رحلت الفنانة السورية نجاح حفيظ ، والتي عرفها الجمهور باسمها الدرامي ” فطومة ” أو ” فطوم حيص بيص “، أمس السبت. حسب ما نقلته صفحة نقابة فناني سوريا فرع دمشق، على الفيسبوك.

وقالت الصفحة في خبرها المقتضب، إن الفنانة رحلت اليوم بمستشفى ابن النفيس بدمشق، وسيشيع جثمانها اليوم الاحد، على حد تأكيد الصفحة.

وعرفت الفنانة الراحلة باسمها الذي اشتهرت به في أعمالها الدرامية باسم “فطومة”، حيث كانت باسمها السالف، البطلة التي لا تبادل “غوار الطوشة” الغرام، والذي يؤدي شخصيته الفنان دريد لحام.

وكان أشهر ظهور لاسم “فطومة” في أغنية “فطوم فطوم فطومة.. خبّيني ببيت المونة” التي غناها “غوار الطوشة-دريد لحام” لها، وهو في السجن، في مسلسل “صح النوم” المعروف على نطاق واسع سورياً وعربياً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. حيص بيص ؟؟؟
    هذا لقب الشاعر ابي الفوارس الصيفي التميمي ، لقب به لانه راى الناس في حركة غير اعتيادية !
    فقال : مال الناس في حيص بيص !
    ومن يومها سمي بحيص بيص ….
    له أبيات شهيرة يقول في عجز أحدها كل إناء بالذي فيه ينضح ….. وفي صدره فحسبكم هذا التفاوت بيننا .

  2. في اول امره وحياته كان فقيها سنيا شافعيا وليس شيعيا ! حتى الف هذه الأبيات وبعدها لا اعلم ان بقى ما كان عليه ! وهي :
    ملكنا فكان العفو منا سجية فلما ملكتم سال بالدم أبطح
    وحللتم قتل الأسارى وطالما غدونا عن الأسرى نعف ونصفح
    فحسبكم هذا التفاوت بيننا وكل إناء بالذي فيه ينضح
    قال ابن خلكان قال الشيخ نصر الله بن مجلي مشارف الصناعة بالمخزن وكان من ثقاة أهل السنة:

    رأيت في المنام علي بن أبي طالب فقلت له يا اميرالمؤمنين تفتحون مكة فتقولون: من دخل دار ابي سفيان فهو آمن، ثم يتم على ولدك الحسين في يوم الطف ما تم، فقال: أما سمعت أبيات ابن الصيفي في هذا، فقلت لا فقال اسمعها منه ثم استيقظت فبادرت إلى دار (حيص بيص) فخرج الي فذكرت له الرؤيا فشهق وأجهش بالبكاء وحلف بالله بان كانت خرجت من فمي أو خطى إلى أحد وإن كنت نظمتها إلا في ليلتي هذه ثم انشدني الأبيات ( أعلاه) كما قلت لكم !!! سلام على امير المؤمنين علي بن ابي طالب وكراماته ذات العجائب ليس فقط الشيعة بل مع كل المسلمين ومن اي المذاهب !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *