قال المطرب اللبناني وائل جسار إنه يحضر لألبوم جديد خاص للمسيحية سيطرحه قريبا، وذلك بعد النجاح الكبير لألبومه الديني الإسلامي “في حضرة المحبوب”.

وأكد جسار أنه يخاطب الجميع ولا يتحيز لدين معين، وأن غناءه للصحابة كان رسالة لنبذ التعصب والاختلاف بين المذاهب، مشددا على أنه لن يعتزل الفن من أجل التفرغ للغناء الديني، وأنه يحضر لألبوم جديد.

وشدد جسارعلى أنه يخاطب الجميع وليس متحيزا في عمله لدين على حساب آخر، وقال “هذه التجربة تبدو سهلة وبسيطة، ولكن حقيقة الأمر غير ذلك؛ حيث إنها كانت من أصعب تجاربي الفنية التي مررت بها في مشواري الفني، وصعوبتها تكمن في أنها قسمت جمهوري لنصفين”.

وأضاف المطرب اللبناني موضحا مكمن الصعوبة بقوله “في المعتاد وفي كلّ ألبوم غنائي عادي قدمته من قبل، كنت أخاطب جمهوري الكامل من المسلمين والمسيحيين ولكن الأمر اختلف في هذا الألبوم؛ لأنه بطبيعته ألبوم إسلامي يخاطب المسلمين فقط، وهذا ما جعلني أشعر بالقلق والخوف، خشية أن يفسر ذلك بشكل خاطئ بأنني منحاز للدين الإسلامي، على رغم أنني في الواقع لست كذلك، فأنا بطبيعتي إنسان منفتح على كل الأديان”.

وردا على سؤال كيف جاءته فكرة أغانيه الجديدة للمسيحية “بعد أن انتهى د. نبيل خلف من كتابة أغنيات الألبوم، حضرت إلى القاهرة للبدء في تسجيلها، ووقتها اقترحت عليه أن نضم للألبوم أغنيتين عن المسيحية فرحب بذلك، وبدأ على الفور في كتابتهما، ولكننا قررنا تأجيل طرحها حتى يكون الوقت مناسبا”. وأكد أن ألبومه الجديد يضم 5 أغنيات من تأليف د. نبيل خلف، وتلحين وليد سعد، وتوزيع عادل عايش، وهم الثلاثي الذي أعد ألبوم “في حضرة المحبوب”.

نبذ التفرقة بين المذاهب

وعن الرسالة التي قصدها من هذا الألبوم، أكد جسار أن غناءه للصحابة في الألبوم كان دعوة لنبذ الاختلاف بين المذاهب، وأوضح ذلك مضيفا “د. نبيل خلف جمع المعلومات الدينية التي تناولها الألبوم بحرص شديد من مصادر موثوقة من المراجع الدينية التي كتبت عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- والصحابة، واستطاع أن يقدم ملخصا من 10 أغنيات، أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه في غاية الروعة والجمال”.

واستطرد جسار “تعاملنا مع الألبوم بعناية؛ حيث أعطينا لكل شخصية حقها دون التفرقة بين أحد، وجاء ذلك من منطق أن هذه الشخصيات هي رموزنا الدينية التي نحترمها جميعا”.

وتابع “حاولنا من خلال ذلك تقريب وجهات النظر بين المذاهب الدينية، لنوضح أنه ليس هناك سبيل للخلاف أو الاختلاف”.

وعن أعماله الفنية الجديدة، قال إنه يستعد -خلال الفترة المقبلة- للسفر إلى مدينة اللاذقية لتصوير أغنية “آخر ساعة في الدنيا” من ألبوم “حضرة المحبوب” كما يستعد لوضع اللمسات النهائية على بعض الأدعية الدينية التي سجلها مؤخرا لإذاعتها خلال شهر رمضان المقبل، وسيحضر لجولة غنائية جديدة تشمل مصر ولبنان وتونس والأردن.

ورفض المطرب اللبناني اتجاه مطربين للتفرغ للغناء الديني، قائلا: “يشرفني أن أقدم أعمالا غنائية دينية، ولكن بالفعل الأمر مختلف معي؛ لأن تجربة الألبوم كانت بمثابة فكرة وحلم جميل أردنا أن نحققه على أرض الواقع، بعيدا تماما عن عملي الذي سأستمر فيه؛ حيث سأقدم أغنيات عاطفية كلها ذات قيمة ومضمون، بعيدا عن الابتذال”.

وأكد جسار في هذا السياق أن ألبومه العاطفي الجديد ما زال في مرحلة التحضير، ولن يتحدث عن تفاصيله حتى يستقر على الشكل النهائي الذي سيقدمه به.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. يعني عبد الوهاب تقيم الناس عدينهم بتعرف انك سألتني عن ديني ببداية وجودي بنورت هذا دليل على التعصب اسفة ما تواخذني

  2. ورده لا اعرف ان كنت نفس ورده التي عرفتها من قبل ام ورده اخرى!!!!!
    انا لست متعصب انا فقط سالت عن دينه
    ما هو المسكل في سؤالي عن دينه!!!!!!!!!!!

  3. هو الدين بقى لعبة المنحلين دول؟
    خليكو في رقصكم ونباحكم وابعدوا عن الدين

  4. وائل صوت رائع ومميز جدا ربنا يوفقه
    بس سوري في السؤال ازاي مسلم يغني مسيحيات او العكس؟
    محدش يفهمني غلط انا مش قصدي حاجة ده مجرد سؤال واللي يعرف يقوللي وشكرا مقدما

  5. بغض النظر عن الأغاني الدينية, مو هذا المهم
    لكن بكليباته المحترم ياريت يستمر هالشكل, حتى مانحس أنّه الدنيا خلص انقلبت

  6. انا عارفه ان وائل جسار مسلم بس من الكلام ده ومن الكلام الى بيتقال انه هيغنى للمسيحين انا بدات اشك انه مسلم مع انى بموت فيه وبحبه اوووووووووووووووى

  7. يا جماعه انا سمعت و الله اعلم انه مسيحي مع انى مش مصدق لانه لو كان مسيحي كان اكيد حصلت معاه مشاكل كتير بعد البوم فى حضرة المحبوب
    مش ينزل بعدها كمان ادعيه فى رمضان بجد مش عارف ان كان مسلم ولا مسيحي

  8. اعتقد انه مسلم لأن من السهل ان المسلم يغنى للمسيحيه وذلك لأن المسلم معترف بالديانه المسيحيه ولكن المسيحيه لا تعترف بالاسلام وبذلك من الصعب على مسيحى المدح فى الرسول او الصحابة

  9. انا بعت فديو بس تحت التدقيق لمن يسال هل هو مسلم ام مسيحي
    لا هو مسلم ولله الحمد

  10. للسائلين عن ديانة وائل فهو مسلم, كما هو إنسان محترم جداً وعلى خلق وكل أغانيه رائعه محتوى ومضموناً والبومه الجديد لاقى نجاح كبير, اما بالنسبه لغنائه للديانه المسيحيه لفته رائعه منه ودليل على إحترامه وإنفتاحه اتمنى له النجاح الدائم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *