قال اللواء منير السكري، والد محسن السكري المتهم بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، إنه تلقى اتصالا تليفونيا من وزارة الخارجية المصرية يفيد بتسلم خطاب رسمي من وزارة العدل اللبنانية يؤكد تنازل عبد الستار تميم، والد المجني عليها سوزان تميم، عن دعواه.

يأتي ذلك في الوقت الذي استبعد فيه قاض مصري أن يؤثر ذلك الخبر -في حال صحته- على مجريات المحاكمة، مشيرا إلى أن قانون العقوبات المصري يعتبر العقوبة حقا للمجتمع وليس للمجني عليه.

وأشار السكري إلى أن أسرة القتيلة قدّمت الخطاب لوزارة العدل اللبنانية، يفيد بتراجعهم عن جميع الاتهامات الموجهة لنجله محسن السكري ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بالقتل والتحريض.

وأضاف أن الأسرة تنازلت أيضا عن دعواها المدنية دون أي تسويات مالية أو طلب للدية، وذلك بعد تأكدهم أن هناك أطرافا أخرى وراء الجريمة الشنعاء التي أسفرت عن مقتل ابنتهم، وأن لديهم أدلة على ذلك.

وأكد اللواء منير السكري أن الخبر أعلنت عنه أيضا صحف لبنانية، مما يؤكد أنه صحيح، وأنه بإرادة حرة من عائلة المجني عليها ودون أي ضغوط من أحد، ولفت إلى أنه من المنتظر أن تسلم الخارجية المصرية الخطاب الذي ورد إليها من وزارة العدل اللبنانية لوزارة العدل المصرية، التي ترسله بدورها لمحكمة جنايات القاهرة لضمه لملف الدعوى.

وأضاف أن هناك عددا آخر من المستندات سيتم تقديمه لاحقا لتبرئة ساحة نجله، والإفصاح عن هوية المتهمين الحقيقيين، حسب قوله.

وقال والد المتهم “إن ما حدث مفاجأة بالنسبة لنا لاقتناع أسرة سوزان تميم ببراءة المتهمين، وإن هناك أدلة تفيد تورط آخرين”، وأضاف أنه علم خبر التنازل اليوم ولكنه لم يجرِ أي اتصال مع والد سوزان تميم إلا أثناء القبض على محسن السكري، وتعليقا على ذلك قال “بهذا الخطاب أثبتت براءة ابني وسوف أظل أدافع عنه حتى تظهر براءته أمام الجميع”.

من جانبه، قال عاطف المناوي، محامي محسن السكري، إن والد المجني عليها أكد في الخطاب الذي أرسله أن كل ما قاله في التحقيقات كان من معلوماته التي استقاها من وسائل الإعلام فقط، ولا دليل لديه من اتهامات موجهة لأي من المتهمين، وأن شهادته التي أدلى بها أمام المحكمة الأولى التي أصدرت حكما بإعدام المتهمين، كان نتيجة ضغط الرأي العام وتأثير وسائل الإعلام.

وحول مدى تأثير هذا الخطاب على الدعوى، أفاد المناوي أنه من المقرر أن تطلب المحكمة استدعاء والد المجني عليها لسؤاله حول شهادته في الجولة الأولى من المحاكمة، والتأكد من تنازله، وبعدها تقرر مصير الدعوى.

على صعيد آخر، صرّح فريد الديب عضو هيئة الدفاع عن هشام طلعت مصطفى “أن لهذا الخطاب تأثير على مسار الدفاع في الفترة المقبلة، ولكني سوف أنتظر حتى أطّلع على فحوى الخطاب حتى أستطيع أن أحدد خطواتي المقبلة”.

أما “بهاء أبو شقة” عضو هيئة الدفاع عن هشام طلعت وصف هذا الخطاب بـ”المفاجأة” التي لم تكن متوقعة.

يذكر أن المستشار إسماعيل البسيوني رئيس محكمة استئناف قنا، قد صرح في وقت سابق، أن قانون العقوبات المصري يعتبر العقوبة حقا للمجتمع وليس للمجني عليه.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت الأربعاء الماضي تأجيل إعادة المحاكمة في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم لمدة شهر، لتعقد قي 26 يونيو/حزيران المقبل.

وأجّلت المحكمة القضية المتهم فيها رجل الأعمال الشهير هشام طلعت مصطفى وضابط الشرطة السابق محسن السكري لبدء الاستماع إلى مرافعة النيابة العامة، ويتبع ذلك مرافعات الدفاع عن المتهمين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. اكيد مهددين هي اول مرةنسمع حدا انحكم اعدام مع اعتراف وادلة وفجاة بتنعاد المحاكمة وبصير بريء وبتتغير الشهادات فعلا هذا زمن المعجزات وما بتصير الا اذا كان المجرم ابن لواء ورجل اعمال وقريب العائلة الحاكمة والمعروفة جدا بعدلها الله يظهر الحق وكل قاتل يقتل ولو بعد حين

  2. العتب على اللي استرخصوا دم ابنتهم
    لاحول ولاقوة الا بالله

  3. لاحولا ولا قوة الا بالله كنت عارفه انو غيجيبو شئ يشكك في ادانتهم.وفي الاخير يطلعوهم منها زي الشعرة من العجين كما يقولون في مصر.كان باغيين يهدئو الراي العام وفالاخير يطلعوهم منها.والحق على وابوها و امها لي خداو ثمن دم بنتهم. موجودين ناس يبيعو نفسهم واهلهم مقابل الدرهم ودينار ودولار.ولكن الله فوق الجميع وهو لي غيجيبلها حقها وينتقم من اجاني. امين يارب.

  4. يا ناس لا تستغربو ولا تتعجبو!!!يالي يبيع بنتو وهي في الحياة لن يشفق عليها ولن يضيع فرصة بيعها في الممات
    ابوها مجرم حقير رماها في وسط رجال الاعمال الوسخين والقذرين مقابل فلسين وليسكت ويبيع قضيتها بعد ان تم قتلها من رجل الاعمال المصري ايضا مقابل المال
    عالم وسخ مليء بالاجرام والمال الحرام يصرف في الحرام

  5. القاتل يقتل ولو بعد حين
    اطمن يا سي هشام فلوسك دي اللي عمال تشتري بيها ضماير الناس
    مش هتقدر تحميك من النهاية اللي انت تستحقها
    لأن القاتل مسيره هينقتل وابقي قولna na قالت ههههههههه

  6. والله انذبحنا من هالقضيه سوزان ماتت واحنه لازم نعيش احداث الموت وما بعده _يا جماعه والله صارت الشغله ماسخه هسه هي وحده ساقطه وانقتلت وابوها لو انسان محترم ما خلاها باحضان السكري وغيره وما خلاها تغني اصلا _ماكو داعي لهذه الاخبار طبهم مرض سوزان واهلها وكل من شارك في قتلها حاولو تلاكون موضوع اكثر افاده

  7. اول مره اسمع انو عدها اخو الله يسامحك يا اخوها اذا انت كثير مهتم لقتلها ليش خليتها ماشيه على حل شعرها ليش ما ضبيتها وما خليتها تمشي بهذا الطريق الوسخ__________رجال تقبرني شو رجاللللل

  8. allah la ywafe2koun hek ahel ento lezim ye3dmoukoun li2ano be3to dam benetkoun bel rkhis ya 7aram 3ayib 3alaykoun ma btestehalo tkouno lebneniye wla betcharfo el cha3eb lebnene ento 7achara adich 2abato 3ala dam benetkoun ya bala damir allah houwe ra7 yente2im menkoun w men el 2atil,wel 2atil yo2tal law ba3da 7in,2etaman ya hicham el megrem el massare li 3am techtere fiya damir el ness, mech 7a te7mik men el nihaye li enta btest7e2a, li2ano el 2atil 7ayege yom w yen2etil bnafes el tari2a ,wen badak tohrob men 7isab rabna

  9. الله يرحمها واذا اهلها ارتشو الله لا يرحمهن عشان من اثبات الادلة وحكم المفتي بلاعدام والدنيا قامت وقعدت وبلنهاية طلع كل شي بلبراءة بلنهاية راحت علي راح والله يرحمها بلنهاية انسانة….
    وطلب من الاخت بسمة لو تكون الالفاظ المستعملة بحق المرحومة افضل عشان الانسانة صارت بدنيا الحق ولا يجوز عليها غير الرحمة ولا داعي للساقطة او ما يشبه ذلك بلنهاية اذكروا محاسن موتاكم
    وشكرا

  10. كل التعليقات انكوا كلكم عارفين ان طلعت هو القاتل اية الجهل العربى الى انتوا فية دة
    فعلا فريق ابو 3 لازم يكون كدة

  11. poor suzan tamim
    even after your death
    some people talking badly
    about you instead of alla yirhama
    any way your family have no sense of humor

  12. الجوهرة الثمينة لا يضيرها الغبار ان تكاثر عليها, وهذا هو حالك صديقتنا شهرزاد, تبقى جوهرة وملاك نورت ولها كل الاحترام

  13. يالله صحتين على قلب ابوها .. كام مليون دولار بينفعوا بهالوقت وخاصة في لبنان حيث الفقر المزمن والحاجة الملحة ..

  14. يمهل ولا يهمل
    ان كان طلعت ولا السكري ( اعضاء الحزن الوطني ) هم القاتلين أو اشتركوا في القتل فلعنة الله عليهم دنيا وأخره
    وأن كانوا نفدوا من عقاب الدنيا ..فعند الله لا تضيع الحقوق

    .
    اهل سوزان يعلموا أنها ترافق طلعت من 3 سنوات دون زواج
    وغيره وغيره
    فماذا ننتظر من هؤلاء
    .
    يا اخواني …….. الحين المرحومه بين يدي الله
    هو وحده من بيده العفو والمغفره ..فنطلب لها الرحمة
    ولا داعي ان نخوض في سيرتها …. وذنبها في رقبة أهلها وابوها
    وكل راع مسئول عن راعيته

  15. أسرة هشام طلعت دفعت 750 مليون جنيه مقابل تنازل والد القتيلة عن الدعوي
    29/05/2010

    تطورات مثيرة في قضية العشق والدم

    كشفت مصادر مطلعة أمس أن والد المجني عليها سوزان تميم قرر التنازل عن دعواه المدنية ضد المتهم الثاني رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي في قضية مقتل ابنته في دبي والمعروضة حالياً أمام محكمة جنايات القاهرة.. اشارت المصادر إلي قيام أسرة هشام طلعت مصطفي بدفع 750 مليون جنيه إلي والد المجني عليها مقابل التنازل عن دعواه المدنية.
    أضافت المصادر ان هذا التنازل اقتصر علي الشق الخاص بهشام طلعت مصطفي ولم يشمل المتهم الأول محسن السكري.
    أوضحت المصادر ان والد سوزان تميم سيرسل خلال الساعات القادمة عبر القنوات أوراقاً موثقة بهذا التنازل إلي القاهرة لتقديمها إلي محكمة الجنايات التي من المقرر ان تعقد جلستها القادمة في 26 يونيه القادم لسماع مرافعة النيابة.
    ربطت المصادر بين اتمام تنازل والد سوزان تميم عن دعواه المدنية وبين غياب سحر طلعت مصطفي شقيقة المتهم الثاني عن حضور الجلسات الأخيرة للمحاكمة حيث اشارت المصادر إلي ان سحر هي التي انهت هذه العملية.
    من جانب آخر.. اشارت مصادر إلي ان تنازل والد سوزان تميم عن دعواه المدنية لا يؤثر علي الدعوي الجنائية التي تنظرها المحكمة بينما أوضحت مصادر أخري ان هذا التنازل قد يكون له اثار مهمة في القضية في المرحلة التالية.

    الجمهورية

    ——

    والدا سوزان تميم و شقيقها يتنازلون عن ادعائهم على هشام طلعت

    اكدوا عدولهم عن ذلك الاعتقاد الخاطىء

    وقع والدا المغنية اللبنانية الراحلة سوزان تميم وشقيقها تنازلا عن ادعائهم على رجل الاعمال المصري هشام طلعت مصطفى المحكوم بالاعدام بتهمة التحريض على قتل الفنانة الشابة في الامارات العربية المتحدة في 2008، كما افاد مصدر قضائي الجمعة.

    وقال المصدر ان عبد الستار وثريا وخليل تميم “وقعوا تنازلا عن الادعاء المدني ضد هشام مصطفى ومحسن السكري في قضية مقتل سوزان عبد الستار تميم” امام كاتب عدل لبناني.

    كما وقع الثلاثة تبليغا بمضمون وثيقة التنازل الى محكمة جنايات جنوب القاهرة حيث تتم اعادة محاكمة مصطفى والسكري، مع طلب موجه الى وزارة الخارجية اللبنانية لتولي التبليغ.

    وجاء في وثيقة التنازل، بحسب المصدر، ان عبد الستار وثريا وخليل تميم يقرون بان ما اوردوه في مذكرة سابقة الى محكمة جنايات جنوب القاهرة “حول اتهام هشام طلعت مصطفى بالتحريض على قتل المرحومة سوزان عبد الستار تميم، هو محض اعتقاد (…) لم يكن له اساس من الواقع”.

    واضاف الموقعون “عدلنا تماما عن ذلك الاعتقاد الخاطىء، وسوف نتخذ التدابير القانونية التي تتماشى مع قناعاتنا”.

    وختمت الوثيقة “لذلك، يقر كل واحد بتنازله عن ادعائه المدني في القضية”.

    وكانت أولى جلسات إعادة المحاكمة قد عقدت فى ابريل/نيسان الماضي ، بعد ان قبلت محكمة النقض المصرية في مارس/آذار الماضي الطعن المقدم من المتهمين ضد الحكم بإعدامهما الصادر في يونيو/حزيران الماضي، بعد إدانة السكري بقتل تميم مع سبق الإصرار والترصد مقابل مليوني دولار من هشام طلعت الذي كان يرغب في الانتقام منها لأنها هجرته وارتبطت بالملاكم العراقي رياض الغزاوي.

    ايجى نيوز

    المصدر : الجمهورية – ايجى نيوز

  16. الفلوس هي الي بتتكلم معاك فلوس افعل ماتشاءممعكش يفعل بك مالاتشاءه “ولله ملك السموات والارض ويرجع اليه الامر كله الامركله”+

  17. وائل الابراشي في صوت الامة أول من كشف عن الصفقة بين والد سوزان تميم وأسرة هشام طلعت مصطفي وقد تم الاعلان عن الصفقة رسمياً بتاريخ 28-5-2010والد سوزان تميم يتحدث عن صفقة الدية للتصالح مع هشام طلعت مصطفي ويحكى قصة هروب سوزان تميم منه في لندن

  18. bi hayda zamen kel chi bl masare bisir bas 3ayb ala ahla kif redyo bas baya biheb money w 5aya bado yetzawaj w 2ema bitheb monay ta7et ala yalli meat

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *