أعرب عبد الستار تميم -والد المطربة اللبنانية الراحلة “سوزان تميم”- عن ثقته في القضاء المصري، وذلك بعد أن قبلت نيابة النقض الجنائي في مصر الطعنَ المقدم من هيئة الدفاع في قضية رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى في الحكم بإعدامه بتهمة قتل تميم.

وقال تميم في اتصال هاتفي ببرنامج “صباح الخير يا عرب” في حلقة الثلاثاء 5 يناير/كانون الثاني: “كل من يريد أن يتخذ أي إجراء يتخذه، ولكني أثق في نزاهة القضاء المصري، وأعتقد أن فريق الدفاع للمتهمين يحاول أن يجد أي حجج مبررة حتى يفتحوا مجالا لمداولات لا طائل منها”.

وأضاف والد المطربة اللبنانية “أنا أقول لفريق دفاع المتهمين إن هناك قاضيا مصريا اسمه “محمد قنصوة”، خلقه الله في قلب مصر لحماية النزاهة، وأنا لا أخشى من شيء؛ لأني أثق تمام الثقة في قضاة مصر الذين يخافون الله، ويريدون الآخرة، وليس الدنيا”.

واستطرد مضيفا: “كما أن إمارة دبي تقف داعمة للقضية، وعند الله سبحانه وتعالى لا يضيع الحق؛ لأن هشام طلعت ومحسن السكري هما اللذان ارتكبا الجريمة”، بحسب رأيه.

قبول النقض

وكانت نيابة النقض الجنائي المصرية أعلنت قبول طعن هشام طلعت مصطفى لسببين هما: القصور في البيان المؤدي إلى الدليل المستمد من شهادة والد المجني عليها سوزان تميم‏،‏ والتقرير الذي أعده أحد الضباط من شهود الإثبات.

وأودعت النيابة رأيها -غير الملزم لمحكمة النقض- في مذكرات الدفاع المقدمة في القضية‏، فيما سيصدر الحكم النهائي في القضية في 4 فبراير/شباط المقبل.

وأوضحت النيابة أن المحكمة عولت على دليلين في إدانة المتهم، وهما أقوال والد المجني عليها بتحقيقات دبي،‏ وبالإنابة القضائية في بيروت‏، ولم تذكر مؤدى هذا الدليل‏،‏ وهو ما يجافي نص المادة ‏310‏ من قانون الإجراءات الجنائية‏ الذي أوجب على كل حكم يصدر بالإدانة أن يورد مؤدى الأدلة التي اعتمد عليها الحكم في الإدانة في بيان واضح وجلي‏،‏ ويبين وجه الاستدلال على ثبوت التهمة‏.

وأشارت نيابة النقض الجنائي في مصر إلى أنه إذا خالف الحكم المطعون فيه ذلك‏ فإنه يكون مشوبا بالبطلان‏،‏ ولو اعتمدت المحكمة في الإدانة على أدلة أخرى صحيحة؛‏ لأن الأدلة في المواد الجنائية متساندة‏.‏

وقالت النيابة في مذكرتها: إن الحكم اعتمد على تقرير قدمه أحد الضباط دون أن يورد مؤدى هذا التقرير، ومدى استدلاله‏،‏ وما جاء به على ثبوت التهمة‏.‏

إدانة السكري وهشام طلعت

وكانت محكمة جنايات جنوب القاهرة قضت في الـ25 من يونيو/حزيران الماضي بإعدام هشام طلعت مصطفى، وضابط الشرطة السابق محسن السكري، بعد إدانتهما بقتل سوزان تميم في دبي.

وترجع وقائع القضية عندما عُثر على تميم مقتولة في شقتها في دبي في الـ28 من يوليو/تموز 2008. وكان السكري -وهو ضابط سابق- اعترف إثر القبض عليه في أغسطس/آب 2008 في القاهرة بأن هشام مصطفى حرّضه على قتل تميم؛ إلا أنه تراجع عن اعترافاته في بداية المحاكمة. ووجهت النيابة العامة المصرية في سبتمبر/أيلول 2008 إلى السكري تهمةَ قتل تميم مقابل مليوني دولار، حصل عليها من هشام طلعت المتهم بالتحريض على الجريمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫36 تعليق

  1. لك عين يا ابو سوزان تتكلم عن النزاههة وانت اكثر انسان خالي من النزاهه سمحت لبنتك ترتمي من حضن رجل حضن رجل وكلو عادي عندك طالما فيه فلوس داخلين جيبتك من ورا صحبتها للرجال؟ اصلا انت المفروض ترمى في السجن لانك ماعرفت تربي بنتك لابارك الله فيك وفي بنتك التي شوهت صوره بنات لبنان! …

  2. يا بنت لندن اتقي الله واذكروا محاسن موتاكم لا يجوز التهكم علي الميت لأي سبب للميت حرمته ……. تافهه

  3. يعني الان تجوز الرحمة عليها وهي عاملة فضيحة لا اخلاقية ادت الى مصرعها وانتم تقتلون بناتكم الابرياء في جرائم شرف لانكم اشتبهتم في سلوكهم ولا تنطقون ولا تقولون كلمة حق ؟؟؟ تناقض ماشفت مثله بالعالم العربي …. دارلنغ اضغط زر النشر

  4. وشوووووووووو يا اصحاب احزرو مين زوجته يلي طلقها مش من وقت بعيد
    انشر مصايب انشر

  5. وشو احزرو كيف بيتعرف على زوجاته
    مش وحده ولا 2 ولا 3 ولا 4
    انشر مصايب وفضايح انشر

  6. واحزرو شو كمان عم يستفزني لا اطلع علئ واحكي \
    انشر حقيقه انشر

  7. بنت لندن بعدك بدك ياني كفي ولا هلقد منيح لان بعد ما عطيت ولا معلومه مهمه كمان
    انشر فضايح انشر

  8. لا ما جنيت بس مليت على الاخر وما بقا بدي افتح هل الصفحه لاني قرفت من عصابه توب ومن الكذب ومن التنكر
    انشر فخار يكسر بعضوا انا رايحه انشر
    سلام

  9. لا ما جنيت بس مليت على الاخر وما بقا بدي افتح هل الصفحه لاني قرفت من عصابه توب ومن الكذب ومن التنكر

  10. فهمينا ما هو الموضوع يا سوزي؟؟؟؟؟
    لم افهم شيء مما قلتيه!!!!!!!!!!!!!
    هل انت مغادرا بلا رجعه ام انك ستعودين بعد ساعه؟

  11. سوزى صباح الخير بنت لندن بتكره العرب لأنهم ناس محترمة وبتهاجم لأنها مش لاقية حاجة تقولها

  12. انا خلص ما بئا بدي افتح هل الصفحه على الاطلاق وانتو
    احرار تصدقوني او لا بس ازا اجا حدا وصار يحكي عني او اتنكر وخلاكون تشكو انو سوزي انتو كمان احرار انا ما عاد يهمني وضح شي خلص باي باي اتشرفت بمعرفتكون كلكن
    انشر وداع انشر

  13. نور القمر … ناس محترمة جدا …. والدليل الموضوع اعلاه!
    سوزي والله لم افهم اي شي مما تقوليه !

  14. يا جماعة اذكروا محاسن موتاكم
    ربنا يرحمها ويغفرلها
    اما انتى يا الى اسمك بنت لندن
    انتى المفروض تحترمى نفسك بقى
    وسوزى ونور القمر محترمين غصب عنك وكل الى موجودين هنا محترمين
    وعرب ناس محترمة
    خليكى فى لندن ومكليش دعوة بينا
    دة انتى انسانة غريبة

  15. والله طب انا اتشرفت بجد بمعرفتك
    ويارب تتدخلى علطول ونشوفك وتنورى نورت يا قلبى

  16. طيب حاضر معلش بكرة ان شاء الله لو منفعش يبقا خلاص
    هشام 😛
    تعليقات دة مكتوبه بالعربى ؟

  17. سوزان تميم اشرف من الشرف وهي بريئه من لبنان لان لبنان شوهة صورته هيفاء وامثالها لكن سوزان امراه متدينه شريفه تشرف اي بلد تنسب اليه ولكن نقمة الجمال حسب راي محاميها كمال يونس الذي قال كل من يراها يسقطون صرعى جمالها وقال ان قاتلها جمالها الصارخ وانوثتها الطاغيه وقبل الملياردير هشام طلعت المليونير معتوق رجل ثري جدا ويستطيع الزواج بجميع نساء لبنان ومع ذلك لانه يعرف جيدا انه لايوجد بجمال سوزان او جمال اخلاقها طاردها عشر سنين ودمر حياتها لانها رفضته وكان يقول يابتكون زوجتي يابحطمها وسوزان لجات لهشام طلعت لحمايتها منه ولكن طلعت وقع في غرامها وسعى بكل السبل على الزواج بها وكان يرسل في حسابها اموال ملاين بهدف ارضائها لتقبل به لكن سوزان ليست من النوع الذي يمكن شراءه وعندما استطاعت الهرب في لندن واتخذت العزاوي حارسا وحاميا لها من هشام ورجاله كان في ثوره عارمه وارسل شقيقه طارق لها في لندن لااقناعها بالقبول به ورفضت مقابلاته وغيره الكثير الكثير مما تعرضت له الفاتنه من المساومات والتهديدات والضغوطات من الملياردير العاشق ولكن سوزان امراه قويه وذات عزة نفس وكبرياء ولم يستطيع اغرائها بالاموال لانها اكرم من انها تباع او تشترى وليست من امثال هيفاء واخواتها سوزان لاااااتقارن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *