دعت الفنانة التونسية هند صبري إلى إنهاء الأزمة الحالية بين مصر والجزائر التي حدثت مؤخرا بسبب مباراتهما الأخيرة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، معتبرة أن التهدئة بين الشعبين مطلب كل الفنانين والمثقفين والسياسيين والعقلاء في البلدين.

وقالت هند في مقابلة خاصة مع برنامج “القصر” على التلفزيون المصري الأحد 13 يونيو/حزيران: “لا بد أن يعرف الجميع أن الدم الجزائري اختلط بالدم المصري أكثر من مرة، وليس كل الجزائريين يفكرون بالمنهج الذي يصوره الإعلام، كما أن المصريين لا يكرهون الجزائريين، لكن الأزمة حدثت فجأة“.

وأضافت “أعلم أن الموضوع معقد، وصعب للغاية بعد الأحداث التي وقعت في الفترة الماضية، خاصة وأن المشاعر هنا وهناك جرحت للأسف، لكن العروبة والدم العربي الواحد والدين الإسلامي يدعونا للتسامح”.

وأعربت هند عن أملها في أن يكون توقيعها مع 35 فنانا مصريا وجزائريا على بيان وحدة مصر والجزائر في إحدى الجروبات على “الفيس بوك” بادرة أمل لتهدئة الشعبين، وعودة العلاقات الطيبة بينهما مرة ثانية، مشددة على ضرورة عدم تصعيد الموقف خلال الفترة المقبلة حتى لا يتأزم الموقف مرة ثانية.

وأوضحت أنها انضمت إلى الجروب من خلال مثقفين مصريين وجزائريين بعدما رأت فيهم صوت العقل والحكمة، منتقدة في الوقت نفسه بعض وسائل الإعلام سواء في مصر أو الجزائر، والتي ساهمت بشكل كبير في إثارة الفتنة بين الشعبين الشقيقين.

حلم زيارة غزة

ومن جهة أخرى، أكدت الفنانة التونسية أن فلسطين واليمن وإقليم دارفور من أبرز أولوياتها في المرحلة المقبلة كسفيرة للأمم المتحدة لمكافحة الجوع، مشيرة إلى أنها تأمل في أن تقدم المساعدة لكل المحتاجين، وأن تساعدهم في مواجهة ظروف الحياة.

وأوضحت أنها زارت مع برنامج الأمم المتحدة اللاجئين العراقيين في سوريا، وكذلك رام الله ونابلس، وأكدت أن من أولوياتها أن تزور قطاع غزة حتى تساند أهله، وتوفر لهم كل المساعدات الإنسانية اللازمة.

وشددت هند على أنها تتمنى أن تجسد دور فتاة فدائية فلسطينية، لكن للأسف الأعمال التي تحكي عن القضية الفلسطينية تبقى أعمالا نادرة جدا، معتبرة أن هذا الأمر لا يتناسب مع حجم الإنتاج الكبير في معظم البلدان العربية.

ورأت أن فيلم “باب الشمس” من أبرز الأفلام التي جسدت القضية الفلسطينية وتحدثت عنها بشيء من التفصيل، لافتة إلى أنه يعد بمثابة وثيقة تاريخية تؤرخ المأساة الذي يعيشها هذا الشعب المظلوم منذ عام 1948.

فريضة الحج

وأعربت الفنانة التونسية عن أملها في أن يكتب الله لها أداء فريضة الحج، نافية ارتباط هذا الأمر باعتزال الفن بأي شكل من الأشكال كما تردد مؤخرا في وسائل الإعلام.

وقالت هند “لا أعتقد أنني قلت سوف أعتزل الفن بعد أداء فريضة الحج، لكن كل شيء وارد وفي علم الله سبحانه وتعالى، واعتزالي من عدمه لم أحدده بعد، لكن من الممكن أن أغير رأيي حسب الظروف”.

وأضافت “لكن رأيي اليوم ووجهة نظري عن الفن أنه مهنة محترمة جدا ومقتنعة بها إلى أبعد مدى، وأرى أنها مهنة نبيلة وتعمل على تحقيق السعادة للكثير من المواطنين، كما أنها تساعد الكثيرين بطريقة أو بأخرى في تخطي ظروفهم الصعبة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. بغافو هند
    اللي يسمعك تتكلمين بالدين وقال تعالى وقال الرسول يقول انكي “ولا الاحسن خلي الطابئ مستور
    وابتعدي عن المسالة كلها

  2. هند خليك في فنك أحسن وما حدش طلب مساعدتك
    ياريت تريحي نفسك لأنك مش عارفة حاجة !!!!!!!!!!!!!!!!!!

  3. وانت واش دخلك
    لالا …لا مصالحة لا والو يرحم باباك هكذا رانا ملاح

  4. قال العرب قديماً: استنوق الجمل
    وهذا ينطبق على هند, أف شقد مكروهة

  5. دائما فاتحة فمها في الصور, يا شيخة سدّي لا تدخل بي ذبّانة ساعتها ماتنفعك مصر ولا الجزائر

  6. لا اعلم كثيرا عن اخلاقياتها ودرجة ايمانها ، لكنها محقة في ان المصريين لا يكرهون احدا ، فهم من اطيب شعوب الارض ، فاذا غضبوا منك الآن فانهم بعد دقيقة ينسون وتعود حبيبا له ، لقد عاشرتهم وعلمت منهم ذلك بعد خبرة طويلة ,

  7. صح وانا مع ميدو
    فعلا طيبيين لحد الهبل والعبط
    لو ماكانوا هيك ماكان بعد كل اللي صار واحنا نستنى وعود القائمين على الرياضة في بلدنا وف الآخر طلعنا احنا بعقوبات
    يالا بلا ارف

  8. لا اخت hayatiii هذا ليس عبطا ، تلك الخصلة مريحة للشعب عامة وللأفراد خاصة ، فعندما ترمي المشاكل وراء ظهرك وتنسيها يكون هذا افضل لك ولصحتك النفسية . وتلك الخصلة لا يقدر عليها كثير من الشعوب …

  9. ههه
    مجنون انت ولا شو انا ارسلت ايه
    اهوا انت اللي تطلب وانا امتنع شو يا جاي ترمي بلاك عليا ولا ايه

  10. انشتم شهداءنا و معالمنا و رموزنا و هويتنا و تاريخنا و ………..و بتقلي يغضب هلا و بعدين يرمي ورا ظهرو حلو والله اذا انتو عندكم سب الشهداء و الرموز و عرض الناس هين عندنا لا ما بنرمي ورا ظهرنا و كرامتنا ما بتسمح انو ننسى بسهولة من شتمنا و شتم شهداءنا و رموزنا و بلدنا

  11. انا مش عارف العرب مهدورة كرامتهم من طوب الارض و دلوقتى بس عاملين جدعان على بعض. كل واحد فينا بينطبق عليه قول القران الكريم ( و اذا قيل له اتقى الله اخذته العزة بالاثم) يا اخى سب الشهيد حسابه عند ربه الشهيد ده ملوش جنسية نفسى اسال كام مرة يسب دين الله من العرب و من المسلم و من غيرهم و لماذا لم تثورا عندما سب الرسول و سب القران احنا فينا كل العبر و المشاكل من شرب الخمر و الزنى و من الجوع و الفقر و الرشاوى ولا توجد احد معصوم الا من رحم ربى

  12. أنتي واش دخلك تحب دخل روحها في كا شي غني بزاف عليك هكذا رانا ملاح ………………متخليناش حتا نبداو نكرهوك أنتي ثاني المصريين يستهلوا و هذي حياة متزيديش تدخلي في الجزئر لأنك غيورةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة1.2.3. تحيا الجزائر

  13. اسما انتي شخصية بتحبي الخناق و المشاكل و انتي معجبة جدا بالفتنة اللي بيننا و عايزاها تفضل كبيرة…ربنا يهديكي و يهدينا كلنا…”من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت”

  14. شو فيييييييييييييييييييييييييييييي
    شو عم يصييييير حاجي تحكوووووووووووو
    خلي منتخب جزائري ييركز شووووووووي هههههههههههههههههههههههه

    يلا انشالله ربحااااان بي ه مباراة الجاية
    خلص ولوووووووو عنجد ما بيصير ه حكي خلصناااااا كلنا منحب بعض شو ما كنا عاملين بي بعض بيسير سوء تفاهم بس خلص بس يربح منتخب جزائري رح يقولوو الاجانب انو فريق عربي سرق منا الكأس او نافسناااا خلينا ندعم هيدا الفريق يلي تعب لحتى وصل لهون لو ما بيستحق ما كان وصل لهون ونافس فرررق قوية

  15. يعني هند لي هيك عاملين حملة عليهااااااااا بدي افهم
    يعني منيح عم تحكي حكي حلوووو وبيهدي الوضع يعني مبادراة حلوة كونها فنانة محبوبة ومشهورة من قبل الدولتين
    مش احسن من هيفااااا؟؟؟؟؟؟ومش احسن من نانسي؟؟؟؟؟؟
    ومش احسن من اعلامي عمرو اديب يلي عاملي حالو جورج قرداحيييي ؟؟؟؟؟؟؟يلي كان عم يحكي حكي ما بينحكاااا
    انو هيدي بضلها احسن من كتييييير فنانات عم تحكي كلام منطقي وهو يهيدا لازم يصير

  16. يا لبنانية…انا مش بحب سوء الظن…لما انا ك غادة و كل المصريين اللي في السايت ده…نقول مبروك للجزائر و مجبناش سيرة الجزاير بأي حاجة وحشة…لأن انا تعودت اني احافظ علي شعور الناس و اقولهم كلمة حلوة اخد عليها ثواب من عند ربنا…ليه هي مش بتحترمنا رغم اننا محترميين كل الجزائريين اللي هنا؟؟؟…ليه الغلط؟؟؟؟ و احنا مغلطناش في حد…

  17. غادة ولله ما اصدي عنك
    صدقيني ما بقصد بي شي ولله
    عم بحكي بي شكل عام اصلا انتو اقرب للجزائر مناااا
    لي بدي قول كلام يعني بين انو انتوو ما بتحبو الجزائر و……
    لا يا غادة بعتذر اذا فهمتيني غلط بس انا عنجد ما بقصد
    حكي يلي حكيتو بشكل عام ولله

  18. بس الحكي انو ابناء الدولتين غلطو بي بعض وهيدا الامر لا يستغنى عنووووو عرفتيييي وانتو محترمين ومحبوبين يا غادة ما بدو حدا يئلنا ه شي
    يلا خلص روئيييييييييييي ههههههههههههههه

  19. انا فهماكي صح و عرفة انك زي العسل و متقصديش اي حاجة وحشة…انا بس تعصبت من اسماء شوية…انا عارفة اننا احنا الاتنين غلطنا في بعض…بس خلاص الموضوع انتهي…ليه نرجع نفتحه تاني؟؟…انا اقصد ان المصريين اللي هنا هم اللي معملوش حاجة…و اصلا دلوقتي المصريين مبقوش يتكلموا في الموضوع ده خالص و الحكاية بالنسبلنا انتهت…انا حروق يا جميل عشانك بس:)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *