تذكر الفنان محمود البزاوي والد زوجته الأديب الكبير الراحل محمود السعدني في ذكرى ميلاده والتي وافقت يوم 20 نوفمبر برسالة مؤثرة عبر حسابه الرسمي على تطبيق “X”.

ونشر “البزاوي” صورة من شبابه تجمعه بالأديب الراحل وعلق عليها قائلا: “من أجمل الصور ليا هي صورتي مع حمايا اللي اليوم 20 نوفمبر ذكرى ميلاده إمام الساخرين عمنا محمود السعدني اللي مشيت في ظل تاريخه، صاحب سلسلة الواد الشقي أعظم ما كتب في السيرة الذاتية في الأدب العربي، الله يرحمك يا عم محمود”.

محمود البزاوي يحيي ذكرة ميلاد حماه الاديب الكبير محمود السعدني – الصورة من حسابه عبر تويتر

أصدر محمود السعدنى خلال مسيرته الأدبية، مجموعة متنوعة من الكتب، من أهمها ما كتبه فى أدب السيرة الذاتية فى الأدب العربى، والتى كتبها فى سلسلة من الكتب بدأها منذ نهاية الستينيات حتى منتصف التسعينيات تحت عنوان “الولد الشقى”، والتى صدرت فى عدة أجزاء، تناولها فيها قصة طفولته وصباه فى الجيزة، وبداياته مع الصحافة.

إضافة إلى ذلك، فقد لقب بـ”الحكاء” خفيف الظل، فصدرت له مجموعة من الكتب، وهى: مسافر على الرصيف، ملاعيب الولد الشقى، السعلوكى فى بلاد الإفريكى.. رحلات إلى أفريقيا، الموكوس في بلد الفلوس.. رحلة إلى لندن، وداعاً للطواجن.. مجموعة مقالات ساخرة، رحلات ابن عطوطة.. رحلات متنوعة، أمريكا يا ويكا.. رحلة إلى أمريكا، مصر من تاني.. مجموعة مقالات عن تاريخ مصر، مسرحية “عزبة بنايوتي”، رواية قهوة كتكوت، وغيرها.

وكان قد انضم الفنان محمود البزاوي لفريق عمل مسلسل «ألف ليلة وليلة»، ومن المقرر بدء تصوير المسلسل خلال الأيام المقبلة، استعدادًا لعرضه في رمضان 2024.

يدور مسلسل «ألف ليلة وليلة»، في إطار اجتماعي تاريخي، من بطولة ياسر جلال، ياسمين رئيس، نور اللبنانية، شيري عادل، أحمد فتحي، مايان السيد، عبدالعزيز مخيون، أحمد بدير، ومحمد التاجي، ومن تأليف أنور عبدالمغيث وإخراج إسلام خيري.

من ناحية أخرى كانت أخر أعمال الفنان محمود البزاوي الدرامية مسلسل «سيب وأنا أسيب»، بطولة هنا الزاهد وأحمد السعدني.

مسلسل «سيب وأنا أسيب» مكون من 10 حلقات، بطولة هنا الزاهد، أحمد السعدني، آية سماحة، عارفة عبدالرسول، محمود البزاوي، محمد جمعة، ساندي علي، أحمد سلطان، دنيا سامي، يارا جبران، فاطمة الكاشف، ومحمود السيسي، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف منهم هنادي مهنا.

يذكر أن محمود البزاوي شارك في العديد من الأعمال في الموسم الرمضاني الأخير 2022، منها «الاختيار 3» من بطولة أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد عز وياسر جلال، تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. هو محمود السعدني حماك ؟؟ انهم واكرم ههههههههههه

    حماك كان لندني صميمي هههههههههه وصاحب مقهى في لندن تبع شيشة لكن يسميه مجازا صحيفة ، ولهذا قالوا عنه : الولد الذي ضاع في ضباب لندن وغرق في التايمزو هههههههه للاسف لم الحق عليه لانه رجع لمصر ، قبل ما تتشرف لندن بوصول حضرتنا والا كان ادخلته الشلة ههههههه وكان في جريدته هههههههه يشتم السادات والنظام المصري ، وسكن في نفس العمارة التي انتحرت بها . لكن بعدين تصالح مع مبارك ورجع مصر ، كان صاحب نكتة بالحقيقة وكتاباته الهزلية فيها عمق وملامسة للجرح ، وهذا الذي سبب له مشاكل في بغداد عند صدام وعند العقيد القذافي وحتى في الكويت ما سلم من المضايقة لكن لندن المدينة الحنينة تتسع للجميع ادامها ذخرا ههههههههههه

  2. قيل عنه
    مؤسس جريدة
    23 يوليو” أول مجلة مصرية تصدر من لندن، وجمعت من حولها من يعيش من المصريين في الغربة، وكانت في الحقيقة لبعضهم بمثابة “فشة خلق”، والمتنفس لكتمات صدورهم، وكما حققت نجاحًا في المغتربات، حققت نجاحًا كبيرًا في العالم العربي، وأصبحت حديث العرب.
    مكاتبها في منطقة “ايرلز كورت”( احسن منطقة يباع فيها البيتزا هههههه ) في لندن تحولت إلى منتدى سياسي وثقافي، ( كوفي تبع شيشة ههههههه ) لكل المعارضين والكتّاب والفنانين. وكان يتم تهريب العديد من النسخ إلى مصر سرًا، فغدت على قائمة المهربات التي يدسها كل مصري في قاع حقائبه.
    وزاد توزيعها في العالم العربي، وعلى حد قول الكاتب محمد عودة: “كانت المجلة تصيب المسؤولين في ذلك الوقت بنوبات أسبوعية من الصرع، واستبسلوا في حصارها وتقويضها”.
    كان العمل مع السعدني متعبًا جدًا، فهو عاش في لندن كأنه في القاهرة، يستيقظ في منتصف النهار، ويعمل كما يعمل الإنجليز حتى الخامسة والنصف مساءً، لينام بعدها حتى الساعة التاسعة مساء، فيستعيد نشاطه، ويسهر حتى الفجر.
    قال عنه الكاتب كامل الشناوي، ذات يوم:
    “يخطئ من يظن أن السعدني سليط اللسان فقط، أنه سليط العقل والذكاء أيضا”.
    نادرة زمانه، كان محمود السعدني، يلجأ له الناس لحل مشاكلهم، ففي سخريته عمق فلسفي، يؤنسك منه ابتسامته وبهجته وضحكته.
    بالحقيقة كل المقاهي اللندنية على التايمزو هي منابر علم وثقافة وادب ههههههههههه لكن الناس ما عارفة هذا الشي .

  3. انوجه الغنوجه تناست ان تذكر أن بريطانيا تستخدم كل من يشتم بلده لأهداف سياسيه وليس حبا في عيون من يتواجدون بها وخير مثال ماذكرته انجي من السعدني لما صالحه مبارك رجع بلده
    وصدق من قال
    بلادي وان جارت علي عزيزه وأهلي وان ضنوا علي كرام

    1. يخيبك اذا انت فاهم شي عن بريطانيا هههههههه بريطانيا اشتم فيها حتى المرحومة جلالتها وما احد يقول لك ثلث الثلاثة كام ههههههههه والنبي خليك بحالك وبتوم وجيري هههههههههه فهذا مستواك ، فلندن العظيمة يسكنها مفكرين ومبدعين وكان محمود السعدني احدهم ، لكن سلم القيادة لي ورحل هههههههههه

    1. الدكتور القادم من بعيدsays:
      نوفمبر 29, 2023 at 8:18 م
      من عجيب الامور هههههههه
      وحدة فركشين حمامي هههههههههه ما ابقت احد ما اتهمته بالزنى ؟؟؟!!! طيب الفركشين التخيلي اليس نوع من انواع الزنى ؟؟ والا حلال عليك وحرام على غيرك ؟؟!! وعاملة نفسها نوخناعة ههههههههههه وتقعد تفسر من هم النواصب ومن هم الشيعة على مزاجها ؟؟؟!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *