كشفت مجلة سيدتي أنّ المحكمة رفضت طلب الدفاع المكوّن من محامين فرنسيين ومغاربة متابعة الفنان سعد المجرد في حالة سراح، وذلك لغاية امتثال المشتكية لورا بريول أمام المحكمة لمواجهة سعد، لأنها لم تحضر للمواجهة لحدّ الآن.
وكان محامو سعد قد عقدوا جلسة منذ يومين في محكمة الاستئناف في غرفة التحقيق لأجل طلب السراح الذي رُفض.
وتقدّمت هيئة الدفاع المكوّنة من المحامي المغربي إبراهيم الراشيدي والمحاميان الفرنسيان جون مارك فيديدا وايريك ديبون موريتي برسالة استعجالية لحضور المشتكية في أقرب وقت، وإن لم تستجب للاستدعاء هذه المرة فسيُعتبر الأمر امتناعاً، وسيكون ذلك في صالح المجرد.
وأكّدت المجلة نفسها ” أنّ سعد في حالة جيّدة ومعنويات مرتفعة لأنه متأكّد من براءته. وقد زاره والداه أيضاً اليوم في السجن.
ومن المحتمل أن تعقد جلسة أخرى لأجل المواجهة الأسبوع المقبل.
وعلى عكس ما يروّج، فإنّ المشتكية لم تنصّب نفسها كطرف مدني في القضية، بل اكتفت بوضع شكاية وبتقديم شهادة طبية تثبت ضرراً لا يتجاوز يومين بتهمة العنف ومحاولة الاغتصاب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. بهدل والديه و مجرجهم وراءه في المحاكم و السجون ، من محاكم أمريكا لمحاكم فرنسا.. رغم أن والديه الممثلة نزهة الركراكي و المطرب البشير عبده طول عمرهما و هما هادئين و محترمين عمرنا ما شفنا منهم اي عيب أو عار أو قلة احترام أو مشاكل..والدته طول عمرها تمثيلها نظيف و أبوه غناءه أيضا محترم و عايشين في حالهم حتى كبر ابنهما المجرد فجردهما من لباس الوقار و الاحترام أمام العالم.
    * الوالدان هما من يتكبد المعاناة في مشاكل الأبناء، الله يسمح لينا من حق الوالدين.

  2. لا أدري لماذا الفتاة الفرنسية التي تتهمه بالاغتصاب لا تريد المواجهة معه بالمحكمة؟ كلما تم استدعاؤها لتواجهه تدعي أنها منهارة نفسيا و في حالة صدمة. و يقال بأنها تنوي السفر لمدينة نيس لترتاح نفسيا تاركة وراءها ” المعلم” وراء القضبان عالقا! الله أعلم بما حدث بينهما، لكن هذه عاقبة الركض وراء الخواجات 🙂 .. لماذا لا يتزوج و يريح و يرتاح هو شاب غني يملك منزلا فاخرا جدا في مدينة كازابلانكا في منطقة دار بوعزة بالتحديد و منزل آخر بدبي.. و كانت له علاقات كثيرة مع البنات بالمغرب، فهو معروف أنه الحبيب السابق لابتسام تسكت قبل أن تصبح مغنية، و له علاقة سابقة مع شابة جميلة من الرباط تدعى غيثة، لكن باين أنه أعجبه دور الدونجوان و النتيجة انه يدفع ثمن تهوره حسرة و ندما. نتمنى له السراح إن كان مظلوما أما إن كان مذنبا فعليه تحمل نتائج أفعاله.

  3. إلى الزميلة مريم مجدولين: أنت قلت ما يلي: (بهدل والديه و مجرجهم وراءه في المحاكم والسجون ).

    وأنا أقول لك ما يلي : سعد لمجرد هو تربية والديه أصلا فهما من ربياه على الغناء والرقص والمعازف والموسيقى وعلى معصية الله تعالى باسم الفن فهل كانا يتوقعان بأن يكون ابنهما إمام مسجد أم داعية صالح في نفسه ومصلح لغيره ؟ طبعا لا . هل ربياه والديه على طاعة الله تعالى والالتزام بشرعه أم ربياه على الغناء والموسيقى والرقص وسهر الليالي باسم الفن ؟ عندما كان سعد لمجرد يغني ويرقص ويعمل الفيديوهات المحرمة المليئة بالمعاصي باسم الفن أين كان والداه لماذا لم ينصحاه بالتوبة إلى الله تعالى من هذه المعاصي والمحرمات ؟ فهل أنت تعتقدين بأن سعد لمجرد أجرم فقط بهذه التهمة تهمة الاغتصاب ؟ أصلا هو أجرم منذ أن ترك شرع الله تعالى وأصبح مغني عاص لله تعالى ؟ طيب لو أن سعد لمجرد تمت إدانته بالاغتصاب فهل يصبح في نظرك مجرما ؟ طيب أجيبي على سؤالي: لو أن سعد لمجرد مارس الزنا برضا المرأة التي اتهمته فسوف يتم إخلاء سبيله لأنه مارس الزنا برضاها ووقتها لن يصبح في حكم القانون الفرنسي مجرما , فهل سيكون في نظرك مجرما أم لا ؟ طيب هو عندما كان يغني ويرقص مع النساء ويختلط فيهن ويعمل الفيديوكليبات المخالفة لشرع الله تعالى هل كان في نظرك إنسانا مستقيما لكي تتعجبي إن تم اتهامه بالاغتصاب ؟ تتباكين على أمه وأبيه وهو تربيتهما ونتاج ما زرعوه فيه من طفوليته يا زمليلتنا مريم مجدولين ؟؟؟

    سعد لمجرد نتاج وثمرة تربية والديه فلماذا يلام وحده إن فعل الجرائم والمعاصي ؟ فمن رباه أيضا يجب أن يلام ويعاقب , أليس كذلك ؟ انتظر ردك

    وأنت قلت ما يلي: ( رغم أن والديه الممثلة نزهة الركراكي و المطرب البشير عبده طول عمرهما و هما هادئين و محترمين عمرنا ما شفنا منهم اي عيب أو عار أو قلة احترام أو مشاكل ) .

    وأنا أقول لك: أمه ممثلة وأبوه مطرب ؟؟ !! أنعم وأكرم فالأم ممثلة والأب مغني وتقولين عنهما ” محترمين عمرنا ما شفنا منهم اي عيب ” يا ما شاء الله على تقييمك يا زميلتي مريم مجدولين !! يا ما شاء الله على معاييرك التي تقيمين بها العباد فهل الممثلة والمطرب أصبحا محترمين وما شفت منهم عيب ؟ كل هذا ولم تري منهما عيبا ؟؟؟ !!! الأم ممثلة والأب مغني ولم تري في هذا عيبا ؟؟!! ما هذا يا زميلتي ؟؟ !!!!

    طيب اذكري لي ست مريم مجدولين صحابية واحدة امتهنت مهنة التمثيل واذكري لي اسم صحابي واحد امتهن مهنة الطرب والغناء ؟؟

    ما هذه الغفلة الفظيعة التي تعانين منها يا زميلتنا مريم مجدولين ؟؟؟ ؟ !!!!!! !!!!!!!!!

    1. هههههههههه الأخ مواطن عربي مسلم هل سأجيبك على كل هذه الأسئلة مرة واحدة؟ حتى في امتحان الأدب الاسباني في الجامعة ما طرحوا كل هذه الأسئلة ههههه أخ مواطن عربي بالنسبة لوالديه لا تعتقد أن الفنان فقط من قد يكون ابنهما فاسدا و لكن حتى الإنسان البسيط قد تكون ذريته غير صالحة لهذا هناك دعاء يطلب فيه الانسان ربه أن تكون ذريته صالحة بغض النظر عن كونه فنان أم لا.. سأعطيك مثالا في مرحلة البكالوريا درست مع شابة ابوها مؤذن مسجد يعني بالمنزل هناك تربية دينية و رغم ذلك البنت طلعت ملحدة !!! تخيل معي هذا !! و بالنسبة هل سأحترمه حتى لو لم يغتصب و لكنه أقام علاقة محرمة سأقول بصراحة لن أحترمه لان الزنا حرمها الله على المرأة و الرجل سواء لكن هو قام بمرافقة بنت إلى الفندق حتى و لو لم يغتصب فهو زاني.. لكن هذا الكلام قله للشباب الذين يمنحون لنفسهم رخصة إقامة علاقة محرمة بدعوى الانفتاح و الحرية الشخصية و لا تلوموا البنت وحدها و تنظرون لها بأنها هي المذنبة الوحيدة لأن هذا سيكرس العقلية الذكورية التي يتميز بها العالم العربي عامة.
      سوف استأذن منك الآن لأنه عندي مشاغل و إذا فيه أسئلة أخرى سوف أجيب عنها لاحقا. و شكرا.

  4. زميلتي مريم ماجدلين : أنت قلت بأن سعد لمجرد مجرر أمه وأبوه بالمحاكم وأنا أقول لك : وهل سعد لمجرد زرع شيطاني ظهر فجأة في عائلته ؟ لا طبعا , أصلا سعد لمجرد تربية أمه الممثلة وأبوه المغني . هذه هي تربية أمه وأبوه فهل تم تربىة سعد لمجرد تربية إسلامية قويمة لكي تتباكي أنت على أمه وأبيه ؟ أمه ممثلة وأبوه مطرب ولقد ربياه على المعازف والموسيقى والرقص والهز والهلس والاختلاط المحرم بينه وبين النساء باسم الفن وكانا فخوران به فلماذا تلومين سعد لمجرد وحده وتتباكين على أمه وأبيه وسعد تربيتهما ونتاجهما فهذا ما غرساه فيه من صغره والمعاصي والرقص والهز والموسيقى والغناء فلو كان سعد لمجرد فعلا مغتصبا للفتاة فأنا شخصيا لن أستغرب مطلقا لأن المعازف والموسيقى والغناء هم بريد الزنا في الإسلام وإن كنت طبعا لا أتهمه بالزنا قبل أن ينتهي التحقيق معه ولكن لو تمت إدانته فلن أستغرب لأن المعازف والغناء المحرم والموسيقى بريد الزنا في الإسلام.

    كذلك فإن التقرير الطبي أثبت بأن سعد لمجرد كان تحت تأثير الخمور والمخدرات فهذه هي تربية أمه وأبيه فلا تتباكي على أمه ولا على أبيه فهو تربيتهما ولهما يوم عند الله تعالى وسوف يحاسبهما الله تعالى على تربيتهما له التربية غير الإسلامية فهذه تربية الممثلة والمطرب , ما هذه الغفلة ؟؟

    أنا قابلت مغاربة ملتزمين بدينهم وكانوا قمة في الأخلاق والجد والاجتهاد بالعمل وما سمعنا عنهم إلا كل خير وما عرفنا في وطننا العربي الإسلامي المجاهرة بالمعاصي إلا عندما ظهر علينا الفن الذي أسسه اليهود والنصارى والصلبيين لإشغال أمة محمد صلى الله عليه وسلم وأنت تقولين عن ممثلة ومطرب أنهما محترمان وما شفنا منهما العيب !!! أصلا امتهان مسلمة من أمة محمد صلى الله عليه وسلم لمهنة التمثيل هو عيب وامتهان مسلم من أمة محمد صلى الله عليه وسلم للغناء والطرب هو عيب . ما هذه الغفلة ؟؟ !!!

    1. أخ مواطن عربي مسلم أنت تكرر نفس السؤال مرات كثيرة، نفس السؤال تعيده و تزيد فيه و تصوغه بصيغ عديدة.. انت مش عايش معنا في الواقع.. هل كل ابن فاسد في المجتمع سيكون والديه مطربين و ممثلين؟ أنا أعطيتك مثالا عن ابنة مؤذن في الجامع طلعت ملحدة لا تؤمن بالله و لا بأي دين.. فهل كان والدها مطربا؟ أنا ما أردت قوله هو أن والدي سعد المجرد ما سمعنا يوما عنهما ورطة كالتي وقع فيها ابنهما فوالده رغم اشتغاله بالغناء لكن كان بعيدا عن مثل هذه المشاكل و أمه ممثلة لكن لم نسمع يوما أنها تورطت في مشكلة أو مثلت دورا فاحشا أما عن كون الغناء و التمثيل حرام أم حلال فما أستطيع الحكم أصلا لانه تعددت الفتاوى بشأنهما هناك من يقول الفن حرام و هناك من يحلله لم نعد ندري نحن هل نحرم أم نحلل !! أما عن مسألة فساد الشباب فليس ضروريا أن يكون والديهم فنانين لان هناك أمثلة لشباب يتعاطى الخمر و يزني و يقوم بكل الخبائث و تجد الوالدين مساكين طيبين فمثلا الخضر الذي سافر مع موسى عليه السلام كان قد قام بقتل صبي و لما استفسر موسى عن ذلك أخبره بأنه سيكون فاسقا خبيثا عندما يكبر و سيسبب مشاكل لوالديه رغم أنهما طيبان مؤمنان صالحان لهذا قتله و قتل معه شره ! كما أن هناك ممثلين طلعوا أبنائهم صالحين و امتهنوا مهن بعيدة عن الفن مثل الطب و الصحافة و التدريس و غيره. على كل حال هذا ليس دفاعا عن هذا المغني و لا عن والديه كل ما في الأمر هناك وجهة نظر طرحتها مش أكثر. و على كل حال قضيته في يد القضاء الفرنسي إن كان مغتصبا فسوف يلقى جزاءه و إن كان بريئا سوف ينال حريته. الله أعلم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *