mbc.net- قالت الفنانة المصرية يسرا إنها لم تتخيل بتاتًا الحكم على مواطنها الفنان عادل إمام بالسجن لمدة 3 أشهر بتهمة ازدراء الأديان في أعماله الفنية، مؤكدةً أن الفنانين شكلوا جبهة للدفاع عن الإبداع، وأقسموا على مواجهة من يستهدفه.

وأضافت يسرا: “تعودنا نحن الفنانين على هذه القضايا منذ الثمانينيات وحتى الآن، ولكنا كنا نتجاهلها، ثم فوجئنا بهذا الحكم الذي لم يكن على عادل إمام وحده المستهدف به، بل حرية الإبداع والفن”.

واستطردت: “بعد هذا الحكم لن “نطنش” هذه القضايا؛ فزمن “التطنيش” انتهى وولى إلى الأبد، وسنقف يدًا واحدة ضد كل من تسول له نفسه الانتقاص من حرية الإبداع. وكنا توقعنا زيادة جرعة الحرية والإبداع بعد الثورة، ولكننا فوجئنا بالانتقاص منها شيئًا فشيئًا؛ لذلك كونَّا جبهة الإبداع وأقسمنا أنه لن ينتقص شخص من إبداعنا أيًّا كان. وعلى الجميع أن يدركوا أن الإبداع من أسمى الكلمات في الدنيا، وأن الله خلق لنا الجمال والإبداع حتى نتأمل ملكوته”.

يذكر أن يسرا تشارك هذا العام بمسلسل “شربات لوز”، ويشاركها في بطولة المسلسل رجاء الجداوي وسمير غانم، وعايدة رياض وتامر هجرس، وصبا مبارك وإنجي المقدم، وسامي مغاوري ونسرين أمين، وأحمد داود ومحمد سلام. والعمل تأليف تامر حبيب، وإخراج خالد مرعي.

وعن المسلسل، قالت الفنانة إنها تواصل تصوير دورها في مسلسل “شربات اللوز” الذي سيكون مفاجأة بكل المقاييس، مشيرةً إلى أن المخرج خالد مرعي انتهى حتى الآن من نحو 50% من تصوير مشاهد المسلسل.

وأفصحت يسرا عن دورها في المسلسل قائلةً إنها تجسد شخصية جديدة في رمضان؛ هي شخصية ” شربات” التي تعمل في مشغل تطريز عند مصمم أزياء كبير يطلب الزواج بها بعدما تخطت الأربعين، ولكنها ترفض الزواج حتى تكمل تربية أشقائها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. عادل إمام عليه من الله ما يستحق و لا أزيد عن ذلك يجب من المسؤلين المصريين تطهير الساحة الفنيه منو ومن امثالك يا يسراااا كلكم فساد في فساد.
    المحكمة هي من حكمت عليه و هي تتمتع بالسيادة؟ هو ليس إلا مهرج عرف بشدة الفسوق في أفلامه، ولقد أهان الإسلام في قالب محاربة الارهاب ، كما أنه مقرب من النظام السابق، وليس له هم إلا النقود …النقود…. لا فن ولا هم يحزنون.

  2. من يتحدت عن الحرية. الحرية يا مدام بتنتهي لما بتبتدي حرية الآخر و عادل ايمام بتاعك زاد فيه حتى بسال. معرفتش علاش البعض ملي تيشوفوا تيحل فمه مثل البهيمة.

    1. ههههههه هدشي غير دايز… يا خويا كترو لبهايم في الوطن العربي غير يصفقو و حالين فمهم

  3. قل لي من تعاشر اقول لك من انت نعم نعرفك جيدا يا يسرى و نعرف افلامك الغليعة و اكبر دليل على ذالك فيلم بوبوس بطولة يسرى و عادل امام الا تستحون على اخر ايامكم هل نسيتم ان الموت اقرب منا من حبل الوريد

  4. “”وسنقف يدًا واحدة ضد كل من تسول له نفسه الانتقاص من حرية الابداع…””
    ………………………………………………………………..
    أي ابداع يا مدام …….هل الأدوار الخليعة بتسميها ابدااااااع……أين اوصلكم هذا الابداع؟ و ايش استفدتم من الابداع….و بماذا نفع الابداع البلد التي تعاني………و انت يا يسرا ماذا أبدعتي؟ كم اسرة نفعها ابداعك……..((كلامي موجه لكل مبدع يبدع في أوطاننا كلها بدون استثناء…يعني بسأل يسرا و بنفس الوقت كلامي يعني كل المبدعين و منهم كذلك ذلك المبدع المغربي المسمى حسن بنجلون ((مالت عليه و على افلامه و على ابداعه))…

  5. أخخخ
    صار يركبني مية عفريت لما اسمع كلمة حرية الابداع اللي قارفينا فيها الفنانيين !
    وحرية التعبير اللي قارفينا فيها المفسدين والمسيئين لديننا !
    لأنه تحت ستار هالكلمتين بيرتكبوا السبعة وذمتها وبيعملوا كل الموبقات والخطايا على الارض بكل وقاحة
    الله يقطعكم انتو وحرية الابداع والتعبير وحقوق الانسان والفن الذي افسدت اجيال متعاقبة بسببه

  6. نفختونا بحرية الإبداع
    ياعنى بتخترعوا الذرة , دى سفالة x سفالة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *