حتى الآن، لم يتمكن النجم السوري أيمن رضا من الحصول على الجنسية السورية ولا يعامَل معاملة المواطن السوري لكون أمه سورية لكن والده عراقي، وفي القانون السوري فإن الأم لا يمكنها أن تمنح جنسيتها لأبنائها.
وكتب أيمن رضا عبر صفحته “في كل الدول من حق الام منح جنسيتها لاولادها، طلبت الجنسية السورية أكثر من مرة ولم أحصل عليها لأن والدتي سورية والدي عراقي لكنني أعتبر نفسي سوري أكثر من السوريين وقد تزوجت سيدة سورية ودرست في سورية، وعملي وممتلكاتي فيها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هذا قانون بلد ودستور بلد عليك إحترامه..

    شخصياً أرى أنه من الطبيعي بل من الواجب إعطاء الإبن جنسية أمه أيضاً.. فكم من مشاكل يقع فيها الأبناء بسبب عدم حصولهم على جنسية البلد التي ولدوا وتربوا وتعلموا ويعملوا بها.. وكانت هذه المشكلة هى مشكلة المشاكل الأسرية في مصر حتى تغير القانون وأصبح من حق الأبن الحصول على جنسية أمه…

  2. هذا كانون الحم ير و يجب ان تحترم قوانبن البغا ل !

    يا ايمن يا ايمن اتركك من جنسية العرب لا عراقي ولا سوري ولا اي شي لانها لن تزيد عليك شيء ، اذهب او تعال لبلاد الغرب و العدالة و الانسانية و خذ جنسيتها و اذهب بها للعراق و لسواري تتعامل كالملوك و الالاه ….

  3. قوطع النوكاح وسنينه كم يعمل مشاكل هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه للاولاد خاصة ,,,,,,, ابوه عراقي وامه سورية وهو ما يملك جنسية وطول حياته عاش في سوريا ودرس وعمل ومثل وخلف ومع هذا ما عطوه جنسية ؟؟؟؟؟؟
    مشكلة عويصة بالحقيقة وجود سوريا جنب العراق هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه نصف المعلمين العراقين يروحون سوريا وهناك يشوفون كواعب سوريات هههههههههههههههههههههههههههههههههه ويختفون شهور وبعدين يرجعون لاهلهم في العراق يقولون كنا في فيلق ابي الفضل العباس دفاعا عن المقدسات ؟؟؟؟ ومن زمان هذا الاختفاء يحصل للمعلمين خاصة في دور الزور والغربية او الحسكة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انا اقترح ترحيل سوريا ووضعها جنب البرازيل , او يا سورين بطلوا تخلفوا حلوات يحكون تؤبرني ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هذه كلمة تعمل حساسية للمعلمين العراقين وتطفشهم من العراق باتجاه الشام هههههههههههههههههههههههههههههههههه المهم لازم نقل سوريا للبرازيل او تعلم الشاميات يحكون شروكي او معيدي ههههههههههههههههههههههههههههههه منعا لما لا يحمد عقباه ……. فالمعيدية العراقية اذا تريد تغازل زوجها وتصيح الو يما يعني يا ماما ( فتقول له شلونك يما ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههه فكيف العراقي ما يطفش الى شامية تقول الو : تؤبرني ابن عمي ؟ كيفك انت منيح هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مصيبة بالحقيقة كل كلمة فيها حرف الحاء بالاخير جدا خطرة ( ح ح ح ) هههههههههههههههههههههههههههههههههههه وفهمكم كفاية .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *