رأت الفنانة المصرية وفاء عامر أن الفن هو مفجر ثورة 25 يناير، وأن الإسلاميين ليست لديهم الجرأة على تحريمه إطلاقا، مشيرة إلى أنها مستعدة لجمع تبرعات من أجل بناء مصر، مثلما فعلت النجمة تحية كاريوكا بعد ثورة 52.

وقالت وفاء في مقابلة مع برنامج “المسلسلاتي” على قناة “نايل دراما” مساء الإثنين 16 أبريل/نيسان: “إن الفن من الأسباب الرئيسية التي ساهمت في تفجير الثورة، وذلك من خلال الأعمال التي تقدم باستمرار، وتناقش قضايا الفساد العديدة في البلد”.

وأضافت “أن هناك أفلاما كثيرة شجعت على الثورة، وانتقدت أوضاع البلاد خلال فترة النظام السابق، مثلما قدم في أعمال يوسف شاهين وخالد يوسف، إضافة إلى بعض المسلسلات التي كانت تعبر عن واقع الشعب المسكين“.

وأوضحت الفنانة المصرية أن الرئيس السابق جمال عبد الناصر كان يقدر الفن ودوره وتأثيره في الرأي العام، مشيرة إلى أنه رفض المساس بالفن، وكان من أكبر الداعمين لأم كلثوم وعبد الحليم حافظ.

وشددت وفاء على أن الإسلاميين لن يجرؤوا على تحريم الفن إطلاقا تحت أي سبب مهما كان، رافضة في الوقت نفسه تخوف البعض من تصاعد التيارات الإسلامية في الفترة الأخيرة، وسيطرتهم على البرلمان.

وكشفت الفنانة المصرية عن أنها كانت من بين الشخصيات الممنوعة من الظهور على التلفزيون الرسمي خلال فترة حكم الرئيس السابق حسني مبارك (دون أن تتطرق لأسباب هذا المنع)، لافتة إلى أنها تلتمس العذر للفنانين المتحولين بعد ثورة 25 يناير، لأنهم كانوا يخافون من المستقبل.

وأكدت وفاء أنها لن تغفر للفنانين المتحولين الذين تفرغوا لمغازلة التيار الإسلامي بعد صعوده إلى السلطة، معتبرة أنهم يرتكبون نفس الخطأ، ويكررون ما كانوا يفعلونه مع النظام السابق.

واعترفت بأن البعض كان يعتبرها ضمن النظام السابق؛ حيث تم وضعها في القوائم السوداء، رافضة هذا الأمر، خاصة وأنها تضم نجوما كبارا لهم قيمة وقامة في مختلف البلدان العربية، كما أنهم قدموا للفن الكثير.

واعتبرت الفنانة المصرية القوائم السوداء شماعة البعض ممن استغلوها لمهاجمة بعض النجوم، أو لتصفية الحسابات، لافتة إلى أن البعض أشاع أن مسلسلها تحية كاريوكا سيئ، ولم يُبع حتى الآن، وهو ما يتنافي مع الواقع؛ حيث سيتم عرضه في الفضائيات خلال رمضان المقبل.

وشددت وفاء على سعادتها بتجسيد شخصية النجمة تحية كاريوكا لأنها استفادت منها كثيرا، وخاصة فيما يخص مساندة ودعم البلاد، مبدية استعدادها للمشاركة في حملة لجمع تبرعات من أجل بناء مصر، كما فعلت كاريوكا بعد ثورة 52.

وأشارت إلى أن البعض يسعى لتشويه المسلسل قبل عرضه بادعاءات لا أساس لها مثل الراقصات الموجودات في المسلسل والملابس، لافتة إلى أنها اكتشفت أن كاريوكا رقصت 16 عاما فقط في حياتها، واعتزلت الرقص في سن الخامسة والثلاثين، وماتت وعمرها 86 عاما، أي أن الفترة ما بين اعتزالها ووفاتها أكبر بكثير من بداية احترافها الرقص وحتى اعتزالها الرقص.

وأوضحت الفنانة المصرية أنه لم يتبق سوى عشرة أيام فقط حتى تنتهي من تصوير مشاهد المسلسل الذي سيتم عرضه خلال شهر رمضان القادم.

وأكدت وفاء أن طفلها وزوجها المنتج محمد فوزي إضافة إلى والدتها وشقيقتها أهم شيء في حياتها، مشيرة إلى أنهم أهم من الفن، خاصة وأن الأسرة هي الباقية لها الآن أو بعد فترة.

وكشفت أنها تحدد أربعة أشهر في السنة تنشغل خلالها بتقديم الأعمال المناسبة لها فقط، موضحة أنه تتفرغ في بقية السنة من أجل الاعتناء بابنها، ولكن هذا العام طالت الفترة نوعا ما بسبب مسلسل كاريوكا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. وفاء و انت بتجمعي تبرعات خذي معك العويول ديال رامز انت ارقصي و هو يطبل فالمسكين ناقص شغل.

    1. رامز يشتريك أنت وأهلك ياحشرة
      ومن الأولى أن هذه الضالة تاخد معاها واحد بتاع مخدرات من أمثالك ياواطى

      1. اولا يا بوجعرانة انا مجبتش سيرت اهلك. و مدام عندك الفلوس باش تشتريني روح اتبرع بيهم لبلدك اولى بيها يا محشش.
        اولى الفم ماى و الدراع كاضي

        1. يخصك تتحمل عشان أنت اللى بدأت قلة الأدب يابتاع حزب الحمير ودون وجودى حتى فى الصفحة :” العويول ديال رامز يطبل فالمسكين ناقص شغل”
          عندى عشرة زيك شغالين
          وفلوسى اتبرع ولا أسكر بيهم مش شغلك

          1. اولا مفيش قليل ادب و ترباية قدك يا البرهوش و لو كانوا اهلك ربوك كانوا علموك متشتمش الناس لكن انت تربية زبالة و ذا مو غلطك.
            باين عليك عندك عشرة شغالين و افعالك بتأكد انك انت الشغال الحادي عشر.
            يا سلام عليك بتسكر مو مكفيك الحشيش اللهم زد وبارك.

        2. المرة دى كلامك صح , عشان اللى يتعامل مع أشكالك ويقلل من مستواة لازم يكون تربيتة زبـ الــ ــة
          عشان يقدر يدخل أسطبل الحـ ـــمير ويتعامل مع البهـ ــــايـ ـــــم اللى فيه !

          1. السماح كنت فاكرها راجل , بس لو حضرتك بحثتى كويس ها تلاقيهم هما اللى بدأوا بسبى وأستفزازى من الأول ودون أسباب
            وخلاص أنتهى الموضوع , شكرا

          1. راامز مساء الخير
            كيفك؟
            صلي ع النبي والله ماأحب أشوفك معصب كذا
            طنش والله

    1. فعلاً عايز أعمل حاجة !!!
      بس خايف أقول لحسن تزعلى
      خليكى فى حالك وما تتدخليش تانى فى تعليقاتى ..

  2. رامز .. انت شاب كويس وتعليقاتك مهضومه .. ليش هيك تغيرت ؟
    وغير دايز من احسن النساء على نورت وتعليقاتها حلوه ومحترمه ومرتبه .. مايصير هذا الكلام .
    مع احترامي .. سكر بليز على هذا الكلام .

      1. كيوت
        اي عارفه لهذا السبب حكيت هيك .. لان غير دايز راقيه وحبابه كمان .. يله حبيبتي كل الناس خير وبركه .

    1. أخت نادية , أشكر لحضرتك هذا الشعور النبيل
      وغير دايز للأسف لم أتنبة الى أنها سيدة
      عمرى ما بهجم على أحد بأكتب رأيى دون المساس بالناس وكل انسان حر فى تعليقاتة , لكن مش عارف ليه يسيبوا كل التعليقات ويهجموا عليه أنا رغم عدم تعرضى لهم ولا حتى سابق معرفة بينى وبينهم وبشتمونى فلازم أرد !
      المهم شكرا جزيلاً خلاص

    1. أخـجـلتم تواضعــنا ويعلم الله مدى تقديرى وأحترامى لكى , الله لا يحرمنا هذا الكلام الجميل , وحفظكى الله يأحلى وأرق نايس
      سـحابة وعدت , بس يارت الناس فى نوّرت تقول اللى هيه عايزاة فى لـُــب الموضوع , مش يسيبوا الموضوع ويقروا تعليقات الناس وتبدأ الشتيمة .. !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *