بعد أن خسرت الساحة الفنية واحداً من ألمع الممثلين، استقبل مشاهير الساحة الفنية والإعلاميون خبر وفاة الممثل نور الشريف بالحزن والأسف الشديدين.

:ولجأ عدد كبير من النجوم اللبنانيين والعرب للمداخلات التلفزيونية للتعبير عن مدى الحزن والأسى لرحيل نور الشريف، فيما لجأ البعض الأخر الى لصفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي وكان من بينهم:

أحمد بدير:

سامح الصريطي:

منى عبد الغني:

نادية لطفي:

صلاح عبدالله:

يوسف شعبان:

سميرة عبدالعزيز:

جمال سليمان:

يسرا:

الهام شاهين:

يارا: وداعاً نور الشريف

نانسي عجرم: رحم الله الفنان القدير نور الشريف وألهم عائلته الكريمة الصبر.. العزاء للعالم العربى والبقاء لله.

اليسا: ان نور الشريف فنان كبير وانها حزينة لوفاته

كارلا بطرس: خسارة كبيرة للدراما و السينما العربية ،الله يرحم النجم نور الشريف تعازي الحارّة

جو أشقر: البقاء لله. وداعا نور الشريف! لن ننسى الحاج متولي وكل الشخصيات التي دخلت قلوبنا وقلوب الملايين. رحمة الله عليك

منى أبو حمزة: وداعا نور الشريف. أرشيف كبير و رجل لكل الأدوار

نادين الراسي: وداعاً نور الشريف

نيشان: ومبدعٌ آخر يرحل الى دنيا الحقّ… وداعا نور الشريف

كارول سماحة: الكبار يرحلون لكنهم باقون في ذاكرتنا إلى الأبد شكرآ نور الشريف على كل ما قدمته لنا من أعمال خالدة للشاشة العربية

رابعة الزيات: كان في الانسانية نور وفي الفن شريف ،الله يرحمك نور الشريف

راغب علامة: وصلني الآن خبر مؤلم عن وفاة الممثل القدير نور الشريف، إنّا لله وإنّا اليه راجعون.. تعازينا الحارة لأهله وأحبابه وللشعب المصري والعربي”

شمس: نور الشريف الى رحمة الخالق رحمته أوسع من رحمات خلقِه

وفاء الكيلاني: سُجلت على قيدالموت.. بس هتفضل عايش ولأجيال من بعدنا

غادة عبد الرازق: ان لله وان اليه راجعون الله يرحمه و يجعل مثواه الجنة

هند صبري: سأظل دائماً متذكرة وفخورة بلقائي به في عمارة يعقوبيان .. نور الشريف حاضرٌ بيننا بأعماله ولمسته الخاصة في حياة كل من مر بهم

سامو زين: إن لله وإن إليه راجعون البقاء لله في حياه الفنان الكبير الأخ الكبير والأب الحنون الأستاذ نور الشريف رحمك الله وغفرلك

أنغام: إنالله وإنا إليه راجعون رحم الله الأستاذ الكبير #نور الشريف

حسين فهمي قال انه فقد رفيق العمر

منى زكي: استاذ نور الشريف اكبر من أني أتكلم عنه.كان نموذج للفنان الأصيل المثقف العاشق للفن. رحمه الله وادخله فسيح جناته. أمين

محمد هنيدي: “هتوحشنا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. 1- أمر نور الشريف إلى الله تعالى فالله تعالى هو الحكم فيه وليس لنا أن نتدخل في حكم الله تعالى فيه ولا في غيره .

    2- يجب التنبيه بقوة بأن ما قام به نور الشريف في أفلامه من مخالفات شرعية من عري وبوس وأحضان وووووووو حرام حرمة عظيمة جدا في الشرع الإسلام وما يزيد الحرام حرام هو تصويره لهذه المحرمات الشرعية بالصوت والصورة والمجاهرة بها والمفاخرة بها ونشرها في أمة الإسلام وتزينها في عيون أمه محمد صلى الله عليه وسلم حرام حرام حرام حرم عظيم وكبير جدا جدا جدا .

    3- سماح نور الشريف لزوجته بدخول الوسط الفني وبالسفور والتعري ولبس المايوهات وبوس الرجال الفنانين والنوم معهم بالأفلام والمجاهرة بذلك بل وتصوير ذلك ونشره على الملأ وهو يرى زوجته في أحضان زملائه الفنانين وساكت وسعيد ومشجع لها يسمى دياثة في الإسلام وهو أمر خطير جدا في الإسلام .

    4- بناته أيضا لا حجاب ولا ستر وسمح لأحداهما بدخول الوسط الفني وشجعها على ذلك فيا لها من دياثة أيضا .

    5- حتى وهو في مرضه الأخير وهو يرى نفسه على حافة الموت لم أسمع منه كلمة التوبة عما قام به من معاصي فنية ولم أسمع منه الندم على أعماله المحرمة بل كان يستعد لعمل مسلسل لشهر رمضان المبارك ولكن صحته لم تسعفه .

    6- كل من شجع نور الشريف وغيره من الفنانين والفنانات على معاصيهم الفنية وأثنى على محرماتهم وصفق لهم سيكون حسابه عسير عند الله تعالى فالرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال ما يلي :” ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .

    فما بالكم بمن يرون المنكرات والمعاصي ويصفقون لأصحابها ويشجعونهم عليها ويشترون التذاكر لحضور منكراتهم ومعاصيهم ؟

    حسبنا الله تعالى ونعم الوكيل

    أمره إلى الله تعالى والله تعالى أعلم بخاتمته والله تعالى الحكم فيه ولكن ما قام به هو زوجته حرام حرام حرام حرمة كبيرة جدا جدا جدا ومن شجعه على ذلك ممن يسمون أنفسهم معجبين ومعجبات لهم حسابهم عند الله تعالى إن لم يتوبوا عن تشجيعهم لأصحاب المنكرات .

    هذا والله تعالى أعلم وأجل

  2. يا مواطن عربي دع الخلق للخالق، كتير ناس مربيه لحى وارتكبت الذنوب والمعاصي ، وكم من محجبه زنت، وخانت، وسرقت ، و كذبت ، كل إنسان يلاقي حسابه عند خالقه على دينه وأخلاقه ، والحساب عند رب العباد ، من انا ل احكم على إنسان مثلي ، لا احد يعلم ما في القلوب ، من خشيه وايمان و حب الخير ، هادا الانسان بين يدي خالقه ، لا تجوز عليه اللا الرحمه ، يمكن حسنه صغيره تكون كافيه ل دخوله الجنه ، واتهام الناس ب العهر و الكفر كافي على ان يدخلنا النار لا سمح الله ، الله يرحمه و يرحم جميع أمه محمد

  3. يا اخ مواطن كما تسمي نفسك مواطن عربي مسلم، اتقي الله واترك الخلق للخالق الله سبحانه وتعالي هو المسؤل عن الحساب بينه وبين عباده انت خالفت ما سميت به نفسك أولا.المسلم لايتعدى حد الله ،آزكرومحسن موناكو هذا هو الإسلام يترجل لماذا تأكل لحم الرجل وهو ميت؟لماذا لم تنتقد الي بعد أن مات؟أليست تنطبق عليك القاعدة الساكت علي الحق شبان آخر ص؟ أين أخلاق الرجل العربي الفاضلة كما سميت نفسك ؟اتقي الله الرجل في رحاب الله ولا تجوز في مثل هذا المواقف عليه الي الرحمه هذا آداب ديننا الحنيف حتي عندما يموت المسلم ندعو له أن كان مسبي أن يتجاوز الله عن الله عن خطاياه تزكرأت الله يراء وليس بظلام لعباده.

  4. إلى الزميلة نهى: أنت قلت ما يلي :

    1- ” يا مواطن عربي دع الخلق للخالق” وأنا أقول لك: عبارة دع الخلق للخالق ليست آية قرآنية ولا حديث نبوي شريف لكي نلتزم بها . وأنا أصلا تارك الخلق للخالق ولكني ألعب دوري كمسلم في التنبيه على حرمة ما كان يقوم به نور الشريف وزوجته في معاصيهما الفنية لكي لا يقلدهما أمة محمد صلى الله عليه وسلم وتنشر المعاصي والرذائل في أمة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم باسم الفن والإبداع والمسخرة .

    2- وأنت قلت : ” كتير ناس مربيه لحى وارتكبت الذنوب والمعاصي وكم من محجبه زنت، وخانت، وسرقت ، و كذبت ”

    وأنا أقول لك ما يلي: أ- الحمد لله أنهم ستروا على أنفسهم فنستر عليهم والحمد لله أنهم لم يعلنوا المعصية جهارا ونهارا ولم يفاخروا بها ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة أما نور الشريف فمجاهر ومفاخر بالمعاصي الفنية بل يسميها إبداعا وهنا الخطورة كما أن الخطر أكبر لأنه وثق معاصيه بالصوت والصورة فأصبحت معاصي مستمرة فيجب التنبيه على حرمتها لكي لا يقع فيها المسلمين والمسلمات .

    ب- وكم من ملتحي ومحجبة كانوا قدوة إسلامية رائعة فلماذا لا نقتدي بهم .

    ج- ونحن لا نأخذ ديننا الإسلامي من فلان وعلان فهذا ملتحي عاصي وهذه محجبة سارقة ولكننا نأخذ ديننا من الشرع الإسلامي فقط . فما دخلي أنا بأن محجبة سارقة فهل تخلع نساء الإسلام الحجاب كون أن هناك محجبة سارقة ؟ وما دخلنا بالملتحي العاصي فهل نترك اللحية لأن هناك ملتحي عاصي ؟ طيب كوني أنت قدوة حسنة للمسلمين وللمسلمات لكي تنالي الأجر العظيم من الله تعالى .

    3- وأنت قلت ما يلي: ” من انا ل احكم على إنسان مثلي ، لا احد يعلم ما في القلوب ، من خشيه وايمان و حب الخير ، هادا الانسان بين يدي خالقه ”

    وأنا أقول لك: ومن قال لك بأنني حكمت على ما في قلبه من إيمان ؟ أنا حكمت على ما قام به من معاصي ومنكرات شرعية باسم الفن وما سمح لزوجته بالقيام به من معاصي ومنكرات مخالفات شرعية باسم الفن , فأنا لم أحكم على قلبه ولكني حكمت بالظاهر لنا والله يتولى السرائر .

    4- أنت قلت ما يلي: ” واتهام الناس ب العهر و الكفر كافي على ان يدخلنا النار لا سمح الله ”

    وأنا أقول لك: كفاية اتهام الناس بالتكفير يا نهى واتقي الله تعالى فأين كفرت أنا نور الشريف ؟ هل عندما نقول بأن ما قام به نور الشريف في أفلامه من منكرات حرام شرعا نكون كفرناه ؟ أين كفرت أنا نور الشريف يا نهي ؟ انتظر الرد منك

  5. إلى الزميلة Magaly: أنت قلت لي ما يلي : ” يا اخ مواطن كما تسمي نفسك مواطن عربي مسلم، اتقي الله واترك الخلق للخالق الله سبحانه وتعالي”

    وأنا أقول لك ما يلي:

    1- عبارة دع الخلق للخالق ليست آية قرآنية ولا حديث نبوي شريف لكي نلتزم بها . وأنا أصلا تارك الخلق للخالق ولكني ألعب دوري كمسلم في التنبيه على حرمة ما كان يقوم به نور الشريف وزوجته في معاصيهما الفنية لكي لا يقلدهما أمة محمد صلى الله عليه وسلم وتنشر المعاصي والرذائل في أمة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم باسم الفن والإبداع والمسخرة .

    2- وأنت قلت ما يلي: ” الله سبحانه هو المسؤل عن الحساب بينه وبين عباده انت خالفت ما سميت به نفسك”

    وأنا أقول لك ما يلي: أنا لم أحاسب نور الشريف ولكني نبهت بأن ما قام به من منكرات ومعاصي في أفلامه وجاهر بها حرام شرعا ولا يرضي الله تعالى لكي لا يتقدي به المسلمين والمسلمات وتنتشر الرذيلة في أمة محمد صلى الله عليه وسلم باسم الفن وبسبب نور الشريف وأمثاله , فأين حاسبته أنا ؟

    3- وأنت قلت يلي : ” أولا.المسلم لايتعدى حد ”

    وأنا أقول لك: والمسلم لا يسكت عن المعاصي ثم أنا لم أعتد عليه بل أنا نبهت أمة محمد صلى الله عليه وسلم بحرمة ما قام به من أعمال فنية تخالف شرع الله تعالى وهذا ليس اعتداء بل تنبيه للأمة الإسلامية لكي لا يستمرأ المعاصي التي دست عليها باسم الفن .

    وأنت قلت ما يلي: ” لماذا تأكل لحم الرجل وهو ميت؟ ”

    وأنا أقول لك: وهل نصحتيه أنت وهو حي لكي تبكي عليه وهو ميت ؟ طيب وهو حي لا تنصحيه وهو ميت لا تريدين أن يتكلم عنه أحد فهل هذه أخلاق المسلمات ؟ ثم أي أكل للحمه وهو أعماله مكشوفة للجميع ومعروضة للجميع ومنشروة للجميع فهل ستر هو على نفسه وقمنا نحن بكشف المستور عنه لكي تقولي أننا نأكل بلحمه ؟

    4- وأنت قلت ما يلي: ” لماذا لم تنتقد الي بعد أن مات؟”

    وأنا أقول لك ما يلي: أ- كيف عرفتي بأنني لم أنتقد إلا بعد أن مات ؟

    انتظر الرد منك

    ب- وبعد أن مات يجب أن نتخذ العبرة والعظة من موته ونستفيد من حياته لكي نتعظ منه ومن سيرته فما المشكلة في ذلك خاصة وأنه ناشر أعماله على الملأ ولم يستر على نفسه ونحن نتكلم عما قام به من أعمال أما مصيره بيد الله تعالى كحالنا جميعنا .

    وأنت قلت: ” أليست تنطبق عليك القاعدة الساكت علي الحق شبان آخر ص؟”

    وأنا أقول لك: أولا : أخرس وليست أخرص . ثم كيف عرفت بأني ساكت عن الحق ؟ هل قرأت سيرتي الذانية لكي تعرفي ذلك ؟

    وأنت قلت ما يلي :” اتقي الله الرجل في رحاب الله ولا تجوز في مثل هذا المواقف عليه الي الرحمه هذا آداب ديننا الحنيف حتي عندما يموت المسلم ندعو له أن كان مسبي أن يتجاوز الله عن الله عن خطاياه تزكرأت الله يراء وليس بظلام لعباده.”

    وأنا أقول لك: هناك فرق بين المسلم المجاهر في معاصيه والمسلم الساتر على نفسه فالذي يجاهر في معاصيه ويزنها للمسلمين والمسلمات وينشرها في أمة محمد صلى الله عليه وسلم يوثقها للأجيال الإسلامية القادمة يختلف عن المسلم الذي ستر على نفسه .

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يلي: ” كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملاً، ثم يصبح وقد ستره الله عليه فيقول: يا فلان عملت البارحة كذا كذا، وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه.”

    يا زميلتي الدين الإسلامي لا يؤخذ بالعواطف والمشاعر والأحاسيس وإنما يؤخذ من شرع الله تعالى ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم ومن يجاهر بالمعصية فيجب التنبيه على حرمة معاصيه لكي لا يقع فيها المسلمين والمسلمات وتنشر الرذيلة بين المسلمين والمسلمات بسببه حتى لو كان ذلك يجرح مشاعرك وأحاسيسك الجياشة .

  6. أزلا: هناك فرق بين الميت المجاهر بمعاصيه والميت الساتر على نفسه , فمن جاهر بالمعاصي والمنكرات وزينها لأمة محمد صلى الله عليه وسلم فيجب التنبيه على حرمة ما جاهر به من معاصي لكي لا يقع بها غيره من المسلمين والمسلمات .

    ثانيا: نحن لم نعتد على الميت ولم نتعرض لشخص الميت بل وضحنا وذكرنا بأن ما قام به في أعماله الفنية من مخالفات شرعية حرام حرام حرام حرام شرعا لكي لا يقع غيره بها من المسلمين والمسلمات وتنتشر الرذيلة في أمة محمد صلى الله عليه وسلم بسببه .

    ثالثا: لا مجاملات في دين الله تعالى فالحق حق فمن جاهر في المعاصي ونشرها بين المسلمين والمسلمات وزينها لهم يجب أن ننبه لحرمة ما قام به لكي لا يقع فيه الآخرين رضي من رضي وسخط من سخط فالحق أحق أن يتبع .

    رابعا: هذا الميت مثله مثل غيره من الأموات فأمره إلى الله تعالى ولكن يجب أن ننبه أن ما قام به من منكرات فنية حرام شرعا خاصة وأننا نسمع من يقول عنه أنه مدرسة وأنه مثل أعلى وأن مصر خسرت بوفاته وبأنه موسوعة ثقافية وبأنه وبأنه وبـأنه ……………. الج . فقد ينغر الكثير من المسلمين والمسلمات به ويتخذونه قدوة ويقومون بما قام به هو من منكرات فنية أو بما سمح لزوجته الفنانة بالقيام به في منكراتها الفنية فينشر السوء والرذيلة بأمة محمد صلى الله عليه وسلم بسببه وبسبب زوجته والعياذ بالله فلذلك وجب التنبيه على حرمة ما قاما به من منكرات فنية .

  7. مرحبا الأخ المحترم المواطن المسلم
    ثبتك الله على كلمة الحق …. الى يوم أن تلقاه بنفس راضية مطمئنة ووجه ضاحك مستبشر
    وكنت من الفائزين .
    .
    أخي الحبيب … ما نراه من حال المسلمين هو من يستحق الرثاء والحزن
    ولهذا فلا نتعجب من أحوال المسلمين الأن ..من ضعف وفرقه و تخلف ومهانة وذل ..واعداء الإسلام يتكالبوا علينا .
    .
    .
    يا أخي الحبيب … منذ يومين …رحل عن عالمنا شيخ قدير
    لقى ربه شهيدا في سجن العقرب بطرة في إطار مسلسل القتل البطئ والممنهج والذي تمارسه سلطات الانقلاب ضد الأحرار بالسجون والمعتقلات بالاهمال الطبي ومنع الدواء والزيارات المعتقلين .
    .
    ولم نرى من دخل يترحم عليه إلا القليل …ولم نقرأ كلمات الحزن والإشادة به
    لم يشعروا به أو يتذكروا أسمه
    .
    أو… حتى النقاش والحوار أو الشحب أو الأعتراض على موت رجل مسلم بهذه الطريقه البشعة في دولة يفترض أنها دولة إسلامية ..وديانتها الإسلام
    .
    كان رجلاً عظيماً بمعنى الكلمة ومفكرا سياسيا وداعية قضى حياته مدافعاً عن الإسلام وقضاياه مؤمناً بحق الشعب في حياة كريمة حرة وعادلة
    .
    وللأسف لايعلم عنه الكثير شئ
    مثل ما يعلمون عن نور الشريف وعمرودياب وتامر حسني ..,وحفظ اغانيهم ومتابعة افلامهم
    .
    .
    لو كان فنان أو راقص أو مطرب يشيع في الأرض فساد بأغاني وقبلات وأحضان
    .لنال حظة من الشهرة وبكت عليه العيون
    .
    .
    هذه هي الصورة المؤسفة الأن للمسلمين
    وكأننا في غيبوبه
    .
    .
    ثم نتعجب أيضا
    لماذا أبتلانا الله بالأمراض وبالحاكم الطاغي وبإنتشار الزنى ( حتى زنا المحارم واللواط ) والخمور والمخدرات

    .
    .
    لا أدري … حجم الألم والحزن الذي سوف يصيبهم عندما يفقد شعب مصر الأم المثاليه الراقصه 5 أمواه
    .
    فلننتظر العقاب من الله
    .
    ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا …وأرفع مقتك وغضبك عنا
    وأرحمنا .. وأنت أرحم الراحمين
    .
    .
    فهل أنتبهنا …

  8. وبارك الله تعالى فيك أخي الحبيب الفاضل الأمير سراج وهاج وفعلا كلامك صحيح فلو مات عالما من علماء المسلمين ظلما في السجون فلن يدافع عنه الكثير لأنه لا يغني ولا يرقص ولا يتعرى ولا يبوس ولكن انظر حين مات نور الشريف انقلبت الفضائيات كلها عزاء له ولو أن شخصا نبه الأمة على حرمة ما قام به نور الشريف وزوجته في أعمالهما المنكرة الفنية لدافع عنهما الكثير كما ترى أنت في جريدة نورت .
    جزاك الله تعالى كل خير أخي الحبيب الفاضل الأمير سراج وهاج وأخذ الله تعالى بيدك لكل ما يحبه الله تعالى ويرضاه .

  9. الأخ مواطن عربي مسلم انا احترمك واشد على يدك واقول لك بارك الله لك في كلمة الحق التي قلتها ولعن الله من اراد ان شيع الفسق بين الناس
    هل تعلم ان زوجته قالت انه كان يقرأ لها القرآن عندما تذهب لتمثل وهي بين احضان زملائه الفنانين يقبلها هذا ويشتهيها الآخر وهي بقمصان النوم استغفر الله من ما يعملون
    ملاحظة : كنت اشاهد افلامهم من قبل والحمد لله انا الآن لا اشاهد مثل هكذا اعمال فاسقة

  10. الى كل من كتب انه نشر الفسق من خلال افلامه من بوس ، وعهر، ولبس مايوهات ، كيف عرفتوا، معناته كنتوا تحضروا جميع الأفلام، وانتوا بكامل السعادة ، وبعد نهايته الفلم ، تبدوا اللعن، كيف عرفتوا كل هاي التفاصيل ب افلامه لولا أنكم خاضرينها وانتوا مركزين، لما ذكرت دع الخلق للخالق، لانه رب العالمين غفور ، رحيم على عباده ، عباده اللي قلبهم ملي بالقسوه و يستكثروا حتى كلمه الرحمه ،حال المسلمين وصل على ما هو عليه من قلبهم القاسي، وكرهم وحب النفس، بلاش نضحك على بعض ، والواقع اللي احنا في من حب إلانا اللي بداخلنا ، انا بحكي من مبدأ ، مسلمه وانسانه ، الإنسانيه الإنسانيه ، الرافه والرحمه والقلب المتسامح ، بترحم على الناس حتى اللي ما بعرفهم حتى ألاقي مين يترحم علي،

  11. إلى الزميلة نهي: أنت تساءلت قائلة ما يلي : ” الى كل من كتب انه نشر الفسق من خلال افلامه من بوس ، وعهر، ولبس مايوهات ، كيف عرفتوا، معناته كنتوا تحضروا جميع الأفلام، وانتوا بكامل السعادة ، وبعد نهايته الفلم ، تبدوا اللعن، كيف عرفتوا كل هاي التفاصيل ب افلامه لولا أنكم خاضرينها وانتوا مركزين”

    وأنا أسألك السؤال التالي : حين كان الشيخ المصري عبدالحميد كشك رحمة الله عليه يتكلم عن عري الفنانين والفنانات في الأفلام وما يقومون به من معاصي فنية في أفلامهم ويذكر بعضهم وبعضهن بالاسم في دروسه ومحاضراته فهل كان الشيخ كشك رحمة الله عليه يحضر جميع أفلامهم ويشاهدها ويركز عليها ؟

    انتظر الرد منك

  12. الله يرحمك يا فنان يابو 6 جوان فنك موزون بالميزان لأنه من عيار الدهب الخالص مافهوش غش ولا كلام بيتحفظ ويتقال الفن له ناسه من شحاته أبو كف إلى سعد الدالي كله فن وإتقان الناس..كل الناس حبتك بقلبها مش بعقلها لأنك أديتهم فنك بإخلاص وبجهد كمان وكمان ياريت تلاميذك يتعلمو منك كلام الفن بصحيح علشان يطلعوا اللي جواهم زييك نور الشريف صنعت أسمك من بين العمالقة وأساتذة الفن الجميل تحية طيبة مني ليك يا أجمل فنان رحلت عنا بجسمك لكن فضل فنك واسمك وذكراك عمره مايتنسي لأنه محفور بقلب كل إنسان

    فى حب نور الشريف رحمة الله عليه

  13. إلى مصرية وافتخر ام لوجين: كلامك عن نور الشريف كله كلام إنشائي عاطفي لا يقدم ولا يأخر ولا يغير من شرع الله تعالى أي شئ فما قام به نور الشريف في أفلامه من منكرات ومعاصي أمر محرم شرعا تحريما كبيرا وما سمح به نور الشريف لزوجته من سفور وبوس ومايوهات وعري فهو قمة الدياثة فلن يغير كلامك الإنشائي العاطفي في شرع الله تعالى أي شئ .

    أكرر سؤالي للزميلة نهى مرة أخرى :

    إلى الزميلة نهي: أنت تساءلت قائلة ما يلي : ” الى كل من كتب انه نشر الفسق من خلال افلامه من بوس ، وعهر، ولبس مايوهات ، كيف عرفتوا، معناته كنتوا تحضروا جميع الأفلام، وانتوا بكامل السعادة ، وبعد نهايته الفلم ، تبدوا اللعن، كيف عرفتوا كل هاي التفاصيل ب افلامه لولا أنكم خاضرينها وانتوا مركزين”

    وأنا أسألك السؤال التالي : حين كان الشيخ المصري عبدالحميد كشك رحمة الله عليه يتكلم عن عري الفنانين والفنانات في الأفلام وما يقومون به من معاصي فنية في أفلامهم ويذكر بعضهم وبعضهن بالاسم في دروسه ومحاضراته فهل كان الشيخ كشك رحمة الله عليه يحضر جميع أفلامهم ويشاهدها ويركز عليها ؟

    انتظر الرد منك

    1. وده سوالي لك
      هل كان الشيخ كشك رحمة الله عليه يحضر جميع أفلامهم ويشاهدها ويركز عليها ؟
      تشاو فور نااو

      1. الشيخ عبد الحميد كشك …كان ضرير .. لايرى ( فاقد البصر )
        .
        وكان تلاميذه يخبرونه .. الى أي مدى من الإنحلال وصلت أمة محمد ( عليه الصلاة والسلام )
        وأتذكر أني سمعت له شريط كان يأسف فيه على أنحدار اخلاق الفنانين والفنانات
        وذكر بالأسم نور الشريف عندما انفعل على زوجته بوسي عندما كان حاضر مشهدا له غراميا مع الفنان محمد عوض شبه عرايا على سرير وهم يتبادلوا القبلات
        وأنفعل عليها زوجها نور الشريف أنها لم تؤدي الدور بإتقان ..,تم أعادة المشهد أكثر من مرة …حتى أتقنته ..فصفق لها
        .
        لولا الحياء ….لبحث في اليوتيوب .وأنزلت المقطع ..ليرى المدافعون عن الباطل ذلك ..فيخجلوا من أنفسهم الأن ….وعندما يقفوا أمام الله ..بماذا يبررون دفاعهم المشين .
        .
        .
        لم اكن أريد أن أكتب هذه المشاركة …,ولكني هالني وأحزنني مدى غفلة هذه القلوب المدافعه عن الباطل بهذا الحماس

  14. بارك الله تعالى فيك أختي الفاضلة الكريمة ليديا من الجزائر وثبتك الله تعالى على الحق وأنا أتكلم عن نور الشريف بما قام به على الملأ وأمام الناس وجاهر هو به أمام الناس بنفسه في أفلامه ومسلسلاته ومحرماته الفنية فهو الذي نشر ذلك بنفسه وفاخر به وزينه في عيون أمة محمد صلى الله عليه وسلم فيجب التنبيه على حرمة ما جاهر به نور الشريف من معاصي لكي لا يقع المسلمين والمسلمات في نفس المعاصي وتصبح أمرا عاديا .

    أما ما ستر به نور الشريف على نفسه فالله يستر عليه فيه فأنا أتكلم عما جاهر به نور الشريف في محرماته الفنية وقام بتصويره ونشره في أمة محمد صلى الله عليه وسلم .

    بارك الله تعالى فيك أختي ليديا من الجزائر وجعل مثواك الفردوس الأعلى وجميع أهل السنة والجماعة .

  15. من احب لقاء اللة احب اللة لقاءة…..اسعدنا بفنة الراقي وبثقافتة الواسعة وشخصيتة ورجولتة ووسامتة الرجولية وادوارة الخالدة في افلامة -العار-جري الوحوش- سواق الأوتوبيس وغيرها ودراما رمضان الحاج متولي-تعازينا لزوجتة وبناتة ولاصدقاءة..نور الشريف …شكرا…وداعا

  16. الزميل خالد من اليمن: أنت قلت ما يلي : ” .اسعدنا بفنة الراقي وبثقافتة الواسعة وشخصيتة ورجولتة ووسامتة الرجولية وادوارة الخالدة في افلامة -العار-جري الوحوش- سواق الأوتوبيس وغيرها ودراما رمضان الحاج متولي-تعازينا لزوجتة وبناتة ولاصدقاءة”

    وأنا أقول لك: 1- لا يوجد فنا يسمى فنا راقيا طالما أنه يخالف شرع الله تعالى فكون أن البعض سمى الخمور بالمشروبات الروحية فهذا لن يغير حرمتها عند الله تعالى وكون أنك تسمي ما قام به نور الشريف من محرمات أنه فنا راقيا فهذا لن يغير أنه حرام عند الله تعالى .

    2- وأما عن ثقافته الواسعة فثقافته الواسعة لم تمنعه من تدخين السجائر المضرة التي دمرت بدنه. فهل تعرف أن من أسباب مرض نور الشريف ذو الثقافة الواسعة هو تدخينه المستمر للسجائر المضرة ؟ ألم يكن يعلم نور الشريف صاحب الثقافة الواسعة بأن التدخين مضر لصحة الإنسان , فلماذا دخن السجائر أصلا ولماذا لم يقلع عنها إلا في أواخر أيامه ؟ فما فائدة ثقافته الواسعة إن لم تكن تخدمه ؟ ثم أن ثقافته في الأفلام والمسلسلات والمحرمات , فهل هذه ثقافة عليها القيمة ؟

    3- وأما كلامك عن رجولته فأقول لك: وأين كانت رجولته وهو يسمح لزوجته ويراها تمثل وتتعرى وتلبس المايوهات وتبوس زملائه بالأفلام وتنام معهم على بالأفلام فهل هذه رجولة يا زميلي خالد من اليمن ؟ ؟

    4- نور الشريف مات وتجوز له الرحمة لأنه مسلم فالله يرحمه ولكن ما كان يقوم به نور الشريف في أعماله الفنية من محرمات حرام حرام حرام وما سمح لزوجته بالقيام به من عري وبوس وأحضان ومايوهات فهو حرام حرام حرام كذلك .

    وأمر نور الشريف إلى الله تعالى ولا نتأله على الله تعالى ونور الشريف مسلم ويجوز أن نترحم عليه ولكن يجب التنبيه على أن ما قام به من محرمات فنية حرام في الشرع الإسلامي لكي لا يتأثر به بقية المسلمين والمسلمات .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *