هزّ خبر وفاة الموسيقار اللبناني ملحم بركات الوسط الفنّي، فقد فارق المبدع الحياة عن عمرٍ يناهز الـ71 عاماً، بسبب ضعف عضلة القلب، رغم محاولة انعاشه، بحسب صحيفة “النهار”.

وكشف مصدر طبي للصحيفة اللبنانية أنّ بركات أصيب بوعكة صحية، فلجأ الى أحد الأطبّاء الذي شخّص اصابته بمرض السرطان في المبولة، إلّا أنّ المرض انتشر في كامل جسده بسرعة، ما منع اجراء أي عملية جراحية، وبالتالي البدء بتلقي العلاج الكيميائي.

وشرح المصدر نفسه أنّ هذا المرض ناتج عن التدخين بنسبة 90%، مشيراً الى أنّ الموسيقار أجرى عملية جراحية لشريان مغلق في دماغه في العام 2010.

وكشف المصدر الطبّي أنّ الراحل عانى في الفترة السابقة من مشاكل صحية في شرايين القلب، كما أنّ صمامات قلبه كانت ضعيفة وعضلته تعمل بنسبة 29% فقط.

وباشر ملحم بالعلاج الكيميائي الّا أنّ عضلة قلبه الضعيفة لم تتحمّل وأدّت الى امتلاء جسده بالسوائل، ما استدعى ادخاله الى العناية المركزة، ليخرج بعدها ويمضي 10 أيّام في غرفته.

لكنّ ضعف عضلة قلبه أدّى الى توقّف جميع وظائف جسده الحيوية، والحدّ من نبضات قلبه، ما استدعى ادخاله الى غرفة العناية القلبية المشددة.

وتجدر الاشارة الى أنّ الأطبّاء أوقفوا علاج بركات الكيميائي، نظراً لنتائجه السلبية على القلب، خصوصاً في حالته.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫52 تعليق

  1. شوفوا كيف أن الإنسان ضعيف جدا جدا جدا وليس له لا حولة ولا قوة إلا بالله تعالى الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ولكن ماذا نفعل النصارى يعتقدون بأن الإله تم صلبه على خشبة ؟؟ تخيلوا إله مصلوب على خشبة !! فعلا أصحاب العقول في راحة . وتخيلوا إله آخر هو الخالق فجأة قرر هذا الإله أن يكون له ولد وما حاجة الإله لولد ؟؟

    قال الله تعالى في القرآن الكريم : ( وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا ) .

    1. مو سبق وقلت لك ياعبد الله اليهودي ابوصرماااية لك ريتك تلحس صرمااايتي انت وكل أهلك
      شو رأيك بهذه الفكرة أنتظر ردك

  2. الى عربي مسلم الذي يعجبني بك ان في كل المواضيع تتكلم عن المسيحيين واذا رد المسيحي على كلامك الخايس ترى الثالة من كل حدب وصوب عرب وغير العرب نازلين تعليقات واغلبهم اغبياء لا يعرفون العربية شيء وانت تقول قال الله قلنا لك مليون مرة نحن لا نعترف لا بنبيك ولا بكتابك هذا يعنيك انت والبهائم امثالك شاربي بول البعير ارجو ان تترحم على ورقة ابن نوفل

    1. عزيزتي عراقية وافتخر يسعد صباحك
      انا مسلمة لكن لا أنتمي لهذا الواااطي يللي مسمي حاله مواطن مسلم واسمه المعروف واحفظيه عندك في الذاكرة ( ابوصرماااية )
      هذا يشوه بالاسلام والمسلمين فهو يطرح الاشئلة ولا يجاوب احد على اسئلتهم.

      1. وحدة تقول لها لا بآمن بدينك ولا برسولك و تشتم رسولها ودينها وتانية تقول لها عزيزتي يسعد صباحك ،، لوول على الاقل لو ماعجبك كلام مواطن عربي مسلم إنصحيها هي كمان ماتشتم دينك ،،لاحول ولا قوة إلا بالله

        1. عزيزتي مابعرف شو اسمك
          اذا مافهمتي شو كتبت فخلي حدا اكبر منك يفهمك
          وقت انت بدك تتهجمي على ديني بدي سب دين دينك
          وهذا المعتوه نازل سب بدينهم ولا يجاوبهم على اسئلتهم فماذا تريدين ان يفعلوا
          وهل لو احد سب اباك وامك وعائلتك كل يوم ماذا ستفعلين حيال ذالك جاوبي بدون نفاق
          وانا في كذا تعليق تكلمت معها في هذا الامر فما ادراك ماذا تكلمنا من قبل إلا اذا كنتي نعلمين بالغيب
          عزيزتي مابعرف شو اسمك رجاءاّ اذا بدك تتفهمني علي فبنصحك تتفهمني علي غيري….

          1. أختي الكريمة الفاضلة حنان: بارك الله تعالى فيك وجعلك من أهل الفردوس الأعلى , آمين يا رب العالمين .

            زميلتي السورية الهاربة إلى روسيا ليلى: أولا: نحن المسلمون لا نقول إلا أحلى الكلام عن سيدنا عيسى عليه السلام وعن سيدتنا مريم عليها السلام ونؤمن بهما إيمان كامل لدرجة أن عندنا في القرآن الكريم سورة كاملة اسمها سورة ” مريم ” فلماذا يغضب مننا النصارى إذن ونحن نؤمن بعيسى كنبي جليل وبمريم كامرأة صالحة صديقة ؟ فهل تعرض أي مسلم أو مسلمة لعيسى عليه السلام أو لمريم عليها السلام بأي سوء ؟ أما النصارى فهم أصلا لا يتبعون لا عيسى ولا مريم عليهما السلام وليس لهم دين أصلا فهذا الدين الذي يتبعونه دين محرف ومزيف وعيسى ومريم بريئان من هذا الدين المزيف والمحرف.

            ثانيا: نحن لم نتكلم مع النصارى في أي شيء فأنا كلامي موجه لأخواني وأخواتي المسلمين والمسلمات ولم أوجه أي كلام لأي نصراني فما ذنبي أن ينحشر النصارى في كلام أنا أوجهه لأخواني وأخواتي المسلمين والمسلمات .

            ثالثا: أنت قلت يا زميلتي ليلى بأني أطرح عليهم أسئلة وبأني لا أجيب على أسئلتهم وهذا الكلام غير صحيح إطلاقا ولكن لا يجوز أن يجيب علي النصراني بسؤال دون أن يجيب على سؤالي فعندما يجيب النصراني على سؤالي سوف أجيب على سؤاله ولكن لا يجوز أن يجيب النصراني على سؤالي بسؤال أو يتهرب الإجابة على سؤالي بطرحه لسؤال جديد فأكيد سوف أتوقف أنا عن الإجابة على سؤالهم حتى يجيبوا على سؤالي وهذا من حقي .

            رابعا: لاحظي عقيدة المسلمين والمسلمات المحترمة فمهما تهجم النصارى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فلا يمكن أن نتهجم نحن على سيدنا عيسى عليه السلام ومهما تهجم النصارى على أمهات المؤمنين فلا يمكن أن نتهجم نحن على أمنا مريم عليها السلام لأننا أولى بعيسى ومريم عليهما السلام من هؤلاء النصارى المثلثين .

            خامسا: النصارى هؤلاء يقولون مالا يفعلون فهم يتصنعون بأنهم دين التسامح والغفران واللين والمسامحة ويزعمون بأن من صفعك على خدك الأيمن فأدر له خدك الأيسر ولكن في الحقيقة فالنصارى لا يطبقون هذه المثاليات في تعاملهم مع المسلمين والمسلمات فما أن ننصح مسلم لنا بنصيحة حتى يدخل علينا النصارى بالسب والشتم والقذف بالشرف والعرض ووووو فلماذا لا يديرون لنا خدهم الأيسر ؟ لأنهم دائما يقولون مالا يفعلون فجميل جدا أننا أظهرنا حقيقتهم للآخرين لكي يرونهم على حقيقتهم ولكي يروا قلوبهم السوداء الحقودة .

            سادسا: دعيني أنا أسألك سؤالا يا زميلتي ليلى: هل مازلت هاربة إلى روسيا أم رجعت إلى بلدك سوريا بعد أن فررت بجلدك إلى روسيا من الخوف والجبن لكي تعيشي كما يعيش السوريين المساكين تحت بطش بشار الجبان القذر الذي يستقوى بروسيا الشيوعية وإيران الفارسية . انتظر ردك

          2. لماذا تتهرب من الإجابة ياابوصرماااية واسمح لي ان اعيد عليك السؤال
            مارأيك ان تلحس صرمااايتي انت وكل عيلتك لكي ترفع من سأنك وسأنهم انتظر الاجابة.

    2. الله يرحم الاخلاق، استفيدو من وقتكم بدل تلاطم كلام بذيئ ومسيئ للآديان عيب يا اخوان. لكم دينكم ولي دين كلن له قناعاته وكلن عنده عقل يفكر، الدين الاخلاق. المناظرات لغيركم مش الكم، مناظراتكم تنعدم من الاخلاق انتو تخلقون التفكك بين الناس نسيتو الايه القرآنيه ( وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ). لاتزرعون الاحقاد ولا تغلظون القلوب اي اساءه لاي عقيدة غير مقبوله.

  3. مواطن عربي مسلم.

    اراك تتهرب من السوال !؟ دعني أعيده عليك مرتا اخرى.
    فها انا امام الجميع اؤمن بالله واحد لا شريك له محب لجميع البشر وأؤمن بان هذا الاله يريد للجميع الخلاص. ولكن، لا اومن و اكفر بمحمد ليس هو نبي من عند الاله.
    هل انا موحد الان؟ أرجو ان تجب على هذا السوال وان لا تتهرب يا زميلي مواطن مسلم كمثل كل مرة! انتظر ردّك!

  4. هههههههه تحياتي ليلى وعراقية وصادق .عجبتني تبع يلحس صرمايتك
    فعلا يستحق صرمايه على وشه هذا الغبي المعوق

  5. ههههههه تحياتي ليلى وعراقية وصادق عجبتني تبع يلحس صرمايتك فعلا يستحق صرماية على وشه هذا الغبي المعوق

  6. س. وما معنى شهادة أن لا إله إلاّ الله وأن محمدا رسول الله؟
    ج. فشهادة أن لا إله إلاّ الله وأن محمدا رسول الله تنقسم إلى شقين متلازمين لا ينفك أحدهما عن الآخر.
    الشق الأول: شهادة أن لا إله إلاّ الله، وتشتمل على حق الله تعالى الذي هو إفرادُه في العبادة.

    الشق الثاني: شهادة أن محمدا رسول الله، وتشتمل على حق النبي – صلى الله عليه وسلم – الذي هو إفراده في الاتباع. فلا يمكن أن يَقبل الله منك شهادة أن لا إله إلاّ الله حتى تكون على شرع رسول الله. قال الله تعالى: ﴿ مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً ﴾[3].

  7. كيف يزعم نصراني أنه موحد بالله تعالى وقد قال لنا سابقا بأنه يؤمن بأن الله تعالى تجسد بجسد عيسى عليه السلام ونزل لكي يكلمهم ويعيش وسطهم وطبعا بعد ذلك تم صلب هذا الإله على خشبة ؟ !! طبعا هذه قمة التناقض من هذا النصراني ولكنه دائما يناقض كلامه بنفسه وهذا أمر طبيعي لأن النصرانية أصلا كلها تناقضات وهو في تناقضه يعكس ما في دينه النصراني من تناقضات.

    قال الله تعالى في القرآن الكريم: ( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۚ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ۗ ) .

    فكيف يزعم هذا النصراني بأنه موحدا بالله تعالى والله تعالى يقول بأن من يؤمن بأن الله تعالى هو المسيح ابن مريم فهو كافر ؟؟

  8. أختي الكريمة الفاضلة oumrania algerian woman : بارك الله تعالى فيك أختي الكريمة الفاضلة وأسكنك الله تعالى مع أهل التوحيد بالله تعالى في الفردوس الأعلى وصدقيني شيء طبيعي أن لا يتقبل عقيدة التوحيد من تربوا على عقيدة التثليث والشرك وتبرمجوا على أن لله تعالى ولد وقد تجسد الإله في جسد العبد وتم صلب الإله على خشبة ولكن الله تعالى هو الهادي وعسى الله تعالى أن يهديهم وتذكري أختي الكريمة أن الرسل والأنبياء جاؤوا لكي يعلموا الناس التوحيد ومع ذلك تعرضوا لعذاب وأذى كبير من هؤلاء المشركين والكافرين والمعاندين.

  9. لا أُحبّذ النقاش الديني مع أُناس مثل صادق و ستيفن و العراقية فَهُم لا يستحّقون أن نُجادلهُم فهدفُهُم هو التهجُم على الإسلام و المسلمين و يقرؤون ردود المسلمين فقط ليجدوا شيئاً يُحاجّجون به …… لا يجب إعطاء البعض أكثر من حجمه ، فهؤلاء لن يُؤثروا على نظرتنا لديننا الحنيف الذي سيبقى أبدّ الدهر دين الحق و التسامُح و العدل و المُساواة و دين العقل ، و سيبقى نبيُنا خاتم الرُّسُل و خير الأنام و أما الهداية فهؤلاء لن يهتدوا لأنهم لا يتفّكرون فيما يقرؤون عن الإسلام و هدفهُم فقط الإنتقاص من قدرِه و لهذا تجاهُلُهُم أوجّب من مُناقشتهِم ……..
    !!

  10. تخيلوا عضو نصراني من أعضاء جريدة نورت يقول بأنه يؤمن بأن الله تعالى تجسد في جسد عيسى عليه السلام وجاء لكي يكلمهم ويعيش بينهم وطبعا هذا الإله بناء على عقيدتهم جره وتعذيبه وصلبه على خشبة ثم يزعم بأنه موحد لله تعالى ولكنه لا يؤمن فقط بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم اعتقادا منه أنه يريد أن يحجنا بكلامه المتناقض, فكيف يزعم هذا النصراني في إحدى مداخلاته بأن الله تعالى تجسد في جسد عيسى وبأن الله تعالى جاء بجسد عيسى عليه السلام لكي يكلمهم ويعيش وسطهم وكيف يؤمن بأن هذا الإله تم صلبه على خشبة أي أن إله أصبح مصلوب على خشبة ثم يزعم أنه موحد بالله تعالى ويريد أن يحجنا بكلامه المتناقض هذا ؟ فأي توحيد يتكلم عنه هذا النصراني وهو يؤمن بكل هذه الشركيات والكفريات التي أقر هو بالإيمان بها ؟؟!! شيء فعلا عجيب وغريب وكلام متناقض كالدين النصراني المتناقض .

  11. تحياتي نداوي!
    مواطن عربي مسلم
    اراك تتهرب من السوال !؟ دعني أعيده عليك مرتا اخرى.
    انت دعوتني لدين التوحيد
    فها انا امام الجميع اؤمن بالله واحد لا شريك له محب لجميع البشر وأؤمن بان هذا الاله يريد للجميع الخلاص. ولكن، لا اومن بمحمد هو نبي الله.
    هل انا موحد الان؟ أرجو ان تجب على هذا السوال بدون لف ولا دوران ! وان لا تتهرب يا زميلي مواطن مسلم كمثل كل مرة! انتظر ردّك!

  12. الزميل النصراني صادق: أنا أسألك أمام الجميع ولكن لا تتهرب من الإجابة كعادتك فأنت قلت ما يلي : ( فها انا امام الجميع اؤمن بالله واحد لا شريك له ) وأنا أسألك ولكن لا تتهرب من سؤالي: هل كلامك هذا يعني أنك تنازلت عن كلامك السابق الذي قلته لنا سابقا وهو كالتالي: ( اما كمسيحي اومن بان المسيح هو الله الظاهر بالطبيعة البشرية. هذا الاله اخذ جسدا وحلى بيننا اي كلمنا وعاشا بيننا من خلال الحجاب وهو جسد المسيح. وأعطي صفة الابن لانه عقل الله الناطق او كلمة الله المولود من عقل الله لهذا يسمى ابن الله. ليس تناسليا لان الله روح قدرس لا يتزوج ) . انتظر ردك يا زميل النصراني صادق دون أن تتهرب من الإجابة كعادتك .

  13. مواطن عربي مسلم.

    اراك تتهرب من السوال مرتا اخرى !؟ دعني أعيده عليك مرتا اخرى.

    فها انا امام الجميع اؤمن بالله واحد لا شريك له محب لجميع البشر وأؤمن بان هذا الاله يريد للجميع الخلاص. ولكن، لا اومن و اكفر بمحمد ليس هو نبي من عند الاله.
    هل انا موحد الان؟ أرجو ان تجب على هذا السوال وان لا تتهرب يا زميلي مواطن مسلم كمثل كل مرة! انتظر ردّك!
    اجب نعم او لا. انا اومن باله الواحد ولكن لا اومن بنبؤة محمد. هل انا موحد؟ واقولها اشهد ان لا اله الا الله المحب السرمدي خالق مل ما يرى وما لا يرى ولكن اكفر بمحمد ولا اؤمن به كنبي. هل براءك انا أسالك كمسلم هل انا موحد الان ويقبل مني إيماني هذا!؟؟؟

  14. عاش ملحم بركات حياته طولا و عرضا و إن مات ملحم بركات ليست نهاية الكون فهناك أناس تموت فقط من أجل لقمة عيش نظيفة ماذا قدم لنا ملحم بركات و ماذا قدم لنا سعد المجرد و كل الفنانين العرابيست سوى المجون؟ اما بالنسبة لصادق أقول إذا كنت لا تؤمن بنبوة محمد صلى الله عليه و سلم فقد قال فيك الله في القرآن الكريم: “و من يبتغ غير الإسلام دينا فهو في الآخرة من الخاسرين”.
    أنت حر فلتؤمن بمحمد أم لا و لكن عند الله ليس لك حجة عليه فقد سمعت بالاسلام و عرفت أن هناك نبيا اسمه محمد أتى بالرسالة و لكنك رفضتها بل و أكثر تطاولت على الرسالة و سببت النبي الذي أتى بها و سخرت من دين الله. فلا حجة لك إذن أمامه. و اذهب و عش كما تريد فلا إكراه في الدين و لا أحد سيجبرك على اتباع دين لا تريده و لكن يوم الحساب لا تلم إلا نفسك.

    1. مرحبا
      تصحيح للايه
      (84) وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85)

  15. المسلمون ينقصهم أن يطبقوا العدل في حياتهم حينها سوف لن يتجرأ صادق و غيره على سب الاسلام. و إذا سألتم عن العدل أقول : مات عمر !

  16. مواطن عربي مسلم.
    سأعيد عليك السوال موتا اخرى
    وارجوا ان لا تتهرب منه . ان كان حقا الاسلام دين توحيد بالله فقط فاجب؟؟ لانك تعرف ان بوابة الدخول الى الاسلام شهادتين وليت واحدة لهذا لا تجب!!

    فها انا امام الجميع اؤمن بالله واحد لا شريك له محب لجميع البشر وأؤمن بان هذا الاله يريد للجميع الخلاص. ولكن، لا اومن و اكفر بمحمد ليس هو نبي من عند الاله.
    هل انا موحد الان؟ أرجو ان تجب على هذا السوال وان لا تتهرب يا زميلي مواطن مسلم كمثل كل مرة! انتظر ردّك!
    اجب نعم او لا. انا اومن باله الواحد ولكن لا اومن بنبؤة محمد. هل انا موحد؟ واقولها اشهد ان لا اله الا الله المحب السرمدي خالق مل ما يرى وما لا يرى ولكن اكفر بمحمد ولا اؤمن به كنبي. هل براءك انا أسالك كمسلم هل انا موحد الان ويقبل مني إيماني هذا!؟؟؟

  17. مواطن عربي مسلم
    لا تجاوب على كافر اهل الكتاب هذا فهو ليس ممن يجادل بالحسنى ، انما وجه له ما استطعت من إهانات ومزيد من الاحتقار فالسفلة لا يصلحهم الا الهوان …….. ودعه حتى يحتقب ما يقوله هو وأمثاله من كفرة اهل الكتاب دما ، ولا يبقى منهم احد في كور ( قرى ) العرب وعدا غير مكذوب ، تلاقيه امه او أخته او زوجته هربت مع مسلم فذاك سبب غيظه وحقده ، ثم جاء ليمثل علينا دور الموحدين والفاهمين بل اجزم انه شاك في وجود العلي الواحد الأحد ، قال يؤمن بالتوحيد قال ؟؟!! باحثا عن مسلم دينه جناح بعوضة أرجح منه لينفث سمه ويشتم سيد الخلق محمد صلى الله عليه واله !!! العب غيرها يا ابن البغايا وكن من تكون ، فامثالك ليس لهم عندنا الا الاحتقار ونعرف كيف ندفعهم ثمن غاليا ….. فكان أجدر به ان يتصدى لداعش وهي تدخل مخادع أهله لتبيعهم في أسواق النخاسة لا ان يفر ليشتم الاسلام ونبيه فيلعن في السماوات والارض ، لكنه بلا شرف ولا كرامة فكيف يدعي التوحيد والإيمان بعيسى عليه السلام ؟ كذب والله لا عرف الله ولا وحده ، وكتبت عليه وعلى امثاله الذلة والمسكنة فزده اذلالا وساكون معك رغم ما بيننا .

  18. صدقت يا رافضي انا كافر بمحمد ولا اؤمن به لانه ليس نبي من عند الله. ادعى النبؤءة.
    جاوب على السوال زميلي مواطن عربي مسلم ولا تتتهرب!!
    سأكتبه لك مرتا اخرى.

    فها انا امام الجميع اؤمن بالله واحد لا شريك له محب لجميع البشر وأؤمن بان هذا الاله يريد للجميع الخلاص. ولكن، لا اومن بمحمد هو نبي الله.
    هل انا موحد الان؟ أرجو ان تجب على هذا السوال وان لا تتهرب يا زميلي مواطن مسلم كمثل كل مرة!

  19. الموضوع عن الموسيقار الكبير ملحم بركات ( الذي لم يعد بعد الان كبيرا فهو بين يدي الله ) والسر طان الذي اصاب ” مبولته ”
    وأحاول جاهدة ان افهم كيف لصادق وعراقية وغيرهم !!! ان يحشرو انوفهم
    بمبولة المتوفي !!!! بعبارة اخرى وكالعادة الموضوع في واد والتعليقات في واد
    اخر !!!
    تعليقي عن الموضوع المتوفي اصبح في عالم اخر والله اعلم بحاله !!!!!
    وأما تعليقي على التعليقات !!!! فأقول كما ان للكافر ين ( طالما الكلمة لا تؤذيهم ) مطلق الحرية ان يترحمو عليه ويطلبو لروحه السلام !!! فمن حق الآخرين ان لا يترحمو عليه وان يدعو غيرهم ( ان رغبو ) لدين الحق ،
    اما المستنكر فعلا ان يتجرء الأصاغر بالإساءة لنا والمساس بعقيدتنا عندها هناك حلان : اما ان ناخذ بالآية الكريمة ومن كفر فلا يحزنك كفره ،،،،،،،،، الى كلامه عز وجل ثم نضطرهم الى عذاب غليظ صدق الله العظيم .
    و اما ان يداومو ليل نهار لتشويه ديننا واقناعنا بدينهم دين الرحمة والمحبة والسلام !!!!!!! الى ان يستفزونا ونخرج عن طورنا ونقول لهم خبتم وخاب مسعاكم وتبت ايديكم وشلت اطرافكم حتى لا تقوون على الاساءة لنا ولديننا الى ان تطلبو الموت الرحيم بما اقترفتم على الله الكذب وتشويه صورة نبينا وسيدنا عمر عليهم السلام الى وقتها وكجرعة مبدئية لا بارك الله لكم بالسنتكم ولا بايديكم ولا بأعمالكم ولا أعماركم ان لم تكفو .

  20. خسئت يا ذليل الكاذبين ….. اذا تتوقع اني سأجيبك او اصانعك ان لعبت لعبت مضجعيك في إثارة الخلاف السني الشيعي ، فعليك ان تفهم جيدا انه عندما يصل الأمر للحفاظ على بيضة الاسلام او دفع الأذى عن رسولنا خاتم الأنبياء صلوات الله عليه واله فاننا نتناسى خلافاتنا المذهبية وتكون رقابنا جسور لأصغر اخ سني ليعبر عليها ليببصق بوجوه امثالك لتقر عين رسولنا الحبيب ، فإذا كنت ممن يؤثر السلامة فلا تجربنا في ذالك ، فنحن رجالها ايها الخنيث .

  21. ماذا ستجيب يا رافض !!؟؟ ماذا عندك غير الكذب والتقية والشتيمة؟؟!!
    صدقني يا رافضي هذه امنيتي بان يعيش الشيعي مع السني بسلام وحب. ولكن ما بني على الباطل فهو باطل. من موقعة الجمل الى اليمن. مرورا بسوريا الى العراق ولبنان !!!
    هذا سوالي لك يا رافضي موقعة الجمل قُتل اكثر من عشرة آلاف مسلم هذه المعركة كانت بين عاءشة وعلي. يا ارى من كان السبب في هذه المعركة. هل كان علي ام عاءشة؟؟ مع العلم لم تكن اسراءيل موجودة ولا امريكا لتلومهم!!

    1. تقية ماذا يا ابن الأفاعي ؟
      لمثلي في إهانة من كتبت عليه الذلة والمسكنة مثلك يقال اني استعمل التقية ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
      بدل ما تعير المسلمين بمعركة الجمل ( التي لنا تحليلنا الخاص لها ولم نخفيه يوما ) عليك ان تعير صليبي قومك انهم في ليلة واحدة من ايام محاكم التفتيش قتلوا أعداد تزيد عن عشرة اضعاف من سقط في معركة الجمل !!! ناهيك عن الحروب العالمية بين من يدعون انهم مسيحين حيث قتل في تلك الحروب مجتمعة اكثر من ١٥٦ مليون مسيحي في أوربا وحدها ، هذا غير حروب الكاثوليك والبروتستات التي ما زالت جمرة اوارها متقدة حتى اليوم وكذلك بقية المذاهب ، وسلم لي على مرتا لأبيك هههههه يا نصف امي فاقد للكرامة ذليل كاذب حقير ( مرةً اخرى هكذا تكتب ) بينما مرتا تعني باللهجة العراقية حرمته او زوجته .

  22. هذا التعليق نسخته وارد من خلاله على التى تسمى نفسها عربية أصيلة.
    اذهبي لأول تعليق وبعدها عقلي بموضوعية وبدون انحيازية. لانه الظاهر لكم اعين لا تبصرون واذان للسمع ولا تسمعون….
    ليلى
    October 30, 2016 at 6:49 pm
    عزيزتي مابعرف شو اسمك
    اذا مافهمتي شو كتبت فخلي حدا اكبر منك يفهمك
    وقت انت بدك تتهجمي على ديني بدي سب دين دينك
    وهذا المعتوه نازل سب بدينهم ولا يجاوبهم على اسئلتهم فماذا تريدين ان يفعلوا
    وهل لو احد سب اباك وامك وعائلتك كل يوم ماذا ستفعلين حيال ذالك جاوبي بدون نفاق
    وانا في كذا تعليق تكلمت معها في هذا الامر فما ادراك ماذا تكلمنا من قبل إلا اذا كنتي نعلمين بالغيب
    عزيزتي مابعرف شو اسمك رجاءاّ اذا بدك تتفهمني علي فبنصحك تتفهمني علي غيري….

    1. قامت عليك قيامه يا جاهل أنا عم شوف انك صاير عم تقلد سيدك وتاج رأسك مواطن عربي مسلم وياريت في عندك كلام صادق و كلام حق. .أنت أو انتي كله نسخ ولزق يا كافر أنت كان بدو مواطن عربي مسلم يرد عخرافاتك وخزعبلات بس نورت عم تمنع كل يللي برد عالمسيحيين شي بحير ياترى مين صاحب الجريده ومن وين هو وشو عرقه وديانته ياخوفي ليكون أنت اوانتي يصادق ياعبد القاهر اويا ميس تعليقاتكن بتشبه لبعض. تحياتي عربيه اصيله عوده حميده

      1. إلى أخي الحبيب الفاضل shams : بارك الله تعالى فيك وجزاك اله تعالى الفردوس الأعلى وجمعك الله تعالى مع أنبيائه ورسله الموحدين به وهدى الله تعالى بك النصارى المثلثين وغيرهم من الكفرة .

  23. هل رأيتم يا أخواني ويا أخواتي المسلمين والمسلمات كيف أن النصراني صادق لا يجيب على سؤالي ؟ فهو زعم أنه موحد بالله تعالى فسألته أنا السؤال التالي ولكنه من يجب على سؤال وأمامكم سأكرر عليه السؤال مرة أخرى: الزميل النصراني صادق: أنا أسألك أمام الجميع ولكن لا تتهرب من الإجابة كعادتك فأنت قلت ما يلي : ( فها انا امام الجميع اؤمن بالله واحد لا شريك له ) وأنا أسألك ولكن لا تتهرب من سؤالي: هل كلامك هذا يعني أنك تنازلت عن كلامك السابق الذي قلته لنا سابقا وهو كالتالي: ( اما كمسيحي اومن بان المسيح هو الله الظاهر بالطبيعة البشرية. هذا الاله اخذ جسدا وحلى بيننا اي كلمنا وعاشا بيننا من خلال الحجاب وهو جسد المسيح. وأعطي صفة الابن لانه عقل الله الناطق او كلمة الله المولود من عقل الله لهذا يسمى ابن الله. ليس تناسليا لان الله روح قدرس لا يتزوج ) . انتظر ردك يا زميل النصراني صادق دون أن تتهرب من الإجابة كعادتك .

  24. هههه للامانة لا اعرف لماذا اضحكني نسخك !!! يا عبد القاهر بالمناسبة لم ارى شتم لكم في التعليق الاول الم تقل هذا دينك وايمانك لا داعي لان تخجل منه !!الاولى ان تخجل من نفسك لشتمك نبينا ولسكوتك عن شتاءم بنت بلدك للرب الذي خلقها وخلقنا جميعا في احد التعليقات ولمحاولتك بث الفتنة بين المسلمين ولاضاعة وقتك وعمرك بالتفتيش والتمحيص بما لن يفيدك بشيء الا ان تعود خائبا مكسورا كمن رجع بخفي حنين !!!
    ارح نفسك يا صادق !!! لن نؤمن بما تدعي ولن تقتنع بديننا الاسلام حتى لو كلمك رسول الله عيسى في المهد قبل ان تجعلوه الها لن تقتنع فابتعد عن المشاحنات وارنا المحبة والسلام !!!! ولكم منا بعدها !!! الاحترام .

  25. اما بالنسبة للأخ مواطن فاعتقد ان معظم المعلقين وليس انا فقط لا يحبذون
    شتم أديان ومعتقدات الآخرين وخصوصا عندما نكون نحن البادئين !!!
    على الأقل حتى لا يتجرءو على ديننا ورسولنا الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه وال بيته الابرار والسلام ختام على من اتبع الهدى والإيمان .

  26. لا زال السوال قاءما لمواطن عربي مسلم أرجو ان تجيب زميلي العزيزي.
    انت تدعونني لدين التوحيد وانا أمام الجميع اؤمن بالله واحد لا شريك له اله محب خالق السماوات والارض. ولكن لا اومن بمحمد انه نبي. (هذه ليست شتيمة هنالك اكثر من 7مليار بني ادم لا يؤمنون بمحمد فهل الجميع يشتمونه؟؟ ) عدم الايمان بمحمد حرية إيمان وليس شتيمة. انتم لا تؤمنون ببوذا فهل تشتمونه؟؟!
    اذا هل انا يا مواطن عربي مسلم موحد الان ام لا؟؟ أرجو الإجابة؟؟

  27. لقد وقع الزميل النصراني صادق بالفخ وأنغلقت عليه أبواب الفخ والحمد لله تعالى . يا زميلي النصراني صادق: هل نسيت بأن ما تكتبه أنت هنا يتم توثيقه عليك ؟ وعليه فأنا أكرر سؤالي لك أمام جميع الأعضاء من المسلمين والمسلمات ومن غير المسلمين والمسلمات ليكونوا شهداء عليك بعد الله تعالى ولو تهربت من الإجابة على هذا السؤال سوف تنكشف أكثر أمامهم : أنت قلت لي بالحرف الواحد ما يلي : ( فها انا امام الجميع اؤمن بالله واحد لا شريك له ) وأنا أسألك ما يلي: هل كلامك هذا يعني أنك تنازلت عن كلامك السابق الذي قلته لنا سابقا بالحرف الواحد وهو كالتالي: ( اما كمسيحي اومن بان المسيح هو الله الظاهر بالطبيعة البشرية. هذا الاله اخذ جسدا وحلى بيننا اي كلمنا وعاشا بيننا من خلال الحجاب وهو جسد المسيح. وأعطي صفة الابن لانه عقل الله الناطق او كلمة الله المولود من عقل الله لهذا يسمى ابن الله. ليس تناسليا لان الله روح قدرس لا يتزوج ) . انتظر ردك يا زميل النصراني صادق دون أن تتهرب من الإجابة كعادتك لن موقفك أصبح محرجا جدا جدا جدا بسبب تناقض كلامك الذي يدل على تناقض دينك النصراني المحرف .

  28. يا زميلي النصراني صادق: لقد وقعت بالفخ وانغلقت عليك أبوابه والحمد لله تعالى . فهل نسيت يا زميلنا النصراني صادق بأن ما تكتبه أنت هنا يتم توثيقه أم هل كنت تعتقد بأننا ننسى ما كتبته أنت من قبل والفضل كله لله تعالى ؟ وعليه فأنا أكرر سؤالي لك أمام جميع الأعضاء من المسلمين والمسلمات ومن غير المسلمين والمسلمات ليكونوا شهداء عليك بعد الله تعالى ولو تهربت من الإجابة على هذا السؤال سوف تنكشف أكثر وأكثر أمام الجميع : أنت قلت لي بالحرف الواحد ما يلي : ( فها انا امام الجميع اؤمن بالله واحد لا شريك له ) وأنا أسألك ما يلي: هل كلامك هذا يعني أنك تنازلت عن كلامك السابق الذي قلته لنا سابقا بالحرف الواحد وهو كالتالي: ( اما كمسيحي اومن بان المسيح هو الله الظاهر بالطبيعة البشرية. هذا الاله اخذ جسدا وحلى بيننا اي كلمنا وعاشا بيننا من خلال الحجاب وهو جسد المسيح. وأعطي صفة الابن لانه عقل الله الناطق او كلمة الله المولود من عقل الله لهذا يسمى ابن الله. ليس تناسليا لان الله روح قدرس لا يتزوج ) . انتظر ردك يا زميل النصراني صادق دون أن تتهرب من الإجابة كعادتك لن موقفك أصبح محرجا جدا جدا جدا بسبب تناقض كلامك الذي يدل على تناقض دينك النصراني المحرف .

  29. مواطن عربي مسلم لما لا تجب على السوال؟؟ لماذا تتهرب؟؟ هل انا من وقع في الفخ !!?? سألتني عشرات الاسءلة أجبتك على جميعا سؤالا واحد لم تجب ولا واحد يا زميلي العزيز!! وها انا أسالك السوال الذي هز عقيدتك المهزوزة اصلا. ولا تستطيع الإجابة.
    اسمح لي ان أعيده عليك مرتا اخرى
    انت دعوتني لدين التوحيد
    فها انا امام الجميع اؤمن بالله واحد لا شريك له محب لجميع البشر وأؤمن بان هذا الاله يريد للجميع الخلاص. ولكن، لا اومن بمحمد هو نبي الله.
    هل انا موحد الان؟ أرجو ان تجب على هذا السوال وان لا تتهرب يا زميلي مواطن مسلم كمثل كل مرة! انتظر ردّك!

  30. ياالهووووي انتو لسة شغالين!!!!!! هههههههههههه هموووت من الضحك
    يا مواطن عربي سعودي منتنن وجُرد علي أسئلته وخلصنا يخررب بيت امك ملحد وغاوي تجيب الاساءة للإسلام حرقة
    انا مش عندي وقت خااالص اليوم بكرة أجي اقرأ
    وانت يا ابو حسين الان مواطن سعودي منتنن بقا حلو؟! هههههههه مع انه هو بيكرهك وبيشتم في عقيدتك ليل نهار بس بصراحة انت بقيت باااايخ جدا مع انك كنت زميلي بس انا الان عدوك ?????????
    يلا تشاو بكرة يمكن اقدر ادخل عندي شغل كتييييييير الله يعيني هههه

    1. ههههههههه اعترفي يابالونه انك مسيحيه ههههههههه ليش زعلانه من كل يللي عم يردو عالمسيحييين هههههه لك حتى وهب الحسيني يللي كنتي بصفه لكرهك للسنه صار هلق عدوك !!! و ليش ؟لانه عم يرد عالمسيحيين يللي عم يشتموا في الرسول وفي الرب ….. خلاص طلعت ريحتك ومابينقص غير انك تخلي عندك شجاعه وتعترفي عم تكزبي عحالك وعالناس مشان تفتني مما بين السينه والشيعه متل ايام وانتي مسيحيه او يزيديه متل ماعم يقولو بس هدفك انك تهاجمي المسلمين وبس يا ابليش

      1. شو يللي بخليك تهاجمي مواطن عربي مسلم و وهب الحسيني مع انك كنتي بتشجعيه بالاول لما كان بجيك عكيفك ؟؟؟ وليش ماعم تهاجمي صادق يللي هو انتي متل ماحكو وعندن حق ؟ ارجو الاجابه على اسالتي ههههههه قبل ماتحكيلن يحذفوا تعليقاتي متل العاده مشان ما تنفضحي …..قال مشان ما يشتموا الاسلام قال ههههههه انسخي ولزقي حتى تعليقات المسلمين مو بس الايات يللي نسختيون لعاءشه لما فضحتك يا ام بالونه معفنه

  31. يخررب بيوتكم كنت محتاجة شوية ضحك وانا مغمومة الان هههههههههههه بس نااو هفطس من الضحك???????????????????????

  32. صباح الخير عبدالله
    تحية للاخ مواطن مسلم
    واضح محاولة تقليدك واتباع اسلوبك لكن فرق بين صاحب الحق والحجة وبين من يجادل للمجادلة
    تحياتي مواطن عربي مسلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *