توفي صباح اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول الفنان الأردني محمود صايمة بمستشفى الاستقلال في العاصمة عمّان، بعد صراع طويل مع مرض الفشل الكلوي.

وذكرت الصحف الأردنية أن صايمة يعد من أبرز الفنانين الأردنيين الذين عملوا في الكوميديا واشتهر بأداء شخصية حمدي في المسلسل الكوميدي “العلم نور” وبقي يمثل نفس الشخصية في المسلسلات اللاحقة.

وتقدم نقيب الفنانين حسين الخطيب بالعزاء للأسرة الأردنية بوفاة الفنان محمود صايمة.

عرف الممثل الكوميدي محمود عبدالرحمن صايمة بشخصيته الفكاهية وخفة الدم والتي جسدها الممثل الراحل في أكثر من دور قام به، منها شخصية (حمدي) في المسلسل الكوميدي “العلم نور”، وبقي يمثل نفس الشخصية في المسلسلات اللاحقة.

وكان أكثر مسلسلاته الفكاهية مرتبطة مع الفنان حسين طبيشات (العم غافل) وكانا ثنائيا جميلا، وكانت انطلاقته من على خشبة المسرح، إذ كان يهوى التمثيل منذ الصغر، وكان عضوا في فرقة “أضواء الشمال”، ومن ثم قدم عديدا من المسرحيات على مسرح الهواة في مدينة إربد حتى العام 1981، إلى أن عرفه جمهوره من خلال شخصية حمدي التي أخذت من حياة محمود صايمة الوقت الأكبر.

وأثبت الممثل الراحل للعالم أن خفة الدم والموهبة لا تقتصر على زيادة أو قلة الوزن فهو يتميز بكراكتر وروح جميلة، يعشق كرة القدم ويرى أن العمل في الصغر كالنقش بالحجر، حيث إنه لم يخجل يوماً من العمل؛ حيث كان يعمل في صغره بائع “اسكيمو” و”قشطة بحليب” و”قشطة بالعسل”.

قدم صايمة عديدا من الأعمال المسرحية والدرامية وكانت آخر أعماله المسرحية بعنوان “زووم عالمحسوم” كرس من خلالها معاناة الشعب الفلسطيني اليومية، وألقى الضوء بدقة على الحصار والبطش الإسرائيلي الذي يعاني منه الداخل والخارج من خلال هذا المحسوم أي “الحاجز العسكري” بشكل دائم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. الله يرحمه ويتغمده روحه برحمته ويصبر اهله اااااااامين يا رب العالمين ……..ويبقى وجهك ذو الجلال والاكراااااااااااام

  2. إنـــا لله و إنــا إليـــه راجعــــون.

    الله يرحمه ويصبر اهله

  3. إنـــا لله و إنــا إليـــه راجعــــون.
    الله يرحمه ويصبر اهله
    ______________________
    سعاد كوبي

  4. الله يرحمه ويتغمده روحه برحمته ويصبر اهله اااااااامين يا رب العالمين ……..ويبقى وجهك ذو الجلال والاكراااااااااااام

  5. الله يرحمه كان رائع

    للاسف فنانين الاردن لا يتم تقديرهم كما يجب وكما يستحقو ولا ياخذون حقهم من الشهرة اللازمة

  6. رحمه الله ،،، قبل ان ارى صورته حيث انني لا اتذكر اسمه ولكنني احيانا كنت ارى مقططفات من تمثيله على الفضاشية الاردنية ، قلت انه هو !!! وذلك لانه كان ثقيل الوزن وبدين ،،،،

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *