وصف الفنان السوري باسم ياخور مهرجان القاهرة للإعلام العربي بالمنصف في توزيع الجوائز، في الوقت الذي هاجم فيه مهرجان الفنك الذهبي بالجزائر، واعتبره “كذبة كبيرة” و”غير محترم”.

وعلق ياخور على فوزه بالجائزة الذهبية لأفضل دور ثان (رجال) خلال الدورة الخمس عشرة لمهرجان القاهرة للإعلام، بالقول إن الجائزة تكريم وتقييم لطبيعة الأداء، مرجعا القرار إلى تصنيفات ترتئيها لجنة تحكيم المهرجانbassem_yakhour4_2.

وكان الفنان السوري قد نال الجائزة الذهبية لأفضل دور ثان، عن دوره في المسلسل المصري “حرب الجواسيس”.

وأضاف ياخور -في تصريحات لـmbc- أنه يشكر اللجنة على رأيها، حيث تبقى هي الأعلم بقراراتها، وقال إن “حرب الجواسيس” المأخوذ من ملفات المخابرات المصرية، عمل يعتمد على بطولة جماعية، وليس فيه احتكار لبطولة واحدة، مؤكدا على أنه لا مانع لديه على الإطلاق من أن يحصل على جائزة “دور ثان”؛ لأنها في نهاية الأمر جائزة أو تقدير.

واستبعد ياخور نظرية المحسوبيات التي تلعب دورا في توزيع جوائز المهرجانات، وأكد أنه لم يشارك على الإطلاق في أي تظاهرة مهرجانية من قبل ولم يحتك بأحد، وإنما كان يبلغ عن الجوائز التي استحقها سواء بمهرجان القاهرة أو بمهرجان الفنك الذهبي بالجزائر.

وكان الفنان باسم ياخور قد نال جائزة أحسن ممثل عن دوره في مسلسل “عندما تتمرد الأخلاق”، بمهرجان “الفنك الذهبي” في الجزائر العام الماضي.

مهرجان “تنك”

ووصف “ياخور” تجربته الشخصية مع مهرجان “الفنك الذهبي” في الجزائر العام الماضي بالسيئة جدا، موضحا أنه حتى هذه اللحظة لم ترسل له إدارة المهرجان الجائزة أو شهادة التقدير أو حتى المبلغ المالي، كما لم يتصل به أحد من المهرجان.

وشدد ياخور على أن هذا المهرجان لا يحترم اسمه على الإطلاق، وهو عبارة عن “تنك” غير ذهبي، واصفا إياه بالكذبة الكبيرة.

كما استنكر الفنان السوري عدم قيام وزارة الإعلام في الجزائر بأي رد فعل تجاه الموضوع، موضحا أنه تلقى وعدا منها بحل المشكلة، لكن حتى الآن لم يتجاوب معه أو يتصل به أحد من الوزارة، بعد مضي أشهر على ذلك.

وقال ياخور “لقد تقيأت نفسي هذه الجائزة وهذا المهرجان، وتلك التجربة المقرفة تماما”، مؤكدا على تنازله عن الجائزة وعن أي شيء له علاقة بهذا المهرجان.

يذكر أن الفنان باسم ياخور يقوم حاليا بتصوير دوره في المسلسل التاريخي “رايات الحق”، كما أنه سيبدأ تصوير دوره في الجزء الثاني من مسلسل “ضيعة ضايعة” بعد أيام قليلة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫38 تعليق

  1. wallah halla said bassem iftakar ino lo ja2iza fi al jaza3ir o lissa makhadhache homa l 3arab malhom ? ya3ni lama jat hadi alazma bas ftakerr
    3ala fikra inta kaman 3omt 3ala 3omo ya akh top ……..

  2. هلأ تصريحك مو وقته ياباسم ياخور يعني بيصير هيك عم تصطاد بالمياه العكرة
    هي ناقصة كلامك وتصريحاتك

  3. c’est quoi sa?wallah c’est ete les juif qui on jouer contre l’egypte il seront heureux qu’il gagne qu’elle desonor ou islam que un people comça dit je suis misulman

  4. comon weirdos,dnt erase my comment,,i’ve checked,and bassem didn’t say such a thing,,this paper just creates stories from its editors mind,the way yellow papers do,,shalom chamoodeem shele,,al tet3atzbeno,just be a good sport,mamzereem lol

  5. yeah dear they are indeed
    weirdos & freaks
    its so sad they will never
    publish your comments
    once they sense that ur about 2 uncover the ugly ture
    Hypocrites

  6. wow,,someone knows wht am talkin about,,anyho,u can’t plant brains in empty skulls,so said one smart man,once uppon the time
    lol
    shalom chavereem motek sheli looool

  7. BECAUSE ALGERIA GAVE A LOT OF MONEY FOR THOSE PEOPLE WHICH THINK THEY ARE ARTISTS ,THE REAL ARTIST GAVE BUT DO NOT ASKS FOR MONEY,,,,,,SHAME ON TOU AND SHAME ON ALL PEOPLE WHO SUPPORT EGYPT

  8. Nawel ….. Bravoooooo 😉 you are soo smart … let me tell you that Non Egyptian actors , Can make only one series in the year!!!!!!! So don’t act as Mr or Miss Genius!!! you are mindless!

  9. who don’t arrive for the grapes say it’s sour
    أمينو بالله الشعب الجزائري مسلم تحية الجزاير فخر لجميع العرب
    وداعا أخي العربي

  10. كيف يفعل مهرجان هذا الا اذا كان تافه …. يعني لطشوا الجائزة والفلوس هههههههه حرامية

  11. عيب عليك يا سيد رضوان…لو نحن يجب ان نتعلم اللغة العربية فانت عليك تعلم لغة الادب…استغفر الله.

  12. باسم انته اكبر من الجوائز انت فنان ليس بحاجة لها نحب اعمالك
    والجزائريون يحبونك

  13. معه حق 100 % كيف يعلنون عن فوزه بجائزة و تكريم و يتجاهلون تسليم هذه الجائزة له ؟؟
    و النجم الكبير باسم لم يتقصد الاعلان عن هذا الأمر بتوقيت المباراة حتما بل جاء التصريح على خلفية فوزه بمهرجان القاهرة منذ أيام .

  14. ألا يكفيك الاحترام والتقدير والدعوة والمحبة فأنت أعلى من جائزة فانظر لقولك هذا كيف يستغل

  15. hewl ktir ini ehki francais ,ou aheb ekhwani les algeriens ktir ,ch3eb karim ou habeb ,ou chahem ou indou elkelma wahda , aleb safe zay elmaye.
    ihna min janoub lebnan , nhaye sid5koun ou fahme eli thoussou bih men ness ma yhebou ya3refou imetkoun , ma byssad9ou inkoun fi elmondial .kanou habeen masr 3achan masr fathetlhoun abweb elfan (aye fan ??? )fan ma ye5der yetla3 labar ).intou cha3b hour mabehebe el9ouyoud ,et3alemou men elhouroub houb elwaten , we elhouriye , t3alemtou men el3adou kif thafdou 3le houweyetkoun eljeze5rye, 3la loughetkoun , tahkou francais ou hayde avantage ktir k’bir fi ehtekekoun m3a eldouel elmouta9ademe ahssen men hay elmetkhalfe eli tet3ene fi mousilimin methelha , walah 3ib k’bir inou fi 3arab 3achan chowyet massare awe chouhra ybi3 hata 3irdou .3achen masr ma thid hay les acteurs 3amal yesstalfou we yemssahou sabathon , hay eli ma fi dzairi ya3melha law techen9ou , les algeriens ma yhebou eldoul we elmahana . ana assede9 kelche t9oulouh ou bahayikoun men janoub lebnan al9awe. bravo 3alikoun la qualification we matessma3ou hada , habin yhatmou farhetkoun , we la teftekrou inhoun fi3len acteurs , hay fatanin , bess allah yhassebhoun 3ala kel che lahala 3amlouh we alouh ana habit ekteb francais bess hayk ahssen b’yefhami kel el3alem , merci l’algerie in sha allah 3la aldalem we essaket 3an alha9.

  16. أسوأ وأردأ شىء بالوجود هو التعصب الأعمى الذى يجعل صاحبه لا يرى ولا يفكر ، وإنما الإندفاع بلا روية ولا شىء سوى الإندفاع ، فإن لم تكن معى فأنت ضدى ، وهذا المنطق العقيم يصل بصاحبه لطريق مسدود ، ويحجب عنه أشياء كثيرة ، شىء مؤسف بكل تأكيد .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *