قالت النجمة البحرينية هيفاء حسين أنها تعتقد أنها الأعلى أجرا بين نجمات جيلها، غير أنها رفضت الإفصاح عن هذا الأجر، وأرجعت الفضل في النجاح الذي حققته في الفترة الأخيرة إلى الموهبة التي أنعم الله عليها بها، وإلى وقوف المخرج الكبير أحمد المقلا إلى جوارها.

وقال هيفاء حسين -في برنامج “أبشر” الإثنين 10 يناير/كانون الثاني 2011- إن الأساس في فن التمثيل هو الموهبة، التي ينعم الله بها على الفنان، مؤكدة أن للدراسة أهمية ودور في تنمية هذه الموهبة، لكنها ليست ضرورية بشكل كبير.

وكشفت عن أنها تعرضت لموقف عصيب، تراه سبباً قويا في النجاح الذي حققته، حيث تمت دعوتها لتكون ضيفة على أحد البرامج في بداية حياتها الفنية، وبعدما انتظرت وراء الكواليس انتهاء الفقرات، لتبدأ فقرتها، تم إبلاغها بأن الحلقة قد انتهت، فأخذت على نفسها عهداً بأن تبذل قصارى جهدها لتحقيق ذاتها.

وعن عام 2010، قالت هيفاء إنه عام خير عليها، بداية من زواجها، إلى الأعمال التي قدمتها وحققت نجاحاً إلى حدّ كبير، مثل مسلسل “ليلى” الجزء الثاني، و”بنات آدم”، كما أنها قامت بتصوير “متلف الروح”.

ويعرض برنامج أبشر الإثنين من كل أسبوع على MBC1 الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش، الساعة 23:00 بتوقيت السعودية.

فوائد الطلاق

وأكدت هيفاء أنها تعلمت كثيرا من تجربة طلاقها من زوجها الأول الذي تزوجته عندما كانت في الـ16 من عمرها، وأرجعت هذا الطلاق إلى عدم وجود تفاهم بينهما، مشيرة إلى أنه تم بالتراضي ولم تحدث مشاكل بشأن ابنهما سعد، لكنها شددت على أن فترة ما بعد الطلاق كانت فترة عصيبة، خاصة أنها واجهت ألسنة وعيون الناس التي دائما ما كانت ترصدها.

وقالت إن هذا الطلاق أفادها في زواجها الجديد، بأن تلافت جميع الأسباب التي كانت تؤدي في النهاية إلى أزمات ومشاكل، بالإضافة إلى الحب الذي يجمعها بزوجها الجديد المتفهم طبيعة عملها.

وكشفت هيفاء عن أنها المسؤولة مادياً عن والدتها وجدتها وأخوتها، مشيرة إلى أن عائد التمثيل يلبي احتياجاتهم، لكنه لا يؤمن مستقبلا.

وعندما سألها الإعلامي نيشان -مقدم البرنامج- عما إذا كانت تفكر في عمل “بيزنس”، فأكدت أنها ستتجه للإنتاج، مبدية أمنيتها في تشارك MBC في إنتاج أحد المسلسلات.

وأكدت هيفاء أنها تعلمت من سعاد عبد الله وحياة الفهد، أن تحترم المهنة والفن وتحترم المشاهد، وقالت إنها لم تصدق اعتزال الفنانة زينب العسكري، والتي رأت أنها كانت نجمة الخليج الأولى قبل اعتزالها.

حبيب الحبيب يراها زوجة مثالية

وفي مداخلة هاتفية، أكد الفنان حبيب الحبيب، أن هيفاء حسين تستحق جميع الألقاب، وأنه بالفعل لو قرر الزواج من داخل الوسط الفني لاختار زوجة بمواصفاتها، حيث أكد أنها مثال متميز للخلق والاحترام.

ورأت هيفاء أن الجمال والفن التركي لم يسحبا البساط من الفن الخليجي، لكن الدراما الخليجية تفتقد إلى الرومانسية والشفافية في طرح الموضوعات، التي غالبا ما تكون معتمدة على الضرب والعنف والتجريح.

الأزمة بين المالكي والغانم

وتطرق نيشان -خلال الحلقة- إلى الأزمة التي نشبت بين الفنان فايز المالكي والمخرج عبد الخالق الغانم، والتي تحدث عنها المالكي في حلقة أبشر التي عرضت الإثنين 27 ديسمبر/كانون الأول 2010، وقال خلالها إنه رفض التعاون مع الغانم في مسلسل العداد، حيث وجده من بطولة أقارب الغانم وأصدقائه وصارحه بذلك، مؤكداً رفضه القاطع لذلك، ووصفه بأنه مخرج سيئ جدًّا في اختيار الشخصيات.

وعرض نيشان رسالة أعدها الغانم للرد على المالكي، وطالب فيها زملاءه بتصفية النفوس، والتعامل بالمحبة، وقال إنه ربما كان فايز غاضبا، وتفوه بكلمات غير لائقة، لكنه معذور لأن الغضب يولد الحقد، والكراهية تولد الانتقام، لذلك خرجت الكلمات دون وعي.

وأضاف “أنا أفهم أن الفن هو المحبة والصدق والتواضع والرقي في التعامل” ودعا الفنانين إلى عدم تسخير المنابر الإعلامية لتصفية الحسابات حتى لا يفقدوا احترام المشاهد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هي ممكن تكون اي حاجة الا جميلة
    مافي ذرة الجمال فيها
    ممكن تكون الاجمل في الخليج فقط

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *