توفى فجر اليوم الاثنين الفنان الكبير كمال الشناوى عن عمر يناهز 89 عاما بعد صراع طويل مع المرض،  ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة عقب صلاة ظهر اليوم من مسجد مصطفي محمود بالمهندسين.

وظل الشناوى فى صراع مع المرض ليضع الفصل الأخير فى ظاهرة الممثل الذى احتفظ بتألقه وحضوره الفنى على الشاشة السينمائية لمدة تصل إلى 62 عاما قدم خلالها أكثر من مائتى عمل فى السينما والتلفزيون.”

يذكر أن الشناوي قد قام ببطولة عدة أفلام أمام عدد من المطربات مثل شادية وصباح وليلى مراد التى شاركها بطولة فيلمى (من القلب للقلب) و(الحبيب المجهول)، كما كان آخر أعماله مسلسل شارك فيه كان بعنوان (آخر المشوار).

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫41 تعليق

  1. ليست عادتي أن أبقى كل هذا على الكمبيوتر، الأولاد خرقوا نظام البيت وعلي الإصلاح
    المهم أن موقف والدتك أظنه ليس بالهين ووجب أخذه بعين الإعتبار، ولعل دعاء منها سيقلب قلبك، وسترى أثره في رضاك عن زوجتك، وفي أولاد يملأون الدنيا فرحا وبهجة(وضجيجا ومشاجرات وو..)
    رمضان مبارك
    وتقبل الله منا ومنكم

  2. صباحك أحلى، ندى
    أكيد هو خطأ، ليت المراقب يسلفني ممحاة و أمحيه
    رمضانك كريم

  3. البقاء لله الله يرحمه و يرحم امواتنا و اموات المسلمين هذه السنة سبحان الله وفاة العديد ممن يسمون فنانين..

  4. ما قصة …تساقط الفنانين في هذه الايام..
    اراهم جميعهم غير سعداء بما يحصل….لنا بالتغيرات..
    والدليل انهم انهاروا بسرعه..
    ..
    ارى نفسي بحزن عيق…حين ياتي الخريف على الشجر …
    فما بالك ان كان الخريف على البشر ..
    ..
    دول تنهار وبشر ينهار…واباء لنا ربونا كاجيال علمونا معنى الفن والذوق والحب…ها هم يودعونا…
    فلم يبقى لنا الا البيوت الفارغه الحزينه …بيوت خاليه منهم..
    الصبر يا رب ..ارحمنا يارب..وارحمه قبلنا …يا رحيم
    ..

  5. هههههههههه يا ريت نور كنا محينا اللي بدنا ياه
    كيفك اخر رمضان معك
    صباح الخير كريم كيفك اليوم

  6. أحيانا تنقطع الكلمات و يعجز القلم و تصير المفردات عاجزة عن ايصال المعنى المطلوب… يحدث ذلك لنا كثيرا خاصة فى المناسبات الحزينة.مرت بالامة و الشعب المصرى الشقيق أحداث جلل و لكن المرحوم الفنان كمال الشناوى كان ملازما لواجبه الفنى كواجهة أمامية ابداعية تخفف حمل الالام و تعاسة الايام.
    يمثل المرحوم فى المشهد الابداعى السينمائى المصرى و العربى عموما رقما صعبا و قدرة فائقة مميزة لعاشق متيم بالصورة و الابداع…لم يكن ” ممثلا بالمعنى الحقيقى للكلمة بل كان مصورا بارعا و مجسدا ناطقا لكل الشخوص التى نراها فعلا فى الواقع…هذا ليس تمثيلا هذا ابداع التمثيل..
    المرحوم كمال الشناوى كان وجها جاذبا بسيطا محببا للقلب و كان صوتا مداعبا للكلمات و للنص بشكل يستحيل عليك التفريق بين النص والحقيــقة و هذا هو الابداع فى حد ذاته.
    استضافت القنوات العربية كمال الشناوى و كانت حواراته عفوية بسيطة قريبة فى معانيها و مفرداتها من العمق الانسانى المصرى المميز بالدعابــة و النكتة الخارجة من القلب.
    رغم معاصرته لاجيال مختلفة مبدعة تركت بصمتها فى ذاكرة المثقـــف و المشاه العربى فان الراحل العزيز كان لوحده مدرسة نابضة بالعطاء و التميز و كان لاخر افلامه مصرا على العطاء الابداعى جاعلا من النــص و الحوار سبيله الوحيد للوصول الى الاعماق بعيدا عن التكلف و التزيد الممجوج.
    لم يعرف للمرحوم خروج عن النص تجاه أمهات القضايا المصرية أو العربية و كان ملازما وفيا لخط و نبض الشارع المصرى خلافا لبعض زملائه من اهل الفن محترفى النفاق السياسى و حزب الموالاة.
    من الصعب أن يكون هذا ” اخر المشوار ” لفنان القلب و من الصعب ان تنام الشاشة على غير هدهدات صوت ” الشناوى” و من الصعب أن نقول الوداع لعبقرى ما زال و سيظل ساكنا فى الوجدان.

  7. NADA LEBANON …..
    اهلا بابتسامة نورت …. اشلونج انشاء اللهى بخير…
    مشتاقيلج يا ندى….. والله اتذكرتج اليوم وكلت صار فتره ما شفنه نكته اتضحك …منك يا ندى..
    انا بخير الحمد لله …
    صيامي ..لا بئس بيه …يعني ما أخذ كل الاجر بسبب الاجواء المحيطه بس لا بئس ممكن اطلع بنهاية الشهر معدل لا بئس بيه امسح بيه بعض من ذنوبي…
    الفطور مرتاح اروح اعيش اجواء الجامع وصلاة الجماعه وبالرغم من انو ما راضي انا على ايمام الجامع…والسبب
    بالفطور يختار اطول الايات ويقرأها واحنه ننتضر الفطور بالسرعه الممكنه ..وهو ايخلينا انام واحنه واقفين بالصلاة ..لطول الايه..
    بعد شنو اخبرج…يا ندى
    اتعب بالنهار من كثر ما اغض نضري ..بس احيانا ما اغض النضر فما ابقي للاخ رمضان الا شويه وانا اخذ الاكثر ..الشيطان قوي..
    ..
    اشعر من كثر السهر تعبان و اريد انام…بس ما انام لانه ..ما اطال النوم عمرا ..
    هذا كل شي يا عسل..
    ..

  8. الله يرحمه… فقدت السينما المصرية والعربية النجم المتألق في الساحة الفنية

  9. الله يرحمه كان ممثل بارع جدا
    وهي الشاشه العربيه خسرت احد وحوش شاشتها

  10. هههههههههههههه اهلا فيك كريم
    والله يعطيك الف عافية يا رب
    شو بدك تعمل بدك تتحمل امام المسجد ههههه فيها أجر وثواب
    ويلا تنعاد عليك بالخير قرب رمضان ينتهي
    وبترتاح وبتنام وبتعوض

  11. انا لله وانا اليه راجعون
    اللهم احسن ختامنا

  12. adam في أب 22, 2011 | ya nada 7aram tet7ke ok ente lebnaneya ya3ne ente bent balde

    ادم شو قصدك ما فهمت عليك حرام شو
    واهلا فيك وبلبنان كلو

  13. الله يرحمك يارجل ياطيب يادون جوان زمانك اكيد سوف نشتاق الى طلتك وابتسامتك الحلوة الله يرحمك ويحسن اليك

  14. السلام عليكم
    أكيد أنّني من قراء “نورت” المغرمين بها، ولا أتصور يوما يمر دون تصفحها، وأحبكم جميعا يا قراء نورت يا منورين على طول، من المغرب أحييكم وأقول لكم إحذروا من الحركة الصهيونية التي تحرك الثورات في الوطن العربي هذه الأيام من أجل إضعاف بلداننا العربية وخلق فتنة لا تنتهي إلاّ بعد عشرات السنين، يكونون حينها قد أحكموا سطرتهم بالكامل على عموم الخريطة، وقناة الجزيرة القطرية وأمير قطر هم الحمار الذي يركبه الصليبيون هذه الأيام في سفرهم في الوطن العربي وعلى ظهرهم يشنون الغزو الصليبي، إقرؤوا هذا الموقع وستجدون الحقائق: http://www.achkaynpress.com ففيه مواضيع حية عن قطر وأميرها وقناتهم الزارعة للفتنة “الحقيرة”

  15. الله يرحمه ويرحمنا…الدنيا مزرعة الاخره وياحبذا الانسان يعمل عمل لايشهر بالفساد او يعمل عمل هداف يدفع االانسان الى الامام.عمل ينور طريق الاخرين…وفي راي ان من يؤذي نفسه بعمل ما فعقابه قليل.ولكن ان سيرت مجموعه الى طريق الظلاله والفساد فعقابه شديد وكم من العرب قلدوا هذا الفنان.ايام الجاهليه كنت اقلد الفنانين لاتعرف الى الفتيات وكم مثلي على هذا الطريق الله يعلم ومن رجع الى رشده فبارك الله فيه ومن لم يرجع فبئس ما يتلقاه من ربه.اخر دعوانا الهم ارحمه وارحمنا وارحم كل الناس حتى ان لم يكن مسلما لان الانسان مهما يكون فهو ضعيف. واجعل عاقبة امور دنيانا خيرا وعندما نرحل من هذه الدنيا كن راضي علينا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *