دخل النجوم العرب على خط المواجهة الإعلامية المصرية الجزائرية التي اشتعلت بعد المباراة الفاصلة بين الفراعنة والخضر في السودان. وفي الوقت الذي قالت فيه الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي إنها لن تخسر يديها أو ساقيها بدون غنائها في الجزائر؛ أكدت نانسي أنها بريئة من استفزاز الخضر عندما شجعت المصريين.

في الوقت نفسه أرجعت الفنانة المغربية ميساء مغربي التعصبَ إلى التحريض الذي قامت به الصحافة المصرية، فيما عبر الفنان السوري سامر المصري عن سعادته بفوز الخضر، وتأهلهم للمونديال.

وقالت هيفاء في تصريحات لبرنامج دائرة الضوء على قناة النيل للرياضة مساء الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني: “ماذا سأفقد من عدم الغناء في الجزائر، سأفقد ساقي أو يدي؟!.. لا أهتم بالذهاب لجمهور لن يتقبل الفن”.

وأوضحت “ما حدث في المباراة يسيء للجميع، وأرفضه كفنانة لبنانية تعشق مصر وتقدرها”، في إشارة إلى شغب المشجعين الجزائريين بالاعتداء على المصريين بعد المباراة.

وعبرت هيفاء عن تمنيها إعادة المباراة في أي بلد آخر، مشيرة إلى أنه ليس معقولا أن تتحول المباراة ساحة قتال، وقالت إن الجزائريين اشتروا السكاكين من الخرطوم معتبرة ذلك إجراما. واستدركت “وبالرغم من استيائي مما حدث؛ إلا أني سعيدة لكشف حقيقتهم السيئة أمام الجميع”. وتمنت أن تحصل مصر على حقوقها عن طريق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أو أي سبل أخرى.

فنانون مؤيدون للخضر

في المقابل، قالت الفنانة المغربية ميساء مغربي لصحيفة الخبر الجزائرية: أنا لا أفهم في الرياضة، لكن تمنيت من كل قلبي فوز الجزائر لأنهم أولاد جيراني بدرجة أولى، وقالت إن الجزائر استطاعت الرد على تفاهة الصحافة المصرية المحرضة للشعب.

أما الفنانة فرح بسيسو فاعتبرت أن مصر أخذت الأمر وكأنه حرب، وهذا لعدم نضج الصحافة المصرية، وتمنيت فوز الجزائر على مصر.

من جانبها، قالت الفنانة السورية سلاف فواخرجي: رغم صداقاتي في مصر وأهلها؛ إلا أنني شجعت الفريق الجزائري أنا وابني حمزة بحرارة، وتمنيت تأهل الجزائر إلى جنوب إفريقيا 2010، فيما اعتبر النجم السوري سامر المصري أن فوز الجزائر محتم إلا أن مصر سعت لحفظ ماء الوجه أمام المشاهد العربي.

نانسي تبرئ نفسها

في السياق نفسه، قالت نانسي عجرم: “لا أعتقد أن تشجيعي لمصر سوف “يزعل” الجمهور الجزائري، ولم أقصد استفزازهم، وأنا قلت هيك حتى أحمسهم، ومطلوب من الجميع التحلي بالروح الرياضية، وهيك كلام ما بيزعل، وأكيد ما في شي بيني وبين جمهوري في الجزائر”. بحسب صحيفة السياسة الكويتية الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

جاءت تصريحات نانسي لدى وصولها الكويت بسرية تامة وبعيدا عن أعين الصحافة والمعجبين وكاميرات التصوير لإحياء حفل خاص لإحدى الأسر الكويتية.

كانت نانسي قد تعرضت لحملة هجوم من وسائل الإعلام الجزائرية بعد إعلانها مساندة الفراعنة. وقالت صحيفة المساء الجزائرية إن نانسي نالت نصيبها من تهكم الجزائريين على هذه التصريحات، إلى درجة أن هناك من نعتها بـ”العقرب” في كل التعليقات التي أعقبت مثل هذا التصريح.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫148 تعليق

  1. الاعلام المصري اعلن حرب على الجزائر وكل العالم شاف وسمع …اعلام منحط وصهونى انا عرفت ليه الامير عبد القادر الجزائرى اختار سوريا وليس مصر . وليه داى الجزائر فى 1830 رفض طلب المصريين بعد توقيع معاهدة الاستسلام . المصريين باعوا العراق وفلسطين وما نجح مخططهم مع سوريا لان فها الاسد بشار وفحولة السوريين .ومزال يسممو فنا بكلامهم ويقولوا احنا الحضارة احنا العروبة احنا القومية احنا الفن وحنا وحنا وحنا …وفى نهاية متش السودان رحنا لانهم استفزوا مشاعرنا واهانوا اخونا وبنتا وبعد المتش هربوا .اشتموا كما يحلو لكم ولوا شتما الرجال كنا ردين عليهم ولكن شتمتا اشباه الرجال .سلامى الى الشرافاء فى الوطن العربى .

  2. اخواني في مصر , أرجوكم لا تعطو آذانكم للقنوات التي لا تريد شيئا الا رفع نسبة المشاهدة في ظل المنافسة الرهيبة بين قنوات نايل سات , نحن اخوة و اللعنة على كرة القدم !

  3. شكرا جزيلا للاشقاء و الفنانين السوريين و البنانيين الدين ساندون في كلمة الحق اما هيفا ء وهبي اخر واحدة تتكلم عن الحضارة والاخلاق فهي مثال سيء يعتمد علي اشياء غير اخلاقيةاما الاعلام المصري فلقد خرج عن الحدود فا رئيس بوتفليقة اكبر من ان يمسه مجموعة اعلاميين و فنانينة لا زالوا في قاع الرض فهو يكم فينا بدون تدخل الجيش و محمد روراوة ليس يهودي فمصطفي عبده هو يهودي ولا تنتضروا اعتدار ابدا قبل ان تعتدروا انتم علي الاهنات وكفاية اعتداد بلفراعنة فكلهم خالدين في النارفلاعبوا ومنتخبنا ايضا يستحقون الفوز والاحترام لانهم لم يخدلوا الشعب الجزائري ورغم ضروف التي حدثت لهم في القاهرة لم يقهروا وبمقابل مصريون نفو اعمال شغب ضد المنتخب رغم صور لحقيقيةمصورة للموشية وحليش بدماء ؤهدا يبين صدق و نزاهة جزائريين و افترراء المصريين

  4. نشكر كل الشعب السوري الدي وقف معنا صغيرا وكبيرا و قررت دولتنا ان نشتري الا المسسلات السورية الجميلمة كاصحبها حقيقة انتم شعب عظيم انا اعشق سوريا وتحيا سوريا

  5. حسبى الله ونعم الوكيل
    ربنا يهديكم
    نقول ايه
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. انت الي تقول باعوا العراق تكلم بحترام حتى تحترم العراق عراق غصبا عنك ياجاهل

  7. اقول لننسي لا داعي للتردد *قلتي قلتي*
    و لهيفا صحيح نحن لا نتقبل نوع فنك يا …..
    و الجزائر الجزائر الجزائر
    احنا مثل النحل لا نلمس و نكون محبين اما اذا لمسونا هههههههههههههه مايروحوش بلاش و الحمد الله كلا ننسي او هيفاء و غيرهم اصبح تحت الارجل الجزائرية و بالمقابل خصارة للجمهور ليس الجزائري فحسب بل حت التونسي و المغربي والسوداني و الفلسطيني و وووووو ….
    تحيا الجزائر تحياااااااااااااااااااااااااا الجزائر

  8. وانا ايضا استغرب ممن يقول ان الاستعانة بالممثلين العرب يضر بصناعة السينما في مصر هل تعلم ان اغلب جميلات الفن في مصر ليسم من اصل مصري؟؟؟
    اليكم اسماء الفنانين الفئة الاولي-ليسوا مصريين علي الاطلاق ..!!!
    المخرج يوسف شاهين …من اصل لبناني /زينب صدقي- عادل ادهم- ليلى طاهر- شادية- بوسي – نورا- ليلى فوزي /اتراك الاصل /اسعاد حسني – نجاة الصغير- انور وجدي- اسمهان – فريد الاطرش/اصول سوريه /نجيب الريحاني-عراقي الاصل /ليلى مراد – مغربية الاصل /نيللي –لبلبه من اصل ارمني
    والفئة الثانية التي تحوي عرق غير مصري سواء من جهة الابا او الام/فريد شوقي ….من تركي مصري
    ليلي علوي وميمي جمال الام يونانية/ميرفت امين الام انجليزية/جميل راتب الام فرنسية
    شريهان/الاب سعودي والام مصرية/ نجوي فؤادالام فلسطينية/مديحة يسري ..من اب تركي وام سودانية /نيللي كريم الام بولندية
    – سليم سحاب قائد الاروكسترا في الاوبرا المصرية مصري لبناني من اصل فلسطيني يافاوي
    – ابراهيم خان من اصل سوداني
    الاخوين بدر وابراهيم لاما اول من اسس شركة للانتاج السينمائي في الشرق سنة 1926 من اصل فلسطيني
    -يوسف وهبي من اصل عراقي

  9. لكى يامصر الخلود: ولحسادك المهانة والظلامى
    لااستطيع ذكر محاسنك: فمن كثرتها عجزت عن كلامى
    ظلموكى فقالو عنك الكثير: ورغم الكلام لكى احترامى
    نسى الكثيرجميلك عليهم: ونسى ايضا دم اجدادى
    فالصعاليك يجب ان تعلم: ان مصر فوق الراس والايادى
    فمصرهى من صنعت فرحات: وجعلته رجل دوله للاوغادى
    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    تحيا مصر ولاولادها الكرامه ودايما منصوره بحق ترابها الشربف ونيلها الذى وهبه لها الله فيا حساد وياحقاد لن تنولو منها ابدا مهما فعلتو فهى نجمه فى السماء اذا اراد احد ان يطولها ستكون حياته هى الثمن وهذا الثمن لن يكفى فاذا نسى احد تاريخها فهو جاهل بمعنى الكلمه فالعالم كله يشهد عليه وعلى فضلها عليكم فلولا مصر ما كانت الامم ::::تحيامصر تحيامصر تحيامصر تحيامصر تحيامصر تحيامصر تحيامصر تحيامصر تحيامصر::::
    وكل هذا لايكفى لرفعتك فالعدو يتربص لكى ولابنائكى ولكن من وراء ظهورهم وليس كلقاء رجل لرجل لذلك فهؤلاء خارج المنافسة ولايستحقون الحياة لانهم بلطجية يحركهم الصهاينه وغيرهم حيث ما يشاءون اما نحن فالعظمة لله وحده ثم للمصريين فى مصر وفى كل ماكان ::الله يحميكى يامصر:::

  10. المصريون لايقولون على الجزائريون يهود كما قالو علينا وكما يقولون على انفسهم انهم تعرضوا للتحرش فى مصر احنا اعلى من كده والحقد ايلى جواكم شيلوه بقى كل العالم عارف ان انتم حاقدين علينا بسبب الحضاره العظيمة ايلى عندنا وايلى مفيش ربعها عندكم وبسبب مكانة مصر العالميه والدوليه وان انتو مهمشين ليس لكم اى دور او مجال واتذكروا دائما ان ثورتكم اول مكان كانت فيه كان مصر وفرحات وبن بله مصر هى ايلى خلتهم رجاله وحكام دوله جميلة بوحريد لولا الفيلم بتاعنا ماكنتوش تسمعو اسمها الا فى كتب التاريخ اول مستثمر ساعدكوا وفتح بيوت الالاف منكوا كانت مصر فى ظل الارهاب ايلى عايشين فيه لحد دلوقتى بردو مصر اتحدت العقبات واخدت ياديكوا والفراعنه احنا بنفتخر بيهم ومنتخبنا(فريق الساجدين)نتشرف ان هما مصريين واتذكروا ان من يقول على مسلم انه يهودى فقد كفر,واحب افكركو ان العدوان الثلاثى على مصر كان سببو مساعدة مصر لثورة الجزائر ومهما طال بينا الزمن بردو هناخد حقنا لان انتو لاتساوو شئ فى العالم عباره عن شوية بلطجيه وقطاع طرق وكل الدول التى تحقد على مصر اقول لهم موتو بغيظكم لن تنالو منها وشوفو مصر عملت ايه للفلسطينيين والجزائر عملت ايه قبل ما تخبطو فى الكلام ولولا فضل مصر على الوطن العربي مكنتوش حصلتو على الاستقلال بس ان شاء الله هيروح وترجعو رعاع تانى بس ساعتها مصر مش هتدخل وشوفو هتبقو تعملو ايه”العين بالعين والسن بالسن والبادى اظلم”ده ان كنتو تعرفوا ربنا وتعرفو يعنى ايه ديانات سماويه عايشه مع بعضها فى سلام من الاف السنين فى مصر ومهما اقول انتو اصلا مبتقهموش اى حاجة بتتالكوا واشكر هيفا على انها شايله جميل مصر ايلى انتو انكرتوه وتحيا مصر وتحيا شعبها وتحيا منتخبها وتحيا حكومتها

  11. وبعدين ماتنسوش تصدرولنا حبة رمل من عندكوا اصل الصحرا عندنا مش كتيره زيكو:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  12. حرام عليكم بقى اهدو شوية انتو ايه مفيش كلام بياثر فيكم ده لوكنتم احجار كنتم حسيتو وبردو مصر فوق الراس وجوه العين ومش هندعى عليكم زى ما انتم بتعملو عشان احنا اعلى منكم ومستوى تفكيرنا اعلى بمراحل منكم كفايه ان زويل مصري والسادات مصري محفوظ مصرى وزاهى حواس مصري انتم فين من ده كلو عمرنا ما سمعنا عن ربع عالم حتى من الجزائر روحو جمعو نفسكو اللاول وانهضو بالمستوى الفاشل ايلى عندكم وبعدين تبقو تتكلمو

  13. ياااااااااااااااااااااااااااااه الحمد لله على كل حاجه حاصله ده بيثبت ان مصر من كتر نجاحها الحساد كثر حسدهم لها لكى يا مصر العزه والكرامه والله يصونك ويحميكى ويصون ايلى بيشيل جميلك عليه والكبير كبير غصب عن الكل

  14. يا سلام عليكى يا مصريه جدا قولتى كل ايلى نفسى فيه بجد بشكرك وبشكر كل المصريين ايلى شاركو بجد تحيا مصرررررررررر و.. فى الجزائر

  15. بلدنا فى القلوب متشاله ومهما تضيق عليها الحاله ولادنا قدها ورجاله منعرفش الهزار قصاد كل الظروف نتحدى ونثبت تانى بعد الشده وده بسر الدعاء والسجده ونية الانتصار::::بلدنا وحبنا بقيلها وجوه عيونا بنشيلها عشانها المايله نعدلها حلقنا بربنا على هذا سنين عملنلها خاطر بنبعد عنها ونسافر ونرجع ليها فى الاخر وبردو نحبها زياده
    ساعات ايامنا بتيجى علينابتخطفنا وتلعب بينا ساعات الصدمة بتقوينا ولو قدامنا مين
    فى غمضه عين نعدى المحنه وفجاه نلاقى روحنا نجحنا ونستاهل كده اصل احنا من الاخر طيبين
    ::::::بلدنا وحبنا باقيلها وجوه عيونا بنشيلها عشانها المايله نعدلها حلفنا بربنا على هذا
    سنين عملنلها خاطر بنبعد عنها ونسافر ونرجع ليها فى الاخر وبردو نحبها زياده
    شكراااااااااااااااااااايامصروشكراااااااااااااااااااايامنتخبنا الاصيل

  16. يا بلادى يا احلى البلاد يابلادى فداكى انا والولاد يابلادى يابلادى
    ياحبيبتى يامصر يامصر ياحبيبتى يامصر يامصر
    ::ماشافش الامل فى عيون الولاد وصبابا البلد ولا شاف العمل سهران فى البلاد والعزم اتولد::
    ولاشاف النيل فى احضان الشجر ولا سمع مواويل فى ليالى القمر
    اصلو معداش على مصر اصلو معداش على مصر
    ياحبيبتى يامصر يامصر ياحبيبتى يامصر يامصر
    ::ماشافش الرجال السمر الشداد فوق كل المحن ولاشاف العناد فى عيون الولاد وتحدى الزمن:::
    ولاشاف اصرار فى عيون البشر بيقول احرار ولازم ننتصر
    اصلو معداش على مصر
    ياحبيبتى يامصر يامصر ياحبيبتى يامصر يامصر

  17. ياريت تروحو تشطرو على فرنسا ايلى بتعتبر ان الجزائر دى ملكها لحد دلوقتى ده حتى لغتكوا مش عارفين تتكلمو بيها وتقولولى وطنية هى فين دى اصلااااااااااااااا

  18. الله يحرقك ياسيرين بدل ماتجيبى الحق على المصريين اقرائى الاول واتثقفى وبعدين قولى كلمة حق واكيد هتعرفى مين ايلى ابتدى

  19. والله ماهنهدى الا لما ناخد حقنا واذا ما اخدناهوش دلوقتى فالايام بيننا ومصر والمصريين ايلى تشتمو بردو هناخد حقنا

  20. لكل فقير رب يغنيه و لكل عطشان ماء يسقيه و لكل مصري جزائري يربيه و عيدكم مبارك

  21. بالاول خلوني اقلكم عيد اضحى مبارك و دامت الفرحة فقلوبنا.
    خلونا اقول للقال علينا همجيين و غير متحضرين يعني لما نشوف القنوات والي بتديعو من شتايم و سب و تحاليل على خلق الله نعرف مين المتحضر و مين الهمجي.
    والي بيقولو اننا ما ننتكلم عربي اقولكم اانا من اصل امازيغي مسلمين والي العروبة ننتسب و الي مضايقكم كونا ننتسب للعروبة و كل هاد ها الحقد و الغل الي بقلوبكم ايش سببو يعني بمجرد خسارة بمتش كورة يحصل كل هاد عجيب والله.
    اتدكر قول اللاعب السابق شوبير لما زار الجزاير بمحاولة تهدئة الحرب الاعلامية الي صايرة قبل مقابلة 14 نوفمبر بمصر حكى ان المنتخب المصري زمان و هو بيلعب بحدى الدول في افريقيا استهان بخصمو و ما اخدو على محمل الجد و الي صار انهم انغلبو. و طبعا لتغطية الوضع المخزي الهم لفقو كدبة انهم 5 لعيبة تعرضو للضرب و بما ان الماتش ماكان مصور سهلهم الامر و ربطو روسهم و ايديهم كلنهم صح اتعرضو للضربو لهاد السبب خسرو و الكل اتعاطف معهم بس بعديها بكام يوم كان عندهم ماتش لعبوه اعتقد على حسب ما متدكرة ماتش ودي و اللعيبة الي قالو انهم اتعرضو للرب شاركو بالماتش و لبعو و كانو باحسن حال.
    يعني ايش نفهم من هاد بمجرد انكم تخسرو تلفقو اقاويل و اكاديب و هاد بشهادة من شخص منكم.
    الله يصلح الجميع .

  22. جزائري مين ايلى يربي المصرى اظاهر نسيتو نفسكم ونسيتو انتو كنتو ايه ومصر والمصريين خليتكم ايه ومهما تعملو بردو مش هنتاثر لان احنا بلد الامن والامان مش بلد الارهاب والطغيان روحو لمو الناس ايلى بتموت عندكو احسن واقبضو على ايلى بيقتلو بعض عندكوا وكل عيد والمصريين بخير ومصر دايما فى امن وامان

  23. يبدو أن مصر تصر على الافتخار

    ببلاد الرقّاصات، في وقت تهاجم الشهداء الجزائريين وتطعن في شرفهم، حيث أكدت هذه المرة وزيرة الأسرة والسكان مشيرة خطاب؛ أن حلمت أن تكون “رقّاصة” شرقية في الفنون الشعبية، لكن القدر قادها لتكون وزيرة “محترمة”.

    هي ليست نكتة أو حدوتة مصرية من فوازير شرهان، التي كانت تبث علينا كل رمضان، لتشوش على صيامنا بأزيائها العارية ورقصاتها الفاضحة، فهي حقيقة مصرية، وهي وزيرة مصرية تتأسف عن القدر “اللعين” الذي منعها من تحقيق حلمها لتكون “رقّاصة ” شعبية بالشرقي على نغمات “رقصني يا ڤدع”، وقالت السفيرة مشيرة خطاب أنها كانت تتمنى أن تعمل ” راقصة ” بفرقة رضا للفنون الشعبية المختصة في الرقص الشرقي الذي تعشقه وتحب التمايل عند أقدام “المعلم”، وهو ينفخ شيشته عليها، وقالت الوزيرة أنها تعشق هذا الفن، وكانت أمنية حياتها أن تكون راقصة.

    وتحدثت الوزيرة عن حياتها الاجتماعية في حوار “شفّاف وصريح” لبرنامج ” المخرج ” على قناة نايل لايف، قالت الوزيرة بمنتهى العفوية : “أنا كنت باحلم ابقى “باليرينا” .. دي كانت أجمل حاجة باعملها من وانا عندي خمس سنين .. كنت باعمل باليه وكنت باروح مدرسة باليه، وبعدين لما دخلت الجامعة وكان عندي 16 سنة، بابا قال لي بطلي .. بلاش فساتين قصيرة على خشبة المسرح .. وكان أملي أنضم لفرقة رضا لكن “بابا” رفض …وقالت أنني نفذت طلب والدي، وضحت بحلمها الكبير، وقالت الوزيرة أنها شديدة الإعجاب بفرقة رضا، وطالبت بالحفاظ عليها لأنها تراث وأشادت بالآداء العالي لفريدة فهمي في الرقص، والتي ترى فيها قدوة كبيرة رفقة فيفي عبده وغيرهن من مليون ونصف مليون رقّاصة، اللائي يمثلن الثقافة الراقية للشعب المصري، وتأسفت الوزيرة الحالية للأسرة والمسؤولة على تربية جيل من المصريين والمصريات الرقّاصات مستقبلا، عن قدرها الذي قادها لتكون وزيرة “محترمة”.

    الوزيرة مشيرة خطاب؛ تولت منصب وزيرة الأسرة والسكان مؤخرا، بعد فصلها عن وزارة الصحة كوزارة مستقلة، وأثارت جدلا واسعا في الشارع المصري، بتصديها لقضايا اجتماعية شائكة، حيث أعلنت الحرب على زواج القاصرات، وهي إحدى الظواهر المنتشرة في مصر، وأحالت عدد من مأذوني القاصرات، إلى النيابة العامة ومعروفة بالحسم في القرارات …

  24. قال أحد الشباب في المنتديات أمس، في تعليق

    على حرق العلم الجزائري:”أتساءل إذا كان باستطاعتهم فعل الشيء نفسه أمام السفارة الإسرائيلية، وأتمنى أن يكون الموقف الجزائري حازما أمام محاولات أحقر نظام في العالم، لإلهاء شعبه عن التحديات الحقيقية التي تواجهه.”

    ويوجد في ”اليوتوب” شريط يصور استنفار الأمن المصري، عندما أقدم شاب مصري على حرق العلم الإسرائيلي، وجاء الشريط تحت عنوان:”مصري ارتكب الكبائر بحرق علم إسرائيل فانهالت العصي عليه”، ويصور كيف تعرض للتعذيب، وانهال عليه أفراد البوليس المصري بالضرب بالهراوات، عندما تجرأ في مظاهرة بعد مجزرة غزة، على دوس العلم الإسرائيلي، وحاول إضرام النار فيه.

    وتعد هذه الحالة نادرة في مصر التي تحرص على أمن الإسرائيليين والحفاظ على ممتلكاتهم ومشاعرهم أيضا، لدرجة كبيرة تتجاوز حرصها على علاقاتها مع الشعوب العربية والإسلامية. ما وقع أمس وأول أمس أمام مقر السفارة الجزائرية بالقاهرة، على مرأى البوليس المصري لم يحرك ولم يستنفر الشرطة المصرية عند إقدام المتظاهرين على دوس العلم الجزائري بأقدامهم لمدة، وقاموا بعدها بالتسابق لإضرام النار فيه، فيما قام آخرون بتمزيقه وسط كاميرات العالم، ولم يسجل تدخل عناصر الشرطة في تلك الأثناء لردعهم كما فعلت في قضية حرق العلم الإسرائيلي.

    وتفيد معلومات متطابقة؛ أن حافلات نقل الإسرائيليين من سياح ورجال أعمال ورعايا، لم تتعرض أبدا إلى رشق بالحجارة أو محاولة اعتداء، وتحظى الجالية اليهودية في مصر برعاية خاصة، ولم ترتفع أبدا أصوات تطالب بترحيل الجالية اليهودية وقطع العلاقات مع إسرائيل، وتجند جميع الفضائيات المصرية ووسائل الإعلام في حملة ضدها، كما يقع منذ أيام مع الجزائر.

    وكانت السلطات المصرية قد انتفضت على خلفية مجزرة غزة، عندما تم حرق العلم المصري والعلم الإسرائيلي بعد غلق معبر رفح، وأعلنت رفضها ”إهانة رمز الوطن ممثلا في ”العلم”، وأن ما تعرض له جريمة عقوبتها قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدول التي حدث فيها هذا الفعل، مالم تتقدم باعتذار”، لكن السلطات المصرية التزمت الصمت في وقت سابق، عند رشق حافلة المنتخب الوطني والاعتداء على مناصرين جزائريين، قبل أن ينحرف المصريون ويتجاوزا الخطوط الحمراء بحرق العلم الجزائري وهي قمة الاستفزاز.

  25. احب اقولك ياجزائريه ان احنا عمرنا ماحقدنا على حد لان دايما الخير عندنا مش عند حد تانى ,وكمان لغتكو انتو فعلامش عارفين تتكلموا بيها ودى حقيقه والسبب فى كده الاستعمار الفرنسى ايلى مصر حررتكم منه,بس احب اقولك اذاكنتى هتتكلمى على العروبه والاسلام فاسم مصر هو ايلى اتذكر فى كتاب ربنا سبحانه وتعالى واحنا ايلى هزمنا الصليبيين والتتار وصدينا العدوان الثلاثى ايلى كان من اسبابه مساعدتنا لكم وكمان السيده هاجر ام سيدنا اسماعيل من مصر والسيده ماريا زوجة الرسول”صلى الله عليه وسلم”من مصر يعنى المصريين اخوال سيدنا اسماعيل وسيدنا ابراهيم ابن النبي وغيرهم كتيير كفايه ان السيده زينب اخدت حفيد النبى وجت معه على مصر دون اى دوله تانيه ولو درستى التاريخ هتعرفى كل ده واكتر بس اقولك حاجه كمان مصر كانت تحت استعمار انجليزى بس احنا قدرنا نخلى الانجليز يتكلمو مصرى مش احنا ايلى اتكلمنا انجليزى فلو هنتكلم على العروبه هتخسرو كتيير ومش هتلاقو نص ايلى انا قولتو وفى غيره كتيييييييييييييير على فكره بس عشان ماطولش عليكم وبقكرك انتى وكل الجزائريين ان مصر مش هى ايلى بدات ومش هى ايلى بعتت قوات عسكريه على ارض السودان كل ايلى كان حاصل ان ده كان رد فعل على الفعل ايلى حدث ودايما يارب مصر تكون بخير وكل عام وانتم بخير

  26. والله احب اعرفكم ان انتم ايلى قمتم بحرق العلم المصري واهانة ابنائها اولا وحرقنا لعلمكم ده شئ قليل جدا للرد عليكم وبعدين احب اعرفكم ان مصر تقوم بحمايه اى جاليه موجوده على ارضها وعمرها ما هتعمل زى مابتعملو سواء كانت يهوديه قبطيه اسلاميه اى شئ لان مصر دايما بلد الامن والامان ولوفتحنا قضية فلسطين فاحنا لينا فضل كبير جدا عليكم وعلى كل العرب مصر هى ايلى ارسلت جيوش فى حرب فلسطين ودم الشهداء ايلى على ارضها ده دم المصريين وحتى الان مصر ترسل جميع متطلبات فلسطين على قدر المستطاع واحب اقولكم ان عندما توفى الرئيس ياسر عرفات رحمه الله وصى بانه يدفن فى الاراضى المصريه مش الجزائريه وده اكبر دليل على تقدير البلد دى ومدى معرفه رئيسها بسماحه شعب مصر ومساعدتهم له وبعدين الجزائريين اخر ناس تتكلم عن اسرائيل وفلسطين اذا كنتم نسيتم فدم كل شهيد استشهد من اجلكم او من اجل فلسطين ينطق ويفكركم وبدل ماتقولو مصر عملت ايه قولو احنا عملنا ايه والجزائر ساعدت فلسطين ازاى ده اذا لاقيتو حاجه تقولوها اصلا

  27. والله ما يحدث ولا يزال يحدث ما هو الا دليل قوى جدا علي ان الشعب العربي من المحيط الي الخليج شعب متحد ولكن في التخلف والغباء ولا امل فيه قريب فى ان يصحو او يفيق حتي ولو بعد 100 سنه الا في حال واحدان ىاتى النازى ويعمل له محرقه

  28. يا مصرية جيتي متأخرة اوي الموضوع ناقشناه من زمان قويييي ويا صعيدي الله يحفظك

  29. أمين ياحبيبي أذا الموضوع قديم ليش تراجعه أتركه أنساه .
    قول فقط ألله يبعد المشاكل عن الجميع .

  30. فرقة رضا بتقدم فلكلور شعبي وهي من الفرق المحترمة والبالية فن راقي فعيب عليكى يا ٠٠٠انت عرفة نفسك تكلمي كدة ذي اولاد الشوارع مفيش واحدة محترمة تقول الفاظك

  31. احب اقول تحيا مصر والجزائر عشان محدش يفهمنى غلط و بحب الوطن العرب من الخليج للمحيط

  32. مصر العروسة محروسة رباني

    ولا بعد دور الأم دور تاني

    شباكها مفتوحة عالبحري

    باعشقها من قبلي وبحري

    وأنا لو بايدي فانوي سحري

    أتمنى آخدها في أحضاني

  33. بجد انا مش عارفة اقول ايه كل ايلى عايزة اقوله لاخوانى الجزائرين الله يهديكم وقبل ماتحكمو على حد اقرؤ الاحداث صحيحه من غير غش او كذب او خداع وساعتها هتتاكدو من مين الظالم ومين المظلوم وانا واثقه من كلامى انكم لو قراتم ستجدو كل شئ واضح امام اعينكم وبلاش نسمع كلمتين من جريده مبنيه على الكذب والتزوير والخداع او من قناه كل همها الوقيعه وتيجو ترددوهم دون ادراك او وعى تانو لكى تجدو الحقيقة وبجد انا مصر عشت فيها قد ماعشت فى الجزائر وفعلا بلد جميله جدا وشعبها شعب كريم واصيل بلاش تظلموهم وعشان كده قررت اكتب تعليقى بالمصري لانى بجد بحبها قد الجزائر واكتر

  34. يا عرب ارجوكم بستسمحكم بلاش الشتيمة والالفاظ الغير منضبطه التى تقال من الجزائريين او المصريين بالله عليكم بلا الفاظ منحطة

  35. 99% في الجزائر يعرفو ماجدة الرومي فقط ! يحبوها كثير كثير !!!!!
    يحبو أغانيها وشخصيتها المحترمة.

  36. fulla est plus belle que la put haifa est elle n’a pas fait 100000 cherejustitique comme haifa ou hia mataariche comme haiha la put ou li gal bli fulla mahich charifa raho geugeule 1 2 3 viva l’algerie est vive toute les pys qui on avec nous est tfouh ala l’egyptien est encore 1 2 3 viva l’algerie

  37. ان في الماضي كنت نحب المصريين مي بعد الشي اللي صار عدت مانحملهمش ومحيتهم من الخريطة تاع دماغي par-ce que ضلمونا بزاف هما كيما جاو لبلادن ستقبلناهم بالورد والتمر وهوما ستقبلونا بالحجر ورغم هذا الشي كامل قالو بلي حنا اللي كسرنا الكاروات تاع الحافلة وكيما ربحناهم قالو بلي رانا ضربناهم وقالو علينا ارهابيين وبربر البربرهوما اللي حررو العرب و شتمو الشهداء تاعنا وحرقو العلم تاعنا ووو…. حنا مادرنالهم والو في السودان وحتى كن درنالهم حنا خلفنل التار ورغم هذا الشيئ كامل يحوسو علينا نعتذر منهم علاواه نعتدروامنهم اريد جواب راني حنجن

  38. هزينا الملعب هزة وقع شورت بو عزة
    هزينا الملعب تانى اتخض كريم زيانى
    هزينا كمان وكمان انشل رابح سعدان
    رجينا الملعب رج اندبح نذير بالحاج
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ظهر الحق وسحق الباطل

  39. 4-0اربعه اهداف مقابل لاشئ الاربعة للشعب الحبيب المصري والكبييييييييييير كبييييييييييييييير يا مصر ياعظيمه
    دي فضيحه علانيه على الملا المفروض منتخب الجزائر يروح ينتحر
    ومنتخبنا اثبت لكل العالم ان هو مش اقوال بس بالعكس اقوال وافعال واحسن افعاله هزيمة الجزائر 4-0
    تحياااااااااااااااااااااا مصررررررررررر

  40. لا والله ا لجزائر اطيب من قلبهم ما في بس المصريين بيطقوا من الغيرة اذا فازوا الجزائرين و اخر مباراة لعبوها اول شي كان الحكم زفت و ظلم اللاعبين الجزائريين و تاني شي كانوا اللاعبين الجزائرين بدن يخلصوا من لعي المصراوية

  41. لا والله ا لجزائر اطيب من قلبهم ما في بس المصريين بيطقوا من الغيرة اذا فازوا الجزائرين

  42. الجزائريين اجراميين؟ والله المجرم انتي شوفي ايش عملتي باختك الصغيره وهي اختك من لحمك ودمك جايه تتكلمي عن الدجزائريين … مالت عليكي وعلا الي يشتري سيديهاتك الفاشله يامنحلة!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *