توفي الفنان المصري نظيم شعراوي مساء الأربعاء 30 يونيو/حزيران الجاري عن عمر يناهز 89 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، وفقدانه الذاكرة بشكل متكرر بعد الضمور الشديد الذي حدث له في خلايا المخ.

واشتهر شعراوي بدور والد بهجت الأباصيري (عادل إمام) في مسرحية مدرسة المشاغبين، كما لعب دور رئيس المحكمة في مسرحية “شاهد ما شفش حاجة“.

ولد الفنان نظيم شعراوي بمحرم بك بالإسكندرية في 7 يناير/كانون الثاني 1921، وبدأ مشواره الفني في نهاية الأربعينيات، وعمل في مسرح رمسيس والمسرح القومي، ونال شهرته بأدواره المسرحية التي قدمها مع فؤاد المهندس.

كان أول أدوار نظيم شعراوي دور طيار في فيلم فتاة من فلسطين عام 1948، ثم دخل المعهد العالي للتمثيل وتخرج فيه عام 1953، وكان من بين زملائه برلنتي عبد الحميد، وسناء جميل، ومحمد رضا.

وشارك في عدد من المسرحيات مثل “السكرتير الفني”، “لوكاندة الفردوس”، كما كان له عدد من الأفلام كان أشهرها “طيور الظلام”، و”الواد محروس بتاع الوزير”، و”يا عزيزي كلنا لصوص”.

كانت آخر أعماله التلفزيونية مسلسل “الرجل الآخر” مع نور الشريف؛ حيث جسد دور رجل قعيد أنهكه المرض من مآسي الحياة وظلم الناس، ولم يعرف الكثيرون أن جلوسه على كرسي متحرك في هذا الدور لم يكن من باب تجسيد شخصية العمل فحسب وإنما لمرضه الفعلي وعجزه عن الحركة في الحقيقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ” إنا لله وإنا إليه راجعون ” ……….. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ، والهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان ،،،، فقد كان فناناً محترماً ، وقدم أدواراً جيدة تحسب له بالسينما والتليفزيون ، ولو نره بغير الأعمال المحترمة ……………………………

  2. ” إنا لله وإنا إليه راجعون ” ……….. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ، والهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان ،،،، فقد كان فناناً محترماً ، وقدم أدواراً جيدة تحسب له بالسينما والتليفزيون ، ولو نره بغير الأعمال المحترمة
    اضيف انه يملك نبرة صوتية مميزة
    copy

  3. الحقيقة يبدو سبب وفاة هذا الفنان أتكئاب نفسي من تجاهل أهل الفن له، على أي حال البقاء لله في روح الفقيد وأنا لله وأنا له لرجعون.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *