حلقة جديدة من برنامج “فايق يا هوا” الذي تقدمه الاعلامية هلا المر عبر إذاعة سترايك، وضمن فقرة “عفواً يا حبايب” التي انتقدت بها بعض المواضيع الفنية الجديدة بطريقة موضوعية.

أول إنتقاد وجهته المر لبرنامج the winner is الذي تجاهل الفنان منعم فريحة حين قدمت إبنته نتالي فريحة ولم تذكره “وهو الذي قدم أغنيات عديدة نكرهها دائماً كأغنية ع خدك حبة لولو” واعتبرت أنه كان يجدر بنتالي أن تذكر والدها وأن تقول كم أعطى في مجال الفن كونها تريد دخول هذا المجال حالياً فهذا الأمر يعتبر دعما لها hala el morولمسيرتها منذ البداية ولا يجوز الاستهتار بفنان لبناني حتى في برنامج غير لبناني.

“شو صاير بالبلد؟ شو صاير بالفن؟” هذه الجملة التي اختارتها المر لتنتقد بعض كلمات الأغنيات كأغنية طوني كيروز الأخيرة “جايي ضهرك” وانتقدت هذه الإباحية في الأغاني واعتبرتها إهانة للمرأة وحبها الصادق، واعتبرت أن الفنان أراد منها الشهرة فقط وإثارة الجدل ودعمها وكتبها من دون أن “يشدد الحرف الأول فيها” وهو سعيد بها ويدعمها بكافة الوسائل، فطلبت المر من النقابات التحرك لحفظ قيمة الفن في لبنان وتوقيف هذه الأغنية حتى ولو تم دعمها مالياً لأنها دون المستوى.

وتابعت المر موجهة اللوم لمذيعات برنامج “ببيروت” حيث يتسابقن على الكلام في وجود ضيوفهن، ولا يتركن الا القليل القليل من المجال ليتكلم الضيف ولا يفوتن فرصة للتغزل ببلال العربي “ويضحكن رغم نكاته البايخة في بعض المرات”، واعتبرت المر أن المشكلة هنا تكون في الاعداد وليس الحق دائماً على المذيعات “فنانسي ياسين مثلاً تجذب الجمهور بكلماتها وحضورها.. لكن يجب التركيز أكثر على الضيف”.

أما عن أغنية الفنان وفيق ابراهيم الذي يقول بها “رش عليي الكيماوي” فاعتبرت المر أن الأغنية تتضمن موضوعا مستفزا رغم أنه قدم أغنية “طلبني عالموت بلبيك” وكانت جميلة و”أثنينا عليها”، ودعت الفنانين أن يدركوا كيفية اختيار كلمات أغنياتهم وألا ينجروا وراء الكلمات والمواضيع المستفزة، ولوفيق ابراهيم قالت أنه لا يجب أن يستغل مواضيع سورية واطفال سوريا مقابل إثارة جدلاً معيناً بأغنياته.tony keyrouz

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هلا المر من القليلات جداً من النقاد والمذيعات اللواتي حافظن حتى الان على الموضوعية في النقد والكلام
    ومش ممن يمسحون الجوخ كغيرها
    وهون كلامها بمحله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *