أكدت الممثلة هند صبري أن ظاهرة العنوسة التي ناقشتها في مسلسلها الأخير “عايزة أتجوز”، ظاهرة اجتماعية خطيرة تعاني منها مختلف الشعوب، لا سيما الشعوب العربية.

وأشارت هند صبري -خلال استضافتها في برنامج “أبشر” في حلقة الاثنين 13 ديسمبر/كانون الأول 2010- إلى أن العادات والتقاليد العربية تزيد المشكلة تعقيدًا، رافضةً مصطلح “العنوسة”، معتبرةً إياه لفظًا مهينًا للمرأة التي فاتها قطار الزواج.

وقالت صبري إن مسلسل “عايزة أتجوز” كشف عما يدور في نفوس الفتيات بشكل كوميدي خفيف، مشيدةً بالكاتبة غادة عبد العال صاحبة الكتاب المأخوذ عنه سيناريو المسلسل.

وعرض البرنامج تقريرًا مصورًا عن ظاهرة العنوسة في المجتمع العربي، تضمَّن إحصائيات تكشف حجم الظاهرة في العالم العربي، ولقطات من مسلسل “عايزة أتجوز”، وآراء بعض الفتيات حول مدى تعبيره عن الواقع الفعلي.

“عايزة أتجوز”

طلب نيشان من هند صبري تقمُّص دور “علا عبد المقصود” بطلة المسلسل، واختيار عريس من بين 6 شباب حضروا إلى الاستوديو، لكلٍّ منهم ظروفه المختلفة، وفوجئت هند أثناء أدائها المشهدَ بالفنان أحمد فؤاد سليم الذي أدَّى دور والدها في مسلسل “عايزة أتجوز”، والفنان الشاب طارق الإبياري الذي أدَّى دور شقيقها يشاركانها.

وفي مفاجأةٍ أخرى لم تتوقعها، استضاف البرنامج مخرج المسلسل رامي عادل إمام الذي أشاد بهند صبري والجهد الذي بذلته حتى يخرج العمل بالشكل اللائق.

وحقَّق البرنامج للفنانة التونسية أمنيتَيْن: الأولى السفر إلى اليابان؛ حيث وجَّه إليها دعوة إلى زيارة اليابان مع الشخص الذي تختاره.

وكانت أمنية هند صبري الثانية أن يكون لها خط خاص بالموضة؛ حيث قدَّم إليها البرنامج مجموعة من “شنط” اليد صمَّمها المصمِّم اللبناني برنارد جبور لتختار منها واحدة تكون خطًّا باسمها.

وأشادت الفنانة التونسية بعددٍ من المخرجين الذين تعاملت معهم؛ على رأسهم المخرجة المصرية إيناس الدغيدي التي قالت إنها صاحبة فضل عليها؛ فهي التي قدَّمتها إلى الجمهور، كذلك أشادت بالمخرج خالد يوسف، والمخرج داود عبد السيد الذي قدَّمت معه فيلمها “مواطن ومخبر وحرامي”.

وأكدت هند في حديثها، أنها فنانة محظوظة، مشيرةً إلى أن الفنان يجب أن يكون إنسانًا حتى يستطيع الاستمرار.

وتلقَّت هند صبري هديةً من الفنانة نانسي عجرم عبارةً عن ألبوم مُذيَّل بإهداءٍ خاصٍّ إليها من صاحبته، واختارت أغنية “مش فارقة معاي” للمطربة الكبيرة فيروز لتغنيها وسط الحضور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. شفت اجزاء من المسلسل والله كان حلو, والكوميديا بي كُلّش خفيفة وحلوة

  2. قال العادات والتقاليد هي اللي بتزيد المشكلة تعقيدا شو بدك نصير متلك نمثل افلام فيها قبلات عشان ما تكون فيه بنات عوانس لاء الحمد لله ما مثلت وما عنست الحمد لله وكل شيء بيد الله سبحانه والله لو ملكت جمال ماراح تتجوز الا بيد الله سبحانه الحياء والالتزام اكتر شيء يأهل الفتاة ………

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *