أبدى النجم العربي الكبير وليد توفيق استياءه من الانحدار الذي تعاني منه الساحة الغنائية حاليا في ظل الغزو اللاخلاقي من بعض المطربات اللاتي امتهن الفن من أجل أغراض أخرى منها حسب قوله رفع أجورهن في الليالي الحمراء بعد أن كن فتيات ليل لا يعرف احد عنهن شيئا.

وأضاف توفيق في دردشة مع “الأنباء” كشف خلالها العديد من الاسرار انه يعرف فتاة ليل (طلب عدم ذكر اسمها أو مايدل عليها) لجأت الى صاحب قنوات فضائية مشهورة والذي اتفق معها على تصوير فيديو كليب لإشهارها، وبالفعل عرفها الناس مؤكدا انه تحدث مع صاحب هذه القنوات عن مدى الضرر الذي يصدره الى الوسط الفني لكنه فوجئ بأنه لا يهمه إلا الكسب المادي فقط.

وتابع قائلا: هذا الامر أصابني بالذهول وشعرت بالحسرة لما وصلت اليه أخلاقنا حاليا، مستنكرا ما يقوم به بعض المطربين الذين يحيطون أنفسهم بعدد كبير من الحراس الشخصيين بدون داع وإنما من أجل المظاهر الكاذبة والتي للأسف يصدقها الناس ويعتبرون هؤلاء المغرورين قدوتهم، مضيفا: أتذكر أنني كنت مع العندليب عبد الحليم حافظ في عز شهرته والذي قرر ان يلبي دعوة أحد أصدقائه لحضور احد الافراح في منطقة شعبية وعندما استعد للذهاب احضروا له سيارته المرسيدس لكنه رفض ركوبها وطلب سيارة تكون عادية حتى لا يؤذي مشاعر الناس البسطاء الحاضرين للفرح.

ونفى توفيق ان يكون ناقما على المطربين الحاليين وقال: في كل مجال يوجد الجيد والسيئ ولكن عندما يكون الانسان محط الانظار والجميع يتتبع خطواته، فلابد ان نعي ان هناك من يأخذنا قدوة له لذلك احزن عندما أجد فنانا أو فنانة لا يراعيان هذه النقطة، مؤكدا ان الساحة الغنائية فيها مواهب رائعة مثل شيرين عبد الوهاب وآمال ماهر وعمرو دياب وغيرهم من المطربين الذين اجتهدوا حتى وصلوا الى قلوب الجمهور في كل مكان.

وعن طرحه لأغنيات وطنية من وقت لآخر مثل «شوف شو حلا بيروت» شدد توفيق على ان الأغنية الوطنية من أهم الوسائل التي تساعد على لملمة شمل الشعوب، لاسيما انها تعتبر ضمير الناس وتحمل رسائل موجهة تكشف الواقع الذي نعيشه، وقال: الفن هو مرآة المجتمع ويجب ان يكون معبرا عن كل ما يحدث فيه، لذلك اعتبر ان الفنان هو جندي ويسخر حياته وصوته من اجل قضايا بلده وأمته.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. أنا بصدقه من يوم ما عرفت إنو عرض زواج أخوه من دينا الرقاصه وكان تبريره هيدي رقصه ونحن من مجتمع شرقي مستحيل تكون إم ولاد أخي . كى انسان بحبو لهلانسان بس ما بحبو كى فنان .

  2. عرضو على زوجتو ملكة جمال الكون السابقة جورجينا رزق مبلغ مليون دولار لقاء فيلم و لكنو رفض وقال انا مفروض اصرف على عيلتي مش هي

  3. وليد توفيق: أعرف فنانة مشهورة كانت فتاة ليل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    استطيع ان اجزم ان 90 % من الفنانات المتواجدات على الساحه هن كذلك

  4. كل الطرق تأدي إلى………بعد الوصول ليه التدقيق عن أي طريق سلك ههههههم ممكن غيرة ولا حسد على أي عالم فاسد استغرب إن كانت طريق شريفة لدخول هذا الميدان

  5. هيدا الحكي بيذكرني ب اغنية محمد جمال:
    يا دهر يا ماشي عا كيف بليس
    بترضي اللئيم بتزعل القديس
    بنت الهوى سواقها عالباب
    و الآدميه ناطره السرفيس

  6. من المفرض فى الاسلام لايجب نجرح فى حد مهما ان كان ولية واليد يقول مثل هذا الخبر لية اه الفائده

  7. بحساب اغانيك احلى وبتشد الجمهور شد مو طبيي وخصوصا اغنية
    تيجي نقسم القمر انا نص وانتي نص
    بالله حسنتو تقسمو بعدين والله هونها عليكن

  8. عيب الكلام بهالطريقه،كان فيه يقول رأيه من دون ثرثره مبطنه إذا كان قصده إنتقاد الإنحدار الفني لكنا إحترمنا رأيه أكثر.

  9. ■روحية في شباط 26, 2011 |
    من المفرض فى الاسلام لايجب نجرح فى حد مهما ان كان ولية واليد يقول مثل هذا الخبر لية اه الفائده
    homma do al osoul rouhiya

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *