علي الرغم من مرور سنوات طويلة وظهور العديد من الفنانين علي الساحة الفنية ، ولكن يحن الكثير من الأشخاص الي زمن الفن الجميل ونجومه والأفلام الذي جاءت في تلك الفترة، دون الإساءة إلي أحد أو إستخدام ألفاظ مسيئة كما يحدث اليوم، وظهر فالجيل التالي لهم مجموعة من الفنانين علي الساحة الفنية منهم من تمسه صله بأحد الفنانين القدامي. وبعض المشاهير اختاورا أن يبتعد أبنائهم وأحفادهم عن الفن والبحث عن مجال أخر يعملون به. ولكن يبقي الشغف لدي الجمهور العربي بالتعرف علي أبناء وأحفاد هؤلاء النجوم في كلتا الحالتين.

ومن بين هؤلاء، الفنان المعتزل أشرف سيف نجل الكوميديان المصري الراحل وحيد سيف، الذي ورث الفن عن والده وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته من خلال التلفزيون في فترة الثمانينات حيث قدم مسلسلات (أهلاً بالسكان، ورفقاً أيها الأبناء)، بينما في السينما له العديد من الأعمال منها (الطعنة، لحظة خطر، ونسيت إنى امرأة)، كذلك عمل في المسرح لفترة ومن أعماله (زواج البنات، خيل الحكومة)

أشرف سيف نجل الفنان الراحل وحيد سيف

يُذكر عن الفنان الراحل وحيد سيف أن اسمه بالكامل مصطفى سيد أحمد سيف، وولد يوم 20 آذار/مارس عام 1939 في محافظة الإسكندرية، وحصل على ليسانس من قسم التاريخ بكلية الآداب. انضم وهو شاب إلى الفرقة التمثيلية في الإسكندرية، وشارك خلال دراسته الجامعية في عدة مسرحيات، منها شكسبير وحسن ومرقص وكوهين، إنهم يدخلون الجنة.

تألق سيف في عدة مسرحيات، أهمها “مين بيحب جمعة” و”دول عصابة يا بابا” و”شارع محمد علي” و”هالو كايرو”، إضافة إلى عدة مسلسلات مثل “المال والبنون” و”سامحوني ما كانش قصدي” و”رحلة السيد أبو العلا البشري” وأفلام “رمضان فوق البركان” والمتسول.

تزوج الفنان الراحل 3 مرات، وكان من زوجاته الفنانة ألفت سكر، وهي والدة ابنه الفنان أشرف سيف الذي تزوج من الفنانة المعتزلة لمياء الجداوي، كما له ابن آخر يعمل بالفن، وهو الفنان ناصر سيف الذي تزوج الفنانة مروة الخطيب وانفصلا. أما آخر زوجات وحيد سيف فهي الصحافية خلود التي لازمته في مرضه الأخير، حيث رحل عن عالمنا تاركاً وراءه أكثر من 150 فيلماً، و170 عملاً درامياً، و 100 مسرحية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. اولا الفنان ناصر سيف مش ابن وحيد سيف. .عن علم ويقين لانه زميل دراسة بكلية الفنون التطبيقية قسم نسيج . وخريج دفعة 1980.وكنا نسكن معا وهو من مواليد المحلة. هذا للعلم.ومتزوج من الفنانة الفلسطينية مروة الخطيب فعلا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *