تجري مساء الثلاثاء الانتخابات الـ 58 لرئاسة الولايات المتحدة، حيث التنافس على أشده بين الديمقراطية، هيلاري كلينتون، والجمهوري، دونالد ترامب، وتكاد تكون المرة الأولى التي تجري فيها الانتخابات بهذه الضراوة.

فكما أن الشارع الأميركي منقسم، كذلك هوليوود، منبع النجوم من ممثلين ومغنين أيضاً!
من جورج كلوني إلى روبرت دونيرو

من الوسيم جورج كلوني إلى روبرت دنيرو، مروراً بحسناوات هوليوود كسكارليت جوهانسون ودرو باريمور وغيرهما، وصولاً إلى مايك تايسون وجون ترافولتا.. وغيرهما الكثير.

فعلى سبيل المثال، النجم جورج كلوني، من أشد المناصرين للمرشحة هيلاري كلينتون، إذ أقام وزوجته في منزلهما عشاء، دعيا إليه عدداً من المشاهير لجمع التبرعات لحملة المرشحة الديمقراطية.

كما أن بعض الفنانين لم يكتفِ بالدعم اللفظي لكلينتون أو حتى المادي عبر جمع التبرعات، بل شاركوا في الهجوم وبضراوة على منافسها، تماماً كما فعل الممثل العالمي روبرت دونيرو.

فبعبارات قاسية هاجم دونيرو ترامب، واصفاً إياه بالكارثة الوطنية. وقال في أحد الفيديوهات التي نشرت قبل أيام: “إنه يشكل إحراجاً لهذه البلاد، الأمر يدفعني للغضب لأن البلاد وصلت إلى هذه المرحلة، حيث إن هذا الرجل الغبي الوقح انتهى به الأمر إلى ما هو عليه اليوم، أودّ لكمه على وجهه!”

ومن المشاهير الذين يدعمون كلينتون، لايدي غاغا، وجايمي فوكس، وإيلين ديجنريس، وجاي زي، وكايتي بيري، وديمي لوفاتو، وإليزابيث بانكس، وألتون جون، ودرو باريمور، وإيفا لانغوريا، وستيفن سبيلبرغ، وسكارليت جوهانسون، وريز ويذرسبون واللائحة تطول.

وكاد المغني الشهير جاستن تمبرلايك يتعرض للسجن، لأنه خرق القانون الذي يمنع على الناخبين التقاط الصور داخل مراكز الاقتراع بعد نشر صورة على حسابه على إنستغرام، وهو يشارك في التصويت المبكر مجاهراً بدعمه لـ كلينتون.
نجوم ترامب

في المقابل، يؤيد العديد من نجوم هوليوود ترامب وعلى رأسهم هالك هوغين، ودانيس رودمان، ومايك تايسون، وواين نيوتن، وجيسي جايمس، ولوريتا لين، وستيفن بالدوين، وجون ترافولتا، وجون فويت وغيرهم!

ولا شك أن المشاهير يساهمون في قلب موازين القوى، فلهؤلاء جمهور عظيم وهم قادة رأي، لكن كل هذا وذاك سيحسم قريبا، حينها فقط نعرف من خرج رابحاً، فالكرسي لا يتسع سوى لرئيس واحد فقط!

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *