أشاد المطرب المصري هشام عباس بالفوز الكبير الذي حققه منتخب بلاده على نظيره الجزائري في مباراة قبل نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، مطالبا إياه بإحراز اللقب الثالث على التوالي، في الوقت الذي هنأت فيه الفنانة الجزائرية سارة بسام المنتخب المصري، متمنية أن يحرز الفراعنة اللقب.

وقال عباس إنه حزين لعدم سفره إلى أنجولا لمتابعة المباراة هناك وتشجيع الفريق الوطني، ومعايشة الفرحة التي لا يمكن وصفها أو إيجازها في بعض الكلمات.

وأشاد عباس بالمستوى الراقي للاعبين المصريين، الذين أبرزوا مهارات عالية في اللعب وسط الملعب، فلم يكتفوا بإحراز أربعة أهداف، بل قاموا بأداء العديد من التمريرات الاحترافية العالية والتي أعجبت جميع المشاهدين.

وطالب عباس خلال تصريحاته جميع اللاعبين بالاستمرار على هذا المنهاج للحفاظ على لقب أبطال إفريقيا.

فيما اكتفت الجزائرية سارة بسام بتهنئة الشعب المصري، وقالت إن المباراة خرجت نظيفة دون أي شغب من الجانبيين سواء المصري أم الجزائري، متمنية أن تكون البطولة في أيدٍ عربية ويفوز بها منتخب الفراعنة.

من جانبه، قال المطرب المصري إيهاب توفيق عقب انتهاء المباراة- “لم أصدق نفسي وأنا أشاهد المباراة في منزلي وسط أسرتي، فلقد كنت أشعر بأنني أشاهد “فيلم خيال علمي”، فالممثلون كانوا على درجة عالية من الموهبة والخبرة، والمخرج كان دقيقا في كافة تفاصيل الفيلم”.

وأضاف توفيق “بصراحة أنا اكتفيت بالهدفين الأولين، ولم أصدق نفسي عند دخول الهدف الثالث ثم الرابع، لدرجة جعلتني أبكي بدموع وأنا أحتضن ولدي وأقبلهما، وغير مصدق تماما”.

وقال إيهاب “إن قلبه وقع في قدميه عقب إصابة اللاعب أحمد المحمدي، وانفعل بشدة عقب إصابة الكابتن عماد متعب، خاصة أن طاقم الحكام لم ينظروا إليه أو يعيروا لإصابته أي اهتمام.

من ناحيته، أبدى الفنان المصري أحمد الفيشاوي إعجابه الشديد بحارس المرمى عصام الحضري، الذي استطاع صد أكثر من ركلة للمنتخب الجزائري في مهارة عالية، جعلته يشعر بأنه أمام لاعب غير عادي.

هدف عالمي

ووصف الهدف الأول الذي أحرزه اللاعب حسني عبد ربه بأنه هدف عالمي وتاريخي؛ إذ استطاع أن يخدع حارس المرمى ويحرز هدفا لن ينسى.

من جهته، اكتفى الفنان المصري محمد فؤاد بقوله إن “فوز فريقنا الوطني يؤكد أن فريق الجزائر جاء فوزه بالصدفة، ولذا فنحن غير نادمين تماما على خروجنا من كأس العالم؛ إذ إن فوزنا اليوم يثبت للعالم أجمع من هم المصريون، وأننا من يستحق الفوز”.

من جهته، أكد المطرب الشعبي المصري سعد الصغير أنه سيقوم بحجز تذاكر له ولأعضاء فرقته للسفر إلى أنجولا يوم الأحد المقبل لمشاهدة المباراة النهائية هناك ولدعم الفريق المصري، ليعود معهم حاملا كأس إفريقيا.

بكاء والد تامر حسني

أما الفنان المصري تامر حسني، فقال إنه مع احتساب ركلة الجزاء ظل يدعو الله أن يتم إحراز هدف المخضرم حسني عبد ربه وبعد نجاحه في تسديدها بكى والده الذي كان يتابع المباراة معه، خاصة أنه كان في غاية الحزن بعد خروج المنتخب المصري من كأس العالم.

من جانبها، أشارت الفنانة المصرية مي عز الدين إلى أنها تمنت الفوز في هذه المباراة من أجل 80 مليون مصري يبحثون عن السعادة والأمل في الحصول على كأس الأمم الإفريقية بعد ضياع حلم كأس العالم.

وقالت مي إن المنتخب الجزائري أيضا شكل خطرا في بعض الأوقات على مرمى المنتخب المصري إلا أن الملقب بالسد العالي عصام الحضري كان عائقا دون إحراز أهداف لهم وظلت شباكه نظيفة.

وتمنت مي أن تتضاعف فرحة المصريين بالفوز على الفريق الغاني واقتناص كأس إفريقيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. الف شكر لكل جزائرى محترم قال لنا الف مبروك و هنئنا بالفوز الكبير بدون شماعة الاخطاء و هذة هى رياضة كرة القدم غالب و مغلوب شكرا سارة بسام شكرا رابح ماجر شكرا لكل جزائرى طيب محترم يحب مصر و لا يتعصب لكرة القدم ضد بلد مسلم

  2. قال المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة إن الاعلاميين الجزائريين صافحوا بعثة المنتخب لحظة توجههم للحافلة الخاصة بهم بعد مباراة نصف نهائي كأس الامم الافريقية.

    وقال شحاتة في تصريحات تليفزيونية “الأمور هنا تسير بشكل طبيعي، الأخوة الاعلاميون الجزائريون صافحونا وهنأونا عقب انتهاء المباراة”.

  3. أكد نجم الكرة الجزائرية رابح ماجر، أن مباراة المنتخب المصرى والجزائرى جاءت مفاجأة للجميع نجح فيها الفراعنة فى استغلال الإرهاق الذى بات واضحاً على لاعبى الخضر من المجهود الكبير الذى بذلوه فى لقاء دور الثمانية أمام الكوت ديفوار والذى قدموا فيه أداءً رائعاً وحسموه لصلحهم 3/2.

    وقال ماجر فى تحليله للمباراة التاريخية، أن “المعلم” حسن شحاتة نجح فى قراءة منافسه الجزائرى بشكل جيد، حيث تم فرض رقابة لصيقة على عنتر يحيى وكريم زياتى الأوراق الرابحة للخضر فى نفس الوقت الذى كان لخط الوسط المصرى الكلمة العليا فى اللقاء، الذى أجاد فيه أحمد حسن وحسنى عبد ربه ونجحوا فى السيطرة على زمام الأمور وأمدوا زملاءهم عماد متعب ومحمد زيدان بكرات كثيرة.

    وأضاف، أن الحكم كوفى كودجا كانت قراراته مؤثرة فى نتيجة المباراة، حيث جاء طرد رفيق حليش فى الشوط الأول ليقلب الموازين فى المباراة ويجعلها تحت سيطرة الفريق المصرى الذى نجح فى استغلال النقص العددى وظهر التوتر على لاعبى الجزائر فى تصرفات الحارس، شاوشى الذى خرج عن شعوره وارتكب مخالفات سلوكية أدت فى النهاية لطرده قبل أطلاق صافرة النهاية.

    وأكمل ماجر، أن الجزائر استفادت كثيراً من لقاء مصر الذى سيكون بمثابة درس لتصحيح الأخطاء قبل الذهاب جنوب أفريقيا للمشاركة فى كأس العالم 2010، حيث ما زال الوقت كافياً أمام الجهاز الفنى الجزائرى لعلاج السلبيات.

    واختتم ماجر تصريحاته بأنه يقدم التهنئة للجماهير المصرية على الفوز، متمنياً لهم التوفيق والفوز بكأس البطولة يوم الأحد المقبل أمام غانا.

  4. الف مبروك لكل المصريين والى مصر ام الدنيا تهنئه من القلب وعلى فكرة انا لست مصريه

  5. ده المباراه رقم 18 لمنتخب مصر بدون هزيمة منذ سنه 2004 فى هذة البطولة كلها بالغش هههههههههههههههههههههههههههه بلاش تضحكى الناس عليكم

  6. اه فعلا الهدف الاو لكان تاريخي وعالمي لانوضربة جزاء خيالية اولا وتانيا كان لازم يعاد تنفيدها كونها ما تنفذت بالطريقة المطلوبة لانو الاعب توقف عندها قبل ما يسددها

  7. ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا رب النصر لبلدى
    الله اكبر
    الله اكبر
    الله اكبر
    شكرا للجزائريين الذين هنؤا بلدى ع شاشة ام بى سى والجزيرة
    شكرا للكابتن رابح مجر بجد انسان جميل

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ممكن سؤال
    ماذا جرى في برنامج صدى الملاعب وماذا قالت مبعوثة التلفيزيون ندى صلاح واستنكره مصطفى الاغا وبعض المعلقين؟؟؟

  9. الى بيقول مصر غشت الكلام دة تقولوا لنفسكم و لبلدكم عشان تدارة بية خبيتكم هههههههههه احنا مش محتجين نعرف الكلام دة احنا كسبنا 4-0 الحمد اللة و انتوا اولوعوا

  10. لسماح نعم كلنا شوقنا المتش والعالم كله شافه بس انتم الي مش عايزين تشفوه الاهداف نظيفه الفريق الجزاير هو الي اترعب من اللعب امام منتخبمصر والشأن كده لم يستطيعوا السيطره علي أعصابهم وده مش ذنب المصريينعدم ثقتهم في نفسهم هي السبب والدليل علي صحه كلامي انهم اتغلبوا من ملاوي٠/٣ عمومااماكم فرصه سنتين تراجعوا نفسكم ونتقابل انشاا الله ٢.١٢ لان كاس العالم في شك ان توصلوا تاني ماتش عموما هي دي الكره وانا زعلانه لكم معلش كلوا كسكسي يمكن أعقابكم ترتح

  11. شعب حاقد على الجزائر ولكنها ذاهبة الى كاس العالم بينما يكتفون بمشاهدتها في بيوتهم لان الكرة سوف تتوقف عندهم في 31 كانون الثاني january ما اعظم هذا اليوم الذي تصب فيه انظار العالم باتجاه هذا الحدث العالمي الضخم الذي لايحضره الا الكبار المتالقين امثال الفريق الجزائري لذلك سيدوي النشيد الرسمي للجزائر اليوم في انجولا وغدا في جنوب افريقيا من جديد …عاشت الجزائر رغم انوفكم و رغم الاتحاد الافريقي ورغم كوفي كوجا…معك يا جزائر من سوريا وفلسطين و الاردن ومن كل بلد عربي متاصل…

  12. هشام عباس: كأس إفريقيا اقتربت من الفراعنة.. وسارة بسام تهنئ المصريين
    هذا ليس اداء لاعبي الجزائر !!في او اللعبة الحكم كان ظالم وليس مبروك على مصر لاءنهم لم يعطوا اداء افضل من الجزاءر الحكم ظلم الجزاءر ولا كن ما يهمكم يا جزاءريين انتم الكبار في كأس العالم اخرجتموهم منه والعالم كله يشهد للجزاءر بأنهم افضل من مصر وبأن الجزاءر اصحاب الكرة والاداء الجميل فأنتم سوف تمثلون العرب في العالم نعم من لبنان وفلسطين وسوريا وكل العرب يشجعونكم يا جزاءريين يا بلد المليون شهيد

  13. ههههههههههههههههه انكرو انوالحكم ماكان معكم متل ما بتحبو بس نحنا نعرف انوكل العالم شاف ه الاشئ و نعرف انكم بقرارة انفسكم تعرفوانكم ربحتوبفضل الحكم بعدين الي بيحكي عن المالاوي ليش ما بتحكي عن الفوز ضد السنيغال3/2 و رواندا 3/0 و ضدمصر ببليدة 3/1 والسودان 1/0 و ضد زامبيا والارغواي و ضد كوت ديفوار 3/2 و ضد المالي و مياراة انغولا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *