاهل بيته،………..
    نطلب من الله الهداية لك ولنا جميعا.

  2. هههههههههههههههههههه كذاب كذاب كذاب… وانا اسفة لانى بقول كده.
    اذا كان هو لما اتسال مرة، “هل تتزوج ممثلة؟”
    جاوب وقال لالالالالالالالالالالالالا
    طب يعنى كنت خايف عليها هى كمان من ان تعانى؟؟؟؟؟؟؟؟
    خليك واضح وصريح مع نفسك ومع الاخرين.

  3. يقول”هاني سلامة: لا أخشى على ابنتي قبلات السينماوالفنانات لسن عاهرات!!!
    وقبل سنوات طويلة ضبطت زوزو نبيل او ميمي شكيب لااذكر..وفي التحقيق قالت”ما عيب…الا العيب”….فمن الذي يستطيع الحكم المطلق على صحة او عدم صحة الاقوال اعلاه؟؟؟!!!

  4. مع انه لما سئل ان كان ممكن يتزوج ممثلة رفض ” معاه حق قادر يحصل عليهن دون زواج
    بس رايه من راي خالد يوسف لما سئل ان كان مكناطفاله يتفرجوا على افلامه قال ماعندوا مانع
    براااافوااا

  5. اقروا الموضوع كلمة كلمة قبل ماتعلقون, يلا اقروا كلمة كلمة, شنو تعلقون هالشكل, يلا اكتبوا مثلي تعليقات طولها 500 سنتيمتر,
    طيب أنت عطّال بطّال ليش تدّخل بالناس اللي مو فاضيلك
    عما
    عما بعين…………………………………..
    ولا بلاش

  6. الفنان ده من الفنانين الي مالهم رأي .. يعني كلام الليل يمحية النهار وكلام النهار يمحية الليل جتو نيله في وشو الي عامل زي وشووش الهنود … هذا يروح لسينما بوليووود احسن … بس مش حينبسط عشان مافيهاش بوس زي السينما المصرية الي يعرفها ! انشر حبي!

  7. ماذا هناك خيو المراقب ؟؟ التعليق محترم ، وماشى بطريقه ، فلم إعتراضه؟

  8. لماذا يتم مهاجمة هانى سلامة ؟؟ هل لأنه رفض أن يدخل إبنته لعالم التمثيل عندما ؟؟ …. عجيب فعلاً أرائكم ،، فالأولى أن نهاجمه لو رحب بدخول إبنته لعالم التمثيل وليس العكس …. اوليس الفنان إنسانا له كرامة ومن حقه أن يرفض مايراه بهذا الوسط ؟؟ …. وهل عندما يعلن أى فنان رفضه دخول إبنته لعالم الفن ،،، نعلق له المشانق ، ونتهمه ، ونستنكره ،،،، افيقوا يا عالم من غفوتكم ،، وضعوا تعليقاتكم بمحلها ،، ولا ترموها بدون تفكير
    ………………………………………………ز

  9. فارس:
    انا هاجمت هاني للسبب:
    لتجنب الضغوطات وليس القبلات،….عجبا!!!!!

  10. أول أمس عرضوا فلم “” هي فوضى”” على القناة الفرنسية *فرانس 2
    الملفت للنظر انهم حطوا في اسفل الشاشة 10 يعني لا يتفرج عليه من هم دون السن العاشرة نظرا لما يحتويه من عنف ووو
    بالله عليكم كم عرض هذا الفلم وشاكلته على قنواتنا العربية هل توجد قناة واحده فيهم وضعت السن
    لحد الآن لا ارى اي قناةعربية تشترط سن مشاهدة الفلم فالكل مباح من العنف وغيره اللهم الا قناة المغربية الثانية *M2 فقط
    اما الباقي
    فسلاااااااامااااااااا
    حتى قنوات لاطفال لم تسلم من المسلسلات الاجنبية سواء مسلسلات عنف او علاقات شباب فيما بينهم بالمدرسة

  11. بالبداية كنت رح اقول لأن العالم العربي متخلف وهمجي,
    لكن الحقيقة تذكرت ماتعرضه قنوات الاطفال الغربية, كلها سخافات, لما أشوفهم اترحم على أيام غريندايزر وساسوكي, وأشعر بالرضا انّي نشأت وقت فوازير ياللي تحبو الفرفشة, آن الأوان للفرفشة

  12. بالبداية كنت رح اقول لأن العالم العربي م ت خ ل ف وه م ج ي,
    لكن الحقيقة تذكرت ماتعرضه قنوات الاطفال الغربية, كلها س خ اف ات, لما أشوفهم اترحم على أيام غريندايزر وساسوكي, وأشعر بالرضا انّي نشأت وقت فوازير ياللي تحبو الفرفشة, آن الأوان للفرفشة

  13. “لا اخشى على ابنتي قبلات السينما” كلام جميل و مؤثر؟؟؟!!!!عاااااادي

  14. المشاهد الساخنة لاتمثل مصر (مصر أكبر من كده بكتير واللي مش مصدقني يقرأ القرأن) كل بلد فيها الحلو و الوحش.

  15. الناس ما تتكلم على مصر ولا على المصريين, بس الموضوع انه جميع الممثليين يبوسوا الممثلات ومشاهد ساخنة يقولوا عادي هذه قبلات بريئة للتمثيل فقط و انه شي عادي, بس اول ما يتسأل هل ترضا على احد من بناتك او من عيلتك يرفضوا منهم احمد السقا و المقطع في اليوتيوب

  16. قال انو السنما المصرية هي من اضخم السنمات ايه صح في الدعارة و العيب و السخافات
    فعلا يلي استحو ماتو لك هدا اصلا ما عندو لا كرامة و لا عائلة يخاف عليها و يقولون ان القبلات مشاهد بريئة في السينما و بس
    الله يهدي ما خلق
    الحمد لله احنا قنوات الجزائر كلها نضيفة و ما فيها لا دعارة و لاشيء لاننا شعب متربي و عندو اخلاق و اللي يشاهد قنواة الجزائر عائليا ما بخاف من اي شيء مو مثل هده الافلام اللي ما تقدر تشوفها حتي ان كنت وحدك

  17. لماذا نهاجم هاني سلامة- وامثاله-؟؟1
    نهاجمهم لانه يفتقرون الى الدين والخلق والرجولة……
    اما الدين فلانهم يعملون في اعمالهم يكرهها الله ورسوله..وهذه الاعمال تثير الغرائز وتدعو الى الفجوروتنشر الفاحشة والله تعالى‏ يقول” إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخره والله يعلم وأنتم لا تعلمون”…….
    وكان الاصل ان لانهاجم المدعو هاني هذا لو اعلن توبته واعتزاله الهمل الخسيس الذي يتقاضى عليه اجرا حراما ….اما عن ابنته ولما يريد او لايلايد اعراقها في االمستنقع القذر المسمى المجال الفني فلا قيمة له في البحث !!
    اما الخلق فمن برضى العهارة لامته وشعبه فهو لا خلق له لان العرب مشهور عنهم احترام الاعراض!!
    واما الرجولة فالرجل يموت ولايرضى ان يمس شرفه باذى!!

  18. للقائل”
    ونعم الابوة!!!!!!،لا اريد ان اتلفظ بكلمة لا احبها معناها الرجل الذي يقبل بالفاحشه لاهل بيته،……….
    اقول الكلمة هي “ديوث” ومعناها باختصار شديد لا يغار على عرض وشرف اهله!!!
    وكل كلمة لفظها الله ورسوله لا يجوز يستحيي المؤمن من قولها لان الرسول هو رمز الحياء وكل كلمة لفظها لاتتنافى مع الحياء او غيره من الاخلاق وهو الذي وصفه الله بان على خلق عظيم!!
    ولا يجوز ان لمسلم -او مسلمة-ان يستحي او يخفي اي جزء من الدين- اذا ثبتت صحته بالدليل عن الرسول -لامن اجل مجاملة احد ولا لاي سبب اخر ومن استحى من حكم من احكام الاسلام ، فلا حاجة للاسلام به!!

  19. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله كل خير ياأخي المنذر
    وبارك الله لك في فصا حة لسانك وفي تعبيرك الجميل
    صراحة أن بعض الإخوة مثقفون بثقافة الغرب ولكن في أمور دينهم جاهلون
    وإني أدعو الله أن يهديهم الى الطريق المستقيم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *